منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 02 - 2012, 22:40
هداج غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


هداج is on a distinguished road
افتراضي قلعة المرجان Coral Castle













قلعة المرجان Coral Castle





“قلعة المرجان”.. بُنيت القلعة على أرض مفتوحة من صخور المرجان الضخمة، تتراوح أوزانها بين 5 أطنان و 30 طناً، وأثُثت كما لو كانت قصراً، ولكن أثاثها من قطع الصخور المرجانية.


قلعة المرجان Coral Castle

1100 طن من الصخور وبناها رجل واحد في سنوات


كل ذلك يبدو عادياً لكن قلعة المرجان Coral Castle بناها رجلٌ واحد على امتداد سنوات طويلة وبمفرده وبدون استخدام الآلات الحديثة لدرجة تجعلها نموذجاً معمارياً فريداً، وفي ذلك قصة؛ قصة رجل يُدعى إدوارد ليداسكالنين (1887-1951) من دولة لاتفيا في أوروبا، أحب فتاة في السادسة عشرة من عمرها، واتفقا على الزواج، ولكنها هجرته قبل يوم الزفاف بيوم واحد، فهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتنقل بين مدنها إلى أن استقر في هومستيد بولاية فلوريدا، وقرر أن يبنى لحبيبته قصراً مؤثثاً بأحسن الأثاث، وتحول هجرها له إلى بركان من الطاقة.
وبالرغم من أن طول بطل القصة وباني القلعة إدوارد ليداسكالنين Edward Leedskalnin تجاوز 150 سنتيمتراً بقليل، ووزنه أكثر قليلاً من 50 كيلوجراماً، إلا أنه شيد قصره خلال 28 عاماً من العمل باستخدام 1100 طناً من الصخور المرجانية على قطعة أرض اشتراها.


قلعة المرجان Coral Castle

أثاث وأبواب ومنحتوتات من صخور المرجان


قطع إدوارد الأحجار الضخمة، ونحتها، ورصها فوق بعضها، ورتب الأثاث الحجري على أرضية القصر، وضع أسرة، وطاولة للطعام، وكراسي على شكل أهلة وأشكال من الكواكب والنجوم، ووضع الكرسي الهزاز الذي يزن وحده 30 طناً، ولكن يستطيع أي فرد بتحريكه بأصبع يده، وإيقافه بيده!
لم ينسى أيضاً تزيين قلعته التي سماها “بوابة حديقة الصخرة” أو Rock Gate Park بنوافير، وبوابة متحركة، تفتح وتغلق على محور في المنتصف مثل بوابات الفنادق والبنوك التي تتحرك حول محورها الرأسي في المنتصف، ولكن وزنها 30 طناً أيضاً، وشيد المدخل ببوابة مرتفعة من أحجار ضخمة رفعها، ورصها فوق بعضها بإتقان ودقة.


قلعة المرجان Coral Castle

ما يشبه صالة الاستقبال في قلعة المرجان الغريبة


والسؤال هو كيف حرك هذه الصخور الضخمة؟ وكيف رفعها ووضعها في أماكنها؟ حاول السكان المحليون التجسس على الرجل، لآنه لم يكن يعمل أثناء النهار، ولكن أثناء الليل فقط، وعلى ضوء المصابيح التي تضاء بالزيت، ولاحظوا ما لم يصدقوه، الصخور الضخمة كما لو كانت تطير في الهواء، سأله شاب ذات مرة عن كيف يحرك ويرفع هذه الأطنان بدون معدات تناسب هذا العمل، أجابه ساخراً: لقد وصلت إلى معرفة سر المغناطيسية، وأسرار أهرامات المصريين القدماء!
استمر في بناء القلعه28عاماً،عكف الكثيرون على دراسة المكان لمعرفة سر التعامل مع هذه الصخور الثقيلة بهذه السهولة ولكنهم لم يصلوا إلى شيء، وأخيرا، وجد المهتمون دلالات متعددة ومتنوعة تركها إدوارد على الصخور، بعضها رسومات، وبعضها أرقام، وبتحليل هذه الدلائل، ودراسة تصميم المعدات التي صممها بنفسه للعمل بها، توصلوا إلى أن الرجل استطاع بعلمه وفهمه المتعمق للمغناطيسية التي أحبها، أن يبطل عمل الجاذبية الأرضية مما خفف أوزان الصخور إلى الوزن الذي يمكن التعامل معه بمعدات بسيطة صممها بنفسه لإنجاز بناء القصر.


قلعة المرجان Coral Castle

أسئلة كثيرة عن كيفية نحت ورفع هذه الكتل الضخمة من الصخور في القلعة



بعد موت إدوارد ليداسكالنين عام 1951 ورث القلعه ابن أخيه، وتنقلت بن أكثر من مالك وتغير اسمها من “بوابة حديقة الصخرة” إلى قلعة المرجان، وفي عام 1984 أضيفت ضمن السجل الوطني للأماكن التاريخية في الولايات المتحدة



م/ن










rgum hglv[hk Coral Castle

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد وجبة السحور , وجبة السحور تحميك من الامراض البرق قسم رمضان 2 03 - 07 - 2011 19:50
ظاهرة الصخور المتحركة في وادي الموت............ أمريكا‎ القلب الاحمر قسم الصور 12 17 - 04 - 2010 15:45


الساعة الآن 13:10.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO