منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 06 - 02 - 2012, 14:20
فارس الاحلام غير متصل
فارس المدينة
 


فارس الاحلام is on a distinguished road
Wink من فوائد البطيخ








فوائد البطيخ واللي بعض الناس تسميه رقي او حب حب وهي فاكهه صيفيه

اترككم مع الفوائد واتمنى انكم تستفيدون



فوائد البطيخ
أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديده

لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء


والكلي. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،


بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.


و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما


تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد


خبراء التغذية فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التى


تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا فى أيام الصيف الحارة،


لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة،


ومنشط لإنتاج الطاقة.


و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من


المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه،


إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات "أ" و"سي"، لافتين إلى أن قيمته الغذائية


بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة فى تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما


يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.


وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،
خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس.
كما يمكن الاستفادة من قشر
البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى


والاستسقاء.


لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"!.



lk t,hz] hgf'do

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفات مختلفة لعمل عصائر الليمون المثلجة عبداللطيف مطبخ المدينة 1 15 - 05 - 2012 19:47
قصاصات فنية للكرة الارضية - Globe clipart قلب جرئ قسم الصور 0 06 - 02 - 2012 13:00
الارصاد الجوية السعودية قلب جرئ قسم إعلانــات مواقع الانترنت 0 01 - 02 - 2012 04:10
كلمات انشودة سمون - عمو مصطفى يابو صطيف - مصفطى العزاوي طيور الجنة قاهر الاعداء قسم المنقولات الادبيه 0 18 - 02 - 2011 00:04
قررت أموت بحبك (العنود و خالد) روايه رومنسيه جريئه روعه gasen قسم القصص والرويات 11 02 - 02 - 2009 11:00


الساعة الآن 23:31.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO