منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 03 - 2012, 00:31
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي بالصور تفاصيل مسلح مجهول يقتل سكرتير السفارة السعودية ببنجلاديس خلف العلي ، مسلح مجهول اغتال العلي دبلوماسي المملكة اليوم














التفاصيل بالصور ... مسلح مجهول يقتل سكرتير السفارة السعودية ببنجلاديش خلف العلي
بالصور تفاصيل مسلح مجهول يقتل سكرتير السفارة السعودية



صرح مصدر مسئول بوزارة الخارجية أنه في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً من يوم الاثنين 12/4/1433هـ الموافق 5/3/2012م تعرض الموظف بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بنجلاديش خلف بن محمد سالم العلي لإطلاق نار خلال قيامه بالمشي قرب منزله بالعاصمة دكا ، وقد تم نقله فوراً إلى المستشفى لمحاولة إسعافه ، وشاءت إرادة المولى عز وجل أن ينتقل إلى رحمة الله في تمام الساعة الثانية فجراً .
وقد باشرت السلطات البنجلاديشية وعلى أعلى المستويات بإجراء تحقيقاتها المكثفة في هذه الجريمة للوصول إلى كافة الظروف والملابسات المحيطة بها بما في ذلك القائمين على هذا العمل الإجرامي ومعرفة دوافعهم ، كما تم الطلب من السلطات البنجلاديشية سرعة تكثيف الحماية اللازمة لكافة موظفي السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها.
وقد قام معالي وزير الدولة للشئون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني بالاتصال بشقيق الفقيد خلف العلي ونقل إليه ولأسرته تعازي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية . كما باشرت وزارة الخارجية الإجراءات المطلوبة لنقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن.
ووزارة الخارجية إذ تعلن ذلك بكل أسف وحزن فإنها ترفع التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وأسرة الفقيد وحكومة وشعب المملكة وتدعو المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وفسيح جناته وأن يحتسبه من الشهداء.


وكانت الشرطة في بنجلاديش أعلنت ان مسلحا مجهولا قتل بالرصاص مسؤولا في السفارة السعودية في بنجلادش في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء. وعثر على جثة خلف العلي وهو سكرتير ثان قرب السفارة في الحي الدبلوماسي بداكا. وقال ضابط شرطة لرويترز “نجري تحقيقا في الحادث ونحاول معرفة التفاصيل بما في ذلك الدافع وراء القتل وتحديد القاتل”.

إلى ذلك أكد مصدر في السفارة السعودية في دكا أن الدبلوماسي السعودي تلقى وابلاً من الرصاص فيما كان يمارس رياضة المشي قرب منزله، وأوضح أنه لا يستبعد شخصياً أن تكون دوافع سياسية وراء الحادثة،وأضاف أن القتيل لم يكن يحمل أي أغراض شخصية وقت وقوع الحادثة,وأضاف ترك كل أغراضه في منزله ليمارس الرياضة ومن ثم يعود إلى بيته، مبيناً أن العلي ترك عائلته الصغيرة في المملكة ولم يجلبهم معه إلى دكا.

وكانت الشرطة البنغلادشية أعلنت أن مسلحا مجهولا قتل بالرصاص مسؤولا في السفارة السعودية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال ضابط الشرطة قمر الحسن "نجري تحقيقا في الحادث ونحاول معرفة التفاصيل بما في ذلك الدافع وراء القتل وتحديد القاتل".

وبالعودة لحديث المصدر فإن العلي لم يكن على علاقة مباشرة مع شؤون الجنسية البنغلادشية، ذلك لأنه يعمل سكرتيراً ثانياً في قسم الرعايا السعوديين، ويعمل في كافة الجهات السعودية في بنغلاديش أكثر من 30 سعودياً سواء في السفارة أو الملحقيتين العسكرية والثقافية والخطوط السعودية.

السفارة السعودية بحسب ايلاف تلقت توجيهات عليا بمتابعة القضية بكامل تفاصيلها، وتشكيل فريق عمل يبحث الأمر حتى افتضاح الحقيقة وكشف الجناة ودوافعهم.

ووبحسب المصدر فإن وظيفة العلي تحتم أن يكون على تماس مباشر مع السعوديين المتواجدين أو المتعاملين هناك، ويتركز النشاط البيني بين المملكة وبنغلاديش على استقدام العمالة، حيث تصدر السعودية أكثر من 70 الف تأشيرة حج وعمرة سنوياً كما تمنح نحو 20 الف تأشيرة عمل شهرياً.

وبيّن المصدر أن العلي كان يستعد للرحيل من بنجلاديش إلى عاصمة الأردن في يوليو المقبل بعد أن يتم سنتين من العمل هناك بحسب النظام الإجرائي للموظفين السعوديين في الخارج.

وتمر العلاقات السعودية البنجلادشية بمرحلة من الانفراج على مستوى العمل والعمال، إذ يحمل السعوديون العمالة البنجلاديشية الكثير من الجرائم التي تحدث اجتماعيا واقتصاديا ومعرفيا، ما تسبب في خفض ملحوظ لمستوى العمالة في المملكة، فيما أكد وزير المغتربين البنجلادشي أن معدل استقدام العمال من بلاده للسعودية قد انخفض خلال العامين الماضيين إلى ما بين 7 آلاف و15 ألفاً سنويا فضلا عن عدم السماح لمواطنيه بنقل كفالاتهم من شركة إلى أخرى.

واضاف في تصريح لصحيفة "ديلي ستار" البنجلادشية أن السعودية أبدت قلقا حول معدل الجرائم للعمال البنجلادشيين في السعودية والذي يزيد عددهم على 2 مليون عامل.



بالصور تفاصيل مسلح مجهول يقتل سكرتير السفارة السعودية

بالصور تفاصيل مسلح مجهول يقتل سكرتير السفارة السعودية



fhgw,v jthwdg lsgp l[i,g drjg s;vjdv hgsthvm hgsu,]dm ffk[gh]ds ogt hgugd K hyjhg ]fg,lhsd hgllg;m hgd,l

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المملكة العربية السعودية :: السعودية السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:46
اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 8-6-2011 الى يوم الخميس 9-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 08 - 06 - 2011 20:17
اسماء المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 1432 - اسامي المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 06 - 06 - 2011 04:52
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 20:07.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO