منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 03 - 2012, 11:48
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخر اخبار دوري ابطال اوروبا اليوم الاربعاء 28/3/2012 ، اخر الاخبار االرياضية اليوم الاربعاء بدوري ابطال اوروبا












  • اخر اخبار دوري ابطال اوروبا اليوم الاربعاء 28/3/2012
هجوم برشلونة يتحضر لـ"عميلة القلب المفتوح" في ميلان



يستعد نادي ميلان المتخم بالغيابات لاستقبال ضيفه برشلونة على ملعب "سان سيرو" في موعد متجدد الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.



ويأمل النادي اللومباردي أن يحقق نتيجة أفضل من تلك التي حققها عندما زاره برشلونة للمرة الأخيرة في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حيث فاز النادي الكاتالوني 3-2 في الجولة الخامسة من دور المجموعات بعد أن انتزع منافسه الإيطالي نقطة منه في "كامب نو" بالتعادل معه 2-2 في الجولة الأولى.



ولا يختلف اثنان على قوة المواجهة الأبرز في الدور ربع النهائي من المسابقة وخصوصاً أن الخاسر سيودع المسابقة، لذلك عشاق المتعة الكروية سيكونون على موعد مع الإثارة والتشويق في موقعتي "سان سيرو" و"كامب نو".



وتعكر بعض الغيابات صفوا النادي اللومباردي في مواجهة نظيره برشلونة من الناحية الفنية إذ سيفتقد الفريق الإيطالي إلى خدمات صخرة دفاعه البرازيلي تياغو سيلفا ولاعب الوسط المتأخر فان بومل والمهاجم البرازيلي باتو، ومن شأن هذه الغيابات أن تؤثر بشكل كبير على ميلان وخصوصاً من الناحية الدفاعية نظراً لأهمية دور سيلفا وفان بومل في المستطيل الأخضر.



ولا شك أن "الفيلسوف" بيب غوارديولا مدرب برشلونة متفطن لأهمية هذه الغيابات الحساسة في صفوف ميلان، وسيعمل على استغلالها تكتيكياً لحسم المباراة لصالح أبناء كاتالونيا والاقتراب من التأهل لنصف النهائي.



وإذا ما أراد غوارديولا استثمار غيابات ميلان على أكمل وجه فعليه تعزيز خط وسطه على حساب الدفاع واللعب بطريقة 3/4/3 أو 3/5/2 لإحكام السيطرة على وسط ملعب "سان سيرو" وتضيق الخناق على لاعبي ميلان في منتصف ميدانهم.



لكن على برشلونة الحذر من الكرات الثابتة والهجمات المرتدة لميلان بعكس ما أبداه المدرب ماسيميليانو اليغري الذي قال أنه لن يركز بشكل أساسي على الهجمات المرتدة وأنه من المرجح أن يعتمد أسلوبا هجوميا.



وأكد اليغيري في مؤتمر صحفي عقب فوز فريقه على روما: "هناك طريقتان لمواجهة برشلونة، إما الدفاع ومحاولة ضربهم في الهجمات المرتدة وهذا أمر صعب للغاية، وإما تقوم بما قمنا به في المباراة التي خضناها على أرضنا (في الجولة الخامسة من دور المجموعات) ومهاجمتهم، لكننا ارتبكنا حينها بعض الأخطاء".



وإذا أراد اليغيري تجاهل الخيار الأول والاعتماد على الثاني (الهجوم) فإن عليهم أ يحكم السيطرة على وسط الملعب ويتفوق لاعبوه انطونيو نوتشيرينو وايمانويلسون ومونتاري التفوق على تشافي وانييستا وفابريغاس وهو ما يبدو صعباً نظرياً بسبب الفوارق الفنية بين هؤلاء اللاعبين.



ويملك برشلونة مفاتيح سيطرته على وسط الملعب بشكل كامل من خلال إقحام تشافي وانييستا وفابريغاس بالإضافة إلى بوسكيتس في التشكيلة الأساسية، واللعب بطريقة 3/4/3 معتمداً على ميسي وسانشيز وبيدرو في الهجوم والفيش وبويول وبيكيه في خط الدفاع.



وبهذه الطريقة (3/4/3) لن يغامر غوارديولا بتقدم المدافع البرازيلي داني الفيس لمساندة الهجوم كالعادة ولكنه سيكتفي بأدواره الدفاعية تحسبنا لمرتدات ميلان، وسيكون فابريغاس متحرراً أكثر في الوسط وسيلعب دور المهاجم الرابع خلف ميسي وسانشيز وبيدرو.



أما إذا لعب بيب بطريقة 3/5/2 فسيغيب عن التشكيلة التي ذكرت المهاجم بيدرو وسيكون المالي سيدو كيتا أو تياغو الكنتار خياراً جيداً في وسط الميدان الدفاعي وهذا سيعطي حرية لداني الفيس في التقدم لمساندة الهجوم معتمداً على تغطية كيتا لموقعه في الدفاع، وتبدو هذه الطريقة أنجع هجومياً لفعالية الفيس في المقدمة بجانب ميسي.



وبكل الأحوال سواء اعتمد غوارديولا 3/4/3 أو 3/5/2 فأنه سيستفيد كثيراً من غيابات ميلان المؤثرة لأن امبروسيني لا يمكن القيام بدور بومل في وسط الميدان، كما أنه لا يوجد بديل مماثل لأهمية سليفا في خط الدفاع لتعويض غيابه.



ويبقى عنصر ميلان القوي في مواجهة برشلونة هو تواجد المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي يسعى للثأر من فريقه السابق وإقصائه من المسابقة التي يأمل ابرا إحراز لقبها للمرة الأولى في تاريخيه، وفي الذي يعاني فيه النادي اللومباردي من غيابات هجومية عديدة نظرا لإصابة طويلة الأمد لانطونيو كاسانو، وتوجه البرازيلي الكسندر باتو إلى الولايات المتحدة لمحاولة إيجاد حل لإصابة في فخذه، وتعرض مواطنه روبينيو لإصابة في كاحله، كما أصيب المخضرم فيليبو انزاغي في فخذه وسيغيب ثلاثة أسابيع عن الملاعب.



hov hofhv ],vd hf'hg h,v,fh hgd,l hghvfuhx 28L3L2012 K hghofhv hhgvdhqdm f],vd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاهدة مباشر مباراة ريال مدريد الاسباني مع دينامو زغرب الأوكرواني اليوم الاربعاء في دوري ابطال اوروبا 14/9/2011 ، حصريا روابط مباشرة أون لاين أياد القسم الرياضي 0 14 - 09 - 2011 22:21
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
Watch Real Madrid vs Barcelona Live 3 \ 5 \ 2011 قاهر الاعداء القسم الرياضي 0 03 - 05 - 2011 14:35


الساعة الآن 02:36.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO