منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 29 - 04 - 2012, 00:04
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخبار السفارة السعودية في مصر ، اتصالات مكثفه مصية سعودية لاحتواء الازمة












اتصالات مصرية سعودية لاحتواء أزمة إغلاق سفارة المملكة بالقاهرة
اخبار السفارة السعودية اتصالات سعودية لاحتواء الازمة



قالت مصادر دبلوماسية إن اتصالات مكثفة تجرى حاليا بين القاهرة والرياض لاستيضاح موقف المملكة بغلق سفاراتها وقنصلياتها بالقاهرة، واستدعاء السفير أحمد عبد العزيز قطان للتشاور.

وامتنعت وزارة الخارجية حتى الآن عن إعطاء موقف أو رد رسمى على قرار السعودية، الذى يعد الأول من نوعه فى العلاقات بين البلدين.

وكان المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أجرى اتصالات بالسلطات السعودية بشأن "القرار المفاجئ" باستدعاء سفيرها فى القاهرة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن رئيس المجلس العسكري، المشير محمد حسين طنطاوي يجري اتصالات مع الحكومة السعودية في محاولة لاحتواء الموقف، بعد قرار سحب السفير السعودي. ومن جانبه، أعلن طنطاوي أن "مصر تكن كل الحب للسعودية حكومة وشعباً".

وتوقع عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، فتحي محمود، في تصريحات لقناة "العربية الحدث" أن يتم "احتواء الموقف سريعاً بين مصر والسعودية"، مشيراً إلى أن "قوات الجيش قامت قبل يومين بتأمين كامل لمقر السفارة السعودية بالقاهرة والقنصلتين التابعتين لها".

وأوضح أن ما تعرضت له السفارة السعودية بالقاهرة ربما يكون مرجعه "الانفلات الأمني أو رغبة بعض القوى في إحداث انهيار لمؤسسات الدولة من خلال تخريب علاقات مصر ببعض الدول العربية".

وصرّح مصدر سعودي مسؤول بأن إغلاق السفارة وسحب السفير جاء "نتيجة للمظاهرات والاحتجاجات غير المبررة التي حدثت أمام بعثات المملكة في جمهورية مصر العربية، ومحاولات اقتحامها وتهديد أمن وسلامة منسوبيها من الجنسيتين السعودية والمصرية، ورفع الشعارات المعادية وانتهاك حرمة وسيادة البعثات الدبلوماسية، بشكل منافٍ لكل الأعراف والقوانين الدولية".

وأضاف المصدر: "نتيجة لمحاولة المتظاهرين تعطيل عمل السفارة والقنصلية عن القيام بواجباتها الدبلوماسية والقنصلية، ومن بينها تسهيل سفر العمالة المصرية والمعتمرين والزائرين إلى المملكة، قررت حكومة المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور، وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس".

يذكر أن السفارة السعودية بالقاهرة تعرضت للاقتحام من قبل بعض الأفراد، الذين أنزلوا العلم السعودي وأحرقوه أمام مقرها، كما تمّ مسح اسم المملكة العربيه السعودية من البوابة الرئيسية للسفارة, وجاء ذلك في أعقاب احتجاجات بسبب اعتقال محامٍ مصري في السعودية، بتهمة تهريب أقراص مخدرة.


عقار زاناكس داخل علب الحليب والمصحف الشريف

اخبار السفارة السعودية اتصالات سعودية لاحتواء الازمة

اخبار السفارة السعودية اتصالات سعودية لاحتواء الازمة

اخبار السفارة السعودية اتصالات سعودية لاحتواء الازمة



hofhv hgsthvm hgsu,]dm td lwv K hjwhghj l;eti lwdm su,]dm ghpj,hx hgh.lm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المملكة العربية السعودية :: السعودية السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:46
اسعار السيارات في السعودية 2012 ، اسعار السيارات والموديلات في المملكة العربية السعودية 2012 قلب جرئ عالم السيارات 0 07 - 01 - 2012 00:40
اسماء العشره الاوائل في اختبارات طالبات الثانويه العامه بمنطقة مكه المكرمه - الناجحات بالثانويه ادبي علمي تحفيظ قران بنات 1432 قاهر الاعداء قسم إعلانــات مواقع الانترنت 0 27 - 06 - 2011 23:19
معلومات وصور عن القوة الجوية السعودية الملكية ، القوات الجوية السعودية ، تفاصيل للقوات الجوية الملكية السعودية أياد المنقولات العـــامة 0 25 - 06 - 2011 21:11
اسماء المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 1432 - اسامي المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 06 - 06 - 2011 04:52


الساعة الآن 22:43.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO