منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 02 - 2012, 16:20
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile جزيرة كابري في ايطاليا‎ ، تقارير وصور










صور من جزيرة كابري في ايطاليا‎




اشتهرت جزيرة كابري في السنوات الأخيرة بأحذيتها الممتازة وأنواعها المختلفة، وببنطالها الشهير المعروف بـ«بنطال كابريز» الذي بدأت موضته في الستينات، وبعد فيلم «بالب فيكشن» وعام ألفين بشكل خاص. وهو من البناطيل الخفيفة التي تصل إلى تحت الركبة قليلا وتناسب فصل الصيف، أي تناسب طقس جزيرة كابري الجميل على مدار العام. وقد انتشرت الظاهرة من الولايات المتحدة وضواحي المدن الكبرى. على أي حال، فإن كابري يعني اسمها في اللاتينية Capreae «العنزة»، وفي اليونانية Kapros «الخنزير الأسود البري»، من جزر شبه جزيرة سورينتاين في الجهة الجنوبية من خليج نابولي في البحر التيراني (أحد بحار المتوسط الشمالية) وبالتحديد في إقليم كامبانيا المعروف بمنتجاته الغذائية في جنوب إيطاليا. وهي فضلا عن شهرتها في عالم البناطيل والأحذية معروفة جدا في عالم السياحة الأوروبي والإيطالي بشكل خاص، وأحد أكثر المواقع جذبا لسياح منطقة نابولي والجنوب بشكل عام.


كابري ايطاليا‎ تقارير

ويعود الفضل في شهرتها السياحية القديمة إلى الإغريق والرومان، وخصوصا القادة والأباطرة، أما شهرتها الحديثة فقد بدأت في القرن السابع عشر مع الفرنسي جان جاكو بوشارد الذي يعتبر أول سائح يأتي إلى الجزيرة تاريخيا، إذ إن معظم المعلومات التي أخذت عن الجزيرة لاحقا كانت تعود إلى يومياته وتعليقاته خلال وجوده هناك. وبعبارة أخرى، كان أول دليل سياحي للجزيرة الصغيرة والرائعة. والجزيرة أيضا من المنتجعات التي صمدت تاريخيا منذ أيام الجمهورية، أي الرومان قبل الميلاد. ومن أهم مدن أو بلدات الجزيرة التي لا يتعدى عدد سكانها ثلاثة عشر ألف نسمة، بلدة كابري التي تحمي الجزيرة الأم. أما أهم معالمها فهي مارينا بيكولا (Marina Piccola) الشهيرة والميناء الكبير (Marina Grande). وهي من الجزر متوسطية المزاج وبحرية الطبع والطابع، التي يمكن أن يخطئها البحّار أو الزائر بمقدمتها الجبلية الهائلة التي تحضن البلدة الرئيسية والميناء الكبير. ولذا تعرف كثيرا بمنطقة أنا كابري العالية جدا، التي تطل منها على كل من خليج نابلوي وجبل تيبيريو والمناطق المحيطة، بالإضافة إلى الصخور والجبال البحرية كصخرة الروشة المعروفة بفراغليون Faraglione)) ومغارة غروتا ميرفيغليوسا (Grotta Meravigliosa) وحدائق أغسطس الشاهقة.

كابري ايطاليا‎ تقارير

وقد أكد الجغرافي اليوناني من أماسيا في تركيا سترابو، أيام الإمبراطور الروماني أغسطس في 27 قبل الميلاد، أن الجزيرة كانت جزءا لا يتجزأ من الأراضي الإيطالية وامتدادا لها، لكن كما أكد العلماء مؤخرا انفصلت المنطقة عن الوطن الأم وأصبحت جزيرة مستقلة في ذاتها. ولهذا كانت مسكونة منذ قديم الزمان، وخصوصا العصرين الحجري والبرونزي. وقد عثر على الكثير من البقايا والآثار كالأسلحة والأواني والعظام في عدد من مواقع الجزيرة المهمة مثل فيلا أغسطس. وتقول المعلومات التاريخية إن الإمبراطور نفسه أمر بعرض ما عثر عليه من آثار في حديقة قصر البحر الخاص به آنذاك. ويؤكد هذه المعلومات التاريخية المؤرخ الروماني سويطونيوس، الذي كان مستشارا للإمبراطور أدريان الشهير، وله أهم المؤلفات عن الإمبراطورية الرومانية الذي يشمل حياة وتجارب معظم قياصرة الإمبراطورية. وقد خص الإمبراطور أغسطس الجزيرة بمكانة خاصة فاختارها كأفضل الأماكن التي كان يقضي فيها أوقاته خارج روما، وبنى فيها تحفة الفلل الإيطالية القديمة المطلة على البحر. وتبعه في هذا التقليد الإمبراطور تيبيريوس الذي بنى عدة فلل مهمة في الجزيرة أيضا ومنها فيلا جوفيس التي تعتبر أهم الفلل الإيطالية القديمة التي تم الحفاظ عليها، وقد انتقل تيبيريوس من روما إلى كابري تماما وأدار الإمبراطورية من الجزيرة حتى مماته عام 37 قبل الميلاد. ويبدو أن الجزيرة شهدت فترة من أكثر الفترات فحشا واستغلالا للعبيد من الناحية الجنسية والأخلاقية في تاريخ الإمبراطورية بوجود تيبيريوس وكاليغولا لاحقا. وجاء ذكر الجزيرة أيضا في «أنياذة فيرغيل»، التي تقول إن الجزيرة كانت مأهولة قديما بالمستوطنين اليونانيين الذين جاءوا من الجزر الأيونية في اليونان. وتتكلم فرغيل هنا عن الجزر اليونانية على الساحل الشمالي الغربي القريب من إيطاليا، ويشمل الكثير من الجزر المهمة، مثل كورفو وباكسي وأثيكا وليفكاذا وكافالونيا وزاكينثوس. وهي من الجزر التي استوطن أهلها إيطاليا قديما وأسسوا فيها مدنا ومؤسسات مهمة. على أي حال يبدو أن جمال موقع الجزيرة وروعة جبالها الشاهقة ومياهها البحرية النقية في الشمال، قد جذب خيرة الأباطرة الرومان إلى الجزيرة منذ زمن طويل، ولا تزال هناك الكثير من الشواهد الطبيعية والعمرانية على هذا الوجود الروماني الذي أضاف إلى الجزيرة الكثير.
وبعد انسلاخ الجزيرة عن روما ووقوعها في الإطار السياسي لنابولي، تعرضت الجزيرة للكثير من الغزوات وهجمات القراصنة، ودخل الفرنسيون على الخط والملك لويس الثاني نهاية القرن العاشر. وفي القرن الخامس عشر تمت معاملة المنطقة الإدارية لكابري والمنطقة الإدارية لأنا كابري بالمثل، وقد وصلت هجمات القراصنة إلى أوجها كما يبدو أيام تشارلز الخامس. وتمكن الأدميرال التركي براباروسا حيدر الدين باشا من السيطرة على الجزيرة لصالح إسطنبول مرتين في منتصف القرن السادس عشر. وبعد السيطرة الفرنسية في بداية القرن التاسع عشر سيطر عليها البريطانيون، وكانت أهم قواعدهم البحرية العسكرية بعد جبل طارق آنذاك. وبسبب هذا الوجود أيضا عاش في الجزيرة الكثير من الفنانين والكتاب والفلاسفة الطليان والأوروبيين، وعلى رأسهم الأديب الروسي مكسيم غوركي. وبنى معظم هؤلاء فيلات خاصة بهم كما جرت العادة تاريخيا.
يمكن الوصول إلى كابري عبر العبّارات المائية أو السفن التجارية والمروحية من نابولي (خليج نابولي) وسورينتو (شبه جزيرة سورينتاين) وبوسيتانو وأمالفي. ومن نابولي يمكن استقلال القوارب من مولو بيفيريلو ومارجيلينا، وأحيانا تستغرق الرحلة من نابولي ثمانين دقيقة، أما في القوارب السريعة فنصف هذا الوقت. لكن أسرع رحلة هي من سورينتو التي لا تبعد أكثر من عشرين دقيقة في القارب السريع. وعادة ما ينقل القطار أو السكة القديمة الواصلين عبر القوارب إلى المارينا الكبيرة، إلى بلدة كابري أو ما يعرف بـ«كابري تاون».
* من فنادق كابري
* فندق «لا بالما» (Hotel La Palma) - العنوان: Via Vittorio Emanuele 39, 80073 Capri - عدد الغرف: 72 غرفة - من فئة 4 نجوم - ابتداء من 122.5 يورو في الليلة الواحدة. هذا واحد من أجمل وأقدم فنادق جزيرة كابري وأكثرها استقطابا للسياح الأجانب من جميع أنحاء العالم، فهو معروف جدا. ويحمل الفندق الذي يقع إلى جانب الساحة الرئيسية والمطل على البرج القديم والشارع الرئيسي، اسم النخلة القديمة التي تتوسط الحديقة الأمامية للفندق الجميل. ويصعب عدم ملاحظة مدخل الفندق الأبيض الضخم الذي يهيئ الزوار لأجواء رائعة وأنيقة وحالمة. وفي الفندق أحد أهم وأجمل مطاعم كابري أيضا.
* فندق «كابري» - العنوان: Via Roma 71, 80073 Capri - عدد الغرف: 17 غرفة - من فئة 4 نجوم - ابتداء من 72 يورو. هذا الفندق أيضا من الفنادق المعروفة في الجزيرة بمبناه الأحمر أو الزهري الجميل، وهو من الفنادق الفاخرة نسبيا والتي تتمتع بأجواء كلاسيكية تعود إلى القرن الماضي. وهو قريب جدا من ساحة لا بيازيتا، على مسافة ثلاث دقائق سيرا على الأقدام من وسط كابري التجاري والسياحي العمراني، حيث يمكن للزائر التبضع والتمتع بالحانات والمقاهي المنتشرة في كل مكان. كما أن منطقة لا بيازيتا من أهم المناطق في الجزيرة، إذ تطل رأسا على جبل سولارو.
* فندق «ريلاس ماريسكا» (Relais Maresca) - العنوان: Provinciale Marina Grande, 80073 Capri - عدد الغرف: 27 غرفة - من فئة 4 نجوم - ابتداء من 100 يورو لليلة الواحدة. يتمتع هذا الفندق بأحد أجمل المواقع في الجزيرة المطلة رأسا على الميناء أو المرفأ الرئيسي وعلى الجهة الجبلية، ويعتبر مثالا ونموذجا ممتازا على فنادق كابري المحلية المطلة على البحر التي تقدم المأكولات المحلية الطيبة أيضا. ولذا لا يبعد الفندق عن الشاطئ أو ما يعرف بالـ«غراند مارينا» (المارينا الكبرى) مسافة خطوات، وهي من المناطق المعروفة والمحبوبة في الجزيرة والتي يمكن منها استقلال القارب أو استئجاره والقيام بجولة حول الجزيرة والجزر المجاورة وبعض الصخور الشاهقة والرائعة في المنطقة.
* فندق «كازا كابريلا» (Hotel Casa Caprile) - العنوان: Via Follicara 9 / 11, 80071 Anacapri - عدد الغرف: 21 غرفة - من فئة 3 نجوم - ابتداء من 53 يورو لليلة الواحدة. هذا الفندق يتمتع بأجمل المواقع، إذ يتوسط قمة جزيرة أنا كابري الصغيرة والرائعة والتي تحيط بها الحدائق من كل جانب. وفي هذه الحدائق أو المحميات الطبيعية أنواع نادرة من الزهور والنباتات. وقد كان الفندق مكان إقامة للعائلة المالكة في إيطاليا قديما والعائلة السويدية المالكة أيضا، وخصوصا الملكة فيكتوريا فون بادن. ومع هذا فهو لا يبعد كثيرا عن وسط الجزيرة التجاري والخدماتي، ويتمتع كالكثير من فنادق كابري بمناظر خلابة على البحر الأبيض المتوسط.










كابري ايطاليا‎ تقارير

.كابري ايطاليا‎ تقارير



كابري ايطاليا‎ تقارير




كابري ايطاليا‎ تقارير



كابري ايطاليا‎ تقارير



كابري ايطاليا‎ تقارير



كابري ايطاليا‎ تقارير



كابري ايطاليا‎ تقارير



كابري ايطاليا‎ تقارير



كابري ايطاليا‎ تقارير



كابري ايطاليا‎ تقارير



كابري ايطاليا‎ تقارير




كابري ايطاليا‎ تقارير






[.dvm ;hfvd td hd'hgdh‎ K jrhvdv ,w,v

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2012, 17:56   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: جزيرة كابري في ايطاليا‎ ، تقارير وصور

جزيرة في قمة الروعة
مشكور أخي الغالي على النقل الجميل
لك كل الحب والتقدير


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بصوت الشيخ صلاح البدير إمام الحرم النبوي بروابط مباشرة و mp3 القران الكريم كامل البرق السمعيات و المرئيات الاسلاميه 8 14 - 04 - 2011 04:36
القران الكريم كامل بصوت الشيخ صلاح البدير إمام الحرم النبوي بروابط مباشرة و mp3 البرق السمعيات والمرئيــــات 6 24 - 10 - 2010 02:11
القران كاملا للشيخ سعد الغامدي من قناة المجد ابوحميدaa السمعيات و المرئيات الاسلاميه 4 23 - 08 - 2010 01:17
كيف يمكنك ايقاف حسابك على الفيس بوك قلب جرئ نغمات - بلوتوث - مقاطع و فيديو الجوال , بلاك بيري و ايفون 5 19 - 08 - 2010 09:42
كيف تحمي نفسك من مخاطر الطعام الغير صحي أثناء السفر الجرئ2006 نغمات - بلوتوث - مقاطع و فيديو الجوال , بلاك بيري و ايفون 0 09 - 08 - 2007 17:05


الساعة الآن 00:37.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO