منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 03 - 2012, 12:14
هاوي تصاميم غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


هاوي تصاميم is on a distinguished road
افتراضي اخبار صحيفة المساء يوم الخميس 22- 3- 2012










اخبار صحيفة المساء يوم الخميس 22 3 2012

الحبس لطبيب جراح بابن سينا زور شواهد طبية


اخبار صحيفة المساء يوم الخميس 22- 2012
أدانت المحكمة الابتدائية بالرباط، أول أمس الاثنين، بروفيسورا جراحا بمستشفى ابن سينا بالرباط بسنة حبسا موقوف التنفيذ، بتهم منح شواهد طبية تتضمن معطيات كاذبة، كما قضت في حق وسيط بسنة حبسا نافذا،
بتهمة إنجاز شواهد طبية بينما برأت سائقا.
وكانت القضية تفجرت، قبل حوالي ثلاثة أسابيع، داخل مستشفى بن سينا بعد اختفاء أختام أطباء في ظروف غامضة، حيث ذاع خبر تداول شواهد طبية وهمية تتضمن معطيات كاذبة والاستعانة بها في تصفية الحسابات داخل المحاكم في قضايا الضرب والجرح والاغتصاب... إلى جانب حوادث الشغل، ووضع محام شكاية لدى وكيل الملك ضد الوسيط، فقامت فرقة أمنية من المنطقة الرابعة بتعقب السمسار الذي ذاع صيته في منح الشواهد الطبية المزورة للراغبين في الاستعانة بها في القضايا المعروضة على القضاء.
وفي الوقت الذي كانت فيه عناصر الشرطة تتربص بالوسيط بشارع الكفاح بحي يعقوب المنصور، توجه إليه أحد المواطنين، وطلب منه تزويده بشهادة طبية وتم الاتفاق بينها على مبلغ مالي شريطة تضمين الشهادة معطيات كاذبة، فأخرج السمسار أختام الأطباء والشواهد الموقعة على بياض من محفظته، وضمن إحداها مدة العجز البدني واسم المريض وقام بالتوقيع عليها، فداهمت عناصر الشرطة الوسيط، وحجزت داخل سيارته أختاما تعود إلى أطباء بالمركز الاستشفائي بن سينا، كما حجزت عددا من الشواهد الطبية الموقعة على بياض، كما ضبطت فتاة كانت ترغب في الحصول على شهادة طبية تفيد بتعرضها للاغتصاب.
وأثناء استنطاق السمسار أقر بعلاقته بالجراح، فأمرت النيابة العامة الشرطة القضائية بالتوجه إلى المستشفى، حيث تم اقتياد البروفيسور إلى مصلحة الضابطة القضائية، وأمرت بوضعه رهن الاعتقال الاحتياطي مدة ثلاثة أسابيع بالسجن المحلي بسلا، وتوجهت عناصر من الشرطة القضائية إلى منزل الوسيط بسلا، وقامت بتفتيشه تحت إشراف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط.


................................................


باطما في «الكوزينة» وتقول إن الملك صوت لها


اخبار صحيفة المساء يوم الخميس 22- 2012

بعد يوم اثنين متعب خصصته لوسائل الإعلام الوطنية، دخلت الفنانة المغربية الشابة دنيا باطما، في ساعة متأخرة إلى بيت أسرتها في الحي المحمدي في الدار البيضاء، وساهمت في إعداد وجبة العشاء، بحضور عدد من أقربائها.
وقد استهلت باطما يوم الاثنين بزيارة إلى إذاعة «هيت راديو» ومنه إلى مقر القناة الثانية، حيث حلـّت ضيفة على نشرتها الإخبارية، وإلى محطة «شذى إف. إم.» الإذاعية، مرورا بأحد فنادق الدار البيضاء، الذي احتضن ندوة صحافية حضرها عدد كبير من الصحافيين، واختتمته بزيارة إلى المركز التجاري «موروكو مول»، حيث التقت بعدد من معجبيها.
وكانت باطما قد صرّحت لـ«كود» بأن الملك محمد السادس صوّت لها في مراحل سابقة من برنامج «أراب آيدول»، الذي تأهـّلت إلى نهايته.




...............................................


مباراة الرجاء وأولمبيك أسفي لم تنته بعد


الحكم النوني مهدد بالتوقيف بدوره
اخبار صحيفة المساء يوم الخميس 22- 2012
جمال اسطيفي لم تنته تداعيات مباراة فريقي أولمبيك أسفي والرجاء البيضاوي التي جمعت بين الفريقين السبت الماضي في إطار منافسات الجولة 21 من البطولة «الاحترافية» لكرة القدم.
وعلمت «المساء» من مصادر مقربة من الجامعة أن الحكم خالد النوني الذي أدار مباراة الفريقين بات مهددا بالتوقيف، مشيرة إلى أنه اتضح لمديرية التحكيم أنه ارتكب أخطاء في حق الفريقين معا وليس في حق فريق الرجاء البيضاوي فقط.
وقالت المصادر نفسها إن الحكم لم يفرض سيطرته على المباراة، كما أنه لم يكن صارما مع اللاعبين، خصوصا عندما وجهه له المهاجم ياسين الصالحي اتهامات بالارتشاء.
وأبرزت المصادر ذاتها أن النوني بات مهددا بالتوقيف على خلفية أدائه السيء للمباراة.
وكان الرجاء البيضاوي راسل بدوره جامعة كرة القدم محتجا على أدائه، واصفا تحيكمه بـ»الفضيحة»، كما طالب بعدم تعيينه مستقبلا لإدارة مباريات الفريق سواء في البطولة الوطنية أو كأس العرش، أما الحكم النوني فكان أشار في تقريره إلى أن المدافع اسماعيل بلمعلم قام بسبه وشتمه في المباراة.
ويحتل الرجاء البيضاوي المركز الثاني في البطولة الاحترافية خلف المغرب التطواني المتصدر ولن يخوض المباراة المقبلة أمام وداد فاس إذ ستتأجل بسبب التزامه بالمساركة في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، حيث سيرحل إلى غانا لمواحهة فريق تشيلسي الغاني.

.................................................
الباكوري: حزبنا مستهدف وتأسفت على عدم حضور الاستقلاليين إلى مؤتمرنا


اخبار صحيفة المساء يوم الخميس 22- 2012
المساء خص مصطفى الباكوري جريدة «المساء» بحوار في أول خروج إعلامي له بعد توليه منصب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة. وقد توقف الباكوري في هذا الحوار، الذي سينشر لاحقا، عند علاقته بفؤاد عالي الهمة،
قائلا في هذا الصدد إن «الهمة صديق عزيز، وأعرفه منذ زمان، وتوطدت هذه العلاقة في حركة لكل الديمقراطيين». ووصف الباكوري عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بكونه سياسيا محنكا «ولديه ما يكفي من الغيرة على بلده، وأرجو أن يوظف هذه الغيرة في الأمور التي تخدم مصلحة البلد». وحول علاقته بمحمد منير الماجدي، الكاتب الخاص للملك، اكتفى الباكوري بالقول إنه «رجل عرفته في سياق تقلدي لمسؤولياتي السابقة».
وعن استقباله من طرف الملك، أكد الباكوري أن اللقاء «كان كمثل باقي اللقاءات التي يقوم بها الملك مع زعماء الأحزاب السياسية لدى انتخابهم على رأس الأحزاب، والملك دعا لي بالتوفيق في عملي وتمنى النجاح لمسار الحزب».
ووصف الباكوري إلياس العماري، القيادي البارز في حزب الأصالة والمعاصرة، بـ«الرجل صاحب الذكاء النادر، والذين يظلمونه لا يعرفونه، وكلما التقيته يزداد إيماني بذكائه»، نافيا أن يكون إلياس العماري يتحكم في دواليب الحزب.
وحول موضوع هيمنة العناصر الريفية على حصة الأسد في المكتب السياسي المنتخب حديثا، أكد الباكوري أن «الانتخابات وحدها هي التي حددت هوية أعضاء المكتب السياسي، أما القول بأن حزبنا بني على أساس جهوي فهو أمر خاطئ، وحزبنا حزب وطني مفتوح على الجميع». في سياق آخر، عبر الباكوري عن أسفه الشديد على «غياب حزب الاستقلال عن المؤتمر الاستثنائي»، مبرزا أن «قيادات من الاستقلال هنأتني بعد انتخابي أمينا عاما للحزب». وقال الباكوري إن حزبه مستهدف من طرف جهات لم يسمها، معتبرا أن مؤشرات هذا الاستهداف «بدأت تظهر في بعض المجالس البلدية، مثل مجلس طنجة». وأوضح الباكوري في هذا الصدد أن «الحزب لن يدخل في أي حرب إذا لم تكن هناك أسباب واضحة لذلك، ويلا تعدا علينا شي واحد، سنتخذ الإجراءات اللازمة».


.............................................








hofhv wpdtm hglshx d,l hgolds 22- 3- 2012

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 22 - 03 - 2012, 12:16   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

هاوي تصاميم is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة المساء يوم الخميس 22 3 2012

مهرب يدهس جمركيا أثناء عملية مطاردة بتطوان


تعرض أحد عناصر الجمارك، التابعة للمديرية الإقليمية للجمارك، زوال أمس بتطوان، لدهس بسيارة أحد المهربين، حيث تعرض لكسر في رأسه وإصابات متفاوتة، بعدما نجا من موت محقق، وذلك بعد نصب كمين لكوكبة من السيارات المقاتلة المختصة في التهريب من سبتة المحتلة إلى تطوان.
ووفق مسؤولين من الجمارك بتطوان، فإن الجمركي سعيد المتوكل كان ضمن دورية للجمارك كانت تطارد المهربين بعد نصب كمين لهم. وأضاف المصدر ذاته أنه تم اعتقال سيارة مقاتلة خاصة بالتهريب وسائقها أثناء المطاردة بمنطقة «اللحيلح»، فيما تخلى سائق السيارة التي دهست الشرطي عن سيارته بمنطقة الأحجار الثلاث بطريق الفنيدق، فيما لا زال البحث عنه جاريا.


هاوي تصاميم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 03 - 2012, 12:19   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
 

هاوي تصاميم is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة المساء يوم الخميس 22 3 2012

«اليونيسيف» تنتقد اختلالات نظام حماية الأطفال بالمغرب


مجلس اليزمي يحمل مسؤولية انتحار أمينة الفيلالي إلى القوانين الجاري بها العمل

دخلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة على خط قضية انتحار الطفلة أمينة الفلالي، إذ انتقدت الاختلالات التي يعاني منها نظام حماية الأطفال بالمغرب، في وقت خرج فيه المجلس الوطني لحقوق الإنسان
عن صمته وحمل مسؤولية مصير أمينة إلى القوانين الجاري بها العمل، بالموازاة مع تقدم الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين بمشروع مقترح قانون لتعديل القانون الجنائي ومطالبته بالبرمجة الفورية لمناقشة مقترح قانون لتعديل مادتين من مدونة الأسرة للحد من زواج القاصرات. وقالت المنظمة الأممية في بيان صادر عنها إن «نظام حماية الأطفال بالمغرب يعرف اختلالات، وحالة الطفلة أمينة تسلط الضوء على ضعفه». وطالبت المنظمة المعروفة اختصارا باسم «اليونيسيف» الحكومة المغربية بأخذ هذه الاختلالات بعين الاعتبار والتصدي لتجاوزها.
واعتبرت اليونيسف إقدام الطفلة أمينة على الانتحار «مـأساة تسلط الضوء على الاختلالات التي يعاني منها نظام حماية الأطفال بالمغرب»، وتبرز «التحديات التي يواجهها المجتمع المغربي على مستوى قضاء الأحداث والعنف والزواج المبكر واستغلال الأطفال».
ورغم أن اليونيسيف أشادت بتعبير الحكومة المغربية عن استعدادها لـ»ملاءمة القوانين المحلية مع التشريعات الدولية» المؤطرة لحقوق الطفل، فإنها تساءلت عن مدى احترام الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في حالة أمينة، خصوصا المادتان الثالثة والثانية عشرة، اللتان تنصان على ضرورة تمكين الطفل من حقه في حرية التعبير عن آرائه ومواقفه. وتساءلت اليونيسيف في بلاغها سالف الذكر: «هل أنصت إلى أمينة؟ هل عبرت بكل حرية عن رغبتها في الاقتران بمغتصبها؟ هل طرحت عليها أسرتها والقاضي ووكيل الملك هذا السؤال وأجابت عنه بكل حرية؟ هل أشركت أمينة في اتخاذ قرار الزواج الذي أودى بها إلى الانتحار؟».
وفي سياق متصل، توجهت، أمس الاثنين، بعثة خاصة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى مدينة العرائش من أجل تقديم العزاء إلى أسرة أمينة الفيلالي. وقال المجلس في بيان له إن «أمينة ماتت لأن القانون أخطأ في حقها مرتين: أولاهما حين سمح بتزويجها من مغتصبها، وثانيهما عند تمكينه القاضي من حق تزويج القاصر تحت شروط معينة». وطالب المجلس بالتعجيل بتعديل القانون الجنائي وبعض بنود مدونة الأسرة المتعلقة بتزويج القاصر وملاءمة القوانين مع روح الدستور الجديد».
وفي إطار الحملة التضامنية مع الطفلة أمينة الفيلالي، طالبت زبيدة بوعياد، رئيسة الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، بـ«البرمجة الفورية لمقترح قانون تقدمت به منذ شهور من أجل تعديل المادتين 20 و21 من مدونة الأسرة» من أجل منع زواج القاصرات وتقييد حق الإذن الممنوح للقاضي بشأن القاصر.
كما أعلنت بوعياد، في رسالة وجهتها إلى رئاسة لجنة العدل والتشريع بالغرفة الثانية، أول أمس الاثنين، عن إعداد فريقها مشروع مقترح قانون يروم تعديل المادة 475 من القانون الجنائي الحالي التي تسمح للمغتصب بالزواج من ضحيته، وهو ما اعتبرته رسالة بوعياد «قتلا مضاعفا للضحية وإفلاتا من العقاب بالنسبة إلى المجرم». وينص مشروع مقترح القانون على «بطلان زواج قاصر من دون إذن قضائي مع معاقبة النائب الشرعي، الذي قام بعملية التزويج من دون إذن، بالحبس لمدة تتراوح بين 6 أشهر وسنتين».


هاوي تصاميم غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فساتين قصيرة 2012 , فساتين قصيرة حلوة 2012 , فساتين قصيرة راقية 2012 فارس الاحلام الازياء والموضة 0 11 - 03 - 2012 08:40
صور عبادي الجوهر 2012 جديده , احدث صور الفنان عبادي جوهر 2012 قاهر الاعداء صور شخصيات و مشاهير 0 12 - 01 - 2012 01:01
اسعار السيارات في السعودية 2012 ، اسعار السيارات والموديلات في المملكة العربية السعودية 2012 قلب جرئ عالم السيارات 0 07 - 01 - 2012 00:40
Happy New Year 2012 Pictures - Happy New Year 2012 Wallpapers قاهر الاعداء قسم الصور 0 31 - 12 - 2011 23:52
صور كرسمس 2012 - ميري كرسمس 2012 - Merry Christmas 2012 قاهر الاعداء قسم الصور 0 30 - 12 - 2011 00:55


الساعة الآن 17:55.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO