منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 31 - 03 - 2012, 12:17
الصورة الرمزية ابن اليمن
ابن اليمن غير متصل
..:: مراقب سابق ::..
 



ابن اليمن is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابن اليمن إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ابن اليمن
افتراضي تحذير : أشرب 8 أكواب مياه يومياً وإلا ستصاب بمرض النسيان









تحذير ستصاب النسيان من الاستفسارات الهامة التى وردت للمجلة تساؤل من قارئة عن المشاكل الصحية التى تواجهها عن عدم اعتيادها ورغبتها على شرب الماء بالقدر الكافى..
تجيب على هذا التساؤل الدكتورة نبال عبد الرحمن استشارى التغذية العلاجية بالمعهد القومى للتغذية ... قائلة من المعروف أن للماء فؤائد عديدة لحياة الأنسان والكائنات الحية بوجه عام فالماء له علاقة وثيقة بجميع التفاعلات الحيوية التى تحدث داخل الجسم مصدقا لقوله تعالى '' وجعلنا من الماء كل شئ حى '' .
فالماء يشكل حوالى 60% من وزن جسم الانسان ويفقد الانسان كمية كبيرة من الماء يوميا تخرج من الجسم عن طريق البول والتنفس والزفير,
والتبخر من خلال مسام الجلد على هيئة العرق وبسبب الفقد كل يوم فى شكل سوائل وأطعمة. وأثناء الطقس الحار أو ممارسة الرياضة أو القيام بأى مجهود عضلى اثناء العمل يمكن أن يحتاج الجسم ضعف هذه الكمية , والكثير من الأطعمة تحتوى على كم هائل من الماء خاصة الفاكهة والخضروات ويكمل الماء والسوائل الأخرى الكمية التى يحتاجها الجسم .
ومن المفيد جدا أن يعتاد الانسان عقب استيقاظه فى الصباح أن يبدأ النهار بعد فراغ المعدة طوال الليل بشرب كوب من الماء لينبه الامعاء ويغسل المعدة ويخلص الكليتين من الشوائب والرواسب وينبه الكبد ايضا لفرزالصفراء وتحضير المعدة لهضم الطعام .
ومن أهم فؤائد الماء أنه يقوم بتخفيف البول وهى عملية مهمة جدا بسبب الأخطار التى قد تنجم عن تكوين الحصى فى الكلى اذا لم يتم تخفيف البول باستمرار, بالاضافة الى أن الماء له دور فعال فى عملية الهضم ويعتبر عنصر أساسى فى نقل مكونات الغذاء من فيتامينات وعناصر غذائية الى مختلف أجزاء الجسم , كما انه يعمل على تنظيم درجة حرارة الجسم بالشكل الأمثل وذلك عن طريق افراز العرق عند ارتفاع درجة حرارة الجسم . بالاضافة الى ان الماء يحافظ على نضارة البشرة وحيويتها حيث أن تناول الكمية الكافية من الماء يحافظ على مرونة الجسم ونضارته وحيويته , والماء له دور فى حالة الرضاعة لادرار اللبن وتعويض السوائل فى جسم الأم , كما انه يقلل من نسبه الأملاح فى الدم وبالتالى يزيل من آثار الاكتئاب ويزيد من الشعور بالنشاط ويمنع من ترسيب الدهون فى الجسم.. وبذلك يمكن القول من أن شرب الماء يدخل فى خلايا جميع الأجهزة والعصارات والسوائل فى الدم بدون استثناء .
وتضيف الدكتورة نبال .. ان الاهمال فى شرب الماء وعدم الحصول عليه بالشكل الكافى للاحتياجات الجسم يؤدى الى جفاف الجسم والتعب وقله النشاط وفقدان القدرة على ضبط حرارة الجسم وفقدان التوازن بالاضافة الى الامساك وحصى الكلى والنسيان وجفاف العين والفم والجلد ، واخيرا يراعى أن يشرب الشخص السليم ما لايقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا وعموما تحسب احتياجات الجسم عن طريق قسمة وزن الجسم على 8 ويكون الناتج هوعدد أكواب الماء الذى يحتاجه الفرد يوميا .



jp`dv : Havf 8 H;,hf ldhi d,ldhW ,Ygh sjwhf flvq hgksdhk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 13 - 04 - 2012, 03:10   رقم المشاركة : [2]
..:: زائر مقيم ::..
الصورة الرمزية المقهوي
 

المقهوي is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Skype إلى المقهوي
افتراضي رد: تحذير : أشرب 8 أكواب مياه يومياً وإلا ستصاب بمرض النسيان

يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووو جدا معلومات قيمه


المقهوي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قائمه البرامج الدينيه على القنوات الفضائيه في رمضان ابن حماس قسم رمضان 6 25 - 08 - 2010 23:44
تفاصيل "المؤامرة الثلاثية" ضد مصر ومياه النيل DreamsCity القسم ألاخباري 2 01 - 05 - 2010 17:06


الساعة الآن 09:42.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO