منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 03 - 2012, 22:20
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي قصف بحمص وإدلب وريف دمشق













استأنفت قوات النظام السوري اليوم قصف حي الخالدية بمدينة حمص، بعد قصفها لمناطق في ريف دمشق وإدلب، في حين أعلنت الأمم المتحدة عن خطة لمساعدة الفارين من العنف.

وبثت مواقع الثورة السورية صورا قال ناشطون إنها التقطت اليوم في حي الخالدية تظهر تصاعد أعمدة الدخان من مبان يقولون إن النيران اشتعلت فيها بعد تعرضها للقصف.

من جهة أخرى ذكر ناشطون أن مروحيات تابعة للجيش النظامي قصفت مناطق في بلدات مسرابا ودوما وحرستا في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، وأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش الحروقوات النظام هناك.
كما أطلقت قوات الأمن النار على عدد من الأشخاص في خربة غزالة بدرعا مما أدى إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى بحسب ناشطين.قصف بحمص وإدلب وريف دمشق
اقتحام سرمين
يأتي ذلك بعد مقتل أربعين شخصا أمس معظمهم في حمص وإدلب ودرعا. حيث تعرضت أحياء الخالدية وباب الدريب والورشة في حمص لقصف عنيف. كما تعرض حي القصور في درعا لقصف مدفعي. ودارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في مناطق من درعا.
وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات الجيش والأمن ارتكبت مجزرة في سرمين بإدلب راح ضحيتها 21 شخصا على الأقل، إضافة إلى عدد كبير من الجرحى، حيث استهدفت المنازل بالقصف والإحراق، كما استهدفت السيارات التي حاولت إخراج النازحين من المدينة.
وبث ناشطون سوريون صورا تظهر جثث عدد من الأشخاص قالوا إنهم قتلوا برصاص قوات النظام أثناء اقتحامها البلدة الليلة الماضية، كما تظهر الصور حجم الدمار في منازل المواطنين ومحالهم التجارية الذي خلفه قصف الجيش النظامي لبلدة سرمين الذي استمر ثلاثة أيام.
وكان آلاف السوريين قد تظاهروا أمس في العديد من المدن والبلدات في جمعة أطلق عليها "قادمون يا دمشق" مطالبين بسقوط نظام الرئيس بشار الأسد.
وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات الأمن أطلقت النار بشكل مباشر ومكثف على مظاهرة خرجت في حي القدم بالعاصمة دمشق مما أسفر عن سقوط عدة جرحى، واعتقال العديد من الشبان.
قصف بحمص وإدلب وريف دمشقعشرات السوريين غادروا منازلهم فرارا من العنف (الجزيرة-أرشيف)كما واجهت قوات الأمن متظاهرين في حي الجورة بدير الزور، مما أسفر عن إصابات متفاوتة الخطورة، وفق ما قال أوس العربي الناطق باسم مجلس ثوار دير الزور للجزيرة.
وبث ناشطون صورا لمظاهرات حاشدة في القامشلي وعامودا بالحسكة, وتدخل الأمن لتفريق متظاهرين في حيي الأنصاري والفردوس بحلب وفي أحياء باللاذقية.
مساعدة النازحين
وفي سياق ذي صلة قال منسق الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السوريين إن الأمم المتحدة أطلقت خطة بأربعة وثمانين مليون دولار لمساعدة السوريين الفارين من العنف.
ووفقا لأحدث إحصاء لوكالة الأمم المتحدة للاجئين، يبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان والأردن وتركيا أربعين ألفا على الأقل.
وتتوقع الأمم المتحدة أن يحتاج نحو مائة ألف شخص للدعم خلال الأشهر الستة المقبلة. ودعت وثيقة من الأمم المتحدة الوكالات الإنسانية إلى الاستعداد لاحتمال تدفق نحو مائتين وخمسة آلاف لاجئ من سوريا.
من جهة ثانية دعا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة النظام السوري إلى وقف كل أشكال العنف ضد المدنيين.
وقرر المجلس في بيان في ختام اجتماعاته في جنيف تمديد بعثة لجنة تقصي الحقائق الخاصة بسوريا، وطلب من المفوضية العليا لحقوق الإنسان جمع الأدلة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان.
ومنذ بدء الاحتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الأسد قبل عام شنت قوات النظام حملة على المعارضة أسفرت عن قتل ثمانية آلاف سوري على الأقل ودفع عدد كبير لمغادرة منازلهم.قصف بحمص وإدلب وريف دمشق

المصدر:الجزيرة + وكالات


rwt fplw ,Y]gf ,vdt ]lar

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار سوريا اليوم الخميس 9/2/2012 ، قصف بحمص والمنشقون يطلبون عتادا البرق القسم ألاخباري 0 09 - 02 - 2012 12:00
دمشق - مدينة دمشق السورية قاهر الاعداء دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 13 - 08 - 2011 03:25
ريف دمشق - محافظة ريف دمشق قاهر الاعداء دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 13 - 08 - 2011 03:08
الجمهورية العربية السورية - جمهورية سوريا - دولة سوريا DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 3 18 - 06 - 2011 02:42
مظاهرات دمشق اليوم ، اخر اخبار المظاهرات فى دمشق 2/4/32011 أياد القسم ألاخباري 1 02 - 04 - 2011 19:00


الساعة الآن 00:24.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO