منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 04 - 2012, 00:56
DreamsCity غير متصل
Super Moderator
 


DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي وزير الخارجية الفرنسي يهدد باللجوء للقوة في سوريا










إعتبر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه أن خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان في "خطر كبير" ودعا لنشر مراقبين تابعين للأمم المتحدة "خلال 15 يوما وليس ثلاثة أشهر"، وأكد أن فشل جهود الوساطة في سوريا سيدفع فرنسا إلى السعي لاستصدار قرار أممي تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يجيز استخدام القوة.

وقال جوبيه -بعد استقباله معارضين سوريين- إن "الأمور لا تسير بنحو جيد، وخطة أنان في خطر كبير لكن لا تزال هناك فرصة لهذه الوساطة شرط نشر سريع لـ300 مراقب في غضون 15 يوما وليس ثلاثة أشهر".

واعتبر أن يوم الخامس من مايو/أيار القادم -موعد تقديم أنان تقريره المقبل- سيشكل "لحظة الحقيقة"، وأضاف أنه إذا تبين أن خطة الأمم المتحدة لا تنفذ "فلا يمكن السماح باستمرار تحدي النظام ويجب الانتقال إلى شيء آخر لوقف المأساة".

واعتبر أن "نظام دمشق لا يحترم تعهداته. القمع مستمر والمراقبون لا يتمكنون من العمل في الميدان ولا يمكن أن يستمر هذا الوضع إلى ما لا نهاية".

وقال "إذا لم يجد ذلك نفعا فلا يمكننا السماح للنظام السوري بتحدينا سيكون علينا الانتقال إلى مرحلة جديدة مع قرار بموجب الفصل السابع في الأمم المتحدة لاتخاذ خطوة جديدة لوقف هذه المأساة".

وصرح بأنه من غير المقبول أن ترفض دمشق مراقبين من الأمم المتحدة، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة أن النظام السوري لا يريد جنودا لحفظ السلام ينتمون إلى "دول مجموعة أصدقاء سوريا".

نشر سريع
وعقب تأكيد رئيس إدارة عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هنري لادسو أن انتشار مائة من أفراد البعثة الـ300 سيحتاج إلى شهر. صرح دبلوماسي بأن عددا من الدول الأعضاء في مجلس الأمن وخصوصا فرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا، فوجئوا بالمهلة الضرورية لنشر المراقبين.
وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سوزان رايس للصحفيين إن "جميع أعضاء مجلس الأمن شددوا على الحاجة إلى نشر سريع للمراقبين".

في السياق نفسه، طالب كوفي أنان بنشر سريع للمراقبين، معتبرا أن وجودهم له تأثير إيجابي، ووصف الوضع في سوريا بأنه لا يزال غير مقبول.

وأبلغ أنان مجلس الأمن بأن "الانتشار السريع لبعثة المراقبة التابعة للأمم المتحدة أمر حاسم، حتى وإن كان حلا لا يخلو من المخاطر". وأضاف "نحتاج لأن تكون لدينا عيون وآذان على الأرض قادرة على التحرك بحرية وبسرعة".

من جانب آخر كشف لادسو أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيعين رئيسا للمراقبين "خلال الايام المقبلة". ويبدو أن الجنرال النروجي روبرت مود الذي أجرى محادثات مع النظام السوري لنشر بعثة المراقبين هو الأوفر حظا لقيادة البعثة، حسب دبلوماسيين.

استقرار مراقبين
من جهة أخرى أفاد مسؤول في الفريق الدولي المكلف بمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا اليوم أن مراقبين اثنين استقرا في حماة، وقال نيراج سينغ "لدينا الآن مراقبان في حمص ومراقبان في حماة يقومون بمهامهم في تلك المنطقتين، ولدينا فريق يقوم أيضا بجولات ميدانية في دمشق".

ووصل أربعة مراقبين ليلا إلى سوريا ليبلغ عدد الفريق خمسة عشر، فيما ينتظر وصول عدد إضافي اليوم، بحسب سينغ.

وأوضح سينغ لوكالة الصحافة الفرنسية ردا على سؤال عن نتائج جولات المراقبين الميدانية "كل ما يراه المراقبون على الأرض يقدمون فيه تقارير إلى الموفد المشترك كوفي أنان ولا نناقش ذلك مع وسائل الإعلام".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي وافق في 21 أبريل/نسيان الجاري بالإجماع على قرار يقضي بنشر ما يصل إلى 300 مراقب عسكري غير مسلح، في سوريا بشكل مبدئي لمدة ثلاثة أشهر لمراقبة وقف إطلاق النار الذي بدأ في منتصف أبريل، عملاً بخطة مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفي أنان.

المصدر - الجزيرة




,.dv hgohv[dm hgtvksd di]] fhgg[,x ggr,m td s,vdh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 20/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 10 20 - 12 - 2011 12:16
اخبار جريدة الراي اليوم الاثنين 27-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم أياد القسم ألاخباري 13 27 - 06 - 2011 19:44
الجمهورية العربية السورية - جمهورية سوريا - دولة سوريا DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 3 18 - 06 - 2011 02:42
اخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 31/5/2011 أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:22
اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 10/5/2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 10 - 05 - 2011 01:23


الساعة الآن 11:08.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO