منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 13 - 03 - 2012, 00:50
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 13/3/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم











مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين : الوضع السوري بلغ حدودا تحتم على الجميع التحرك بسرعة

اخبار الثلاثاء 13/3/2012 اخبار




رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي بداية الجلسة أعرب خادم الحرمين الشريفين والوزراء عن أخلص التمنيات بموفور الصحة والعافية للأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية سائلين المولى عز وجل أن تكلل الفحوصات الطبية المجدولة التي يجريها بالنجاح.

ثم أطلع الملك المجلس على مباحثاته مع الشيخ حمد بن خليفة أمير دولة قطر والرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان مؤكدا عمق العلاقات بين المملكة والبلدين الشقيقين وحرص الجميع على تنميتها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة وقضايا الأمتين الإسلامية والعربية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس تناول بعد ذلك المستجدات على الساحة العربية منوها في هذا الشأن بالقرارات الصادرة عن الدورة السابعة والثلاثين بعد المئة لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي شملت مختلف قضايا العمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

وتطرق في هذا الصدد إلى قرار مجلس جامعة الدول العربية الختامي حول معالجة الأزمة السورية مجدداً التأكيد على أن الوضع في سوريا بلغ حدوداً تحتم على الجميع التحرك بسرعة وجدية وعلى النحو الذي يعطي للشعب السوري الأمل في إمكانية إنهاء محنته القاسية والمتفاقمة يوما بعد يوم.

وأدان مجلس الوزراء المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة المحاصر والتي راح ضحيتها أكثر من 20 شهيداً وعشرات الجرحى مناشدا المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم لردع إسرائيل عن الاستمرار في ممارساتها العدوانية ومجازرها بحق أبناء الشعب الفلسطيني وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة في تحد لجميع المواثيق والأعراف الدولية.

وبين وزير الثقافة والإعلام أن المجلس ناقش بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي واستعرض النشاطات الاقتصادية والعلمية التي شهدتها المملكة خلال الأسبوع الماضي ومن ذلك تسليم جائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الرابعة والثلاثين للعام 1433 - 2012 وفعاليات المنتدى السعودي الثاني للصناعات التحويلية كما اطلع المجلس وبتوجيه كريم على عدد من المشروعات التنموية التي تم تدشينها والتي تم توقيع عقودها في عدد من مناطق المملكة وثمن المجلس الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع "إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي" في منطقة جازان الذي تشرف على تنفيذه مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي والتي سيتم افتتاحها بعد غد الأربعاء وتشتمل على 2000 وحدة سكنية جاهزة للسكن من أصل 6000 وحدة سكنية أمر بها خادم الحرمين الشريفين لهذا المشروع وبتكلفة 6 مليارات ريال. وأفاد الدكتور عبدالعزيز خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية :
أولا :

بعد الاطلاع على محضر اللجنة العليا للتنظيم الإداري الخاص بدراسة فكرة إنشاء هيئة لإدارة مواجهة الكوارث اقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها ما يلي :

أولاً - استمرار مجلس الدفاع المدني في الإشراف على جميع أعمال الدفاع المدني بما فيها نشاط إدارة الكوارث ومواجهتها.

ثانيا - يكون تشكيل مجلس الدفاع المدني برئاسة وزير الداخلية وعضوية ممثلين بمستوى عالٍ لجهات حكومية معنية.

ثالثاً - مع مراعاة ما تقضي به الأنظمة أسند القرار لمجلس الدفاع المدني العديد من الاختصاصات من بينها ما يلي :

1 - اعتماد مهمات ومسؤوليات الأجهزة الحكومية والجهات الأخرى الخاصة بتنفيذ أعمال الدفاع المدني.

2 - إصدار اللوائح التي تحدد شروط السلامة وقواعدها الواجب توافرها في مختلف الأنشطة بما يكفل حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وذلك بالاتفاق مع الجهات المعنية.

3 - إصدار اللوائح التي تحدد شروط إنشاء المخابئ العامة والخاصة ومواصفاتها، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

4 - إقرار آليات التعاون الدولي في مجال الدفاع المدني ومواجهة الكوارث.

5 - إقرار السياسة العامة للتدريب على أعمال الدفاع المدني وعلى تنفيذ خططه ومشاريعه وإقرار البرامج اللازمة لذلك.

رابعاً - إلغاء اللجنة التحضيرية لمجلس الدفاع المدني وإنشاء لجنة تسمى اللجنة العامة لأعمال الدفاع المدني برئاسة مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وعضوية ممثلين لجهات حكومية معنية وحدد لها القرار عدداً من الاختصاصات.

خامساً - إعادة هيكلة أمانة مجلس الدفاع المدني على النحو الموضح في القرار.

سادسا - يكون لمجلس الدفاع المدني أمين عام لا تقل مرتبته عن الخامسة عشرة أو ما يعادلها مع تحديد اختصاصات الأمانة العامة للمجلس.
ثانيا :

قرر مجلس الوزراء تفويض رئيس الهيئة العامة للطيران المدني - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأمريكي حول مشروع مذكرة تعاون بين الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية وإدارة أمن النقل بوزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال أمن الطيران المدني والتوقيع عليه وفق الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثالثا :

بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الشؤون البلدية والقروية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (83/67) وتاريخ 16/1/1433 قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتكامل وتبادل المعلومات في مجال التخطيط العمراني بين وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية ووزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية في المملكة المغربية الموقعة في مدينة الرباط بتاريخ 7/3/1432 الموافق 10/2/2011 بالصيغة المرفقة بالقرار. وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
رابعا :

بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الاقتصاد والتخطيط قرر مجلس الوزراء الموافقة على ما يلي :

1 - تمديد العمل بالفقرة (1) من الترتيبات المتخذة لمعالجة المعوقات التي تواجه قطاع المقاولات الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (23) وتاريخ 17/1/1428 المتضمنة تعديل قيمة الدفعة المقدمة التي تصرف للمقاولين عند توقيع المشاريع والعقود الحكومية لتكون بنسبة (10 %) من قيمة العقد بشرط ألا تتجاوز (50) مليون ريال أو ما يعادلها مقابل ضمان بنكي مساوٍ لهذه القيمة.

2 - تمديد العمل بالفقرة (1) من قواعد وإجراءات معالجة التأخير في تنفيذ المشاريع الحكومية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (155) وتاريخ 5/6/1429 المتضمنة أن تكون الدفعة المقدمة لمقاولي المشاريع الإنشائية (20%) من قيمة العقد وفقاً للمدة الواردة في قرار مجلس الوزراء المشار إليه للمشاريع الجديدة التي أبرمت اعتباراً من 1/1/1429 مقابل ضمان بنكي مساوٍ لهذه الدفعة.

3 - يسري التمديد المشار إليه في الفقرتين (1) و (2) أعلاه لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من العام المالي 1433/1434.
خامساً :

وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة (وزير مفوض) وذلك على النحو التالي :

1 - تعيين الدكتور مساعد بن عبدالله بن صالح الفريان على وظيفة (مدير عام الاستشارات) بالمرتبة الخامسة عشرة بمعهد الإدارة العامة.

2 - تعيين عبدالرحمن بن محمد مصطفى بن أمين أحمد على وظيفة (مدير عام الشؤون المالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بوزارة الدفاع.

3 - تعيين الدكتور حمد بن محمد بن سعيد الهاجري على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.

4 - تعيين المهندس عبدالله بن محمد بن عبدالله العرفج على وظيفة (وكيل الأمين للتعمير والمشاريع) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة محافظة الأحساء.

5 - تعيين عبدالله بن صالح بن عبدالله آل عبدالسلام على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للبرامج المساندة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الاجتماعية.



hofhv [vd]m uh[g hgd,l hgeghehx 13L3L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 13 - 03 - 2012, 00:51   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 13/3/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم



الأمير طلال بن عبدالعزيز : هيئة الفساد يجب أن تصل للجميع ... والفاسد يجب أن تطاله يد العدالة




04-19-1433 07:44 PM
عاجل - ( متابعات )
قال الأمير طلال بن عبد العزيز إن الاعتصامات والمسيرات السلمية حق مكفول تضمنته المواثيق والاتفاقيات الدولية، إنما في الدول النامية التي في بداية خطواتها الحضارية يجب التدرج، وتحتاج للمزيد من الوقت ولا يكون الحبل على الغارب إنما مدروساً بدقة تحت إشراف المعنيين حتى تتضح الأمور ونصل لما وصل إليه الآخرون بإذن الله.

وأضاف سمو الأمير في تصريحات له علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": المفروض أن تصل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إلى الجميع لا فرق بين كبيرٍ وصغير، المستقيم له مكانته وتقديره ، أما الفاسد يجب أن تطاله يد العدالة.

وتابع: لا تظنوا أيها الإخوان والأخوات أن كلمة الحق تُسمع مني وأمثالي ولا تسمع منكم.. للأسف مضت علينا فترات لم تكن تُسمع كلمة الحق حتى مني شخصياً .

وقال الأمير طلال: علينا أن نكافح في سبيل البحث عن الوسائل الكفيلة بأن نتمكن من إيصال كلمة الحق لمن يجب أن تصله هذه الكلمة منا ومنكم بإذنه تعالى.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 03 - 2012, 00:55   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 13/3/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

الداخلية ترصد مليوني ريال لمن يدلي بمعلومات عن السجين الهارب




04-19-1433 07:23 PM
عاجل - ( علي القرني)
رصدت وزارة الداخلية مكافأة مالية قيمتها مليوني ريال, لأي شخص يدلي بمعلومات مؤكدة, تؤدى إلى القبض على السجين القاتل الهارب من سجن أبها علي بن محمد ال نسيم القحطاني, والذي يبلغ من العمر 25 عاما .





قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 28/2/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 3 28 - 02 - 2012 16:41
اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 20/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 10 20 - 12 - 2011 12:16
اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء أياد القسم ألاخباري 22 05 - 07 - 2011 19:39
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 03:32.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO