منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 02 - 2012, 12:37
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار المغامرات السعوديات الخمس ، السعوديات المتسلقات بجبل كلمنجارو في تنزانيا













اخر اخبار المغامرات السعوديات الخمس السعوديات المتسلقات بجبل
واصلت المغامرات السعوديات الخمس رحلتهن نحو الصعود إلى قمة جبل كلمنجارو في تنزانيا "أعلى قمة أفريقية"، حيث تمكن من كسر حاجز الـ 4600 متر في رحلة الصعود التي بدأت الأحد الماضي ومن المنتظر انتهاؤها اليوم.

ووفقا لصحيفة الوطن قالت الدكتورة خديجة الجفري "إحدى المتسلقات" في اتصال هاتفي : أنهنيا تمرينا في الصعود إلى مسافة 4600 متر حيث قطعنا أكثر من 4 ساعات في رحلة التسلق واستطعنا تجاوز حاجز (برانك وول) الذي يوصف بشديد الخطورة نظرا لوجود صخور كبيرة به تتطلب من المتسلقات تسلقها باليد والقفز وتنعدم من فوقها الرؤية.

وأضافت أن الفريق الذي يضم بالإضافة لها، بدور الشدوي، ونور الشدوي، ومنى شهاب واجه مصاعب في رحلة اليوم الخامس تمثلت في إعياء وسقوط إحدى العضوات على ركبتها، وعولجت من قبل زميلتها بالفريق.

وأضافت الجفري أنها تعرضت للإغماء نتيجة قلة الأوكسجين في الجسم نظرا للارتفاع الكبير عن مستوى سطح البحر، كما تعرضت المتسلقة نور الشدوي إلى ضيق شديد في التنفس وسعال مستمر.

وقالت الجفري: إن الفريق سلك ثاني أصعب طريق إلى قمة كلمنجارو حيث للقمة خمسة طرق تتباين صعوبتها. وأضافت أن الأجواء غير المستقرة المتمثلة في البرودة الشديدة واستمرار هطول الأمطار ساهمت في الحد من تحركات الفريق، ولكن الإصرار يدفعنا للمواصلة والعزيمة ما زالت قوية. ولفتت الجفري الانتباه إلى وجود آلاف السعوديين والسعوديات يتابعوهن بشكل يومي مما جعل معنويات الفريق عالية جدا. وأضافت أن من بين الصعوبات التي تواجههن الحمل الثقيل على ظهورهن، المتمثل في حقيبة تحوي 3 لترات من الماء للشرب اليومي وملابس تقي المطر والصقيع إلى جانب عصيان التسلق. وأضافت أن الجميع خضع للكشف الطبي وقياس درجة الأوكسجين بالجسم قبل الانطلاق. يذكر أن المتسلقات السعوديات بدأن رحلة الصعود إلى قمة "كلمنجارو" بهدف حشد الدعم لإنشاء أول مركز للاكتشاف المبكر لمرض السرطان.


hov hofhv hglyhlvhj hgsu,]dhj hgols K hgljsgrhj f[fg ;glk[hv, td jk.hkdh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنزانيا ، جمهورية تنزانيا الاتحادية ، دولة تنزانيا ، نبذه عن هذه الدولة الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 19 - 05 - 2011 00:23


الساعة الآن 03:57.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO