منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 05 - 04 - 2012, 16:15
الصورة الرمزية بنت الخليج
بنت الخليج غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


بنت الخليج is on a distinguished road
افتراضي اهمال الزوجه وكيفيه التعامل معها











اهمال الزوجه وكيفيه التعامل معها




للإهمال أسباب

الإهمال في الإنسان صفة غير حميدة فالمهمل مهمل في لك شيءلأن الإهمال قد أصبح جزءاً من شخصيته، والزوجة المهملة في بيتها هي مصابة بخلل فيشخصيتها، ويجب محاولة البحث وراء هذا الأمر.. وهناك نقطة أخرى قد تصيب الزوجةبالإهمال في بيتها، من ذلك عدم الرضى فهي غير راضية ولا مقتنعة بفائدة ما تؤديهفلذلك تهمل.
وكذلك الإهمال بسبب عدم حب الزوج لها، وإحساسها بذلك يجعلهاتهمل أكثر فأكثر لأنه لا قيمة لما تفعله.. ولمن تفعل، فالطرف الآخر لا يهتم بها ولايحبها، ولذلك يجب أن نبحث عن العلة ونحاول علاجها.
دور الزوج في هذه الحالة:للزوج دور هام في مواجهة الإهمال من قبل زوجته،فهو حين تزوجها لم يكن يعرف بإهمالها فإن تركها دون تعديل فسوف تتعود على تلكالحالة، ومن ثم تستمر معها، ولن يستطيع بعد ذلك تغييرها بسهولة ولذلك يجب على الزوجما التأكيد على مطالبه1حيث يحرص الزوج على لفت نظرزوجته باستمرار إلى أوجه الإهمال والقصور سواء في البيت أم مع الأبناء، وشيئاًفشيئاً سوف تعرف أن هذا الرجل لن يقبل بغير اتباع الترتيب والنظام فتحاول الوصولإلى ما يريد حتى تنال رضاه، ولكن المهم أن يؤكد على مطالبه ولا يهمل هو بدوره هذاالمطلب.
المشاركة معها في الاهتمام-2
إذا كان الزوج يحبزوجته ويريد إصلاحها، فعليه مساعدتها حتى تتغلب على ذلك العيب، من خلال اهتمامهومشاركته في شؤون الأبناء وبعض أمور المنزل، فيلفت نظرها إلى الطريقة الصحيحةلتلافي الأخطاء، وكل زوجة تحاول أن ترتقي لمستوى زوجها لتحافظ عليه، وبذلك سوفتحاول أن توفر له الراحة في البيت باتباعها الأسلوب المرتبوالمنظم.
الابتعاد عن الانتقاد المستمر3
إن كل إنسان لايحب أن يوجه له أحد النقد المستمر لطريقة حياته حتى ولو كانت خاطئة، وعلى الزوجالابتعاد عن ذلك بلة الأسلوب مع زوجته، لأنها سوف تشعر بالنقص عندها، ويتولد داخلهشعور بالنفور من الزوج ومن البيت ا الابتعادعن أسلوب المقارنات-4بعض الأزواج يتبع أسلوب المقارنة بين زوجته وزوجة أحدأصدقائه أو بينها وبين أخته أو أمه على أمل إصلاحها، وهو لا يدري أنه بذلك يزيدهاإصراراً على أسلوبها، إلى جانب أنه يولد لديها مشاعر الحقد والغيرة، ويجب عليهالابتعاد عن ذلك الأسلوب واتباع أسلوب المدح والثناء على بعض الأعمال حتى ولو كانتصغيرة وسوف تحاول أن تصنع المزيد للحصول على المزيد من الثناء والمديح، خاصة إذاكان ذلك أمام الآخرين.
5- اتباع أسلوب التوعيةوعلى الزوجأن يشتري لزوجته بعض الكتب الخاصة بذلك الموضوع أو أن يشترك لها في بعض الدوراتالتدريبية التي تساعدها في التخلص من الإهمال بطريقة علمية وفن وقواعد تربويةسليمة.
دور الأبناء6-
على الزوج معاقبة الأبناء علىإهمالهم، وحثهم على الترتيب والتنظيم ومساعدة الأم، وبذلك تشعر كيف يحافظ الأبناءعلى النظام والترتيب فتحاول أن تقلدهم حتى لا يشعروابإهمالها.
وبذلك يستطيع الزوج معالجة الزوجة المهملة والمثل يقول: "من عاشر القوم أربعين يوماً صار منهم"، ولذلك أنصح الزوج بعدمالملل.






hilhg hg.,[i ,;dtdi hgjuhlg luih

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب عناد الزوجه وكيف تتعامل معها قلب جرئ قسم الاسرة - قضايا اسرية 0 13 - 01 - 2012 17:40
معرفة الاختلافات بين الرجل و المرأة.....و كيفية التعامل معها. ابن اليمن المنقولات العـــامة 7 15 - 09 - 2010 21:08
برنامج ممتاز لتحرير ملفات ال بي دي أف pdf و التعامل معها sjia قسم البرامج , برامج مجانية 3 27 - 08 - 2010 18:43


الساعة الآن 11:31.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO