منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 14 - 04 - 2012, 12:33
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة غاجل اليوم السبت 14/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم












هيئة كبار العلماء تعد فتوى بشأن إغلاق المحال وقت الصلاة
اخبار جريدة غاجل اليوم السبت 14/4/2012 اخبار صحيفة



05-22-1433 08:43 AM
عاجل - ( متابعات )
أكدت مصادر أن هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء في السعودية ستصدر خلال الأيام المقبلة، فتوى بشأن الجدل الدائر حول إغلاق المحال التجارية في السعودية وقت الصلاة.

وقالت المصادر إن نظام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولائحته التنفيذية الصادرة بالمرسوم الملكي رقم (م/37) وتاريخ 26/10/1400هـ، نصت في المادة الأولى أن على أعضاء الهيئة مراقبة إقامة الصلاة في أوقاتها المحدّدة شرعاً في المساجد، وحث الناس على المسارعة إلى تلبية النداء إليها، وأكدت إغلاق المتاجر، وعدم مزاولة أعمال البيع خلال أوقات إقامتها.

ويأتي ذلك بعد أن وصف الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام السعودية، في خطبة الجمعة أمس المنادين بعدم إغلاق الأسواق والمراكز التجارية وقت الصلاة بأنهم غاشون للأمة، وأنهم ضالون مضلون، أصحاب دعايات مغرضة وفاشلة وزائفة.

وقال مفتي المملكة في خطبة الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبد العزيز في الرياض أمس، التي خصصها للرد على من يقول ببدعة إغلاق الأسواق وقت الصلوات الخمس، إن هذه الدعوات لا تصدر إلا من أناس ضعفاء إيمان، لا يريدون لها الخير والصلاح، لأنهم يثبطون الناس عن صلاة الجماعة، وهو قول مخالف لسنة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وما كان عليه أصحابه، وخيار هذه الأمة.

واعتبر آل الشيخ الداعين إلى ذلك أنهم ثقلت عليهم الصلاة، مؤكداً على ضرورة اتباع شرع الله، وسيرة ونهج رسول الله، وأداء الصلاة جماعةً في المساجد، مدللاً على ذلك.

ويأتي حديث المفتي في خطبة الجمعة للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع، للرد على من قال إن إغلاق المحال التجارية بدعة لا أساس لها من دين أو عقل، وأنه مخالف للشريعة الإسلامية، حيث أوضح آل الشيخ في محاضرته بعنوان "مكافحة الفساد في الشريعة الإسلامية" أن من يطالب بفتح المحال وقت الصلاة، مغالط ومكابر ومفتر ودجال.

وقال آل الشيخ إن أهل السلف كانوا يغلقون المتاجر ويحضرون الصلاة جماعة، وهو أمر تعاقب عليه المسلمون، والطاعن فيه والداعي أن هذا بدعة مفتر جاهل كاذب لا علم عنده.

بينما رأى عبد الله العويلط الباحث الشرعي عضو هيئة التحقيق والادعاء العام، أن إغلاق المراكز التجارية أثناء الصلاة بدعة لا أساس لها من دين أو عقل، مستدلا بأدلة شرعية تؤكد مخالفة هذا الأمر للشريعة الإسلامية.

وعلمت "الاقتصادية" في تقرير للزميل عبدالسلام الثميري أن هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء في المملكة ستصدر خلال الأيام المقبلة فتوى تفند هذه الأقوال، وتؤكد أهمية إغلاق الأسواق التجارية أوقات الصلوات الخمس.



hofhv [vd]m yh[g hgd,l hgsfj 14L4L2012 K wpdtm uh[g

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 14 - 04 - 2012, 13:23   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة غاجل اليوم السبت 14/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم





05-21-1433 03:29 PM
عاجل - ( واس )
أعلنت هيئة السياحة أن السعوديين صرفوا 1.65 مليار ريال خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري والتي امتدت إلى سبعة أيام، بمعدل صرف يومي 235.7 مليون ريال يوميا وذلك في عدد من الدول العربية والأجنبية، وأشار تقرير أعده مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار أن الإقبال على الوجهات الخليجية كان كثيرا بسبب قصر مدة الإجازة (أسبوع)، وكشفت الإحصائيات الرسمية عن مغادرة 486،505 سائح سعودي للمملكة أنفقوا 1.65 مليار ريال بمتوسط إنفاق 3394 ريالاً للسائح ، فيما بلغ عدد القادمين إلى المملكة 616،586 شخصًا أنفقوا نحو 1،48 مليار ريال بمتوسط إنفاق 1862 للشخص الواحد.
وأوضح التقرير المبني على الأرقام الرسمية لأعداد المغادرين عبر جميع منافذ المملكة أن مملكة البحرين كانت أكثر الوجهات السياحية استقبالا للسياح السعوديين المغادرين بـ 145.3 ألف سائح، تلتها الكويت بـ 91 ألفا فالإمارات العربية المتحدة بـ 80.8 ألفا.
وفيما يخص القادمين للمملكة (من غير السعوديين والذين دخلوا البلاد عبر منافذ المملكة مع دولهم) فتصدرت الإمارات قائمة الداخلين عبرها بـ 92.133 ألفا ثم البحرين بـ 85،905 فالكويت بـ 77،875 ألف شخص.
وأكد مدير عام مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) الدكتور محمد الأحمد أن إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام شهدت ارتفاعًا في عدد السياح السعوديين المغادرين للخارج بمعدل (10%) عن السياح السعوديين المغادرين خلال إجازة منتصف العام الدراسي (الربيع) لنفس السنة حيث غادر 444,979 ألف سائح سعودي لوجهات سياحية خارجية في تلك الإجازة.
وبين الأحمد أن أرقام السياح السعوديين المغادرين في هذه الإجازة تعتبر مرتفعة جداً ولكنها لم تصل إلى الأرقام التي تداولتها بعض وسائل الإعلام ، مكررًا ما ذكره الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أثناء افتتاح ملتقى السفر و الاستثمار السياحي السعودي 2012م الذي اختتم مؤخرا بالرياض حين قال :" إن هجرة المواطنين السعوديين الموسمية ستستمر باتجاه الدول التي استثمرت في تطوير السياحة لجذب السائح وتوفير أرقى الخدمات وبالأسعار التي تناسب جميع الفئات والأسر ما لم يتم توفير الدعم الحكومي للاستثمارات الأساسية و المشاريع المميزة ، وتنفيذ البنية التحتية التي لا يمكن أن يقوم بها إلا الدولة و يعتمد عليها توجيه بوصلة المستثمرين نحو القطاع السياحي".
وأبان الأحمد أن عدد السياح والزوار الخليجيين القادمين للمملكة في هذه الإجازة شهد ارتفاعًا عن إجازة منتصف العام الدراسي الحالي بمعدل (3.7%) رغم عدم وجود إجازات في دول الخليج.
ودعا في سياق ذي صلة إلى استقاء المعلومات من المصادر الرسمية حيث دأب (ماس) على توفير المعلومات الإحصائية الدقيقة بشكل دوري وبعد كل موسم إجازات , مؤكدا أن إحصاءات الحركة السياحية بالمملكة يتم جمعها من خلال المسوحات الشهرية لجميع المنافذ الحدودية بالمملكة من خلال التعاون الكبير بين الهيئة ومركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية الذي يزود الهيئة بالبيانات الشهرية للمسافرين المغادرين والقادمين إلى المملكة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ترجمة جوجل للمواقع تتيح لك ترجمة اي موقع لاي لغة تريد قلب جرئ جوجل - Google 2 20 - 10 - 2012 18:21
اخبار جريدة عاجل اليوم السبت 31/3/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 1 31 - 03 - 2012 11:54
أسماء المرشحات من المعلمات دفعة جدارة 28390 والتى أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 17 11 - 03 - 2012 06:38
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 22:20.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO