منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 02 - 2012, 01:26
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي حمزة كشغري - ملاحقة كشغري دوليا مرهونة بصدور مذكرة اعتقال










ملاحقة كاشغري دوليا مرهونة بصدور مذكرة اعتقال

كشغري ملاحقة كشغري بصدور اعتقال


كشفت لـ ”الاقتصادية” مصادر خاصة في الإنتربول السعودي أن ملاحقة الكاتب السعودي حمزة كاشغري، الذي تطاول على الذات الإلهية والرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – أمنيا خارج البلاد مرهونة بصدور مذكرة للقبض عليه من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام، تمكن الإنتربول السعودي بالتنسيق مع نظرائه في العالم، للقيام بهذه المهمة.
وكان المجتمع السعودي على مختلف أطيافه وقف في مواجهة الكاتب حمزة كاشغري بسبب ما خطته يمينه متجاوزا السلوك القويم والنهج السليم، عندما تطاول على الذات الإلهية وعلى سيد البشرية محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وسلم – من خلال ما كتبه في مدونته في الموقع الاجتماعي (تويتر)، وبينت ذات المصادر أنه في حالة صدور مذكرة القبض سيتم التنسيق لتسليمه للسلطات السعودية وفقا للاتفاقيات الأمنية بين الدول، حيث تسعى إدارة الإنتربول السعودي بكل جهد إلى إرساء مقومات الأمن من خلال تحقيق التعاون بين المملكة ودول الجوار على وجه الخصوص وبين المملكة وبقية دول العالم بشكل عام، وذلك للحفاظ على أمن المملكة.
من ناحيته أكد لـ ”الاقتصادية” مسؤول في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية، أن ما بدر من حمزة كاشغري في التعدي على الذات الإلهية والرسول – صلى الله عليه وسلم – هو ليس ضمن حرية الرأي والتعبير وهو يمثل الفكر الحداثي، ومخالف للمواثيق الدولية التي تنص على عدم ازدراء الأديان وعدم النيل من الذات الإلهية والأنبياء والرسل.
ورفضت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية على لسان الدكتورة سهيلة زين العابدين عضو الجمعية، ما قاله كاشغري في حوار مع نيوزويك، إن ما تناوله في تغريداته في ”تويتر” يدخل ضمن نطاق حرية الرأي والتعبير، مؤكدة أن حرية الرأي والتعبير لها حدود وقد تم التعدي عليها.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
أكد مسؤول في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية، أن ما بدر من حمزة كاشغري في التعدي على الذات الإلهية والرسول – صلى الله وعليه وسلم -، هو ليس ضمن حرية الرأي والتعبير، وهو يمثل الفكر الحداثي، ومخالف للمواثيق الدولية التي تنص على عدم ازدراء الأديان وعدم النيل من الذات الإلهية والأنبياء والرسل.
ورفضت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية – على لسان الدكتورة سهيلة زين العابدين عضو الجمعية – ما قاله كاشغري بعد هروبه خارج البلاد، بأن ما تناوله في تغريداته في “تويتر” يدخل ضمن نطاق حرية الرأي والتعبير، مؤكدة أن حرية الرأي والتعبير لها حدود، وقد تم تجاوزها.
وأوضحت زين العابدين لـ “الاقتصادية” أن كاشغري يمثل الفكر الحداثي الذي يفصل العقيدة عن الفكر، الأمر الذي جعلهم يعيشون ازدواجية.
وقالت: “عندما اعتبر نفسه مبدعا ويمارس حرية الإبداع تكلم كما يشاء، كأن المبدع رفع عنه القلم”.
وترى العابدين أن كاشغري ليس الوحيد الذي نال من الذات الإلهية، بل إن كتب الحداثيين الذين يحصلون على الجوائز لكتاباتهم هذه تجد فيها النيل من الذات الإلهية، لكنهم يصورون ذلك على أنه نوع من “إبداع”.
وأضافت: “لدينا تيار حداثي يعتقدون أن ذلك حرية أدب وتعبير، وأنه باسم الأدب يباح لهم كل شيء”.
واستغربت عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تغيير كاشغري أقواله بعد أن غادر المملكة، في الوقت الذي قدم فيه اعتذارا فورياً عما كتب من عبارات مسيئة، وقالت: “هل حمزة كان خائفا من عقاب الدنيا ولا يفكر في عقاب الآخرة؟ هل كان يقصد أنه يريد تحريك منظمات حقوق الإنسان الدولية على السعودية عندما صرح بأن ما قاله من أبسط حقوق حرية الرأي والتعبير وأننا نناهض حرية التعبير؟
إلى ذلك، أوضح لـ “الاقتصادية” الدكتور ماجد قاروب رئيس لجنة المحامين في غرفة جدة، أن المسألة كلها محكومة بنظام المطبوعات والنشر في وزارة الثقافة والإعلام، وقال: “كل ما يتعلق بما ينشر في وسائل الإعلام التقليدية والجديدة وما قد تحتويه من مخالفات محكومة بهذا النظام، وجميع الإجراءات المتعلقة بالتحقيق والمحاكمة وإصدار القرارات هي معنية ومحكومة وواضحة ومحددة في النظام، وصدور الحكم أيضاً خاضع للاستئناف ومن ثم التنفيذ وفق ما هو واضح بشكل جلي جداً في النظام وتعديلاته الأخيرة التي صدرت بأمر ملكي”.
وأضاف: “أما عن طبيعة العقوبة فهي لن تخرج عن العقوبات المنصوص عليها في النظام فلا يجوز الحكم بأقل أو أكثر منها”.
وفيما يتعلق بطريقة وآلية استعادة حمزة كاشغري من خارج السعودية، أكد الدكتور ماجد قاروب أن هذه أمور محسومة بالقوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية فيما يخص تعقب المطلوبين للمحاكمة والعدالة، ومن حق أي دولة إذا كان لديها شخص مطلوب للمحاكمة أن تطلبه، واستطرد “وبالتالي السلطات السعودية قادرة على أن تقدم طلبات الجلب والإحضار بما يتفق مع صحيح الأنظمة والاتفاقيات”.



pl.m ;ayvd - lghprm ],gdh lvi,km fw],v l`;vm hujrhg

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار الهارب كشغري ، اخر اخبار الكاتب السعودي حمزة كشغري اليوم الخميس 9/2/2012 الجرئ2006 القسم ألاخباري 0 09 - 02 - 2012 10:31
هروب حمزة كاشغري قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 08 - 02 - 2012 22:55
مبتدى او محترف اليك اقوى الشركات (ptc)الربحيه+اثباتات الدفع ارجو التثبيت yassercopter قسم إعلانــات مواقع الانترنت 5 21 - 08 - 2010 20:38


الساعة الآن 14:14.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO