منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 06 - 02 - 2012, 22:50
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي ضابط سوري: الجيش سينهار بسبب نقص العاملين فيه










حذّر أرفع ضابط ينشق حتى الآن ويلجأ إلى تركيا من أن الانهيار الوشيك لجيش بلاده يمكن أن يدفع بمنطقة الشرق الأوسط إلى رد فعل نووي، ودعا إلى تدخل عاجل خارج نطاق مجلس الأمن الدولي. وقال العميد مصطفى أحمد الشيخ في مقابلة له "إن ثلث الجيش السوري فقط مستعد للقتال بسبب الانشقاق أو الفرار من الخدمة، في حين تعاني القوات المتبقية من انخفاض الروح المعنوية جراء هروب معظم الضباط السنة أو اعتقالهم أو تهميشهم، ومن تدهور معداتها".
واضاف "الجيش السوري سينهار خلال شباط/ فبراير الجاري بسبب النقص في عدد العاملين فيه والذي لم يتجاوز 65% قبل اندلاع الاحتجاجات في 15 آذار/ مارس 2011، وعدم تجاوز المعدات الجاهزة للقتال لهذه النسبة بسبب النقص في قطع الغيار". واشار الشيخ، الذي انشق في النصف الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إلى أن الجاهزية القتالية للجيش السوري "لا تتجاوز 40% بالنسبة للمعدات، و 32% بالنسبة للأفراد".

وقال إن النظام السوري "يستخدم عناصر من الشبيحة والطائفة العلوية لتعويض النقص في الجيش، لكن الأخير غير قادر على الاستمرار أكثر من شهر ويقوم بعض عناصره بالاتصال مع الجيش السوري الحر لمساعدتها على الفرار". واضاف أنه "قرر الانشقاق بعد 37 عاماً من الخدمة في الجيش السوري، وكانت القشة التي قصمت ظهره قيام جنود باغتصاب عروس شابة بالتناوب في قرية بالقرب من مدينة حماة"، معرباً عن اعتقاده بأن الجيش السوري أصبح "آلة قتل مجنونة، وأن المنطقة بأكملها ستشتعل ما لم يتم التوصل إلى حل في غضون أسبوعين".

وقال "إن دور ايران ساهم في رفع أجواء التوتر إلى أقصى درجة في المنطقة، في حين ساعد النظام السوري على تحويلها إلى قاعدة لمؤامراتها"، على حد تعبيره. ورأى العميد السوري المنشق أن بعض الحلول الممكنة، مثل المناطق العازلة والممرات الإنسانية "لم تعد ذات صلة الآن وحتى في حال حظيت بدعم مجلس الأمن الدولي، جراء التصعيد الخطير الذي سينجم عن انهيار الجيش والنظام الأمني في سوريا".واضاف "نريد تدخلاً عاجلاً جداً خارج نطاق مجلس الأمن الدولي بسبب الفيتو الروسي والصيني، وتشكيل ائتلاف على غرار ما حدث في كوسوفو وساحل العاج".
ومن جهة أخرى، قتل تسعة جنود وجرح آخرون الأحد خلال اشتباكات جرت مع منشقين في شمال غرب سوريا فيما قتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل في مدن سورية عدة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وذكر المرصد في بيان تلقت فرانس برس نسخة عنه ان "اشتباكات عنيفة دارت بعد منتصف ليل السبت الأحد في قرية احسم بجبل الزاوية في ريف ادلب (شمال) بين الجيش ومجموعات منشقة (اسفرت) عن مقتل ستة جنود وجرح 21 اخرين بينهم ضابط برتبة عميد واعطاب اربع اليات".
واضاف ان جنديا آخر قتل "اثر استهداف سيارة عسكرية في ناحية ابديتا بجبل الزاوية" بينما "قتل جنديان قرب سراقب اثر اشتباك مع منشقين" بحسب المصدر نفسه. واشار المرصد الى ان "قرية المسطومة تشهد تحركات للجيش النظامي السوري اثر انشقاق عشرات الجنود مع ضابط برتبة ملازم أول صباح اليوم في هذه القرية". وفي درعا (جنوب)، افاد المرصد ان اشتباكات عنيفة دارت صباح الاحد في بلدة الحارة في ريف درعا بين الجيش ومجموعات منشقة، مضيفا ان اصوات الانفجارات هزت البلدة.

واشار المرصد إلى "عدم ورود معلومات عن الخسائر البشرية" بسبب "الحصار الذي تفرضه القوات السورية على البلدة حيث تنتشر الاليات العسكرية في شوارعها". ويأتي ذلك غداة مقتل 24 مدنيا سقطوا برصاص الامن السوري السبت في انحاء متفرقة من البلاد كما قتل ستة منشقين خلال اشتباكات في ريف حمص بالاضافة الى 18 من قوات الامن والجيش النظامي خلال اشتباكات في ريف حمص ومحافظتي ادلب ودرعا، بحسب المصدر ذاته. وفي السياق، اعلن مصدر محلي أن اطلاق نار كثيف سمع ليل السبتت الأحد على الحدود بين سوريا وتركيا مما أدى إلى حالة هلع بين القرويين الاتراك.

وقال احد سكان قرية غوفيتشي الواقعة في محافظة هاتاي على الحدود، في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس إن اطلاق نار من رشاشات ثقيلة تواصل ليلا. واكد أن الجيش السوري نظم عملية ضد معارضين في قرية عين البيضة على الجانب السوري. وقال المصدر نفسه الذي طلب عدم كشف هويته "نشعر بخوف شديد واطلاق النار الحق اضرارا بالصحون اللاقطة على اسطح منازلنا". ومن جهتها، ذكرت وكالة انباء الاناضول أن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو اتصل لمحافظ هاتاي ليستفسر عن الوضع.



qhf' s,vd: hg[da sdkihv fsff krw hguhlgdk tdi

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجيش السوري الحر يسيطر على عده مناطق البرق القسم ألاخباري 0 30 - 01 - 2012 23:30
الجيش العراقي - معلومات عن الجيش العراقي - القوات المسلحة العراقية DreamsCity المنقولات العـــامة 0 06 - 01 - 2012 02:29
بكاء مذيعة العربية نادين خماش بسبب انشقاق ضابط سوري - الجمعة 10 / 6 / 2011 - نادين خماش تبكي على الهواء مباشرة أياد القسم ألاخباري 1 13 - 06 - 2011 21:33
بكاء مذيعة العربيه على انشقاق ضابط سوري قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 12 - 06 - 2011 17:20
700 عملية جهادية مصورة ننشرها نصرة لاخوتنا المجاهدين ووفاء لهم بنت القاعدة القسم ألاخباري 12 28 - 11 - 2010 05:33


الساعة الآن 13:54.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO