منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 05 - 04 - 2012, 11:09
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 5/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم










فرنسا تمنع "الشثري" من دخول أراضيها
اخبار الخميس 5/4/2012 اخبار



05-12-1433 09:52 AM
عاجل(وكالات)-

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، أن وزارة الداخلية الفرنسية أعلنت منع عضو هيئة كبار العلماء السابق الدكتور سعد الشثري من دخول أراضيها، على رغم أنه ليس على أراضيها حالياً، بدعوى أنه يدعو إلى عزل النساء، وعدم اندماج المسلمين في الغرب، والعمل للحصول على الجنسية الفرنسية لتسهيل القيام بالدعوة للإسلام.

وبحسب صحيفة الحياة اللندنية , أوضح مصدر مطلع في وزارة الشؤون الإسلامية ، أن زيارات العلماء والدعاة الشخصية إلى المراكز الإسلامية في الغرب «لا علاقة لنا بها ولا نتدخل فيها، ولا نستطيع منعها، لأن الزيارات تمثل الدعاة أنفسهم، في حين تقتصر مسؤولية الوزارة على الدعاة العاملين معها، ولا يتم إرسال أحد إلى الخارج إلا بدعوة رسمية إما من سفارة أو وزارة خارجية إحدى الدول». ولم يقتصر قرار وزارة الداخلية الفرنسية على طرد الشثري وحده، إذ تم ترحيل إسلامي جزائري الجنسية وإمام مالي الجنسية إلى بلديهما، وصدر قرار آخر بترحيل ثلاثة منهم إمامان سعودي وتركي، والثالث تونسي وفقاً لما أعلنه وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان، وبرّرت السلطات الفرنسية هذه الإجراءات بالخوف من المساس بـ«أمن الدولة» من هؤلاء الأشخاص، وذلك على خلفية أحداث تولوز الأخيرة.

ويعمل الدكتور الشثري عضواً بهيئة التدريس في كلية الشريعة في الرياض، إذ يدرس مقاصد الشريعة، والقواعد الفقهية، وأصول الفقه. كما يقوم بتدريس الفقه وأصوله في جامعة الملك سعود. وكان في وقت سابق عضواً في هيئة كبار العلماء.

وكان أقام دورة علمية في فرنسا مطلع العام 2010، ولقاءات مفتوحة مع الجالية المسلمة في فرنسا، بدعوة من مركز طارق بن زياد في باريس. يذكر أن فرنسا أحالت أمس 13 معتقلاً إسلامياً إلى القضاء بتهمة الإعداد لأعمال إرهابية تشمل التخطيط لاختطاف قاضٍ للتحقيق في ليون. يذكر أن وزارتي الداخلية والشؤون الخارجية الفرنسيتين منعتا قبل أيام الدكتور يوسف القرضاوي والدكتور عائض القرني والشيخ عبدالله بصفر والدكتور صفوت حجازي والشيخ عكرمة صبري من دخول الأراضي الفرنسية.



hofhv [vd]m uh[g hgd,l hgolds 5L4L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 05 - 04 - 2012, 11:12   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 5/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم



الامير نواف بن فيصل: لا نتبنى أي مشاركة نسائية سعودية في الوقت الحاضر في الأولمبياد أو البطولات الدولية المختلفة




05-12-1433 10:21 PM
عاجل - ( متابعات )
أعلن الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، عن إقامة ماراتون عربي يحمل شعار "القدس لنا" في جميع الدول العربية، وذلك تزامنا مع إقامة مارثوان "اوراشليم" الإسرائيلي.
كما أعلن الأمير نواف عن مقاطعة جميع الشركات والمؤسسات الراعية لماراتون أوراشليم الدولي (القدس) وخص بالذكر شركة "أديداس" الرياضية لكونها راعية الماراثون، وقال في مؤتمر صحافي عقده عقب اختتام اجتماعات الدورة الخامسة والخمسين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اليوم: "تحاول إسرائيل التضليل والتزوير وإيهام الرأي العام ان القدس عاصمة الدولة اليهودية وذلك انتهاكا لكافة الأعراف والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة وتدعم محاولاتها في هذا المجال بإقامة أنشطة مختلفة في ذات التوقيت".
وأوضح ان الماراثون الإسرائيلي بالتعاون مع شركة "اديداس" الرياضية يستوجب من مجلس وزراء الرياضة والشباب العربية وقفة جادة لمنع تكرار تلك المحاولات غير النزيهة للمحافظة على هوية القدس العربية الفلسطينية المسلمة.
ومن جهته أوضح رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ان مدينة القدس ستبقى عربية إسلامية مسيحية وأي جهة تدعم الاحتلال الإسرائيلي في هذه المدينة سيتم مقاطعتها من جميع العرب، مضيفا "هذا القرار العربي جاء بناء على طلب تقدمت به فلسطين وهو رسالة عربية شديدة اللهجة لمن يعتقد انه يستطيع دعم الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس"، مؤكدا انها رسالة للعالم أيضا بأن القدس لا زالت على رأس أولويات العرب والمسلمين والمسيحيين. وتابع الرجوب "الرسالة الأهم في هذا القرار موجهة الى المؤسسات الاقتصادية الدولية التي عليها ان تحترم قرارات الشرعية الدولية وان لا تتعامل مع سياسة القوة والاحتلال وفرض الأمر الواقع في حرمان المسلمين والمسيحيين من زيارة مقدساتهم".
ونظمت بلدية القدس في 16 الشهر الماضي ماراتون دولي في القدس الشرقية للعام الثاني بمشاركة العشرات من مختلف الدول وبرعاية "اديداس" بالذات.
ولا يعترف المجتمع الدولي بضم القدس الشرقية ويعتبرها منطقة محتلة.
ودعا نشطاء المقاطعة الثقافية والاقتصادية لإسرائيل بالإضافة الى المجالس البلدية "اديداس" الى سحب دعمها لماراتون القدس كونه يمر بالجزء الشرقي الفلسطيني من المدينة.
وعلق الرجوب على هذا الماراثون، قائلا "ان هذا الماراثون كان استفزازيا لكل العرب وبالتالي فهم اخذوا القرار المناسب للرد عليه".

وعن موضوع مشاركة المرأة السعودية في المنافسات والنشاطات الرياضية الدولية قال الأمير نواف بن فيصل " إن المملكة تلقت منذ أكثر من عشرين عاماً دعوات للأحداث الدولية ولكن لم يكن هناك نشاط رياضي نسائي ولم يكن هناك أي توجه بهذا الشكل ، ولكن الآن هناك مئات إن لم يكن آلاف ممن يمارسن الرياضة ولكن بشكل خاص ، ولا يوجد أي علاقة لرعاية الشباب بها ، ولا نتبنى أي مشاركة نسائية سعودية في الوقت الحاضر في الأولمبياد أو البطولات الدولية المختلفة"، مؤكداً أن المشاركة النسائية السعودية ستكون حسب رغبة المشاركات من الدارسات أو المقيمات في الخارج , وأن ما سنقوم به هو أن نحرص على أن تكون المشاركة في الإطار المناسب بما يتفق مع الشريعة الإسلامية وذلك بناء على رغباتهن وليس تبنياً من الرئاسة العامة لرعاية الشباب حيث اختص الله هذه البلاد وشرفها بخدمة الحرمين الشريفين وأكبر دليل على ذلك اختصاص الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بلقب خادم الحرمين الشريفين وهو نهج سعودي لا يمكن لدولة بهذه المكانة أن تخالف الشريعة الإسلامية.


وأكد أنه على اتصال دائم بسماحة مفتى عام المملكة وأصحاب الفضيلة العلماء والمشائخ لمناقشتهم في جميع الأمور التي تتعلق بهذا الموضوع وتؤكد عدم المساس بالمرأة السعودية المسلمة. وأشاد خلال المؤتمر الصحفي بجهود مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومعالي رئيس المكتب التنفيذي للمجلس ورؤساء اللجان الفنية والتي أثمرت الخروج بنتائج متميزة من أبرزها التواصل مع الشباب عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي وتنفيذ دورات في مختلف المجالات وإنشاء لجان للإعلام الشبابي ليتطور مستقبلا وينشأ اتحاد للإعلام الشبابي العربي .


من جانبه، نوه رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب رئيس المجلس القومي للرياضة بجمهورية مصر العربية الدكتور عماد البناني بجهود سمو الأمير نواف بن فيصل والوزراء في تحسين الوضع العربي الشبابي عامة. وأكد ضرورة متابعة تنفيذ القرارات التي اتخذت في الاجتماع ليتم من خلالها تحقيق الأهداف المنشودة منها. كما قدمت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية سيما بحوث شكرها وتقديرها لسمو الأمير نواف بن فيصل على تكريمها عادة ذلك التكريم دعماً لكل النساء في الوطن العربي، ومبينة أن ذلك يعزز من تقلد المرأة للمناصب القيادية على مختلف الصعد ، وأكدت أن جامعة الدول العربية لن تدخر جهداً في سبيل الارتقاء بالشباب العربي في مختلف المجالات.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 04 - 2012, 11:34   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 5/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم




إيران تحذر دول الخليج من المشاركة بالدرع الصاروخي الأميركي




05-12-1433 09:59 PM
عاجل - ( وكالات )
حذر وزير الدفاع الإيراني الجنرال أحمد وحيدي دول مجلس التعاون الخليجي الست من المشاركة في الدرع الأمريكي المضاد للصواريخ.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن وحيدي قوله: إن "الدرع المضاد للصواريخ في الخليج (العربي) هو مشروع أمريكي صهيوني وكل من يشارك في هذا المشروع يلعب لعبة الولايات المتحدة وإسرائيل"، بحسب قوله.

وتابع الوزير الإيراني قائلاً: "لقد رفضنا منذ البداية هذا المشروع الذي يهدد الأمن الإقليمي وننصح أصدقاءنا العرب بعدم الدخول في لعبة كهذه".

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون التي شاركت السبت في منتدى عُقد في الرياض بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي، قد أعربت عن الرغبة في التعاون "متعدد الأطراف" مع دول الخليج في مجال الدفاع وعلى الأخص في مشروع إقامة درع صاروخي في مواجهة إيران.

ودعت كلينتون إلى اتخاذ خطوات عملية لتعزيز الأمن المشترك بين الجانبين في مجال الأمن البحري والدفاع الصاروخي.

ويؤكد مسؤولون أمريكيون أن بناء منظومة دفاع صاروخية إقليمية في مواجهة ما يرونه تهديدا إيرانيا وشيكا بصواريخ بالستية هو أولوية بالنسبة لواشنطن.

وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى (البرلمان) علاء الدين بروجردي قد صرح قبل يومين بأن بأن طرح مشروع الدرع الصاروخ في الخليج هو "موضوع يثير التوتر".
وقال: "إيران ستبدي ردًّا حازمًا ومناسبًا مع أي إجراء يتعارض ومصالحها الوطنية، وأن اقتراح نشر الدرع الصاروخية في السعودية لابد أن يمر بمراحل عديدة من أجل تطبيقه على أرض الواقع".

وأضاف بروجردي وفق وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء: "أمريكا ومنذ سنوات، ومن خلال خداع دول المنطقة، وتصوير إيران بأنها خطر على منطقة الشرق الأوسط، تقوم بابتزاز دول المنطقة، وتقيم العديد من القواعد العسكرية في المنطقة".

وشدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى على رفض إيران التدخل الأجنبي في المنطقة.

وقال علاء الدين بروجردي: "على دول المنطقة، وبدلاً من دفع ملايين الدولارات لأميركا، وطرح القضايا المثيرة للتوتر كالدرع الصاروخية، ومنح قواعد عسكرية لأمريكا، أن تعمل على إرساء الأمن والاستقرار الدائم في المنطقة".

وفي لهجة تهديدية أضاف: "يجب على دول الخليج أن تفكر بأمنها وأمن المنطقة من خلال التعاون الأمني الإقليمي بين دول المنطقة بعيدًا عن التدخل الأجنبي".

وتتعرض دول الخليج لحملة تهديدات مستمرة من جانب إيران سواء من خلال الضغوط العسكرية أو الدبلوماسية لاسيما بعد المواقف الخليجية التي انحازت لمعاناة الشعب السوري في مواجهة بشار الأسد الذي يتمتع بدعم واسع النطاق من نظام الملالي الحاكم في طهران.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 04 - 2012, 11:41   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية الماجد
 

الماجد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 5/4/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

مشكوووووووور اخي على الموضوع الجميل


الماجد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 15/3/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 1 15 - 03 - 2012 12:36
اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس أياد القسم ألاخباري 11 21 - 07 - 2011 21:48
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 10:24.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO