منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 03 - 2012, 19:31
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي يوتيوب يحيى صالح يعري اسرار جمعة الكرامة ويطالب بالجناة ويكشف المستور ، نص وفيديو رئيس اركان الامن المركزي














اسرار الكرامة ويطالب بالجناة المستور وفيديو اركان الامن
يحيى صالح يعرّي اسرار جمعة الكرامة ويطالب بالجناة ويكشف المستور- نص وفيديو
الجمعة, 16-مارس-2012 - 18:07:33



http://www.youtube.com/watch?v=KWH5xcKjAvE&feature=player_embedded

في أجرأ وأفصح حوار تخلل الأزمة السياسية، أماط العميد يحيى محمد عبد الله صالح- رئيس أركان الأمن المركزي- النقاب عن أسرار يوم 18 مارس 2011م "جمعة الكرامة"، والجهات المتورطة بسفك دماء المعتصمين، مطالباً الجهات القضائية بالجناة، مؤكداً اتصاله بالنائب العام لسرعة التحقيق وكشف الجناه مسأ يوم الحادث، في نفس الوقت الذي كشف العديد من الحقائق المتصلة بتنظيم القاعدة واستغلالها الازمه والشباب لتمرير مخططات تامرية..


مركز الاعلام التقدمي يعيد نشر نص وفيديو الحوار الذي أجرته الزميلة زعفران المهنا على قناة العقيق الفضائية:


ففي مستهل إجابته عن أسرار ما حدث يوم 18 مارس 2011م- جمعة الكرامة- أوضح العميد يحيى صالح: قوات الامن المركزي توجد بها عدة وحدات منها وحدة مكافحة الارهاب ووحدة السيطرة على الشغب التي من مهامها حراسة المسيرات والمظاهرات وكذلك السيطرة عليها في حال خروجها عن النظام والقانون وتخريب المنشآت اثناء مرورها. كان تواجدنا في شارع الدائري مع عدد من الوحدات الامنية بمعدات السيطرة على الشغب.. وكانت هناك خطبة جمعة تحريضية تدعو الشباب الى اثارة االفوضى في الحي..


وكما هو معروف كانت الأجواء متوترة بين ابناء الاحياء والشباب المعتصمين.. كثير من الشباب المنضمين للساحات انا اعرفهم والذي لهم رؤيا في الدولة وخاصة المطالب. للاسف الشديد تم استغلال الشباب من قبل الاحزاب السياسية واحضار عدد من الجماميع القبلية المسلحة الملتزمة قبليا وحزبيا لعدد من الأحزاب والشخصيات الاجتماعية والتي نعتبرها هي التي استغلت تواجد الشباب في الساحة لتحقيق ماربهم التي لم يستطيعوا ان يحققوها في الفترات الماضية. وعندما بدأت المشكلة والاحتكاك بين المواطنين والمتظاهرين تم الدفع بعدد من عربات السيطرة على الشغب وحصل هناك اشتباك واطلاق نار.


وقال: إن الوحيدين الذين كانوا موجودين بدون سلاح هي الوحدات الامنية، فالمعتصمين بعضهم كان معهم سلاح وكذلك بعض المواطنين في الأحياء كما هي طبيعة كل يمني بعضهم معهم اسلحة في البيوت، ولأن الأجواء متوترة حصل اشتباكات وحصل أن بعض المعتصمين حاولوا اقتحام بعض البيوت، فبعضهم اضطر لاستعمال السلاح الناري للدفاع عن منزله.. طبعا الاتهامات كانت جاهزة من قبل الاعلام المغرض بتوجيه الاتهام لعدد من الوحدات الامنية والعسكرية منها قوات الامن المركزي والحرس الجمهوري والحرس الخاص والنجدة والامن السياسي والامن القومي. بعض الوحدات لم تكن موجودة نهائيا مثل الحرس الجمهوري والحرس الخاص لكن التهم كانت جاهزة لاستهداف هذه الوحدات البطلة التي كان لها أدوار بطولية في الحفاظ على النظام والدولةوالبلد ومكتسباته.


وأضاف: الاعلام الخارجي كان جاهز لاستقبال هذه الدعاية والترويج لها بعد الحادث تواصلت مع النائب العام وطلبت منه ماذا حدث في موضوع الاجراءات القانونية لانه كانت الحملة موجهة بالذات على الامن المركزي.. تعاونا مع النبابة العامة والبحث الجنائي وتم القبض على عدد من المطلوبين وبعض الذين ارتكبوا الجريمة تم القاء القبض عليهم من الشباب وتم تسليمهم على حسب مايذكر الى الفرقة الاولى مدرع ولا نعلم عنهم شيئاً إلى الآن.. هناك تقصير بالاجراءات الامنية واجراءات النبيابة.. ومن هنا اطالب بالكشف عن الجناة الحقيقييين وتقديمهم للعدالة ليعرف الشباب وشعبنا من الذين ارتكبوا هذه الجريمة لانها استغلت اسوأ استغلال من قبل الاحزاب السياسية والانقلابية.


حول تفتيت المؤسسات العسكرية والأمنية كما حدث في العرق.. قال: الحقيقة الشباب ابرياء والاذكياء منهم خرج من الساحة بعدما شافوا تواجد هذه العناصر الاجرامية في الساحة سواء كانت قبلية أو حزبية.. فبقي البسطاء الذين يستطيعون استغلالهم والسيطرة عليهم واصبح تواجدهم هناك كمهنة، وللاسف الشديد يتم استغلالهم استغلال بشع من قبل العناصر الحزبية والقبلية ونتمنى ان يعوا ان ما يقومون به هو يخدم مخططات خارجية وداخلية لتخريب البلد واضعافه لجعله سهل التحكم به من الخارج، ونأمل ان يعوا انه بعد عام كامل خطورة استغلالهم من قبل هذه الجهات. خلال الازمة اتضحت الكثير من القضايا وكثير من الناس عادوا الى صوابهم ولم يبق الا القليل ممن لم يعوا خطورة ما يقوموا به.


وحول لقاعدة وخطورتها قال العميد يحيى صالح:القاعدة كمنظمة ارهابية عالمية تستقطب عدد من الارهابيين من كل انحاء العالم ومن جنسيات مختلفة افكارها التخريبية والتدميرية جعلت كل قوى العالم تتحالف ضدها لانها لاتمتلك هدف سامي، هدفها القتل والقتل والقتل.. لان هذا هو الايديولوجية التي للاسف الشديد تبنتها، وهذه ايديولوجية خاطئة لتنفيذ مخططاتهم بنهب الممتلكات العامة والتقطع والقتل.


وأضاف: كل الوحدات الامنية والعسكرية شاركت في مواجهة القاعدة لكن المواجهة تحتاج الى جهد شعبي ورسمي وتكامل. الازمة اثرت على هذا الجانب ونامل ان القوى السياسية تعي خطورة المماحكات السياسية وتاثيرها على الدولة وبناء الدولة وتواجد الدولة وهيبتهة الدولة هناك فرق بين معارضة نظام واسقاط الدولة وهيبتها لان اسقاط الدولة وهيبتها يؤثر على المواطن والدولة ولن يعيش المواطن بامان ان كانت الدولة ضعيفة لذلك مواجهة القاعدة يجب ان تكون شعبية ورسمية وبمشاركة كل الناس على المستويات العسكرية والامنية والسياسية والثقافية والتعليمية والتوعوية وللاسف الشديد هناك بعض الاطراف السياسية تدافع عن القاعدة وتعتبر الحاضنة لتنظيم القاعدة نامل في المستقبل ان يتم القضاء على هذه الافة لانها تؤثر على الاقتصاد الوطني وامن المواطنين واستقرارهم ومغيشتهم.


وأشار إلى أن: قوات الامن المركزي مع عدد من الوحدات تشارك في مواجهة القاعدة ويوج لدينا قوات في ابين ورداع لمواجهة القاعدة وهناك بعض التصريحات الصحفية التي تتحدث اين قوات مكافحة الارهاب. فقوات مكافحة الارهاب هي لمواجهة القاعدة على نطاق محدود لكن تواجد القاعدة الان اصبحت على مستوى كبير منتشر في اكثر من محافظة وهذا يحتاج الى تدخل الجيش وبقوات اكبر وتعاون المواطنين والى وحدة وطنية شاملةمن كل القوى السياسية والشعبية لمواجهة تنظيم القاعدة، فهو لم يعد كما كان قبل اكثر من سنة واصبح يشكل خطورة كبيرة على الدولة والوطن والمواطن . المفروض ان الكل يشترك وعلى الدولة ان تساهم مع المواطنين كيفية اشراك المواطنين في مواجهة القاعدة لانها خطر على الكل وتستهدف الكل وهي منظمة ارهابية لا ترحم لاتؤمن بالاخر ولا الديمقراطية ولا التعايش وهي تحقيق اهدافها فقط بالعودة بالناس الى القرون الماضية والعيشة البدائية وكل ما يذكر منهم هي مجموعة اكاذيب وتضليل للبسطاء.


وحول توعد القاعدة بالانتقام لضحايا يوم 18 مارس قال رئيس أركان الأمن المركزي: القاعدة ليست مخولة ولا الجهة التي تحدد ذلك، فمن فوضها وممن تنتقم..!؟ هناك جهات رسمية وقضائية هي المسئولة عن تحديد من قاموا بالجريمة وتقديمهم للعدالة. القاعدة من فوضها واعطاها الحق بان تتحدث باسم الشعب وتنتقم!! وهذا يندرج في اطار الاكاذيب التي درجت القاعدة عليه وتدعي انها تدافع عن الناس وهي اول من يقتل الناس..


أما بشأن هيكلة الجيش وسر تزامنها مع تزايد نشاط القاعدة وسر تبنيها من قبل جهات حزبية وقبلية قال العميد يحيى صالح: هيكلة الجيش مطلب مهم جدا وكانت الدولة قد سعت على اعادة هيكلة الجيش ومن ينادون الان باعادة هيكلة الجيش كانوا هم اول من عرقل اعادة الهيكلة.. هيكلة الجيش مطلب اساسي لكل القوات المسلحة والامن ومطلب شعبي على اساس ان تتم الهيكلة على اسس وطنية وعلمية وعسكرية وامنية وتتم عبر حصر القوى البشرية الفعلية للقوات المسلحة والامن والمعدات والامكانيات والوسائل وتحديد العدائيات الداخلية والخارجية وتموضع هذه الوحدات ونوعية تسليحها ويتم الهيكلة عبر لجنة مختصة بهذا المجال. الى جانب ان يتم ذلك بالتدريج من اجل الحفاظ على هذه الوحداث.. تتم عبر خطة مدروسة للحفاظ على هذه الوحدات وامكانباتها ومعداتها فبعض الوحدات خلال الازمة قامت بالتصرف بالمعدات والاسلحة .. فالهيكلة ليست الطريقة السهلة التي تخرج فيها النساء والاطفال وكبار السن ليطالبوا بهيكلة الجيش لا نعرف كيف اصبح النساء والاطفال يطالبون بهيكلة الجهيش..


وأضاف: طبعا هذه الدعوات وراءها جهات مغرضة ونعرف ماذا يقصدوا بهيكلة الجيش وهي لا تستهدف اشخاص وانما هي مسئولية وطنية تحضى باهتمام محلي ودولي أما ما ينادى به هو في اطار عملية الاقصاء والممحاحكات السياسية والكل يعرف ذلك ولا يعير هذه الكلمة اي اهتمام لما تنادي بها هذه الجهات.


وفيما يخص المبادرة الخليجية التي خصت وزارة الدفاع بالهيكلة دون شمول وزارة الداخلية وسبب الحديث الدائر حول الداخلية قال يحيى صالح: بعد توقيع الاتفاقية شكلت اللجنة العسكرية لتحقيق الامنوالاستقرار وازالة التوترات لكن للاسف الشديد تواجه صعوبات كبيرة جدا في تنفيذ اهدافها الوطنية حيث ما تزال بعض العناصر القبلية المتخلفة تتمترس في شوارع العاصمة وبعض الوحدات العسكرية لم تلتزم بهذه التوجيهات طبعا هذا واضح لكل الناس التي تعرف ان هذه الجهات هي اسباب التوتر في البلد ولم تستوعب اننا تجاوزنا هذه المرحلة وان هناك المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية التي اصبحت اتفاقية دولية تحت اشراف دولي واي خروج عنها ومحاولة التلاعب سيكون هذا الطرف تحت مواجهة مع المجتمع الدولي فهم لم يستوعبوا لانهم ما زالوا يعيشوا فترة ما قبل توقيع الاتفاقية وعليهم ان يستوعبوا ان ما ينادوا به انتهى، وهذه الأزمة التي بدأت قبل عام- وأنا اقول أزمة لان هذا هو تصنيف مجلس الامن والمجتمع الدولي بأنها أزمة واعترف بها بأنها أزمة وغير هذا الكلام غير صحيح إلاّ لمن يعيش بالخيال والوهم وعلى الواهمين أن يستيقضوا..


وفيما إذا كان هناك تفاوت بين وجهات النظر اليمنية والأمريكية والاوروبية حول إعادة الهيكلة قال العميد يحيى صالح: هيكلة الجيش اليمني مسئولية وطنية يمنية بحتة، ولا يحق لأي جهة التدخل فيها إلا لغرض المساعدة وبطلب يمني فقط..


وعن اشاعات الشارع حول محاولات اغتيال العميد يحيى صالح، أجاب العميد يحيى: كل منتسبي القوات المسلحة والأمن عند انتسابهم لهذه القوة العسكري والامنية يصبح مشروع شهيد لهذا فعند انتسابنا لهذه المؤسسات سجلنا أنفسنا مشروع شهداء لهذا الوطن.. لذلك لا يخيفنا هذه الافقاويل وهذه التهديدات وقد تعرضت القيادة السياسية لمحاولة اغتيال ولن نكون اهممنهم وكلنا فداء للوطن..



d,jd,f dpdn whgp duvd hsvhv [lum hg;vhlm ,d'hgf fhg[khm ,d;at hglsj,v K kw ,td]d, vzds hv;hk hghlk hglv;.d

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 16 - 03 - 2012, 20:20   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

Rosa is on a distinguished road
افتراضي رد: يوتيوب يحيى صالح يعري اسرار جمعة الكرامة ويطالب بالجناة ويكشف المستور ، نص وفيديو رئيس اركان الامن المركزي

شكرا على الاخبار


Rosa غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المعلمات المعينات الدفعة الاولى نونو صايع اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 3 10 - 10 - 2011 01:26
اخبار صحيفة عاجل اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 10 27 - 07 - 2011 12:04
حركة النقل الداخلي لمعلمي محافظة صبيا 1432-1433 أياد اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 2 20 - 07 - 2011 18:21
اسماء معلمين المعتمدين في حركة النقل الداخلي في جدة ، اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين بجدة أياد اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 2 08 - 07 - 2011 21:52
اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة عاجل يوم خميس أياد القسم ألاخباري 15 08 - 07 - 2011 20:05


الساعة الآن 03:34.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO