منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 03 - 2012, 12:31
هاوي تصاميم غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


هاوي تصاميم is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة العالم يوم الخميس 22 3 2012










اخبار جريدة العالم يوم الخميس 22 3 2012
السعودية اشترطت تخفيف أحكام سجنائها لحضور القمة.. وقطر ترهن مستوى تمثيلها بقضية الهاشمياخبار العالم الخميس 2012
عناصر من الشرطة العراقية تتفقد إحدى المركبات المتضررة بعد تفجير انتحاري استهدف أكاديمية الشرطة في بغداد نهاية شباط الماضي (أ ب)

في سعي الحكومة العراقية إلى رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في قمة بغداد، اضطرت بغداد لدفع "أثمان غالية" وهي تستجيب إلى بعض مطالب الدول العربية، حسب ما صرح مسؤول حكومي رفيع.وكشف المصدر، في لقاء مع "العالم" أمس الأربعاء، عن أن "السعودية رهنت تمثيلها الدبلوماسي باستجابة العراق لمطلبين أولهما إطلاق وزير التجارة في عهد النظام السابق محمد مهدي صالح، وقد تم إطلاق سراحه الاثنين الماضي ومعلوماتي تقول إنه غادر العراق".
أما ثاني الشروط السعودية، فهي حسب المصدر "إطلاق سراح السجناء العرب ممن لم تثبت التهم ضدهم، وتحويل أحكام الإعدام الصادرة بحق الإرهابيين إلى أحكام بالسجن المؤبد، وقد تمت الاستجابة لهذا الطلب أيضا، إذ غيرت أحكامهم من الإعدام إلى السجن المؤبد".
وكان وزير العدل العراقي حسن الشمري، قال في تصريح صحفي أمس الأول الثلاثاء، إن "عدد العراقيين المسجونين في المملكة يبلغ 112 معتقلا، وكان العدد أكبر من ذلك ويصل إلى نحو 400، لكن كثيرين منهم خرجوا مستفيدين من عفو خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز". المصدر الحكومي علق على هذه التصريحات، والمعلومات التي أدلى بها لـ "العالم" بالقول "من المؤسف أن تتسلم السعودية منا إرهابيين، وتنجح في تخفيض عقوبات إرهابيين آخرين، لتلمع صورتها في الشارع العربي، فيما لن يتسلم العراق من السعودية بالمقابل، إلا الرعيان (رعاة الماشية) والقجقجية (المهربون)".
وبشأن التمثيل المصري، نبه المصدر إلى أن "حرص العراق على مستوى عال في التمثيل المصري، جعله يستجيب لمطلب تسوية مشكلة (الحوالات الصفراء) بجرة قلم، بعد أن ظلت القضية سنين طويلة رهن النقاش والتفاوض، وحتى الآن لا نعرف ما هو مستوى التمثيل المصري، بعد أن تمت الاستجابة لهذا الطلب".
وتابع المصدر أن "قطر تشترط تسوية عاجلة لقضية طارق الهاشمي، كي ترفع مستوى تمثيلها الدبلوماسي، والمعلومات التي نشرتموها مؤخرا بشأن ارتباط مستوى تمثيل السودان بالقرار القطري صحيحة مئة في المئة".
وكانت صحيفة سودانية ناطقة بالإنكليزية، أكدت استنادا إلى معلومات موثقة لديها، أن الخرطوم مترددة في حضور قمة بغداد، وهي ترهن قرارها بالقرار الخليجي، ولاسيما القطري منه.
وذهب المصدر إلى أن "الأردن أيضا ترهن مستوى تمثيلها الدبلوماسي باستجابة العراق إلى مطالبها بشأن زيادة كمية النفط المصدرة إليها بأسعار تفضيلية، فيما اشترطت الصومال وجيبوتي وجزر القمر، أن يستأجر العراق طائرات رئاسية لقادتها، كي يحضروا القمة، وكل طائرة منها ستكلف العراق نحو مليون دولار".


...................................



مصادر امنية تتحدث عن تورط قادة كبار في تفجيرات الثلاثاء والعراقية تتهم عملاء إيران وسوريا.. ودولة القانون: ذر للرماد في العيون
اخبار العالم الخميس 2012
عناصر من الشرطة العراقية تتفقد إحدى المركبات المتضررة بعد تفجير انتحاري استهدف أكاديمية الشرطة في بغداد نهاية شباط الماضي (أ ب)


كشفت مصادر امنية، عن تنفيذ اجراءات جديدة مشددة تتضمن حظرا جزئيا للتجوال، لحماية الطرق والمناطق المحيطة بمكان انعقاد مؤتمر القمة العربية بالمنطقة الخضراء، مؤكدة فتح تحقيق بتورط مسؤولين امنيين في تفجيرات وقعت رغم الاستنفار الامني الواسع.
في غضون ذلك اكد نائب عن التحالف الكردستاني تورط قادة امنيين كبار في اعتداءات الثلاثاء، مبينا ان تفجيرات الثلاثاء والشهر الماضي جاءت في التوقيت بعد يوم واحد من لقاء رئيس الوزراء نوري المالكي بالقادة الامنيين، واصفا هذا الامر بانه "مصادفة غريبة وسيناريو عجيب".
وفيما حمل نائب عن العراقية "ايران وسوريا" مسؤولية الاعتداءات، وصف نائب عن دولة القانون هذا الاتهام بانه "ذر للرماد على العيون"، مؤكدا ان البلدين يدعمان انعقاد القمة وليس من مصلحتهما تأجيلها.
وقال مصدر امني خاص، رفض الكشف عن هويته، في مقابلة مع "العالم" امس الاربعاء، ان "الاجراءات الامنية الجديدة ستشهد اعلان حظر للتجوال الجزئي في بغداد منتصف الاسبوع المقبل، تسبقه قطوعات لبعض الطرق الرئيسة التي يسلكها الوافدين من الدول العربية وضيوف القمة والصحفيين العرب والاجانب".
وعن الاختراقات الامنية الاخيرة، اوضح المصدر ان "القائد العام للقوات المسلحة اصدر امرا بمحاسبة المقصرين"، وأكد المصدر "قمنا بمحاسبة المسؤولين والقيادات الامنية التي انيطت بها مسؤولية حماية مناطق معينة شهدت اختراقات امنية".
واستدرك قائلا "لكن قضية محاسبتهم لا تعني وجود تقصير، وانما لضبط الجنود واشعارهم بالمسؤولية الكبرى الملقاة على عاتقهم "، وأفاد بفتح "تحقيق عن امكانية تورط مسؤولين امنيين في اعتداءات الثلاثاء"، واعدا بان "تعلن النتائج بعد القمة مباشرة".
يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه رئيس الوزراء نوري المالكي عن تورط ضابطين كبيرين في الجيش العراقي بتفجيرات الثلاثاء. وقال المالكي في لقاء مع مجموعة من الصحفيين من مختلف محافظات العراق امس الاربعاء، ان الاستقرار الامني لن يتحقق دون استقرار سياسي وتطبيق القانون بحق المتهمين بقضايا اجرامية مهما كانت مستوياتهم.
الى ذلك حمل النائب عن العراقية، وعضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية مظهر الجنابي ايران وسوريا مسؤولية التفجيرات قائلا "الخرق حصل بعد يوم واحد من اعلان رئيس الوزراء عدم استدعاء قادة ايران وسوريا للقمة، وهناك بالتأكيد اشخاص داخل القوات الامنية ينفذون اجندات هذين البلدين".
ودعا الجنابي، في حديث مع "العالم" أمس "السلطة التنفيذية الى اعتقال كل القادة الميدانيين المسؤولين عن حماية المناطق التي شهدت تفجيرات قبل التحقيق معهم"، مؤكدا ان "اللجان التحقيقية التي تشكلها الحكومة باستمرار غير مجدية، ولم تأت في يوم من الايام بنتائج يمكنها ان توقف عمليات قتل الابرياء".
واردف الجنابي "يجب ان تكون الاجراءات شجاعة وجريئة، لان السكوت على هذه الاختراقات تسببت بايصال العمليات الارهابية الى ابواب البرلمان"، واضاف ان "هذه الاختراقات خلفها اجندة متنفذة تعمل في الاجهزة الامنية، وتنفذ اجندات الدول المجاورة للعراق شرقا وغربا"، في اشارة واضحة الى سوريا وايران.
وتابع ان "لجنة الامن والدفاع ستناقش طبيعة هذه الاختراقات بعد انتهاء اعمال القمة"، مشددا على "ضرورة اتخاذ اجراءات بحق القادة الامنيين".
النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية محمود عثمان وصف التفجيرات بانها "مسيئة لسمعة العراق وتؤثر سلبا على القمة وحضور الوفود، وعلى مستويات الحضور".
ودعا عثمان، في لقاء مع "العالم" أمس، الى "الالتفات الى توقيت الاعتداءات التي حصلت الثلاثاء وتلك التي حصلت الشهر الماضي"، مبينا ان "تفجيرات الثلاثاء وتفجيرات الشهر الماضي حدثت بعد يوم واحد من لقاء رئيس الوزراء نوري المالكي بالقادة الامنيين، انه سيناريو عجيب ومصادفة غريبة، وهذا يدل على وجود اختراقات داخل القادة الامنيين الرفيعين".
واكد عثمان ان "البرلمان لا يمكنه مناقشة الاختراقات الامنية"، وبين ان "البرلمان مهمش بموافقة رئاسة البرلمان، فنحن لا نبحث الامور السياسية ولا الامنية ولا الخارجية، والامور المهمة لا يناقشها البرلمان، والنواب منشغلون برفع الايدي واقرار القوانين غير المهمة، وذلك بسبب غياب التوافق بين الكتل السياسية". وطالب عثمان بإجراء "مراجعة شاملة للقيادات الامنية وحتى المستويات السياسية، لانها تتعاون مع الجماعات الارهابية"، متسائلا عن كيفية وقوع مثل هذه التفجيرات في معظم المناطق وبنفس الوقت، وبهذه الصورة وهذا الحجم. وتابع ان "الخلافات السياسية اثرت كثيرا على الوضع الامني، فهي عامل سلبي، وعلى السياسيين احداث استقرار سياسي يمهد لاستقرار امني".
ووصف عثمان الاجراءت المتبعة من قبل القوات الامنية بـ "غير المجدية"، مبينا ان "الاجراءات تسببت بحوادث سير، وقطع للشوارع، وضرب لمصالح المواطنين"، مشيرا الى ان "السيطرات الثابتة والمتحركة اثبتت فشلها في ضبط الامن".
من جانبه، بين عدنان السراج عضو ائتلاف دولة القانون، ان "الاعتداءات حصلت لايصال رسالة الى العرب بان بغداد غير آمنة وغير صالحة لاستضافة القمة، بالرغم من ان القمة اصبحت قطعية من الناحية السياسية ولا يستطيع احد تأخيرها"، مضيفا ان "الاختراقات حصلت في مناطق ليست قريبة من مكان انعقاد المؤتمر".
وعن اتهام بعض النواب ايران وسوريا بتنفيذ الاعتداءات، اوضح السراج "هذا ذر للرماد على العيون لان ايران داعمة بقوة للقمة وتدعم العراق لعقد القمة، وسوريا ايضا تنتظر القمة في بغداد لمناقشة مشكلتها، ونددت بعمليات التفجير في العراق، وليس من مصلحة دمشق تأجيل القمة، لان المؤتمر سيطرح مبادرة لحل مشكلة سوريا، لذا فالدولتان لا تعملان على تعويق هذا المؤتمر، لأنهما منتفعين من قمة بغداد".


....................................



فرنسا تعلن اعتقال المشتبه به في حادثة المدرسة اليهودية بمدينة تولوز
اخبار العالم الخميس 2012
طلاب مذعورون حال إخلائهم من قبل الشرطة الفرنية

قالت قناتا تلفزيون فرنسيتان أمس الاربعاء، ان المسلح المشتبه به في حوادث قتل سبعة أشخاص باسم تنظيم القاعدة اعتقل في جنوب غرب فرنسا بعد عملية للشرطة استمرت نحو 12 ساعة في مدينة تولوز.
وأكد لرويترز مصدر للشرطة غير مرتبط بشكل مباشر بالتحقيق اعتقال المسلح لكن مصادر اخرى قالت ان لا علم لها بالامر.
ونقلت قناتا (بي.اف.ام) و(اى- تيليه) عن مصادر للشرطة تأكيدها اعتقال المسلح دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وكانت وكالة رويترز قد ذكرت في وقت مبكر من يوم أمس، أن مسلحا يشتبه بانه قتل ثلاثة أطفال وحاخاما أمام مدرسة يهودية وثلاثة جنود فرنسيين في حادثين منفصلين بجنوب غرب فرنسا قال انه سيسلم نفسه للشرطة التي تحاصر منزله.
وأصيب ثلاثة من رجال الشرطة الفرنسية بجراح في تراشق بالرصاص في تولوز أمس، خلال محاصرة المسلح الذي يزعم انه من القاعدة.
وقال وزير الداخلية الفرنسي كلود جيون ان الرجل (24 عاما) الذي اشتبك مع الشرطة الفرنسية يوم (أمس) الأربعاء، هو فرنسي من أصل جزائري وانه سافر الى أفغانستان وباكستان عدة مرات ويزعم انه على صلة بتنظيم القاعدة.
وقال جيون للصحفيين في الموقع الذي تحاصر فيه الشرطة منزلا في تولوز "انه يزعم انه من المجاهدين وينتمي للقاعدة."
واضاف "انه كان يريد الانتقام للاطفال الفلسطينيين، وأراد أيضا الانتقام من الجيش الفرنسي بسبب تدخلاته الخارجية."
وتشارك فرنسا بقوات في أفغانستان في اطار قوة حلف شمال الاطلسي.
وقال وزير الداخلية لتلفزيون (بي.اف.ام) "لقد قال...انه سيسلم نفسه عصر اليوم (أمس)." وأضاف ان الرجل ألقى من المنزل مسدسا طراز كولت 45 مقابل الحصول على "جهاز اتصال".
وكان الوزير قد ذكر أيضا ان المشتبه به مازال معه بندقية الية طراز عوزي وبندقية اخرى كلاشنيكوف وأسلحة اخرى.
وقال مصدر في الشرطة ان المداهمة بدأت الساعة الثالثة صباحا (0200 بتوقيت جرينتش).
وحاصر رجال شرطة مدججون بالسلاح يرتدون خوذات وسترات واقية من الرصاص المنطقة السكنية التي تجري فيها المداهمة في ضاحية على بعد كيلومترات معدودة من مدرسة اوزار هتوراة اليهودية التي وصل اليها المسلح يوم الاثنين بدراجة نارية طراز ياماها وفتح النار فقتل الحاخام وطفليه وطفلة اخرى.
ودفن الاربعة يوم الاربعاء في القدس وشارك في الجنازة الان جوبيه وزير الخارجية الفرنسي.
وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم (أمس) الأربعاء ان فرنسا يجب الا تستسلم لنزعة الانتقام او العنصرية بعد حادث المدرسة اليهودية.
وقال للصحفيين في بيان قصير بقصر الاليزيه "يجب ان نتحد. يجب الا نستسلم للعنصرية او الثأر."
وأضاف "أحضرت الجالية اليهودية والمسلمة لاظهار ان الارهاب لن يتمكن من كسر شعور أمتنا بالتضامن."
ولم يذكر وزير الداخلية كيف رصدت الشرطة المشتبه به لكنه قال ان رجال الشرطة يتحدثون مع شقيق المسلح في مكان اخر. كما أحضرت الشرطة والدته للمساعدة على التفاوض مع المسلح المحاصر في شقة سكنية صغيرة.
وقال شهود من رويترز انهم سمعوا عددا من طلقات الرصاص نحو الساعة 0440 بتوقيت غرينتش.
وقال جيون انه تم ابلاغ الرئيس الفرنسي بالمداهمة.


.................................................. .......




البنك المركزي العراقي يدعو لتشريع قانون لتعويض ساعات العمل بسبب العطلاخبار العالم الخميس 2012
مختصون يقولون ان خسائر العراق الاقتصادية بسبب العطل الرسمية وغيرها كبيرة جدا

قال البنك المركزي العراقي ،الاربعاء، إن البلاد بحاجة الى تشريع قانون لتعويض ساعات العمل المفقودة بسبب العطل الرسمية، فيما بين أن نسبة البطالة التي اعلنتها وزارة التخطيط الـ11% تسبب خسارة على الناتج المحلي العراقي بـ15 مليار دولار سنوياً.
وقررت الحكومة العراقية تعطيل الدوام في البلاد لمدة اسبوع بدءا من 25 من الشهر الجاري لغاية الاول من نيسان المقبل.
وقالت الحكومة أن قرار تعطيل الدوام جاء لتقليل الضغط على المواطنين بسبب الاختناقات المرورية بسبب تطبيق الاجراءات الامنية استعداد لقمة بغداد التي ستعقد في 29 من الشهر الجاري.
وقال نائب محافظ البنك مظهر محمد لوكالة كردستان للأنباء(آكانيوز)، إن "الانتاجية تقاس بعدد ساعات العمل لتقديم الخدمات، وزارة التخطيط اعلنت عن ان نسبة البطالة في العراق هي 11% وبالتالي هذه النسبة تسبب خسارة في الناتج المحلي بقيمة 15 مليار دولار سنوياً". واوضح نائب محافظ البنك أنه "من حيث قوة العمل الحكومية هناك 3.7 مليون موظف حكومي وتعطيل الدوام لعشرة ايام أو في المناسبات على مدى عام كامل يسبب خسائر اقتصادية كبيرة، إن لم تكن مقننة ومحكمة بقوانين"، مستدركا بالقول "لكن العراق لديه ظروفه الخاصة".
واضاف أن "موظفي البنك المركزي الهولندي يحدد دوام كل موظف اربعة ايام في الاسبوع لكن بالمقابل يتم تعويض ايام العطلة بساعات عمل اضافية خلال ايام العمل حتى لا يكون هناك تأثيرا سلبيا للعطل على اقتصاد البلد". وبين أن "العراق بحاجة الى تشريع قوانين تنظيم العطل الرسمية وتعويض العطل بساعات عمل اضافية". وحسب قانون العطل الرسمية الذي اقرته الحكومة العراقية، فان العراقيين يتمتعون بـ 150 يوماً من العطل الرسمية سنوياً، حيث ان اكثر من 30 % من هذه العطل تكون بمناسبة ايام الاعياد والمناسبات الدينية.
وكان مجلس الوزراء العراقي قد حدد مشروع قانون العطلات الرسمية في العراق في شباط فبراير عام 2008، بإلغاء ثلاث عطل رسمية كانت موجودة في عهد النظام البعثي السابق، وحدد يوم 3 تشرين الاول/ اكتوبر ليكون العيد الوطني للعراق، وتم اقرار يوم 15 شعبان عطلة رسمية، اضافة الى تثبيت عطل ايام الاعياد والمناسبات الدينية. وقد منح قانون العطل السلطة لمجالس المحافظات مثل النجف وكربلاء وبعض المناطق التي تتمتع بقدسية دينية مثل الكاظمية وسامراء، لأن تحدد عطلات اخرى قبل وبعد العطل الرسمية العراقية، على شرط الا تزيد على ثلاثة ايام.
جدير بالذكر انه في عهد النظام السابق، كانت ايام الجمع فقط هي العطل الاسبوعية للدوائر والمؤسسات الحكومية والمدارس، ولكن الحكومة العراقية الجديدة اقرت ايام السبت عطلة رسمية الى جانب ايام الجمع، ما عدا وزارات الصحة والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي.
وتقول وزارة التخطيط العراقية ان العطل في البلاد تربك الاقتصاد العراقي ، لكن هناك أولويات تحتم منح العطل.
وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي لـ(آكانيوز) إن "عملية التنمية تتأثر بالعطل في البلاد ولكن في العراق هناك اولويات فأمن المواطن هو الشيء المهم". واوضح أن "العطل الرسمية تسبب خسارة مادية للبلاد، ولكن في وضع العراق من خلال منح عطلة اسبوع سيكون هناك ربحا معنويا بعقد القمة العربية". ويرى خبراء في الاقتصاد العراقي بأن العطل الرسمية في البلاد لا تؤثر بشكل كبير على المردودات الاقتصادية للدولة العراق بقدر تأثيرها على اقتصاد الفرد العراقي. وقال الخبير الاقتصادي هلال الطحان لـ(آكانيوز)، إن "الاقتصاد العراقي اقتصاد ريعي يعتمد على 93% على تصدير النفط وبالتالي تأثير العطل على الاقتصاد العراق لا اثر له، وما تشكله باقي القطعات تدخل بسنبة 7% من الواردات الاقتصادية وهذا شيء قليل جداً".
واوضح أن "تصدير النفط العراقي لن يتأثر بالعطل الرسمية، ولكن هناك تأثيرا اخر على دخل المواطن العراقي من خلال تعطيل اعمال اصحاب المهن والحرف والمحال التجارية".
وتابع أن "هناك ارتفاعا خلال الايام الماضية في الاسواق خصوصا فيما يتعلق بالمواد الغذائية والخضر بسبب الاجراءات





hofhv [vd]m hguhgl d,l hgolds 22 3 2012

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكتسبي احترام طفلك - كيف تجعلين طفلك يحترمك ؟ فارس الاحلام قسم الطفـــل 1 23 - 04 - 2012 23:05
فساتين قصيرة 2012 , فساتين قصيرة حلوة 2012 , فساتين قصيرة راقية 2012 فارس الاحلام الازياء والموضة 0 11 - 03 - 2012 08:40
صور عبادي الجوهر 2012 جديده , احدث صور الفنان عبادي جوهر 2012 قاهر الاعداء صور شخصيات و مشاهير 0 12 - 01 - 2012 01:01
اسعار السيارات في السعودية 2012 ، اسعار السيارات والموديلات في المملكة العربية السعودية 2012 قلب جرئ عالم السيارات 0 07 - 01 - 2012 00:40
صور كرسمس 2012 - ميري كرسمس 2012 - Merry Christmas 2012 قاهر الاعداء قسم الصور 0 30 - 12 - 2011 00:55


الساعة الآن 00:25.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO