منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 19 - 02 - 2012, 00:12
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي لجنة من «حقوق الإنسان» تزور الشرقية لحسم قضية فتاة «ميت بشار»










لجنة من «حقوق الإنسان» تزور الشرقية لحسم قضية فتاة «ميت بشار»

«حقوق الإنسان» الشرقية بشار»

قامت لجنة من المجلس القومي لحقوق الإنسان بزيارة إلى قرية «ميت بشار» بمحافظة الشرقية، يوم السبت، للتعرف على أبعاد الأحداث التي شهدتها القرية والتي كادت أن تتسبب فى إشعال فتنة طائفية بعد اختفاء الفتاة «رانيا خليل إبراهيم».

والتقت اللجنة التى رأسها الناشط السياسى «جورج اسحاق» وشارك فيها الأديب والكاتب «يوسف القعيد» ومجموعة من الباحثين، مع الدكتور عزازي علي عزازى، محافظ الشرقية، والمستشار أحمد دعبس، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، وكذا الأسقف «ثيموثاوس» مطران الزقازيق ومنيا القمح، وعطا الله جيرة الله، راعى كنيسة قرية ميت بشار، للتعرف على سير التحقيقات التى تتم بشأن هذه الواقعة، والتصريح لهم بمقابلة الفتاة التى تم إيداعها إحدى دور الرعاية.

ومن المنتظر أن تقوم اللجنة بإعداد يحسم الجدل الدائر حول تلك الواقعة، وذلك بعد جمع المعلومات من جميع الأطراف المعنية بالقضية.

وكانت الفتاة «رانيا» قد قالت في تصريحات سابقة لـ «المصري اليوم» أنها مسيحية وسأظل مسيحية حتى الموت، ونفت أن تكون قد تعلمت الإسلام على يد أحد الشيوخ كما أشيع، وأكدت أنها لا تريد العودة لوالدها ولا العيش مع والدتها، وأنها ستذهب إلى عمها لتقيم معه بعيداً عن القرية، وناشدت أهالي «ميت بشار» بالتزام الهدوء.

وعلى عكس تصريحات الفتاة، أكد والدها «خليل»، الذي أشهر إسلامه منذ عامين، وتزوج من مسلمة، وقام بتغيير اسمه ليصبح خليل إبراهيم محمد عبد الله، ان ابنته جاءته وطلبت منه الدخول فى الإسلام بمحض إرادتها وتوجه بها إلى الأزهر الشريف، وقام بإشهار إسلامها، ثم احتفلت بخطوبتها إلى شاب مسلم منذ ما يزيد على أسبوعين.

ووقعت اشتباكات، الأسبوع الماضي، بين أهالي «ميت بشار»، وقوات الأمن، بسبب اختفاء الفتاة «رانيا»، حيث قام الأهالي بمحاولة إشعال النيران في إحدى غرف كنيسة القرية وتكسير بعض الأبواب بها، وقام بعض الشباب بإلقاء الحجارة على عناصر الأمن، وذلك بعدما تغيبت الفتاة يوم السبت الماضي عندما كانت تتسوق بالقرية، مما دفع الآلاف للتجمهر أمام الكنيسة بعد تأكدهم بوجود الفتاة لدى أمها القبطية.

وقررت النيابة العامة إيداع الفتاة بإحدى دور الرعاية بمدينة الزقازيق تحت حراسة أمنية مشددة، خوفاً من تعرضها لأي أذى، وأفادت تحقيقات النيابة التي أشرف عليها المستشار أحمد دعبس، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، أن الفتاة الصغيرة التي لا تتخطى السادسة عشر من عمرها، أسلمت بعد ضغوط من أبيها المسلم، وأنها لم تتعرض لأي محاولات اختطاف، وأنها تركت منزل أبيها بمحض إرادتها.


g[km lk «pr,r hgYkshk» j.,v hgavrdm gpsl rqdm tjhm «ldj fahv»

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء المعلمات المرشحات والتوجيه الخاص بهن 1432 - 1433 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 10 - 10 - 2011 00:12
اسماء المعينين بوزاره الصحه 1432 - وزير الصحة يصدر قراراً بتعيين (910) من خريجي الكليات والمعاهد الصحية تفعيلاً للأمر الملكي الكريم قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 5 17 - 06 - 2011 03:32
نتيجة استفتاء الدستور المصري 2011 - نتيجة الاستفتاء علي تعديل الدستور2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 7 26 - 03 - 2011 00:50


الساعة الآن 11:26.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO