منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 03 - 2012, 08:30
الاحلام الجميله غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


الاحلام الجميله is on a distinguished road
افتراضي المشي سر الحياة الصحية








السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الحياة الصحية



ينصح الطبيب الالماني رالف شوبرت كل انسان بالمشي لمدة خمس واربعين دقيقة ثلاث مرات في الاسبوع. فلقد اكتشف الباحثون ان المشي الحثيث يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع وفي خفض الوزن دون اتباع حمية غذائية، كما انه يعدل من مستوى الشحوم في الدم ويقلل من الحاجة الى تناول الانسولين لدى المصابين بالسكري في سن الرشد، فضلا عن انه يخف من الام الظهر والرأس، وحتى انه يحسن المزاج وطاقات التفكير.

ويوصي الدكتور شوبرت خاصة النساء المتقدمات في السن ويعانين من هشاشة العظام بالمشي لانه يحسن من قوة أبدانهن ونشاطهن وتوازن عضلاتهن وكثافة عظامهن كما ان المشي يحسن من مستوى نوعية الحياة وربما إطالة العمر. وتدل الأبحاث التي اجراها على مدى عشرين سنة على ان المشي المنتظم يعود في الواقع بفائدة مضاعفة، لان الأشخاص الذين يمشون تسعة كلم او اكثر اسبوعيا، يتعرضون لخطر الوفاة بنسبة تقل عشرين في المائة عن اولئك الذين لا يمشون أبدا، كما وان من يمشي من ثلاثين الى اربعين كلم في الاسبوع يجني الفائدة القصوى.

فالمشى بشكل منتظم يساعد في منع الاصابة بامراض القلب الشريانية كما انه احد افضل السبل للمساعدة على الشفاء بعد عملية جراحية او نوبة قلبية. والمشى المنتظم يقوى عضلة القلب مما يجعل القلب ينضح بمعدل اقل ويستريح فترة اكبر بين النبضة والنبضة. والمشي يُغني الجسم كثيرا بالاوكسجين، ويساعد الخلايا على استخدام هذا الاوكسجين بكفاءة أعلى، واستخدامه بهذه الكفاءة مهم بشكل خاص لدى الاشخاص المصابين بأمراض القلب الشرياني الذين تؤثر دورتهم الدموية المعرقلة في تقليل كمية الاوكسجين التي تغذي الجسم.

والمشي الحثيث يفيد في تنشيط المصابين بالذبحة الصدرية او قصور العضلة القلبية لانه يحسن من حالتهم دون اللجوء الى التمارين الأخرى التي قد تسبب عبأ كبيرا على قلوبهم الضعيفة اصلا. والمشي المنتظم والحثيث لا يقل فائدة عن الركض في تخفيف الوزن وإذابة الشحم الزائد، فالمشي لمدة كلم ونصف بخطى حثيثة يحرق حوالي مائة وحدة حرارية من الجسم متوسط الحجم، كما ان له مزايا ثابتة تفوق اتباع الحمية الغذائية وحدها.

ويقول الدكتور شوبرت ان الغالبية العظمى ممن يظنون انهم يعانون من زيادة الوزن هم في الحقيقة يعانون من زيادة الشحوم، وما يحتاجونه هو التخلص منها لا من زيادة الوزن، فالمشي يبني العضلات وهذه من الامور التي يرغب الكثيرون في الحصولها عليها، وربما أدى المشى كعادة ملازمة طيلة الحياة الى الحيلولة دون الترهل في الوزن الذي يعاني منه الأشخاص كلما كبروا في السن.

والمشي الحثيث بالاخص له فوائد اخرى، فهو ينظم ضغط الدم افضل بكثير مما تفعله العقاقير لدى بعض الاشخاص. وغالبا ما يجد من يعاني من ارتفاع طفيف او متوسط في ضغط الدم ان هذا الضغط قد عاد الى طبيعته بعد بضعة أسابيع من البدء بتمارين المشي. عدا عن ذلك فان مستويات الدهن في الدم تتغير لدى الاشخاص الذين يثابرون على المشي الى توازن افضل صحيا، كما والدهون الدموية التي يعتقد بانها تحمي من امراض القلب قد يرتفع مستواها ارتفاعا كبيرا لدى الشبان البدينين ايضا الذين مشوا بخطى حثيثة لخمسة أيام في الاسبوع، ولمدة تسعين دقيقة يوميا خلال ستة عشر أسبوعا، وفائدتها كانت مضاعفة لدى الذين اعتمدوا المشي الحثيث مع تخفيف الوزن، اذ ان مستوى هذه الدهون في الدم قد تضاعفت فائدتها.

عدا عن ذلك فان الذين يمارسون المشى الحثيث ويتبعون اسلوبا لتخفيض وزنهم قد يفقدون حوالي خمسة وعشرين في المائة من كمية الشحوم في اجسامهم، على الرغم من انهم تناولوا كميات من الطعام اكبر قبل قيامهم بتمارين المشي، اذ ان ما تبقى من الشحوم يهبط ببطء لكن بثبات الى ما دون مستواه قبل التمارين، وبالنسبة لمرضى السكري فان حاجتهم للانسولين قد انخفضت بحوالي اربعين في المائة، لان قدرة العضلات على امتصاص سكر الدم قد ازدادت.



hglad sv hgpdhm hgwpdm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفاصيل طرد رجل الدين الزنداني من مسجد ورميه بالأحذية فارس الاحلام القسم ألاخباري 2 17 - 03 - 2012 23:00
اخر اخبار اليمن ، صدور قرار رئيس الجمهورية بشأن ضحايا الاحتجاجات السلمية 2011 فارس الاحلام القسم ألاخباري 1 17 - 03 - 2012 22:51
مجوهرات koshanez بنت الخليج الازياء والموضة 0 17 - 03 - 2012 08:30
مجلس الشعب المصري يشكل لجنة لإعداد الدستور البرق القسم ألاخباري 0 17 - 03 - 2012 08:00
قرارات جمهورية بتعيينات في اكاديمة الشرطة والاحوال المدنية ومستشفى الثورة والخطوط اليمنية البرق القسم ألاخباري 0 17 - 03 - 2012 07:20


الساعة الآن 23:23.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO