منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 04 - 2012, 11:19
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار عاجل اليوم الاربعاء 11/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم











إحضار متهم في كارثة سيول جدة بالقوة الجبرية
اخبار الاربعاء 11/4/2012 اخبار




05-19-1433 09:31 AM
عاجل - ( جدة )
قررت المحكمة الإدارية بديوان المظالم في جدة إحضار متهم في كارثة السيول بجدة بالقوة الجبرية، إثر تغيبه عن جلستين قضائيتين متتاليتين، وجاء القرار الذي أعلنه رئيس الدائرة القضائية أمس على خلفية جلسة المحاكمة التي عقدت للنظر في الاتهامات الموجهة إلى المتهم المتغيب (رجل أعمال).
وكان المتهم الثاني في ذات القضية وهو (موظف بأمانة جدة مكفوف اليد) قد حضر باكرا وواصل إنكاره لجميع الاتهامات المرفوعة ضده، مؤكدا إنكاره تسلم مبلغ أربعة ملايين ريال من رجل الأعمال المتغيب، على سبيل الرشوة، مقابل الإخلال بواجباته الوظيفية ومساعدة رجل الأعمال على إرشاده على بعض الأراضي البيضاء.
وشدد المتهم الثاني على أن تلك الاتهامات جاءت بهدف إبعاده عن وظيفته التي قضى بها 33 عاما، واشتهر فيها بمهارة خاصة في كشف الصكوك المزورة، متراجعا عن اعترافاته المصدقة شرعا.
بدوره، قدم محامي المتهم الثاني سبع صفحات عبارة عن دفوعاته وهو ما حدا بممثل الادعاء العام طلب مهلة للرد على ما جاء فيها ليتم إرجاء القضية إلى يوم الإثنين 16 جمادى الآخرة.
وفي جلسة ثانية، نظر رئيس الدائرة الإدارية في ديوان المظالم الشيخ سعد الشريف في الاتهامات الموجهة نحو متهمين في كارثة سيول جدة؛ أحدهم قيادي في أمانة جدة عثرت الأجهزة المختصة على مبلغ 700 ألف ريال في مسكنه، وهو ما جعل ممثل الادعاء العام يعتبرها دليل إدانة، كونها دفعت كرشوة من المتهم الأول (رجل أعمال متخصص بالعقار) لقاء تسهيله لمعاملته في الأمانة، الذي بدوره أكد خلال الجلسة أنه لا صحة لقيامه بدفع مبلغ 700 ألف ريال لقيادي الأمانة المذكور لقاء تسهيل معاملاته مكررا إنكاره لجميع التهم المنسوبة إليه.
وكان ناظر القضية قد استمع لأقوال المتهمين الذين أكدوا فيها إنكارهم التام في تعاطي الرشوة بينهم لأجل الإخلال بالواجبات الوظيفية، على الرغم من محاصرة ناظر القضية للطرفين بالأسئلة، التي أشار فيها إلى استغرابه من تأخر معاملة رجل الأعمال لمدة ثلاث سنوات لدى الأمانة قبل إنهائها مقابل رشوة بمبلغ 700 ألف ريال، ليؤكد المتهم الثاني أن المبلغ المضبوط بحوزته في مسكنه كان عبارة عن تحويشه عمره -على حد زعمه وزوجته-، ولم يضعاه في البنك كونهما كانا يريدان بناء مسجد به.
وتقرر تأجيل النظر في القضية بحسب عكاظ حتى منتصف شهر جمادى الآخرة حيث سيتم النظر في الدفوعات المقدمة من الطرفين.



hofhv uh[g hgd,l hghvfuhx 11L4L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 04 - 2012, 11:22   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار عاجل اليوم الاربعاء 11/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم




الجذلاني: يجب أن يُعاد النظر في الإغلاق وقت الصلاة




05-19-1433 12:27 AM
عاجل - ( متابعات )
أكد الباحث السعودي محمد الجذلاني، المتابع للشأنين الديني والقضائي، أن البعض في السعودية يغلق الجهات ويعطل المصالح باسم أداء الصلاة، وقد يترتب على ذلك مبالغات وأضرار، ومن ذلك مثلاً إغلاق الصيدليات ومحطات البنزين.

ودعا الجذلاني في لقائه مع "نشرة الرابعة" على شاشة "العربية" إلى إعادة النظر في تنظيم هذه المسألة، بحيث أن لا يشمل الإغلاق محطات البنزين، لأن المشاوير في المدن الكبرى قد تكون بعيدة، وقد يكون بعض سالكي الطرق عندهم حاجة أو ضرورة أو قد يكونون يسعون إلى أداء عبادة أخرى.

وذكر الجذلاني أن بعض المحلات التجارية تغلق أبوابها قبل الصلاة بعشر دقائق ويمكثون بعد الصلاة وقتاً، ويكونون قد أخرجوا النساء إلى الشارع، فيمكث هؤلاء النسوة في الشارع تحت الشمس، وقد يكون الجو ممطراً أو في ليل لا يُؤمن على النساء فيه.

ودعا الجذلاني إلى إعادة النظر أيضاً في أمر إغلاق الصيدليات وقت الصلاة، ومثل بالحياة صباح يوم الجمعة كيف تتعطل، وقد لا يجد الشخص صيدلية واحدة يريد أن يحضر منها دواءً تترتب عليه حياة أو موت أحدهم.

مشيراً إلى أنه من المفترض أن تبادر جهة رسمية، وتطرح هذه المسألة للدراسة، وأن يتم تنظيمها وتقنينها، لأن المصلحة تقتضي أن تحسم هذه المسألة وأن تضبط.

ونوَّه الجذلاني بأن مسألة إغلاق المحلات وقت الصلاة تعد من الميزات التي تمتاز بها السعودية، وهي مصدر فخر واعتزاز للنظام السعودي، وكثير من المقيمين المسلمين يشيدون بهذه المسألة ويعتبرونها مثل صوت الأذان الذي يثلج الصدر ويسر المسلم.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 04 - 2012, 11:29   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار عاجل اليوم الاربعاء 11/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم



عنان للأمم المتحدة: لم تصدر عن سوريا أي إشارة سلام




05-19-1433 12:22 AM
عاجل - ( وكالات )
قال مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء إن سوريا لم ترسل "إشارة السلام" التي ينص عليها الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع الرئيس السوري بشار الأسد لوقف العنف في سوريا.

وقال عنان في رسالة إلى المجلس، حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها، إن القوات السورية النظامية انسحبت من بعض المدن قبل مهلة 10 نيسان/ابريل، إلا أنها استهدفت مواقع جديدة، وقال إن على الأسد "تغيير نهجه بشكل جذري" لتحقيق وقف إطلاق النار.

مهلة 48 ساعة

من جهة ثانية، أعلنت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل الثلاثاء أنها تمهل النظام السوري 48 ساعة لوقف القصف وسحب الآليات قبل استئناف العمليات الهجومية ضد هذه القوات.

وقال المتحدث باسم القيادة المشتركة العقيد الركن قاسم سعد الدين في اتصال مع وكالة فرانس برس: "لا ثقة لدينا بالنظام ولا نتوقع أن يسحب آلياته، أو أن يوقف القتل، مع ذلك سننتظر 48 ساعة نكون فيها فقط في موقع دفاعي".

وأضاف "إذا لم يوقف القصف ولم يسحب الآليات سنصعد عملياتنا العسكرية ونقوم بعمليات هجومية". من جهتها، دانت الناطقة باسم المجلس الوطني السوري بسمة قضماني الشروط الجديدة التي وضعتها دمشق لتطبيق خطة عنان، معتبرة أنها "غير مقبولة" و"غير قابلة للتطبيق".

وقالت قضماني خلال مؤتمر صحافي في جنيف "رأينا الاقتراحات الجديدة. إنها شروط غير مقبولة، ولا أرى كيف يمكن أن تكون مقبولة من قبل عنان".

وتنص خطة إنهاء الأزمة في سوريا التي اقترحها الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان ووافقت عليها دمشق في الثاني من أبريل/نيسان، وصادقت عليها الأمم المتحدة الخميس، على سحب قوات الجيش من المدن الثلاثاء للسماح بوقف تام لأعمال العنف بعد 48 ساعة.

لكن النظام السوري طالب الأحد بأن تتعهد المعارضة خطياً بوقف كافة أشكال العنف قبل البدء بسحب قواته.

وقالت قضماني إن هذه الشروط "غير قابلة للتطبيق"، لأنها تعني أن على نظام بشار الأسد الاعتراف أولا بهذه المجموعات التي تصفها دمشق بـ"الإرهابية".

وأكدت أن المجلس الوطني السوري يتعهد بالاستمرار في التعاون مع بعثة عنان. وقالت إن الكرة باتت اليوم في ملعب النظام السوري.

ودانت بشدة أيضا عمليات القمع التي ينفذها النظام منذ صباح الثلاثاء منها "تدمير منهجي للمنازل".

وقالت "حان الوقت لتطبيق وقف إطلاق النار"، منددة بـ"انتهاك" وقف إطلاق النار والتدهور المأساوي والسريع للوضع على الأرض.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء المرشحين لشغل وظائف التربية والتعليم ، الاسماء المرشحة لوظائف التربية والتعليم قلب جرئ اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 8 17 - 10 - 2011 19:43
اخبار صحيفة عاجل اليوم الاربعاء 20-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الاربعاء أياد القسم ألاخباري 14 21 - 07 - 2011 22:26
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 18:43.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO