منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 02 - 04 - 2012, 20:18
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي استبشار شعبي يمني باعتزام السعودية إلغاء الكفالة










استبشار شعبي يمني باعتزام السعودية إلغاء الكفالة


استبشار شعبي يمني باعتزام السعودية إلغاء الكفالة


ستبشرت أوساط شعبية يمنية باعتزام المملكة العربية السعودية إلغاء نظام الكفالة على المغتربين في أراضيها من كافة الجنسيات، واعتبرته خطوة متقدمة نحو تحقيق التطلعات التي كان ينشدها المغترب اليمني في السعودية منذ فترة طويلة.

وقال السفير علي محمد العياشي قنصل عام بلادنا ف ي جدة: إن المغتربين اليمنيين في السعودية يتطلعون دائماً من حكومة المملكة الشقيقة لتتويج جهودهم الكبيرة التي بذلوها منذ عشرات السنين في خدمة حركة التنمية السعودية والتي لا ينكرها أحد، مؤكداً أن جهوداً سعودية تبذل في هذا الشأن، ومشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات السعودية من أجل المغترب اليمني.

من جانبه قال محمد العمودي رجل أعمال يمني: إن إلغاء الكفالة سيساعد اليمنيين كثيراً على العمل الحر والتنقل بحرية تامة بين مختلف قطاعات العمل، وسيزيد من حظوظهم في الإبداع والتطور بعيداً عن الاستغلال والابتزاز اللذين كان يمارسهما بعض الكفلاء في المملكة على المغتربين.. وأشار علي الحسني - وهو مغترب يمني في السعودية – إلى أن نظام الكفالة كان يشكل عائقاً لأدائهم ويعرضهم للابتزاز، وإن إلغاءه سيساعدهم على توفير الكثير من المال الذي كان يذهب ظلماً للكفيل السعودي.

وأنهت وزارة العمل دراسة لائحة شركات الاستقدام التي يتوقع أن تكون بديلاً لنظام الكفالة الفردي، وينتظر أن تعرض على مجلس الوزراء للموافقة النهائية في الأشهر المقبلة.

وأوصت الدراسة بإنشاء هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية تتبع وزارة العمل، هدفها الإشراف على أوضاع العمالة الوافدة، وإلغاء أي دور للكفيل التقليدي، مقترحة أن يسمى هذا الجهاز بـ”هيئة شؤون العمالة الوافدة”، وأن يكون مقرها الرياض ولها فروع في المناطق.

وطالبت الدراسة بـ”منع احتجاز جواز سفر العامل، وإلغاء موافقة الكفيل على استقدام العامل لأسرته أو طلب التصريح له بالحج أو الزواج أو زيارة أحد أقاربه في منطقة أخرى داخل السعودية، وكذلك إلغاء أية مسؤولية شخصية للكفيل بسبب تصرفات العامل الوافد خارج إطار العمل”.



hsjfahv aufd dlkd fhuj.hl hgsu,]dm Ygyhx hg;thgm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المملكة العربية السعودية :: السعودية السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:46
اسعار السيارات في السعودية 2012 ، اسعار السيارات والموديلات في المملكة العربية السعودية 2012 قلب جرئ عالم السيارات 0 07 - 01 - 2012 00:40
اسماء العشره الاوائل في اختبارات طالبات الثانويه العامه بمنطقة مكه المكرمه - الناجحات بالثانويه ادبي علمي تحفيظ قران بنات 1432 قاهر الاعداء قسم إعلانــات مواقع الانترنت 0 27 - 06 - 2011 23:19
معلومات وصور عن القوة الجوية السعودية الملكية ، القوات الجوية السعودية ، تفاصيل للقوات الجوية الملكية السعودية أياد المنقولات العـــامة 0 25 - 06 - 2011 21:11
اسماء المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 1432 - اسامي المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 06 - 06 - 2011 04:52


الساعة الآن 10:00.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO