منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 03 - 2012, 18:00
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي توجهات داخل المؤتمر الشعبي لإزاحة صالح وتنصيب هادي رئيسا للحزب










توجهات داخل المؤتمر الشعبي لإزاحة صالح وتنصيب هادي رئيسا للحزب


توجهات المؤتمر الشعبي لإزاحة وتنصيب

أكدت مصادر قيادية في حزب المؤتمر الشعبي باليمن أن الأيام القليلة القادمة ستشهد تحولات مهمة في هيكلة حزب المؤتمر وسياساته، وكذلك قياداته وفق ما تقتضيه مصلحة الحزب وما تفرضه المعطيات الجديدة والتي تمكن المؤتمر الشعبي من أن يبقى لاعباً ومحوراً أساسياً في العملية السياسية ورسم الخارطة السياسية لليمن الجديد.

وكشفت المصادر، وفقا لما أوردته "أخبار اليوم" عن تشكيل تكتلات واسعة وكبيرة في أوساط المؤتمر تعمل على إحداث ذلك التغيير وأن تلك التكتلات تضم قيادات تاريخية ووطنية ومؤسسة للمؤتمر الشعبي، كما تضم أيضاً أعضاءً في اللجنة العامة بالأمانة العامة وأعضاء في مجلسي النواب والشورى، إضافة إلى شخصيات قيادية عاملة على رأس هرم المؤتمر الشعبي العام وأن حالة إجماع تسود هذه التكتلات لإحداث تغييرات إستراتيجية وهامة وتاريخية في مسيرة المؤتمر، وبالتوافق مع متغيرات الواقع ما بعد ثورة الشباب، وانتخاب عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية، وتنحي صالح عن السلطة.

وأضافت المصادر أن تلك الأحداث - حسب تعبير تلك القيادات المؤتمرية- تدفع نحو منح الرئيس الحالي عبدربه هادي رئاسة المؤتمر الشعبي، وعلي عبدالله صالح الرئاسة الفخرية، معتبرين ذلك استحقاقاً طبيعياً يفرضه الواقع إن أراد المؤتمر الشعبي المحافظة على بقاء الأخ/ عبدربه منصور هادي -رئيس الجمهورية- منتمياً للمؤتمر الشعبي العام.

وأضافت القيادات المؤتمرية أن جميع التكتلات الوطنية باتت على قناعة تامة أنه لم يعد من مصلحة المؤتمر الشعبي أن يستمر الرئيس السابق علي عبدالله صالح على رأسه في منصب رئيس المؤتمر الشعبي العام، ولذلك لم يعد من مصلحة الحزب بقاء المحسوبين عليه في الإمساك بمفاصل الحزب القيادية، وإن استمرار الوضع على حالته الراهنة من شأنه الدفع بالشعبي العام إلى التشظي والانقسام إلى كيانات متعددة ومن ثم إلى خروجه من المعادلة السياسية سواء في الوقت الراهن أو المستقبل القريب.

وأوضحت القيادات المؤتمرية بأن مصلحة حزب المؤتمر الشعبي العام يجب أن تأخذ في الاعتبار كونها هي الأساسي وأنه ليس من المعقول أن نرهن مستقبل الحزب الكبير والفاعل في المعادلة السياسية لأجل مصلحة أشخاص أو جهة أو أن يستخدم لتصفية حسابات باتت من الماضي.

وأكدت أن هذه المواقف لا تعني التنكر لدور القيادات المؤتمرية الحالية وخاصة رئيس المؤتمر الشعبي العام، علي عبدالله صالح في قيادة الحزب خلال السنوات الماضية، غير أن معطيات اليوم تفرض إحداث هذا التغيير، مستدركة بالقول: وتفرض علينا إن أردنا كقيادات مؤتمرية الحفاظ على هذا الحزب أن يكون رئيسه اليوم هو عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية- لتكتمل بذلك أركان العملية السياسية التي سترسم ملامح خارطة اليمن الجديد سياسياً واجتماعياً واقتصادياً على طاولة الحوار الحقيقي المسؤول الذي يجب أن تكون أدواته أكثر قدرة على التفاعل والتعامل مع مقتضيات الشراكة الوطنية في إدارة البلاد وبناء اليمن الجديد.

وحذرت القيادات المؤتمرية من أي تأخير أو إعاقة في إحداث إصلاحات حقيقية في هيكلة الشعبي العام وقياداته الحالية وأن أي إعاقات لذلك سيدفع بالتكتلات المؤتمرية الوطنية لتدارس قيادات أخرى وفق ما تقتضيه مصلحة اليمن أولاً والشعبي العام، بما يحافظ على مستقبل هذا الحزب في أن يظل رقماً فاعلاً في المعادلة السياسية مع شركائه من القوى السياسية، ووفق ما تقتضيه تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وبما يحقق جزءاً من تطلعات جماهير الشعبي العام العريضة ومنتسبيه.



j,[ihj ]hog hglcjlv hgaufd gY.hpm whgp ,jkwdf ih]d vzdsh ggp.f

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 22 - 03 - 2012, 18:14   رقم المشاركة : [2]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: توجهات داخل المؤتمر الشعبي لإزاحة صالح وتنصيب هادي رئيسا للحزب

بصراحة اذا حصل هذا لشي
فمعناه ذكاء خارق

على الرغم اني اشك انهم بهذا الذكاء الا في الامور التي يرون فيها

مصالح
مصااااااااااااااااااالح

فالمؤتمر من اجل المصالح على استعداد على قتل على عبدالله صالح اذا لزم الامر وليس منحه رئاسه فخرية فقط


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المعلمات المعينات الدفعة الاولى نونو صايع اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 3 10 - 10 - 2011 01:26
اخبار صحيفة عاجل اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 10 27 - 07 - 2011 12:04
اسماء معلمين المعتمدين في حركة النقل الداخلي في جدة ، اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين بجدة أياد اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 2 08 - 07 - 2011 21:52
اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة عاجل يوم خميس أياد القسم ألاخباري 15 08 - 07 - 2011 20:05
اعفاء الدفعة الرابعة والعشرين من صندوق التنمية العقاري 1432 2011 , اعفاء الدفعة الخمسة والعشرين من صندوق التنيمة العقارية 2011 1432 , اسماء المعفيين قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 1 08 - 03 - 2011 05:18


الساعة الآن 18:22.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO