منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 23 - 02 - 2012, 17:57
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile أخبار حافز اليوم الخميس 1 ربيع ثاني 1433 ، أخبار حافز اليوم الخميس 23 فبراير 2012













أخبار حافز اليوم الخميس 1 ربيع ثاني 1433 ، أخبار حافز اليوم الخميس 23 فبراير 2012











التحقق من الاهليه حافز من هنا


https://www.hafiz.gov.sa/HRDFWeb/





إيقاف صرف «حافز» إلكترونياً لمن يحصل على وظيفة أو سجل تجاري
أخبار الخميس 1433 أخبار الخميس فبراير 2012


03-29-1433 10:43 PM
عاجل - ( حسان الصالحي )
أوضح المتحدث الرسمي لصندوق الموارد البشرية «هدف» سلطان السريع أن إيقاف صرف إعانة «حافز» إلكترونياً يتم لمن يحصل من المستفيدين على وظيفة أو يستخرج سجلاً تجارياً أو يلتحق بالجامعة، مشيراً إلى أن هذه الوظائف فيها رواتب ومكافآت ما يجعل المستفيدين خارج شروط منح الإعانة , وفي حالة الإلغاء سيعاد الشخص إلى الاستفادة من بعد ستة أشهر.


وخصص البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل عبر موقعه الرسمي على الشبكة الإلكترونية خانة لإيقاف صرف المخصص المالي الشهري، إلا أن من يقوم بعملية الإيقاف لن يتمكن من إعادة الصرف إلا بعد مرور ستة أشهر من تاريخ طلب الإيقاف , وقال مصدر في البرنامج للذين استكملوا تسجيل بياناتهم ويستعد البرنامج لصرف المخصص المالي لهم، إنه في حال وجود الرغبة لدى المستفيد من برنامج حافز إيقاف صرف المخصص المالي الشهري والاستمرار في الاستفادة من الخدمات الأخرى كالتدريب والتوظيف،
تنفيذ أمر الطلب عبر «الخانة» المخصصة لذلك في موقع البرنامج الرسمي لإيقاف صرف المخصص المالي، ويمكن الاستمرار في الدخول إلى حساب المسجل في موقع حافز باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور الحالية.


يُذكر أن كثيراً من الراغبين في التسجيل في برنامج حافز لا يزالون يصطدمون بعائق فتح الحساب البنكي الذي لا تزال كثير من البنوك المحلية في عدد من المحافظات تعطي مواعيد بعيدة لفتح الحسابات ما يفوت الفرصة عليهم في الاستفادة من برنامج حافز والذي يشترط بحسب عكاظ فتح الحساب لصرف المساعدة المالية للباحثين عن العمل.

لكي يبقى الحافز في برنامج حافز

أخبار الخميس 1433 أخبار الخميس فبراير 2012


الأمير المعتز بن ناصر بن عبدالله الفرحان آل سعود
لقد كان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - ولا يزال هو الراعي الأول لمصلحة الوطن وأبنائه المواطنين، وما كانت حزمة الأوامر التي أصدرها إلا أكبر شاهد على ذلك، التي اشتملت على معالجة كثير من المشكلات التي يعانيها المجتمع السعودي، وحملت المزيد من الرفاهية للمواطنين، ومنها أمره - حفظه الله الذي أصدره في العشرين من ربيع الأول لعام 1432ه والذي تضمن إقراره لإعانة مالية مؤقتة للشباب الباحثين عن العمل، وأن توفر هذه الإعانة من احتياطات صندوق تنمية الموارد البشرية، وأن تتولى وزارة العمل إعداد دراسة متكاملة عاجلة بهذا الشأن خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر، وقد كان أمره هذا هو اللبنة والأساس التي قام عليها ما عرف لاحقاً ببرنامج حافز.
وقد قامت وزارة العمل مشكورة ممثلة في معالي الوزير والمسؤولين في الوزارة بالعمل على سن الإطار التنظيمي الخاص بهذا المشروع الوطني الرائد، في ظل التوجيه الملكي الكريم، ووضعت الشروط التي يجب توافرها في الشباب الباحثين عن العمل؛ للحصول على الإعانة، وهي شروط في مجملها جيدة وتساهم في تحفيز الشباب الجادين في طلب العمل وتوجيههم الوجهة الصحيحة نحو ذلك.
إلا أننا من منطلق الغيرة الوطنية والحرص على المكتسبات والتواصي على مصالح أفراد المجتمع، نجد أن بعض شروط الحصول على إعانة حافز، والمنشورة على موقع البرنامج على الإنترنت، فيها إجحاف ببعض فئات الشباب، ونحن نعلم أن الهدف من برنامج حافز وغيره من البرامج التنموية، التي أقرتها الدولة ليس زيادة عدد المشمولين، وإنما يمتد الأمر للسعي إلى ضم فئات أكثر حاجة.
فتحديد سن للحصول على إعانة حافز من 20 إلى 35 سنة، يدعو إلى التساؤل هل هذا التحديد هو تحديد لسن الشباب؟ وفقا للتوجيه الملكي الكريم بإقرار إعانة للشباب الباحثين عن العمل، مع العلم أن تحديد سن عمري للشباب فيه تفاوت واختلاف بين الدول والمنظمات الدولية، فالأمم المتحدة حددت سن الشباب بين 15 و24 سنة، والبنك الدولي حدده بين 15 و25 سنة، وبعض المنظمات الحقوقية العربية تطالب برفعه إلى سن الأربعين، وبعض المعاجم اللغوية العربية المعاصرة تحدد سن الشباب عند بلوغ الثلاثين عاماً.
كما أن تحديد السن من 20-35 يحرم فئات الشباب الذين تزيد أعمارهم على 35 سنة، وتقل عن 40 سنة، خاصة أن هذه الفئات تحمل على كاهلها التزامات أسرية، تزيد على غيرها من فئات الشباب فيما دون 35 سنة، إضافة إلى أن هذه الفئات (الفئات العمرية) التي تزيد على 35 سنة، قد تتعرض كغيرها من فئات الشباب للتسريح من العمل في القطاع الخاص، فلماذا تحرم من الحصول على الإعانة؟ وقد ذكرت الإحصاءات أن عدد المواطنين (ذكورا وإناثا) الذين تم تسريحهم من القطاع الخاص خلال عام 2009 يزيدون على 47 ألفاً.
كما أن برنامج حافز قد وضع شرطاً يحدد المدة التي يقضيها طالب الإعانة قبل تقديمه طلبه، وبعد حصوله على شهادة اجتيازه الدراسة، أو فترة التدريب، أو انقطاعه عنها، وهي مدد تراوح بين سنة وستة أشهر، ولعل وزارة العمل تقوم بإعادة دراسة هذا الشرط، وتخفيض المدد؛ لأن الهدف من إعانة حافز هو مساعدة كل الشباب الباحثين عن العمل، وليس الهدف تقليص أعداد المستحقين الإعانة لكي يبقى الحافز في برنامج حافز.





Hofhv pht. hgd,l hgolds 1 vfdu ehkd 1433 K 23 tfvhdv 2012

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار حافز اليوم الاربعاء 30 ربيع الأول 1433 ، أخبار حافز اليوم الاربعاء 22 فبراير 2012 قلب جرئ اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 22 - 02 - 2012 19:15
صور عبادي الجوهر 2012 جديده , احدث صور الفنان عبادي جوهر 2012 قاهر الاعداء صور شخصيات و مشاهير 0 12 - 01 - 2012 01:01
صور كرسمس 2012 - ميري كرسمس 2012 - Merry Christmas 2012 قاهر الاعداء قسم الصور 0 30 - 12 - 2011 00:55
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 15:58.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO