منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 04 - 2012, 19:59
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي الأمير سلمان الرجل الذي سيصبح ملكا










فورين بوليسي عن الأمير سلمان الرجل الذي سيصبح ملكا


الأمير الرجل سيصبح


فراد الاسرة الحاكمة في السعودية يموتون (بسبب تقدم السن). قد تقع على عاتق وزير الدفاع الجديد مهمة قيادة المملكة وسط شرق اوسط مليء بالاضطرابات.

كبار افراد الاسرة المالكة في السعودية يبدو عليهم الضعف مع تقدم السن، و الحديث اليوم في الخليج انه سيكون هناك تغييرين في قيادة المملكة العام القادم و ليس تغيير واحد. و بالرغم انه لا توجد خطة معينة لخلافة الحكم، وان اقرت فان وزير الدفاع الجديد, الامير سلمان، يبدو في وضع جيد لاعتلاء العرش.

وتشير الادلة الى ان الاسرة الحاكمة حاليا في السعودية، تقف في محطتها الاخيرة. هذا الاسبوع قام الملك عبدالله الذي يبلغ من العمر 89 عاما، بتراس الاجتماع الاعتيادي لمجلس الوزراء من موقع المراقبة في قصره بدلا من الذهاب الى مبنى المجلس. مسنودا الى كرسيه و خلفه وسادة يسند بها ظهره، بدا الملك منزعجا شخصيا، كما ان الحالة السياسية التي وصل اليها العالم العربي قد تكون ازعجته ايضا. فيحزنه ان يرى سوريا، تلك البلاد التي تربطه بها علاقات اسرية، تمر اليوم بحالة دموية مضطربة، و يثير حنقه ان واشنطن لا تشاركه وجهة نظره تجاه الخطر الذي تمثله ايران.

وخلال يوم او يومين، يعود الى الوطن خليفة العرش السعودي و ولي العهد الامير نايف، الذي يبلغ من العمر 79 عاما، بعد رحلة لاكثر من شهر خارج المملكة. سافر اولا الى المغرب لقضاء الاجازة، ثم غادر خلال اسبوع الى كليفلاند في ولاية اوهايو، لاجراء فحوصات روتينية قبل ان يغادر الى الجزائر. خط سير رحلة كهذه و غياب اي صور فوتوغرافيه له منذ مغادرة كليفلاند، اثار تكهنات بشان حالته الصحية. و في الاشهر القليلة الماضية اضاف عصا الى غرفة ملابسه و استعاد الانتفاخات السترويدية، منعشا بذلك التكهنات باصابته بالسرطان، ربما يكون سرطان الدم قد عاد اليه بعد فترة راحة واضحة دامت سنوات عدة.

الامير سلمان الذي يبلغ من العمر 76 عاما يقوم بدور قيادي بشكل متزايد، و قد تمت ترقيته في نوفمبر الماضي الى منصب وزير الدفاع بعد وفاة ولي العهد في ذلك الوقت الامير سلطان. و امتلات صفحات الصحف السعودية في الاسابيع الماضية بتقارير و صور الامير سلمان وهو يزور وحدات عسكرية في انحاء البلاد. و قام سلمان الاسبوع الماضي بزيارة لندن في استعراض للعلاقات العسكرية القوية التي تربط الرياض ببريطانيا، و تاتي مكانة تلك العلاقة من حيث الاهمية مباشرة بعد علاقة التحالف القديمة التي تربط المملكة بالولايات المتحدة الامريكية. ان تجاوز العاصمة الامريكية قد يكون الغرض منه التشديد على ان الهوس الواضح للبيت الابيض في احداث تغييرات سياسية في الشرق الاوسط، لا يلقى ترحيبا في الرياض.

الامير سلمان الذي قضى مدة طويلة حاكما للرياض، كبرى مناطق المملكة، معروف لدى زواره من كبار الشخصيات الدولية. و مع ذلك فان معرفته بالعالم لا تجعل منه شخصية دنيوية على وجه التحديد. و عقب الهجمات الارهابية على نيويورك و واشنطن في سبتمبر 2001، قال الامير سلمان للسفير الامريكي، روبرت جوردان، الذي جرى تعيينه للتو في ذلك الحين، قال له ان هجمات الحادي عشر من سبتمبر عبارة عن (مخطط صهيوني). و اضطر ذلك السفير ان يطلب من مسؤولين في وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) ان يقوموا بزيارة المملكة و يقدموا توضيحا لاقناع افراد الاسرة المالكة بمن فيهم ولي العهد في ذلك الوقت عبالله و الامير نايف بعكس ذلك. (ذكر جوردان تلك القصة خلال منتدى معهد واشنطن لسياسة الشرق الادني للعام 2009).



hgHldv sglhk hgv[g hg`d sdwfp lg;h

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 20/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 10 20 - 12 - 2011 12:16
أسماء المرشحين لشغل وظائف التربية والتعليم ، الاسماء المرشحة لوظائف التربية والتعليم قلب جرئ اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 8 17 - 10 - 2011 19:43
موسوعة الألف سؤال في الثقافة الاسلاميه OSMANASDA القسم الاسلامي 1 29 - 09 - 2010 11:09
فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة حسين حبيب المنقولات العـــامة 8 14 - 07 - 2010 06:38
Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin .. [ الحل الكامل الأول عـربيا ] gasen قسم الألعاب الإلكترونية 2 27 - 04 - 2009 00:03


الساعة الآن 01:12.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO