منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 04 - 2012, 11:55
السامي غير متصل
نائب المشرف العام
 


السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي محكمة مصرية تؤيد حكم بحبس الممثل عادل امام










أيدت محكمة مصرية الثلاثاء حكما سابقا بحبس الممثل المصري عادل إمام ثلاثة أشهر بتهمة الإساءة للإسلام في بعض أعماله السينمائية والمسرحية، وأثار الحكم دهشة مثقفين مصريين أعلنوا تضامنهم معه.
فقد قضت محكمة جنح الهرم بتأييد حكم صادر في فبراير/شباط الماضي بحبس إمام بتهمة الإساءة للإسلام في أفلام منها "الإرهاب والكباب" و"طيور الظلام" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص" ومسرحية "الزعيم". والحكم قابل للاستئناف.
وفي رد فعل على الحكم أبدت نقابة الممثلين دهشتها منه، نظرا لأن الأعمال الفنية تحصل على ترخيص من الرقابة قبل تنفيذها وبعد الانتهاء منها أيضا.
وأعلنت جبهة الإبداع المصرية تضامنها مع إمام ووصفت التهم الموجهة إليه بأنها "مرسلة"، وشددت على أن الفن والدين لا يتعارضان، وأن الحكم على الأعمال الإبداعية "يجب أن يتم من قبل أهل التخصص بعد أن يتم الإحاطة بكل مكوناتها ونزع أي جزء من مكونات الأعمال الفنية من سياقه والحكم عليه منفردا يعد إخلالا بها".
وشددت الجبهة التي تشكلت كتجمع لمثقفين وفنانين بعد حصول أحزاب إسلامية على أغلبية مقاعد البرلمان في بيان على أن "للقضاء المصري كل التقدير والاحترام"، ولكنها قالت إن الحكم بحبس إمام "بدعوى ازدرائه للأديان خروج عن السياق العام الذي تحياه الأوطان واعتداء على حريات كفلتها للإنسان كل الشرائع السماوية والدساتير الإنسانية".
وقالت الجبهة -التي تضم محمد سلماوي رئيس اتحاد كتاب مصر والمخرج السينمائي خالد يوسف وكاتب السيناريو مدحت العدل- إنها تتضامن مع إمام، واعتبرت الحكم بحبسه "تربصا واجتزاء في قراءة الأعمال الفنية لصرف أنظار المبدعين عن قضايا أمتهم المصيرية". وأضافت أنها ستعمل على تصعيد القضية قانونيا في الداخل والخارج.
وكان المحامي المصري عسران منصور أقام دعوى قضائية طالب فيها بمحاكمة عادل إمام بتهمة ازدراء الأديان واحتقار مظاهر التدين من إطلاق اللحية وارتداء الحجاب في عدد من أعماله الفنية، فأصدرت محكمة الجنح حكما غيابيا بالحبس ثلاثة أشهر مع الشغل والكفالة، قبل أن يقوم عادل إمام بالطعن على الحكم السابق، نافيا مسؤوليته المباشرة كون تلك الأعمال أجيزت رقابيا، لكن المحكمة عادت وحكمت بتأييد الحكم.
المصدر - الجزيرة



lp;lm lwvdm jcd] p;l fpfs hglleg uh]g hlhl

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2012, 15:25   رقم المشاركة : [2]
..:: سفيرة المغرب ::..
 

اصايل is on a distinguished road
افتراضي رد: محكمة مصرية تؤيد حكم بحبس الممثل عادل امام

بارك الله فيك اخي السامي على ايراد الخبر


اصايل غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جزم شيك اخر حاجه،اجمل احذية 2012 البرق قسم المرأة 0 07 - 02 - 2012 23:10
وفاة عادل امام - حقيقة خبر وفاة عادل امام - اشائعة وفاة عادل الامام قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 13 - 12 - 2011 11:41
أسماء المرشحين لشغل وظائف التربية والتعليم ، الاسماء المرشحة لوظائف التربية والتعليم قلب جرئ اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 8 17 - 10 - 2011 19:43
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01
موقع اي بودي - موقع ايبودي - موقع اي بودي لفتح المسنجر بدون تحميل DreamsCity قسم الكمبيوتر والانترنت 0 27 - 10 - 2010 06:22


الساعة الآن 02:35.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO