منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 02 - 2012, 22:30
هداج غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


هداج is on a distinguished road
افتراضي الزواجات الباذخة في أفغانستان














الزواجات الباذخة أفغانستان



أسعد الله اوقاتكم بكل خيـــر..








الزواجات الباذخة في أفغانستان, ليلة العرس تكلف دخل الأفغاني لأكثر من 13 سنه






منذ الأزل ويعتبر الزواج ثمرة نضرة للعلاقات الإنسانية في أرقى أشكالها فهو في كثير من الحضارات والأديان والثقافات عقد يتفق فيه طرفان فقط ومن يصدف أن يكون له الشأن (في حال موضوعنا اليوم آلاف الناس!) من عائلتهما على أن يقضي الطرفان حياتهما معا على الحلوة والمرة وبدء التلاحم الأسري الذي يفترض به أن يكون بداية لشق الطريق في هذه الحياة وتعاونا بين طرفين ليؤسسا عائلة ويبنيا كيانا وطموحا مشتركا فيجب أن يكون الزواج وسيلة للحياه وليس هدفا تقضي العمر لتنفيذه وثقلا على الكاهل يبقى معلقا على عاتق العريس وعائلته كاملة إلى زمن طويل كما هو الحال في موضوعنا اليوم وهو عن التكاليف البالغة الصعوبة للزواج في أفغانستان.





الزواجات الباذخة أفغانستان



هل تتصور أنه في أفغانستان هذا البلد الذي يرزح أكثر من 70 بالمئة من سكانه تحت خط الفقر المدقع وصل فيه الغلاء في حفلات الزواج إلى حد إضطرت الحكومة الأفغانية والبرلمان الأفغاني مؤخرا التدخل لدراسة تشريعات وقوانين تحدد تفاصيل صغيرة في الزواج. فقد تبلغ تكلفة حفل الزفاف الواحد للشخص المتوسط والناس العاديين من 8 إلى 20 ألف دولار أمريكي رقم قد يكون مقبولا للبعض ولكن عندما تعرف أن متوسط دخل الفرد من الشعب الأفغاني هو من 2 إلى 4 دولارات في اليوم وأن معدل رواتب موظفي الحكومة ما بين 50 و 100 دولار أمريكي في الشهر! فمن عادات الزواج أن تبدل العروس أثناء الحفل الذي يستمر لعدة أيام أكثر من فستان قد يصل إلى 10 فساتين ويحضر الحفل ما مقداه 500 إلى 1000 ضيف بالمعدل الطبيعي ويجب على العريس أن يقوم بتقديم الطعام والذي يتراوح سعره في الصالات من 5 دولارات إلى 25 دولار للشخص الواحد ناهيك الفستان الذي يصل سعره إلى 1500 دولار وعن الذهب والمهر الذي يسبق كل هذا الترتيب. كل هذه الأرقام والحقائق تشير أن الأفغاني الفقير قد يضطر لدفع كامل مايكسبه أثناء عمله لمدة 13 سنه لسداد ثمن ليلة العرس!




الزواجات الباذخة أفغانستان



الزواجات الباذخة أفغانستان




من تشريعات القانون الجديد الذي تحاول الحكومة الأفغانية تطبيقه يقول حبيب الله غالب وزير العدل الأفغاني “أنهم سيحاولون فرض حد أقصى لعدد الحاضرين في الأعراس التي تقام في صالات الأفراح بحيث لا يزيد عدد الحاضرين في قاعات العرس عن 300 مدعو في حفلات الخطوبة وأن لايزيد العدد عن 500 في حفلات الزواج ومن يخالف هذا العدد من صالات الأفراح فسوف يتعرض لغرامات مالية كبيرة. ومن القوانين أيضا التي ستسن لحماية العريس من صرف مبالغ مالية كبيره على الهدايا والإلتزامات تجاه العروس وأقربائها هي أن العروس ستحصل فقط على فستانين واحد للخطبة وواحد للعرس”, ويضيف وزير العدل أيضا “أن هذه العادات كانت محظورة تحت حكم الطالبان وأنها عادت بالإنتشار بكثره بعد ذلك”. ولا يعرف بعد ما هي محاولات الحكومة في تحديد تكاليف الأعراس في الأرياف والتي يحصل بها زواجات باذخة أيضا.





الزواجات الباذخة أفغانستان












hg.,h[hj hgfh`om td Htyhksjhk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هنيئا لكل من أدرك ليلة القدر والتي هي خير من ألف شهر alraia قسم رمضان 2 25 - 08 - 2011 18:20
شخصية الاسبوع ( الشيخ اسامة بن لادن ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 3 21 - 04 - 2011 03:13
فضل ليلة القدر صدام وهبان قسم رمضان 2 02 - 09 - 2010 05:06
فضل العشر الأواخر وليلة القدر صدام وهبان قسم رمضان 5 02 - 09 - 2010 03:36
ليلة القدر kung fu panda قسم رمضان 7 25 - 08 - 2010 23:53


الساعة الآن 14:27.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO