منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 04 - 02 - 2012, 23:20
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي "مكافحة الفساد" ترفع للملك تقارير توضّح أي تراخٍ في تنفيذ الأوامر الملكية-واخرى










"مكافحة الفساد" ترفع للملك تقارير توضّح أي تراخٍ في تنفيذ الأوامر الملكية

"مكافحة الفساد" تقارير توضّح تراخٍ تنفيذ الأوامر الملكية-واخرى

كشف مصدرٌ مسؤولٌ في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، عن أن 36 جهة حكومية فقط من الجهات المشمولة باختصاصات الهيئة التزمت بما جاء في الخطة التفصيلية التي صدر الأمر الملكي الكريم رقم أ /121 وتاريخ 2 / 7 / 1432هــ بالموافقة عليها والمتضمنة التأكيد على إنشاء فروع نسوية في الأجهزة الحكومية، مشيراً إلى أن ذلك تبين من خلال متابعة الهيئة تنفيذ الأمر الملكي، وما تضمنه من الإسراع في إنشاء إدارات نسوية لدى الأجهزة، التي لم تقم بعد بإنشاء مثل هذه الإدارات، وتدبير وظائف كافية لها عن طريق التحوير والتخفيض من الوظائف المعتمدة لدى الجهات الحكومية التي تنشئ هذه الوحدات لحين اعتماد الوظائف المناسبة، وأنه لدى الاستفسار من الجهات المختصة ومنها وزارة الخدمة المدنية، أفادت بأن الجهات الحكومية التي أنشأت إدارات نسوية لم تتجاوز العدد المشار إليه آنفاً. وأكد المصدر أن الهيئة سترفع تقريراً إلى خادم الحرمين الشريفين، توضح فيه أي تراخٍ في تنفيذ الأوامر الملكية، وقرارات مجلس الوزراء، التي تؤكد أهمية توفير فرص العمل المناسبة للمرأة السعودية أو أي أوامر أو قرارات لم يتم تنفيذ مقتضاها، وذلك تنفيذاً لما نص عليه الأمر الملكي رقم أ /65 في تاريخ 13 /4 / 1432هـ، القاضي بإنشاء الهيئة وما قضت به المادة الأولى من تنظيم الهيئة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 165 في تاريخ 28 / 5 / 1432هـ. وأشار المصدر إلى أنه سبق أن صدر قرار مجلس الوزراء، رقم (120) في تاريخ 12 / 4 / 1425هـ ، والقرار رقم 60 في 28 / 2 / 1430هـ، القاضيان بإنشاء إدارات نسوية لدى الأجهزة التي لم تقم بعد بإنشاء مثل هذه الإدارات، وهي من القرارات الواجبة التطبيق

جدة اليوم: انحسار العواصف الترابية وأمطار خفيفة وارتفاع موج البحر" إشاعة"

"مكافحة الفساد" تقارير توضّح تراخٍ تنفيذ الأوامر الملكية-واخرى

شهدت أحياء الشاطئ والسامر والنسيم والفيحاء بمحافظة جدة أمطاراً خفيفة ظهر اليوم. وأوضح مدير الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد عبدالله جداوي أن الإدارة رفعت جاهزيتها إلى 100 %، حيث تم استدعاء جميع الضباط والأفراد حتى ممن يعملون داخل مبنى الإدارة، للمساندة ومجابهة أي طارئ قد يحدث.

وأضاف أن التقارير التي تصل إلى الدفاع المدني من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، يتم التعامل معها.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه العواصف الترابية التي ضربت محافظة جدة وما حولها منذ صباح أمس بالانحسار، فيما بدأت السحب تتراكم، ما يشير إلى أن هطول الأمطار على جدة بات وشيكاً.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت هطول أمطارٍ تراوح شدتها بين خفيفةٍ ومتوسطةٍ على مدينة جدة، اليوم، مشيرةً إلى أن هطولها سيكون بعد الساعة الثالثة عصراً.

ونفى وكيل شؤون الأرصاد في الرئاسة الدكتور سعد المحلفي، وجود أي دلائل علمية حول ما أُثير أخيراً عن ارتفاع أمواج البحر الأحمر إلى ستة أمتار، وبلوغ سرعة الرياح 120 كيلومتراً في الساعة، وقال إنها "معلوماتٌ غير منطقية، ولا أساس لها من الصحة، ولا تستند إلى أي حقائق علمية".

وعن الأمطار المتوقع هطولها على جدة اليوم، قال إنه تم التنبيه عنها، وأن الحزام السحابي سيمر بجدة من الثالثة إلى فترة المساء مع رياح شمالية، وانخفاضٍ في درجة الحرارة، وطقسٍ صحو بعد منتصف الليل، مشيراً إلى أنه حزامٌ سحابي لا يثير القلق.

ووصفها بأنها أمطارٌ عادية، وأن الرئاسة أصدرت تنبيهاتها حول حال الطقس على موقعها الإلكتروني وللجهات المعنية كافة.

وشدّد المحلفي على ضرورة الرجوع إلى مصادر المعلومات الصحيحة، ومراقبة موقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة الذي يبث التحذيرات والتنبيهات حول أوضاع الطقس على مدار الساعة.

ونوه المحلفي إلى أن الرسائل التي حذرت من ارتفاع أمواج البحر الأحمر، تهدف إلى إثارة حالة من القلق والخوف لدى السكان، ووصفها بأنها مجرد "إثارة بلبلة وذعر وترويع للجمهور".

وعن العاصفة الترابية التي شهدتها جدة، أمس، أوضح أنها عاصفة ترابية معتادة يعرفها سكان جدة، ويسمونها برياح الأزيب، وهي تنتهي بمجرد مرور السحب، حيث يصبح الطقس صحواً.

زهران لـ "سبق": لا يوجد أي تأثير للزلزال على جدة
من جهته، بيّن مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين المهندس هاني زهران، أنه لا يوجد أي تأثير للزلزال الذي حدث في شمال قناة السويس بالبحر الأحمر على شواطئ جدة، وإن كان هناك ارتفاعٌ في الموج فليس بسبب هذا الزلزال، مؤكداً أنه بعيدٌ عن سواحل جدة بأكثر من ألف كيلومتر.

وقال زهران: قرأت الرسائل والتحذيرات كافة وهي مجرد تهويل وتخويف، خصوصاً أن النشاط الزلزالي بالمملكة في حالة طبيعية جداً، ولا توجد أي مؤشرات لنشاطٍ زلزالي قريبٍ من سواحل جدة.

وطمأن المواطنين والمقيمين بأن موقع زلزال البحر الأحمر بعيدٌ جداً وليس له أي تأثير في حركة الموج أو ارتفاعها، مشدّداً على ضرورة عدم الالتفات للشائعات التي تروّج لها رسائل الجوال.







"l;htpm hgtsh]" jvtu gglg; jrhvdv j,q~p Hd jvhoS td jktd` hgH,hlv hglg;dm-,hovn

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرح كامل 100% وكل ما يتعلق بال ( Dos ) الدوس حسين حبيب قسم البرامج المشروحة 2 02 - 10 - 2008 22:33
مقدمة عن الدوس البرق قسم البرامج المشروحة 2 11 - 12 - 2007 17:05


الساعة الآن 19:54.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO