منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 03 - 2012, 17:57
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي مصدر امني موريتاني يشرح تفاصيل القبض على السنوسي










مصدر امني موريتاني يشرح تفاصيل القبض على السنوسي

مصدر امني موريتاني يشرح تفاصيل القبض على السنوسي


كشفت الحكومة الموريتانية للمرة الأولى تفاصيل العملية التي قادت إلى اعتقال عبد الله السنوسي رئيس مخابرات العقيد الليبي الراحل، الذي وصل جوا مساء الجمعة الماضية إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، قادما من الدار البيضاء في طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية.


وقال مفوض الشرطة مولاي إبراهيم ولد مولاي ارشيد -في حديث خاص للجزيرة نت- إنه خلافا لما يتحدث عنه البعض، فإن عملية الاعتقال جرت بشكل روتيني وعادي إثر محاولة السنوسي دخول التراب الموريتاني بجواز سفر مالي مزور.

وذكر أن عناصر الشرطة في مطار نواكشوط لاحظوا أن ملامح الرجل وسحنته لا تشبه الملامح والسحنة المالية، كما أن جواز السفر يتضمن بعض المعطيات والمعلومات المتناقضة، وهو ما أثار شبهة لدى فريق الشرطة المسؤول عن متابعة وتنفيذ إجراءات الدخول للمسافرين القادمين إلى البلاد.

وترتب على ذلك أن تمت إحالة الرجل فورا إلى التحقيق ليتبين خلال البحث الأولي أنه ليس شخصا آخر سوى عبد الله السنوسي.

إجراءات روتينية
وبشأن ما تردد عن وجود تنسيق أمني واستخباراتي مع أطراف خارجية وتحديدا فرنسا والمغرب لاعتقال السنوسي في موريتانيا، قال ولد مولاي ارشيد للجزيرة نت "من الواضح أن الرجل اعتقل طبقا لإجراءات روتينية عادية، ونتيجة لاشتباه الشرطة بسبب تعودها على محاولات بعض العصابات استخدام جوازات سفر مزورة".

وكشف عن وجود شخص آخر تم اعتقاله مع السنوسي هو ابن اخته، دون أن يؤكد أو ينفي أنباء تحدثت عن اعتقالات في صفوف شبكة كانت تنتظر السنوسي في المطار، وتخطط لنقله خارج البلاد.


ونفى المسؤول الأمني ما تحدثت عنه وسائل إعلام موريتانية خلال الأيام الماضية من تدهور كبير في صحة السنوسي، موضحا أنه في حالة صحية جيدة، وأن أحد الأطباء يتابع بانتظام حالته ويزوره يوميا.

وقال مولاي إبراهيم ولد مولاي ارشيد إن التحقيق مع السنوسي بدأ بالفعل في "مكان آمن"، رافضا الحديث عن مسار هذا التحقيق وعما توصل إليه حتى الآن، كما امتنع عن التعليق على الأنباء التي تحدثت عن اعترافه بدعم القذافي لانقلابات في موريتانيا، وتقديمه لأموال وعطايا لصالح بعض السياسيين المحليين.

واعتبر أن كل ذلك يدخل ضمن ما أسماه "السر المهني"، مشيرا إلى أن المنظومة الجنائية الموريتانية تمنع كشف مضامين التحقيق مع المعتقلين.

وحول الفترة الزمنية التي من المنتظر أن يستغرقها التحقيق، والوقت المتوقع تسليمه فيه لسلطات بلاده، اكتفى المسؤول الموريتاني بقوله إنه عندما ينتهي التحقيق ستحال نتائجه إلى الجهات الرسمية لاتخاذ القرارات التي تراها مناسبة بشأنه، دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل.

ويعتبر حديث المسؤول الأمني أول تصريح رسمي علني يكشف الرواية الرسمية في موريتانيا لاعتقال من يوصف بأنه "الصندوق الأسود لنظام القذافي"، في ظل أحاديث وروايات متعددة تؤكد وجود تجاهل مغربي للرجل لمروره بالتراب المغربي تمهيدا لاعتقاله في موريتانيا، ضمن اتفاق مع الطرفين الفرنسي والموريتاني.



lw]v hlkd l,vdjhkd davp jthwdg hgrfq ugn hgsk,sd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إدريس السنوسي البرق شخصيات في الذاكرة 0 25 - 01 - 2012 23:57
دليل مواعيد التسجيل والتقديم بالجامعات والكليات وارامكو سابك ابتعاث لعام 1432 - 1433 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 2 12 - 07 - 2011 20:46
تفاصيل القبض على حسين سالم فى إسبانيا قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 17 - 06 - 2011 20:04
اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 8-6-2011 الى يوم الخميس 9-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 08 - 06 - 2011 20:17
جريدة الوطن يوم الاثنين 30-5-2011 - صحيفة الوطن البرق القسم ألاخباري 0 30 - 05 - 2011 22:34


الساعة الآن 23:32.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO