منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 31 - 01 - 2012, 01:10
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي ابرز مانقلته الصحف التركية اليوم...










نستهل جولتنا بخبر من صحيفة صباح تحت عنوان "أردوغان يضغط على الزر من اجل العراق" جاء فيه ان رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان اطلق حراكا دبلوماسيا كثيفا في أنقرة من اجل ايجاد حل للتوتر الطائفي القائم في العراق.
وذكرت الصحيفة ان أردوغان سيستضيف مسؤولين رفيعي المستوى من العراق وايران وان ضيفه الاول، رئيس مجلس النواب العراقي "أسامة النجيفي" سيصل يوم الخميس ومن ثم سيعقد لقاء مع رئيس مجلس الشورى الايراني "علي لاريجاني".
وفي خبر لها بعنوان "خطوة تاريخية من محكمة حقوق الانسان الاوروبية بشأن قرةباغ" كتبت صحيفة زمان ان محكمة حقوق الانسان الاوروبية وافق على بحث طلبات تقدم بها المواطنون الاذربيجانيون والارمنيون بشان مشكلة قرةباغ العليا على شكل دعاوي سيجري النظر فيها معا.
وذكرت الصحيفة ان القرار الذي ستصدره المحكمة بشأن قضايا خرق الملكية سينطوي على اهمية بالغة في حل مشكلة قرةباغ العليا. وبينت الصحيفة ان القضاة في "ستراسبورغ" سيعلنون اول قرار لمحكمة دولية بشأن عقارات اللاجئين الهاربين من قرةباغ العليا مؤكدة على ان حوالي مليون مواطن أذربيجاني صاروا لاجئين عقب احتلال ارمينيا لمنطقة قرةباغ العليا.
كتبت صحيفة ستار ان رد فعل المعارضة السورية ضد نظام بشار الاسد لم يهدأ عقب اجتماع جامعة الدول العربية والقرار المتخذ لزيادة عدد وفد المراقبين ومواصلة الوفد مهامه في سوريا.
وبينت الصحيفة ان حركة الاخوان المسلمين السورية انتقدت الجامعة العربية بانها تخفي جرائم إدارة دمشق وذكرت الصحيفة ان وزير الخارجية احمد داوداوغلو الذي قابل وفد المعارضة السورية دعا إلى مواصلة النضال بالطرق السلمية.
وتحت عنوان "العمل مع النرويج في مجال الطاقة" نقلت صحيفة يني شفق على لسان وزير الطاقة والموارد الطبيعية "تانر يلديز" قوله "نحن مستعدون لكل انواع التعاون مع النرويج ومن ضمنه التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي في البحر الابيض المتوسط والبحر الاسود."
وذكرت الصحيفة ان الوزير يلديز ورئيس وزراء النرويج "يانس ستولتنبرغ" شاركا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من انقرة في حفل اقيم في جورم لتعريف استثمار محطة "كارغي – كيزيل أرماك" الكهرومائية التي مازال العمل مستمرا فيها. وكتبت الصحيفة أن الوزير يلديز اكد على ان تركيا بلد يمكن الاستثمار فيه من نواحي عديدة وقال "نحن بلد بأرضية ونظام قانوني متين ونشهد نموا وتطورا كل يوم."
واضافت الصحيفة ان "ستولتنبرغ" افاد ان التعاون بين البلدين مستمر في مجال استثمارات الطاقة مشيرا إلى ان قيمة الاستثمارات البالغة اكثر من مليار دولار ستزداد بشكل اكبر.
وننهي جولتنا بخبر من صحيفة زمان بعنوان "عجلة الصناعة تدور بالسرعة القصوى" تطرقت فيه إلى الانتاج الصناعي التركي.
وجاء في الخبر أن الانتاج الصناعي الكلي زاد بنسبة 8,4% في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبينت الصحيفة ان الخبراء الاقتصاديين لفتوا الانظار إلى كون معطيات الانتاج الصناعي مؤشرا لاستمرار النشاط الاقتصادي.


TRT-Arabic مقتطفات من الصحف التركية 10.01.2012



hfv. lhkrgji hgwpt hgjv;dm hgd,l>>>

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
قصة الزير سالم بالتفصيل البرق قسم القصص والرويات 8 26 - 12 - 2009 19:52
صور سيوف النبي صلي الله علية و سلم التسعة عبدالله ابو بصير قسم الصور 10 11 - 10 - 2008 15:56


الساعة الآن 18:39.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO