منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 13 - 02 - 2012, 03:20
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي صانع القنابل عسيري القاعدة في اليمن هدف مهم جدا لأمريكا












عسيري صانع قنابل "القاعدة في اليمن هدف "مهم جداً"لأميركا


أعلن ماثيو أولسن مدير المركز القومي الأميركي لمكافحة الإرهاب، أن صانع قنابل «تنظيم القاعدة في اليمن» إبراهيم حسن العسيري الذي طوّر عبوات غريبة توضع في ملابس داخلية ضبطت آخرها قبل أسابيع، هو هدف رئيسي للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب.

تزامن ذلك مع إجلاء السلطات الباكستانية 157 راكباً على متن طائرة تابعة لـ «الخطوط الدولية الباكستانية» كانت متوجهة من مدينة لاهور إلى دبي، بعد تلقي تحذير من وجود قنبلة على متنها. وحققت السلطات مع الركاب وفتشت الحقائب على متن الطائرة.

وأكد أولسن أن «الجناح اليمني للقاعدة هو الأكثر خطورة، والعسيري صانع قنابل محترف حاول تعديل الشحنات لتكييفها مع تدابير الأمن التي نتخذها». وأضاف أنه «شخص مهم جداً لنا. يجب أن نحدد مكانه ونتخذ الإجراء المناسب ضده».

واعتبر أن المؤامرة لتفجير طائرة التي أحبطت أخيراً في اليمن تؤكد أن «الأجنحة التابعة للقاعدة لا تزال تشكل خطراً بالغاً يتسم بالإصرار، في وقت تركت المكاسب الهائلة التي حققتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد القاعدة، خصوصاً في باكستان حيث قتل زعيمها أسامة بن لادن العام الماضي، التنظيم تحت الحصار وبقيادة زعماء يفتقدون الخبرة ويواجهون متاعب في تجنيد أفراد وإجراء تدريبات واتصالات».

وزاد: «بالتأكيد أصبحت القاعدة ظلاً لعهدها السابق. وجرى تحجيم الخطر الذي تشكله في مناطق القبائل الباكستانية. لذا، تتطلع إلى تجنيد أعضاء في اليمن والصومال والجزائر والعراق وإيران لشن هجمات وإعطاء دفعة لعقيدتها. إلى ذلك، أبلغ مدير مكتب التحقيقات الفيديرالي الأميركي (إف بي آي) روبرت مولر أعضاء في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ فتح تحقيق في التسريبات الخاصة بمخطط «القاعدة» الفاشل لتفجير طائرة.

واعتبر مولر أن كشف وسائل إعلام أميركية الأسبوع الماضي موضوع تسلل عميل مزدوج يعمل لمصلحة الاستخبارات السعودية إلى صفوف «القاعدة»، وتسليمه الولايات المتحدة عبوة كان يفترض أن يفجرها على متن طائرة أميركية، يهدد العمليات الجارية ويشكل خطراً على حياة المخبرين، كما يصعّب تجنيد مصادر معلومات أخرى». وأشار إلى أن هذا النوع من التسريب قد يؤثر في علاقات الولايات المتحدة مع شركائها، معلناً إطلاق محادثات واتخاذ إجراءات احتياطية لتجنب تكرار الأمر». إلى ذلك، طالب مولر الكونغرس بتجديد موازنة الاستخبارات الخارجية، بـ «اعتبارها أساسية لمراقبة الإرهابيين، ومنعهم من التحرك»، إذ لا نستطيع انتظار وصول المعتدين إلى سواحل الولايات المتحدة لإحباط اعتداءات كما حصل الأسبوع الماضي، ويجب أن نعرف ماذا يجري في اليمن وباكستان وأفغانستان والصومال».

وفي كينيا، اعتقلت قوات الأمن ألمانياً اعتنق الإسلام يدعى أندرياس أحمد مولر تنفيذاً لمذكرة توقيف صدرت في حقه الأسبوع الماضي بعد الاشتباه بامتلاكه معلومات عن نشاطات تعدها «حركة الشباب الإسلامية الصومالية» التي تتهمها نيروبي بتنفيذ اعتداءات وعمليات خطف داخل كينيا.

وأوضحت الشرطة الكينية أن الألماني المعتقل المتحدر من بون (غرب) أوقف قرب نيفاشا، شمال نيروبي، مشيرة إلى أنه دخل إلى كينيا من طريق الصومال.




whku hgrkhfg usdvd hgrhu]m td hgdlk i]t lil []h gHlvd;h

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 18 - 05 - 2012, 19:59   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: صانع القنابل عسيري القاعدة في اليمن هدف مهم جدا لأمريكا

مشكور اخي الغالي على الخبر


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخطاء يقع فيها بعض المرضى قلب جرئ قسم الصحة 0 13 - 02 - 2012 00:20
اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 20/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 10 20 - 12 - 2011 12:16
ريال يواصل انتصاراته وبرشلونة يسحق ليفانتي , سيتي يواصل زحفه والإنتر يسقط من جديد و نابولي يفوز دون عناء وتشلسي ينتفض صدام وهبان القسم الرياضي 0 05 - 12 - 2011 17:48
سلمان وزير الدفاع وخالد بن سلطان نائبا له أياد القسم ألاخباري 1 06 - 11 - 2011 21:06
جدول الدوري الاسباني كاملا ارجو التثبيت المصـــ افريكانو ـــري القسم الرياضي 3 09 - 12 - 2007 17:02


الساعة الآن 14:26.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO