منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 05 - 02 - 2012, 23:30
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي عمالة مجهولة تحتل مبنى مدرسياً للبنات بجنوب الطائف وتهدِّد الأهالي










توقف إنشاؤه بشكل مفاجئ منذ 6 أشهر ومناشدات للمسؤولين لإكماله



عمالة مجهولة تحتل مبنى مدرسياً للبنات بجنوب الطائف وتهدِّد الأهالي



عمالة مدرسياً الطائف وتهدِّد الأهالي

فهد العتيبي- سبق- الطائف: اتخذت عمالة مجهولة مبنى مدرسياً للبنات تحت الإنشاء، على بُعد 120 كم جنوب محافظة الطائف، مقراً لسكنها؛ ما شكَّل تهديداً للسكان المجاورين، وذلك بعد توقف أعمال الإنشاء بالمبنى قبل ستة أشهر بشكل مفاجئ، دون معرفة الأسباب.

يُذكر أن هذا المبنى الذي تحت الإنشاء بديل للمبنى المستأجَر لابتدائية ومتوسطة المريفق بلحارث جنوب محافظة الطائف، الذي أصبح متهالكاً؛ فطالبت فِرَق الدفاع المدني بسرعة إيجاد مبنى آخر للطالبات، اللائي يصل عددهن إلى مائة طالبة.

وكان أحد أبناء قرية المريفق قد تبرع بأرض لتشييد مبنى مدرسي جديد عليها، وتم الاتفاق مع مقاول من قِبل إدارة التربية والتعليم بالطائف، الذي بدأ فعلياً أعمال التشييد بعدما استلم المشروع بتاريخ 15/ 4/ 1431هـ، على أن تكون مدة التنفيذ 10 أشهر، ويُسلَّم في 14/ 2/ 1432هـ، إلا أن أعمال تشييد المبنى توقفت منذ ستة أشهر، ومضى ما يزيد على العام على تسليم المشروع دون أن يتم ذلك، وبقي المبنى خالياً، واهترأ حديده، وطاله الصدأ، بخلاف الأخشاب ومواد البناء التي تناثرت حوله، دون أي اهتمام من قِبل مقاول المشروع، كما بقيت إدارة التربية والتعليم دون أي تحرك!

وظلت الجهات المسؤولة، ومن أبرزها الدفاع المدني، تطالب بسرعة انتقال الطالبات لمبنى مدرسي آخر بدلاً من المبنى المستأجَر الحالي، الذي لا يصلح للدراسة، كما لا تتوافر به وسائل السلامة، ويعاني وجود تشققات في جنباته، إلا أن المسؤول لــم يتحرك ليخلي المبنى!

وبناء عليه تجاسر أهالي القرية حرصاً منهم على فلذات أكبادهم، وقدموا أرضاً من أملاكهم منذ كشف مشاكل المبنى؛ ليقام عليها مبنى حكومي بديل، وشرع متعهد المشروع بالبناء، إلا أنه توقف فجأة دون سابق إنذار.

وقال فايز العرابي، من أهالي قرية المريفق: "المبنى متوقف منذ عام تقريباً، والأهالي لم يتركوا طريقاً إلا سلكوه لاستجـداء المسؤول من أجل مواصلة البناء، إلا أن الطرق جميعها مغلقة، ولا حياة لمن تنــادي".

وناشد العرابي وزير التربية والتعليم التحقيق في تداعيات المشروع، ومحاسبة المسؤول عن تأخيره، وسرعة إنهاء العمل به، حرصاً على سلامة الطالبات ومنسوبات المدرسة.

كما استصرخ المواطن عايض العرابي الجهات الرقابية للوقوف على المشروع، معتبراً إياه من القضايا التي يجب أن تُبحث ويُنظر فيها بعين العدالة.

أما شيخ القبيلة سعود العرابي فقال: "نستغرب هذا التعثر المفاجئ والصمت الرهيب مـــــــن إدارة التربية والتعليم بالطائف، وقد أصبح مشروع المدرسة المتعثر مكاناً آمناً للمجهولين من العمالة السائبة، ويشكّل خــطراً على القرية".

وأكد أنه خاطب الجهات الأمنية بذلك، مطالباً المسؤولين بأن يتحركوا من أجل سلامة الطالبات. مشيراً إلى أن مشاكل المبنى المستأجَر تتفاقم يوماً بعد يوم، وحذَّر من وقوع كارثة وشيكة.




ulhgm l[i,gm jpjg lfkn l]vsdhW ggfkhj f[k,f hg'hzt ,ji]~A] hgHihgd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء الدفعه الخامسة المقترضين من صندوق التنمية العقاري 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 4 11 - 09 - 2011 05:48


الساعة الآن 17:21.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO