منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 03 - 2012, 02:05
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخر اخبار اليمن يوم الاحد الموافق 25 3 2012










اخر اخبار اليمن يوم الاحد الموافق 25 3 2012



ردا على كلمة "قوية" للرئيس هادي أمام الحكومة اليمنية.. علي محسن يعزز قواته


اخبار الاحد الموافق 2012


أعادت قوات الفرقة الأولى مدرع المنشقة عن الجيش اليمني بقيادة اللواء علي محسن الأحمر انتشارها وأخذ مواقع قتالية في مناطق واسعة غرب العاصمة صنعاء, مع رفع حالة الجاهزية القتالية والاستنفار في صفوف منتسبيها داخل المعسكر المركزي ومقر قيادة الفرقة, وبالتزامن أفاد شهود عيان لـ"أخبار اليمن" بانتشار لافت للمسلحين القبليين في أحياء جامعة الإيمان والنهضة والحصبة وصوفان شمال وشمال غرب العاصمة.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصعيد إعلامي خطير باتجاه الرئيس عبدربه منصور هادي وسلفه صالح حيث روج موقع موقع "أنصار الثورة" التابع لقيادة الانشقاق العسكري ومكتب علي محسن الأحمر اليوم السبت لروايات عنيفة وتصعيدية تبث الرعب والقلق في أوساط المواطنين والمتابعين, حول تفجر صراع و "اندلاع مرحلة جديدة صدامية شكلت "حرب تهديدات" بين الطرفين - هادي وصالح.

وفي تطور مفاجئ لجأ موقع قائد الفرقة المنشقة إلى التصعيد الإعلامي بالتوازي مع التصعيد والاستنفار الأمني والعسكري لقواته, وعمد الموقع إلى ضخ تقرير أمني تصعيدي يفتعل مواجهة صدامية بين الرئيس هادي وسلفه صالح ويعيد تقديم نفس الروايات والتسريبات التي نفتها مصادر الرئاسة اليمنية خلال الأيام الثلاثة الماضية, ونسب التقرير إلى هادي تهديده بحل البرلمان مقابل ما أسماه الموقع تلويح صالح بسحب وزراء المؤتمر من حكومة الوفاق وغيرها من المزاعم التي لا يمكن إثباتها.

> عقب كلمة هادي القوية
تصعيد اللواء الأحمر جاء عقب ساعات قليلة من ترؤس رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لاجتماع استثنائي لحكومة الوفاق الوطني وانتقد الرئيس في الاجتماع الارتهان الحكومي للأحزاب والتبعية لها مشددا على صفة الاستقلالية الوفاقية للحكومة وأنها "لا علاقة لها بالأحزاب", كما انتقد الأحزاب السياسية والمعارك الإعلامية المتبادلة واتهم الأحزاب ضمنيا بالسعي لإفشال عمل حكومة الوفاق.وقال " عمليا يفترض أن تغير جميع الاحزاب سياساتها وتتصرف بكل قواها لتنفيذ المبادرة التي تم التوقيع عليها بإجماع وطني وإقليمي ودولي، والكف عن المناكفات الإعلامية والحزبية وتوظيف الاحزاب للمماحكات السياسية او محاولة إفشال مهام الحكومة".

وقال رئيس الجمهورية: "إن بعض القضايا من مهام المرحلة الأولى ما تزال عالقة ،وخصوصا ما يتصل بالجانب الأمني وعلى لجنة الشئون العسكرية تحقيق الأمن والاستقرار، والعمل الجاد لتنفيذ بنود المبادرة، وعلى القوى السياسية والاجتماعية بمختلف اتجاهاتها التعاون الكامل من اجل إنجاح مهام اللجنة". في إشارة قوية إلى استمرار الانقسام في الجيش والانشقاق العسكري وتواجد الميليشيا القبلية في العاصمة صنعاء, حيث يفترض بموجب الاتفاق السياسي المزمن أن يكون الانشقاق العسكري قد طوي قبل 21 فبراير الماضي موعد الانتخابات الرئاسية المبكرة وهو مالم يتحقق بفعل رفض وممانعة اللواء علي محسن, إضافة إلى رفض الميليشيا القبلية الرضوخ لقرارات اللجنة العسكرية وإخلاء العاصمة.

> التفاف
وكان علي محسن حاول التنصل من واجب الالتزام بانهاء الانشقاق العسكري رافضا هذه التسمية وقال لصحيفة الجيش 26 سبتمبر التي حاورته في عددها الأخير إنه لا يوجد انشقاق وإنما تباين بين القادة لا أكثر. وهو ما فسره المراقبون برغبة محسن في تمرير خياراته على القيادة الجديدة والالتفاف على بنود الآلية التنفيذية المزمنة لإنهاء الانقسام وتوحيد الجيش اليمني تحت قيادة وطنية واحدة.


.................................................. ................



مشهور: صالح يُربك المشهد السياسي وإقالة أقاربه وهيكلة الجيش شرط الحوار

اخبار الاحد الموافق 2012


اتهمت وزيرة حقوق الإنسان في حكومة الوفاق الوطني في اليمن حورية مشهور، الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بإرباك “المشهد السياسي” في البلاد، وطالبته باعتزال العمل السياسي نهائيا.

ونقلت صحيفة " الاتحاد" الإماراتية عن مشهور قولها: "تدخل صالح سياسيا يربك المشهد السياسي والمرحلة الانتقالية"، التي ستستمر حتى عام 2014، محذرة من أن "كل الخيارات متاحة إذا استمر إرباك المشهد السياسي".

وقالت وزيرة حقوق الإنسان:”كان من المفترض أن يتضمن قانون الحصانة منعا صريحا لصالح ومعاونيه من ممارسة العمل السياسي على الأقل خلال دورتين انتخابيتين”، مشيرة إلى أنه “من المفترض أن يبادر صالح نسفه باعتزال العمل السياسي حتى يتيح الفرصة للدماء الشابة ببناء دولة مدنية حديثة”.

ويرفض صالح اعتزال العمل السياسي، في حين لا يزال أقاربه يمسكون بأهم مفاصل المؤسسة العسكرية والأمنية، المنقسمة منذ إعلان القائد العسكري البارز اللواء علي محسن الأحمر، في مارس الماضي، الانضمام إلى صفوف الحركة الاحتجاجية الشبابية.

واعتبرت مشهور أن “مؤتمر الحوار الوطني وإعادة هيكلة الجيش عمليتان متزامنتان”، مؤكدة ضرورة بدء “لجنة الشؤون العسكرية” بـ”خطوات عملية تنفيذية” في عملية الهيكلة قبل انعقاد المؤتمر.

وكانت اللجنة العسكرية، المشكلة من 14 قائدا عسكريا وأمنيا بارزين يمثلون المعسكرين الموالين والمعارضين للرئيس السابق، أعلنت أن عملية هيكلة الجيش “لن تتم بشكل نهائي” إلا بعد عقد مؤتمر الحوار الوطني وصياغة دستور جديد للبلاد.

لكن وزيرة حقوق الإنسان اشترطت “إقالة أقارب صالح” من مناصبهم العسكرية والأمنية، و”توحيد الجيش تحت قيادة وطنية موحدة” قبل عقد مؤتمر الحوار الوطني.

وقالت:”توحيد الجيش ضرورة حتمية لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد وبالتالي إنجاح مؤتمر الحوار الوطني”.

.................................................. ..

مقتل ركن استطلاع قاعدة العند الجوية والهدوء يعود الى لحج

اخبار الاحد الموافق 2012

المقدم ركن الاستطلاع في قاعدة العند الجوية كمال الأشول توفي اليوم متأثرا بجراح اصيب بها اثناء اشتباكات وقعت صباح امس مع مسلحين من تنظيم القاعدة.
وكان الأشول قد خرج برفقة ثلاثة أطقم إلى لحج فيما تعرض موكبه لهجوم من قبل مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة مما أدى إلى إصابته في البطن توفي على اثرها في احد المستشفيات.
وقالت المصادر ان المسلحين قاموا بالاستيلاء على طقم وقاموا بإحراقه، حيث يسيطر المسلحون -بينهم أشخاص ينتمون لأنصار الشريعة - على منطقة الحمراء القريبة الحوطة ، عاصمة المحافظة.
من جهة ثانية قتل صاحب مصنع للطوب في لحج، في الوقت الذي اكد شهود عيان لبراقش نت انهم شاهدوا عدد من الملثمين يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة يجوبون الشوارع في الشيخ عثمان بمحافظة عدن.
وفي محافظة لحج اكدت المصادر ان الهدوء عاد الى المدينة بعد الاشتباكات التي وقعت امس بين مسلحين وقوات الامن بسبب مقتل طفل وامه على يد قوات الامن.
وقالت المصادر لبراقش نت ان وساطة قام بها اللواء محمد احمد سالم الصبيحي قائد محور العند وعدد من المشايخ توجت بالاتفاق على سحب المسلحين من النقاط التي كانوا قد استولوا عليها.

......................................

موقع تابع لـ « حميد الأحمر» يعنى بشئون الجنوب يستهل أعماله بسرقة أخبار من « عدن الغد»


اخبار الاحد الموافق 2012

دشن موقع إخباري يموله رجل الأعمال اليمني البارز والقيادي في حزب الإصلاح "حميد الأحمر" أعماله بسرقة مواد خبرية مقروءة وأخرى مصورة نشرت في موقع "عدن الغد" ونسبها الى نفسه.

وتفاجئت هيئة التحرير بصحيفة "عدن الغد" مساء اليوم بوجود العشرات من الاخبار والصور المنشورة بموقع "عدن الغد" والخاصة به منشورة بالموقع الاخباري المملوك للقيادي البارز "حميد الأحمر" والذي يرأس تحريره الزميل "عبدالرقيب الهدياني". ويطلق على نفسه " خليج عدن"

وكانت صحيفة "عدن الغد" وموقعها الاخباري قد شكت في وقت سابق من هذا الشهر قيام صحف محلية ومواقع اخباري بالتعدي على حقوق ملكية "خبرية " للكثير من المواد المنشورة في عدن الغد" ونسبها إلى هذه المصادر ودون وجه حق.

"عدن الغد" وهيئة تحريره تأسف للإعتداء الذي تعرضت له اعمالهم الخبرية على يد المحررين بموقع " خليج عدن " وتطالب بوقف هذا الإنتهاك.

وعلم "عدن الغد" في وقت سابق من مصادر مطلعة ان القيادي البارز في حزب الإصلاح الحاكم ورجل الأعمال "حميد الأحمر" رصد مبلغ وقدره 200 مليون ريال لتأسيس مركز إعلامي ضخم تصدر عنه صحيفة "يومية" باسم "خليج عدن" وأخرى شهرية باسم "أمواج" بالإضافة إلى مركز إعلامي هدفه السيطرة على مجريات الإعلام في الجنوب .


وبحسب المصادر فإن تشكيل هذا المركز الإعلامي الهدف منه السيطرة على الساحة الإعلامية في الجنوب التي تشهد صراعات متعددة بين أقطاب القوى السياسية في شمال اليمن بينها "علي محسن الأحمر" وأخرى موالية للقيادي البارز في حزب الإصلاح "حميد الأحمر" .



وأشارت المصادر إلى ان المركز الإعلامي الذي يموله "حميد الأحمر" هدفه انتهاج سياسة خبرية مضادة لتحركات الحركة الوطنية الجنوبية "الحراك الجنوبي" والعمل على إضعاف الأصوات المطالبة بإستقلال الجنوب والسيطرة على تحركات الشارع في الجنوب بعد تشويه "الحراك الجنوبي" .



وأوضحت المصادر إلى ان "حميد الأحمر" لجأ إلى تأسيس المركز الإعلامي الذي يحمل مسمى "مجموعة خليج عدن للإعلام" وإصدار صحيفة يومية من عدن مملوكة له بأسم "خليج عدن" بعد تزايد الضغوط الدولية الداعية إلى حل "قضية الجنوب" حيث رفض "الأحمر" خلال أخر لقاء صحفي له الاعتراف بحق الجنوبيين بتقرير مصيرهم .


وبحسب بلاغ صحفي صادر عن المؤسسة الإعلامية التي من المتوقع ان تدشن عملها "الخميس القادم" تحت مسمى (( مجموعة خليج عدن للإعلام)) فأن الخميس القادم سيشهد ميلاد الصحيفة اليومية، الأسبوعية مؤقتا والتي سيكون مركزها مدينة عدن ولها امتداد في كل محافظات الجمهورية اليمنية.



وقال ناشر ورئيس تحرير صحيفة (خليج عدن) عبدالرقيب الهدياني في بلاغ صحفي تحصل "عدن الغد" على نسخة منه أن الصحيفة التي سيمولها "حميد الأحمر" هي واحد من الإصدارات الصادرة عن (مجموعة خليج عدن للإعلام) والتي تضم موقع إخباري يومي (عدن اون لاين) التابع للدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح وصحيفة يومية (خليج عدن) ومجلة شهرية (أمواج) ومركز تدريب للصحافيين.


وتعيد التجربة التي يحاول انتهاجها "حميد الأحمر" اليوم تجربة سابقة انتهجها نظام الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح حينما أسس لعدد من الصحف الأسبوعية في عدن بعيد إغلاق صحيفة "الأيام" لكنها بأت جميعها بالفشل حيث كرست صحف أسبوعية موالية لصالح كل جهودها لمحاربة الاحتجاجات في الجنوب وهو مالم تتمكن منه لاحقا .





hov hofhv hgdlk d,l hghp] hgl,htr 25 3 2012

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور عبادي الجوهر 2012 جديده , احدث صور الفنان عبادي جوهر 2012 قاهر الاعداء صور شخصيات و مشاهير 0 12 - 01 - 2012 01:01
اخر اخبار اليمن يوم الاحد الموافق 8 يناير 2012 بنت الخليج القسم ألاخباري 0 08 - 01 - 2012 12:32
صور كرسمس 2012 - ميري كرسمس 2012 - Merry Christmas 2012 قاهر الاعداء قسم الصور 0 30 - 12 - 2011 00:55
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
تِعُآُآآآآرفَ وَلَكَــنَ ..بِشَكْلٍ آَخَـــرَ .. mamoon ملتقى اهل المدينة 12 28 - 12 - 2010 22:53


الساعة الآن 03:35.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO