منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 13 - 03 - 2012, 00:44
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم












استخدم آلة حادة لنشر "شبك الحديد"

مليونا ريال لمن يدلي بمعلومات عن سجين أبها الهارب

اخبار الثلاثاء 13/3/2012 اخبار


نادية الفواز - سبق - أبها: رصدت وزارة الداخلية مكافأة مالية قيمتها مليونا ريال لأي شخص يدلي بمعلومات مؤكدة, تؤدي إلى القبض على السجين القاتل الهارب من سجن أبها علي بن محمد آل نسيم القحطاني, الذي يبلغ من العمر 25 عاماً.
وكان الناطق بالمديرية العامة للسجون العقيد الدكتور أيوب بن بخيت قد بيّن أن أحد سجناء سجن أبها العام، وهو سعودي الجنسية، قد هرب من السجن باستخدام آلة حادة، نشر بها شبك الحديد. موضحاً أنه تم على الفور تشكيل لجنة أمنية خاصة من أصحاب الاختصاص لمباشرة التحقيق في هذا الشأن، لتحديد المسؤولية والأسباب الحقيقية التي أدت إلى الهروب.
وأضاف أنه سيتم بإذن الله تعالى، الإعلان عن نتائج التحقيق فور الانتهاء من الإجراءات الرسمية، وسيتم تطبيق أقصى العقوبات إذا ثبت وجود تواطؤ أو إخلال بنظام السجن من قبل العاملين فيه.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgeghehx 13L3L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 13 - 03 - 2012, 00:46   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم





فيصل بن خالد : ما عرض لي في كليتي التربية والآداب كان مسلسلاً كوميدياً


طالبات جامعة الملك خالد لأمير عسير: قنوات مغرضة شككت في وطنيتنا ولم نضرب بالسلاسل




نادية الفواز سبق – أبها: أعلن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد تشكيل لجنتين طلابيتين لإيجاد حلقة وصل بين طلاب وطالبات جامعة الملك خالد والأكاديميين, كما وافق على عقد لقاء سنوي يجمعه بالطلاب , كما أعلن أن وزارة التعليم العالي وافقت على توسيع القبول في الدراسات العليا للماجستير والدكتوراة، وحل القضايا الأكاديمية الخاصة بتعثر الطلبة وطي قيدهم بطريقة عاجلة، وتخصيص وقت كافٍ لمقابلة الطلاب والطالبات من قبل إدارة الكليات.
كما أعلن الأمير فيصل- عقب لقائه اليوم طالبات الجامعة عبر دائرة تلفزيونية بمسرح المفتاحة بأبها- تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع، عن طريق إقامة الدورات والمؤتمرات والندوات، وتفعيل عاجل للنشاطات الطلابية، وإعادة النظر في تخصصات أعضاء وعضوات هيئة التدريس وتطوير قدراتهم, وتجهيز كليات البنات على مستوى المنطقة بكافة احتياجاتها العاجلة، ومضاعفة جهود خدمات النظافة والصيانة وتوسعة الكافيتريات والاهتمام بها، بما في ذلك تخفيض أسعار مبيعاتها، وتنويعها وزيادة عدد مراكز التصوير في كليات البنين والبنات.

وقال في كلمته قبل أن يستمع إلى مطالب الطالبات "بناتي الطالبات أنتن بنات الوطن، وأنتن من ستبنين بسواعدكن حضارته ومستقبله، بالأمس التقيت بأخوانكم الطلاب، واليوم ألتقيكم وأءكد لكم، كما أكدت لإخوانكم الطلاب، بأني لن أرضى في أن يشكك في وطنيتكم، وما فعلتنه كان لإيصال صوتكن، مطالبات ببيئة تعليمية تحترمكن في الجامعة، وهذا دليل على وعيكن وحرصكن على التحصيل العلمي, ولكن كان بإمكانكن إيصال أصواتكن بالطرق المعروفة والمشروعة".


وزاد قائلاً "أرجو أن تكن على ثقة بأنني سأتابع بنفسي وباهتمام بالغ ما اتخذ من حلول عاجلة مع أخي وزير التعليم العالي، ونائبه، الذي وجدت منهما الحرص الشديد على الحلول العاجلة والآجلة أيضاً، فهذه الجامعة تحمل اسماً عزيزاً على قلوبنا جميعاً، وهو الملك خالد، ويجب أن تكون على مستوى هذا الاسم". مضيفاً "أتمنى منكن الانتظام في الكليات، وأن تسير على طبيعتها التي من المفروض أن تكون عليها، وإن جد هناك أي مطالب لكنَّ فهناك طرق سليمة لإيصال صوتكن عن طريق مخاطبتي شخصياً إذا لم تجدن قبولاً من إدارتكن، وتواصلن مع الإمارة في كل ما تحتجنه ولا تترددن".

وأكد الأمير فيصل على ضرورة الاهتمام بسلامة الجميع، ومنوهاً بأن ما حصل الأيام الماضية في كليتي التربية والآداب بالجامعة قد استغل من قبل وسائل الإعلام التي لا تريد لهذا الوطن الخير، قائلاً "بعض ضعاف النفوس استغلوا ما حصل، فيجب أن لا ندع للمغرضين مجالاً بيننا، والأمن والسلام هو مسؤولية الجميع، رجالاً ونساءً، وأتمنى أن لا يتكرر ما حدث، فقد آلمني كثيراً، وأنا اليوم بينكن سأسمع منكن، وسأكون معكن في كل وقت لأني لم أوجد هنا إلا لخدمتكن".

وكان طالبات الجامعة قد رفعن مطالبهن لأمير المنطقة خلال اللقاء الأبوي الذي جمعهن اليوم، حيث طالبن بالرد القوي على كافة القنوات المغرضة التي أرادت التضليل والتشكيك في وطنيتهن، كاشفات أن الهدف من التجمع ليس إلا مكافحة الفساد ورفع الظلم عنهن، وليس الإساءة إلى الوطن, ومؤكدات أن السلاسل التي تحدثت عنها وسائل الإعلام كانت لتنظيم السير وليس لضربهن.

كما طالبن بتغيير بعض أعضاء هيئة التدريس، وتوفير مواصلات حكومية, وخفض أسعار الكافيتريا، وتشكيل لجان رقابية على أعمال المشرفات في الأمن، إضافة إلى فتح المجال لطالبات ماجستير اللغات والترجمة لإكمال دراسة الدكتوراة، وتشكيل لجنة مستدامة مكونة من طالبات من جميع الكليات لنقل صوتهن إلى المسؤولين، إضافة إلى صيانة مباني الكليات والطاولات والكراسي، وتوفير صناديق للأمانات مجانية بدلاً من دفع 80 ريالاً للصندوق، كما قدمن اعتذارهن عما حدث من احتشاد، مؤكدات أن تزايد معاناتهن كانت وراء ما حدث.


ووصفت الطالبة نورة القحطاني لـ"سبق" اللقاء الذي حضرته أكثر من 500 طالبة من جميع كليات جامعة الملك خالد، بأنه أبوي, بينما قالت الطالبة بشاير الواقدي: "لقد طالبنا بدخول الإعلاميات للجامعة وتصوير ولاء الطالبات للوطن والحديث معنا، لأننا نريد من الجميع أن يعرف مشاعرنا واعتزازنا بوطننا".

وأوضحت الواقدي أنهن طالبن بتوفير مبنى لطالبات كلية الطب بالقرب من مستشفى عسير المركزي، وبمكافآت لطالبات كلية المجتمع، كما طالبن بوجود المسؤولات عن الكليات والتقائهن في الكليات، وألا يكون وجودهن مقصوراً على المناسبات.

وفي إحدى المداخلات ذكرت إحدى الطالبات أن ما تداولته وسائل الإعلام من دخول رجال الهيئة ورجال الأمن إلى حرم كليتي التربية والآداب غير صحيح، وأن الصور التي عرضت أمام أمير المنطقة أثناء زيارته التفقدية بعد الأحداث غير صحيحة، مشتكيات من سوء التعامل من قبل المشرفات والمفتشات وبعض النواقص الخدمية التي قد اطلع عليها الأمير فيصل.

ورد أمير عسير على المداخلات قائلاً: "ما عرض لي في كليتي التربية والآداب من السلاسل وغيرها كان مسلسلاً كوميدياً لا ينطلي علينا, أما من ناحية مطالبكن المشروعة فيما يتعلق بالتفتيش وطريقته داخل الكلية فقد اتخذت إجراءات لتخفيفه ووضع آلية مستقبلية لإلغائه".

وعقب خروج الطالبات هتفن بصوت واحد ومسيرة موحدة حتى خارج مسرح المفتاحة وهن يرددن "يحيى الوطن والمليك وأمير عسير".



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 03 - 2012, 00:46   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




سيتفقد القطاعات العسكرية في الشمالية الغربية


قبل قليل ..الأمير سلمان يصل إلى مطار تبوك




نواف الغضوري- سبق - تبوك: وصل قبل قليل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع، إلى مطار الأمير سلطان في تبوك، وكان في استقباله الأمير فهد بن سلطان، أمير المنطقة، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وتأتي هذه الزيارة في إطار تفقُّد سموه القطاعات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في الشمالية الغربية.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 03 - 2012, 00:48   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

"زفة" لـ 4 يتيمات في حفل اليوم العربي لليتيم بالطائف غداً




فهد العتيبي- سبق- الطائف: تزف أربع فتيات يتيمات مخطوبات، غداً، في حفل تنظمه مجموعة من الأخصائيات بقسم الأيتام بمركز التأهيل الشامل للإناث بالطائف، تحت شعار "نحن معك" وبمناسبة اليوم العربي لليتيم.
وأصر الأيتام المشاركون بالحفل على المشاركة بنبضهم في ما يتعرض له الشعب السوري من بطش وقتل وتعذيب، من خلال فقرة خاصة يقدمونها بعنوان "نحن معك يا سوريا".
ويعقد الاحتفال بقاعة التميز بالطائف، وبمشاركة مدارس الطفل المبدع, فيما يتوقع حضور أكثر من 400 من الأسر الحاضنة للأيتام، ومشاركة أكثر من 100 يتيم في فعاليات الحفل.
وتتضمن فقرات الحفل الذي تنظمه الأخصائيات مها الجعيد ولولو الثقفي وسارة السعدي, كلمة ترحيبية بالحضور من مدارس الطفل المبدع, ثم كلمة مديرة مركز التأهيل الشامل للإناث بالطائف، والمشرفة على الحفل "أمل الخماش", فنشيد ترحيبي, ثم فقرة "نبض الطفولة للوطن", ونشيد "يا دار لا هنتي"، تعقبها مسابقات بين الأطفال الأيتام, ثم مشهد "كوني كالنخلة", وففقرة بعنوان "مشاعر يتيمة", ونشيد "مَن لليتامى"، ثم فقرة عن مهرجان الجنادرية الذي أقيم بالمركز, لحين ختام الحفل بتكريم المشاركين فيه، وتوزيع الهدايا عن طريق الزفة للمشاركين.
وقد وجهت الدعوة لمسؤولات ومشرفات بإدارة التربية والتعليم للبنات, وإدارة الأحوال المدنية, ولمؤسسة الأطفال المشلولين, وللجمعيات الخيرية, وللندوة العالمية للشباب الإسلامي, ولهيئة الإغاثة العالمية، وبعض مدارس البنات بالمحافظة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 03 - 2012, 10:47   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم





قال لـ"سبق" إن الليبراليين السعوديين مسلوبون ومبهورون بالغرب وفلسفاته


عوض القرني: "كشغري" أثبت أن أبناءنا مختطفون بالتشكيك والأفكار الإلحادية




- الصحوة لم تختف من المجتمع بل نضجت وتعمّقت في قلوب الناس
- التغريبيون يعلمون بـ "خزي وعار" المشهد الثقافي المحلي
- وزير الداخلية المصري السابق "فبرك" ضدّي تهمة تمويل الإخوان المسلمين فدخل السجن
- قطاع الثقافة تتحكم فيه "شلل" التغريب.
- سينتهي صراعي مع الليبراليين إذا عادوا من أعشاش الغرب إلى أحضان أمتهم ومجتمعهم


شقران الرشيدي - سبق - الرياض: يقول الداعية والمفكر الإسلامي الشيخ عوض القرني، في حواره مع "سبق"، إن بعض الليبراليين السعوديين مستلبون ومبهورون بالغرب وفلسفاته التي ترى أن الدين خرافة , مؤكداً أنهم متى ما عادوا إلى أحضان أمتهم وقيمها المحافظة فسينتهي صراعه معهم. ويخالف الشيخ عوض القرني مَن يظن أن "الصحوة" تلاشت؛ جازماً أنها نضجت وتعمّقت وبلغت رشدها وقوّمت مسيرتها وأتت أكلها. مطالباً بإعادة التوازن لقطاع الثقافة، قائلاً: "نحن مثقفون وأكاديميون من أبناء هذا البلد لماذا ينكروننا ويقصوننا".

ويتناول الحوار عدداً من القضايا ، فإلى تفاصيله:
* في مثل هذه الأيام العصيبة على مَن تنطبق الآية الكريمة: "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"؟
تنطبق على كل ظالمٍ لنفسه أو ظالمٍ لغيره من خلق الله.

* لماذا يعد البعض أفكار الشيخ عوض القرني خطيرةً على النشء الجديد؟
أتمنى أن تكون أفكاري مما يتهادى به، ويتحف به الأحباب، كماء زمزم.

* وفق مفهومك الخاص مَن هم "البشر"؟
هم الأنبياء والمصلحون والمحسنون والمبدعون والأتقياء الصادقون. وهم أيضاً الأكثر ضرراً على الخلق ومحادّة الرب، وسعياً في الإفساد.

* كان لك كثيرٌ من المعارك الفكرية والمنازلات الثقافية مع شخصياتٍ أدبية بارزة.. ألا تزال عند أفكارك القديمة أم تغيّرت مع "المتغيرين"؟
سؤالك عام.. والأمر الطبيعي أن التغيير في كليات الإنسان، وأصوله ورسالته وأهدافه الكبرى لا يكاد يُذكر.. أما التفاصيل والآليات وتطبيقات هذه الأفكار، فهي قابلة للتطوير والاختبار وقد يحصل لها معطيات تتغير أو تتعمّق أفكاره معها.

* بصراحة.. هل ترى في الأفق بوادر انتهاء صراع الإسلاميين والليبراليين؟
حين تعود الطيور المهاجرة التي تبات في أعشاش الغرب إلى أحضان أمتهم ومجتمعهم ويبتعدون عن قيم الغرب العلماني المادي وفساد أخلاقه، إلى قيم الشريعة الإسلامية السمحة التي أكرمها الله برسالة محمد - صلى الله عليه وسلم -.. والحقيقة أن بعض هؤلاء الليبراليين مستلبون ومبهورون بالغرب وفلسفاته التي ترى الدين خرافة وأمراً لا يمكن البرهنة عليه.. وحين ينتهي هذا الفكر فسينتهي الصراع.

* في أي محطةٍ توقفت مسيرة "الصحوة"؟
هي في قلوب المسلمين والمسلمات، وعلى جوارحهم وفي مساجدهم، وفي مؤسساتهم الثقافية والتربوية والاقتصادية، ويعبّر عنها كل نشاط أصيل وسطي معتدل، يرفض الغلو وينبذ التحلل. ومخطئ مَن يظن أنها تلاشت، بل نضجت وتعمّقت وبلغت رشدها وقومت مسيرتها وأتت أكلها.

* يُقال إن ما يحدث في بعض الدول العربية من متغيرات هو كمَن يرتدي ثوباً جديداً على جسم "غير نظيف" من الداخل، أي استبدال الوجوه والشعارات فقط، في حين أن الأفكار والآليات هي ذاتها.. ما رأيك؟
ما جرى في الانتخابات العربية الأخيرة في تونس ومصر جاء ليؤكّد أن خيار الأمة هو إسلامها وعروبتها، حتى إنها فرضت على الغرب هذا الخيار؛ فاضطر للتعامل معها والقبول به. وأثبتت الانتخابات أن هناك عقولاً مخلصة ليسوا عملاء، بل يتعاملون مع الغرب تعامل الندية في مصالحه وعلاقته ولا يضحون بدينهم وعروبتهم من أجل حفنة من العملات، وأن الشعوب الإسلامية لديها القدرات والإمكانات الكبيرة، والغرب حالياً يبحث عن رضاها لأنه يعاني أزمات اقتصادية وعسكرية مختلفة، والدليل ما يحدث له في العراق وغزة وأفغانستان، أما على المستوى الأخلاقي للغرب فلقد تكشف الكثير من الفضائح للشعوب الغربية نفسها أولاً.

* في ظل هذه الأوضاع الجديدة، هل تتوقع اتحاد العرب سياسياً واقتصادياً وانتهاء المشكلات بينهم كخلافات الحدود، وتباين التوجهات السياسية.. إلخ؟
كثيرٌ من الدعاوى الغربية على أمتنا تتخوّف مما يظنونه عودة الناس إلى أصالتها وقيام وحدة بينها وفق أحلام وطموحات شعوبها، ونحن نرى تباشيره من خلال جولة الرئيس التونسي في الشمال الإفريقي، وما يحدث في المغرب العربي من التقارب لحل مشكلة الحدود بين الجزائر والمغرب، واتجاه الجزائر لإزالة الكثير من الجليد بينهما.. كذلك استعادت الشعوب والمثقفون الثقة بأنفسهم ونفضوا عنهم الإحباط واليأس. رغم محاولات الأعداء وكيد الدعاوى لإفساد الانتخابات في مصر وتونس ومحاولتهم إعاقتها والالتفاف عليها والعالم الغربي يرى ذلك ويدعي غلاة العلمانيين أنه قد انتصر الليبراليون وسقط الإسلاميون - حسب زعمهم - وهذا ليس بمستغرب عليهم. لكن الشعوب العربية ليست متخلفة، بل تعيش مع العالم المتحضر على قدم المساواة، وأن آمالنا تجدّدت في شباب العرب الذين أظهروا وعياً وثقافة فائقة.

* محلياً .. هل المشهد الثقافي السعودي كله "خزي وعار"؟
اسأل شلل التغريب فعندهم الخبر اليقين.. ولا تنس بعض المنتديات والليبراليين السعوديين و"إيلاف" وغيرهم من منابر.

* أخيراً انتقدت ملتقى المثقفين السعوديين في مناسبات عدة، ما مأخذك عليه؟
هذا الملتقى يجب أن يمثل المثقفين الحقيقيين في البلد، ونحن مثقفون وأكاديميون من أبناء هذا البلد، لماذا ينكروننا ويقصوننا، يجب أن تكون هناك معيارية واضحة لا تستثني أحداً. وأزعم أن قطاع الثقافة مختطف ممّن يمكن تسميتهم بالفلول الذين لم يدعوا إلى الملتقى سوى ذوي الانتماءات الثقافية المحدّدة، والمتمتعين بالعلاقات الشخصية معهم، وهذا القطاع يحتاج إلى تدخل لإعادة التوازن.

* تحتد الاختلافات الفكرية في بعض المناسبات الثقافية ولا يكاد يظهر ذلك في شئون الاقتصاد والتنمية وغيرها، ما الأسباب؟
بسبب قصور الأجهزة المعنية بالشأن الثقافي عن طموحات وأحلام الشعب، ووقوعها فيما يصادم أفكار الناس، واستحواذ قلة مستغربة على الشأن الثقافي يدفع كل حسب علمه وقدرته لسد هذا الفراغ.

* لكن بحسبما نراه يا شيخ عوض، فإن القصور يكاد أن يطول أغلب أداء الأجهزة الحكومية، فلماذا التركيز على الأمور الفكرية والثقافية دون غيرها؟
المبادرات أمر طبيعي قد يأتي بها صاحب العلم وقليل العلم ومن لا علم له أو صاحب الغرض للتضييق على ما يمثل هوية المجتمع، والخطأ يجب أن يمنع وألا يتخذ ذريعة، والأمر الآخر الذي يسهم في تحديد هذه الصورة هو ثقافة المجتمع التي تقولب وتبرمج عقول الناس.. وكذلك تقدير الناس لماهية الأمور والمخاطر المتوقعة على المجتمع من مثل هذه المناسبات الفكرية أكثر من غيرها.

* قال جمال خاشقجي: "مللت من المتشدّدين وكوابيسهم غير الحقيقية" فماذا ترد عليه؟
أعتقد أن النظرة الموضوعية لا تصحح إطلاق هذا الكلام على عواهنه، فها نحن نرى مثقفين من الأمة يدافعون عن التجديف والإلحاد من بعض أبنائها، ولا شك أنه ليس كل ما يقوله بعض المتدينين صحيحاً، وليس بالحجم الذي يقولونه، نحن في حاجةٍ إلى منطلقاتٍ علميةٍ موضوعيةٍ لمعالجة الحالة بالحلول الشرعية.. أما مَن ملّ هذا فليضع قلمه وورقه ويتوقف عن صراعهم.

* ما السبب الذي يجعل شاباً سعودياً كـ "حمزة كشغري" درس المناهج التعليمية السعودية، وتشرّب قيم المجتمع المحافظ يعتنق بعض الأفكار الغريبة؟
هذه الحالة تكشف لنا أن هناك خللاً في بيئتنا الثقافية والفكرية كنا نحذر منه قبل عقود وظهرت الآن ثماره المُرة، واتضح ذلك في مدى صدمة المجتمع بكل فئاته مما حدث، والكثير من أبنائنا اختطفهم التشكيك والأفكار الإلحادية عبر الجلسات واللقاءات والحوارات المبرمجة، ونحن بحاجة إلى أن نتدارك الأمر قبل فوات الأوان، فهذه البلاد ليست كغيرها، فهي بلاد الحرمَيْن، وقبلة المسلمين، ومكان حجهم وعمرتهم ومهبط الوحي ومنطلق الرسالة، ودستورها القرآن الكريم، أما مَن يتوهم أنه سيقع فيها ما وقع في بعض البلدان من مسخٍ وسلخٍ لها عن عروبتها وإسلامها ومَن يدعو في المجتمع إلى ذلك، فهو يحاول الانتحار ويسعى لتفجير المجتمع، وهذا مستحيلٌ.. وأطالب المسئولين والمثقفين العقلاء بأن يفهموا الخطط والبرامج المحكمة التي تحاك وإفشالها لتدارك جبهتنا الداخلية التي نعيش فيها ومنع اختراقها.. ونحن لا ندعو إلى العزلة عن العالم، كما لا نرضى بالذوبان في الآخر.

* .. وكيف يكون التعامل مع الآخر؟
ليس من المناسب الانفتاح المطلق ولا العزلة الكاملة، بل يكون الانفتاح متبصّراً رشيداً، والانكفاء للحفاظ على الثوابت والخصوصيات.

* هل اختراع الخصوم يعد حماية للحرمات والمقدسات؟
قد يكون كما ذكرت، وقد يكون في حقيقته دفاع عن الذات وحماية للحرمات والمقدسات، وإن رآه البعض غير ذلك.

* ماذا تم بشأن قضيتك في مصر المعروفة إعلامياً بقضية "التنظيم الدولي للإخوان المسلمين" واتهامك بتمويل جماعة الإخوان المسلمين؟
أحد المسئولين السعوديين يسألني عن هذا الموضوع فقلت له :" لقد ذهب الحمار بأمِّ عمر فلا رجعت ولا رجع الحمار". ووزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي الذي هو مَن "فبرك" التهمة ضدّي، في قفص الاتهام وكثير من إخوتنا في مصر ذهب عنهم هذا الكابوس الإجرامي.. والحمد لله القضية انتهت وظهرت البراءة وخرج من في السجن وبعض من اتهم فيها مرشح الآن للرئاسة كعبد المنعم أبو الفتوح ..

* متى تصبر ؟ ومتى تغضب؟ ومتى تفرح؟ ومتى تبكي؟
أصبر عندما يجهل الجاهل عليّ، وأغضب عندما تقصّر أمتي في الدفاع عن نسائها وأطفالها ومقدساتها، وأفرح عندما أستشعر أن عملي يقربني من الله، وعندما أبذل ما أستطيع في خدمة أمتي ورفعة وطني. وتبكيني بعض الآيات من كتاب الله الكريم، ومآسي الناس، وبخاصة التي تصيب النساء والأطفال.. وأحياناً أعيش أياماً لا يعرف النوم إلى جفني طريقاً وقد أبكي عندما أفارق حبيباً عزيزاً أثيراً عند نفسي، وعندما أحاسب نفسي وتقصيري في حق ربي، وعندما أرى بعض المعاني الإنسانية السامية بصورة باهرة كالمروءة والكرم والعطاء والعفو.

* ما الهدف الذي فشلت في تحقيقه؟
مضى عليّ زمنٌ أرى أن اضطرار الرجل للطلاق هو ضعف وفشل وعدم قدرة على الاحتواء، ومازال هذا الأمر عندي حتى ابتليت وطلقت قبل فترة فآلمني ذلك ألماً شديداً لأني كنت أعتقد أنه ضعفٌ في الرجل وتذوق الفشل أحياناً يجعل للنجاح قيمة أعلى.

* كلمة أخيرة؟
أشكر "سبق" الإلكترونية.. وأشكرك أنت شخصياً.. أشكر القرّاء لإعطائي بعض وقتهم ليقرأوا ما فاه به لساني.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 03 - 2012, 10:58   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 13/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




في معرض الكتاب.. نفاد "وصايا" الرطيان في وقتٍ قياسي بعد عرضه


العروي يطالب شاعرات بـ "التوبة".. والشاعرات يردنّ: اعدل عن خطابك




شقران الرشيدي- سبق- الرياض: شهد المقهى الثقافي المصاحب لمعرض الكتاب، مساء الأحد الماضي، نقاشاً مثيراً بين أدباء وأديبات وشعراء من ضيوف المعرض، وذلك عندما شنّ الشاعر حسن عجيان العروي هجوماً نقدياً شرساً على مَن وصفهن بـ "الشواعر والنواثر المغرر بهن فنياً"، متهماً إياهن بركاكة النتاج الأدبي وتهالك المفردات والتراكيب والجهل التام بقواعد الإيقاع والبحور الشعرية.

وطالبهم بالتوبة عن كتابة الشعر بتلك الطريقة. كما هاجم العروي الشعر الحر أو ما يُعرف بالقصيدة النثرية، قائلاً: "ما يُقال شعراً لا يُقال نثراً وما يُقال نثراً لا يُقال شعراً، فالشعر فن مضبوط ومقنن، أما قصيدة النثر فليست سوى مصطلح يسخر من نفسه".

وردّ عددٌ من الأديبات والشاعرات الحاضرات بالمقهى الثقافي قائلات: إن ما ذكره لم يكن رؤيةً نقديةً بقدر ما كان متحاملاً على نون النسوة، وعلقن: "ليتك تعدل عن هذا الخطاب، فهو لا يعبّر أبداً عن صرخة غيورٍ على الأدب".

وشنّت الكاتبة في صحيفة "اليوم" سكينة المشيخص، هجوماً آخر نحو شعراء النثر، حيث اتهمتهم باغتيال الذائقة، وتسطيح المفردات، وتخريب هيبة الشعر بعد أن كان "ديوان العرب".

وقالت: "لا نخرج بأي فائدة فنية أو ذوقية، وأشعر أحيانا أن الأندية الأدبية ودور النشر تطبع هذه الكتب فقط لمجرد سد الفراغ".

وحاول مدير الجلسة حازم السند مداولة الآراء بين حضور الجلسة الساخنة التي شهدت كذلك إلقاء عدد من القصائد الشعرية لعدد من أدباء المملكة.

من جانب آخر، شهد معرض الكتاب نفاد نسخ كتاب "وصايا" للكاتب محمد الرطيان في وقتٍ قياسي وخلال ساعتين فقط من عرضه للبيع، وهو حدثٌ يُسجل لأول مرة في دورات المعرض.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الانباء اليوم الثلاثاء 6/3/2012 ، اخبار صحيفة الانباء الكويتية اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 3 06 - 03 - 2012 17:57
اخبار جريدة المدينة اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة المدينة السعودية اليوم أياد القسم ألاخباري 6 21 - 06 - 2011 19:55
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 23:20.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO