منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 30 - 01 - 2012, 22:50
DreamsCity غير متصل
Super Moderator
 


DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
Smile الكرنب صيدلية طبية متكاملة










الكرنب صيدلية طبية متكاملة





الكرنب صيدلية متكاملة






يعد الكرنب من أفضل منظفات القناة الهضمية، ويكمن سر فاعليته في ارتفاع محتواه من الألياف، الذي يساعد على طرد الفضلات المتبقية في المعدة والأمعاء، فهو يحتوي على خمسة إنزيمات هاضمة.

وقد توصلت دراسة أمريكية حديثة أن الكرنب يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تعمل على مكافحة الاصابة بسرطان المبيض.

وأوضح الباحثون بجامعة "نيويورك" الأمريكية أن الكرنب يعمل على إفراز مادة أطلق عليها اسم "دى.أى.أم" والتى تفرزها المعدة طبيعيا مع عملية الهضم عند تناول الكرنب، حيث لوحظ أن هذة المادة تعمل على وقف نمو الاورام السرطانية بين فئران التجارب.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه الأبحاث الطبية إلى أن سرطان المبيض يصيب نحو 7 آلاف سيدة سنويا ليطلق عليه "القاتل الصامت"، حيث غالباً ما يتم تشخيصه متأخراً بسبب عدم ظهور أعراض بشكل ملموس.

وتناول الكرنب يؤدي إلى تنشيط الهضم فهو يحتوي على مركبات الكاربينول والإندول، والكاروتين، مما يجعله من أفضل الأطعمة التي تقي من سرطان الثدي والمعدة والقولون، وغالباً ما يوصف لمرضى قرحة المعدة والأمعاء وضد السمنة والالتهابات الجلدية، كما أن إحتواءه على العديد من الفيتامينات يجعله من أفضل منقيات البشرة، ويجعله علاجاً مهماً لحب الشباب والجروح والقروح، ولأنه فقير بالبروتينات والسعرات الحرارية والدهون، لذا يعد من الأغذية المهمة لتقليل الوزن.

الكرنب ينقي الجسم من السموم

كما أكدت منى عامر خبيرة التغذية أن الكرنب يعد صيدلية ذات عناصر غذائية متكاملة لما له من دور في تنقية الجسم من السموم، كما أنه مذيباً للدهون، ومنظفاً للقناة الهضمية ومحسناً للهضم.

وللكرنب بعض الاستخدامات التجميلية، كاستخدام أوراقه مهروسة في تفتيح البشرة وإزالة آثار الحبوب عن الجلد.

وكان الفراعنة قبل ألفي سنة يرسمون الكرنب على جدران معابدهم معلنين للعالم فوائده التي حصلوا عليها من تناوله ولكن كل الرسومات تؤكد أنهم أكلوه ورقا، دون طبخ، كما ذكره الطبيب القديم، أبو قراط، الكرنب في كثير من الوصفات التي أعدها في كتابه الطبي، ويقال إن الرومان استغنوا عن الأطباء لقرون كثيرة عندما استخدموه كغذاء ودواء.

كما أثبتت دراسة طبية المانية حديثة أن الكرنب ليس غنياً فقط بفيتامين "ج" وإنما يفيد أيضاً في تخفيف أمراض العيون التي تتطور مع تقدم العمر.

وأثبت علماء التغذية في جامعة يينا شرق ألمانيا أن الكرنب يحتوي على مادة صبغية هى "اللوتين" تعمل على إيقاف تقدم الاصابة بمرض البقعة الصفراء في عيون كثير من المسنين.

وأشار الدكتور جينس دافتشينسكي رئيس الفريق العلمي الذي قام بالدراسة وهو كبير أطباء مستشفى العيون بجامعة يينا، أن واحداً من بين كل ثلاثة أشخاص بالمعاش يصاب في مرحلة ما من العمر بهذا المرض.

ومن أبرز أعراض المرض وجود بقعة صفراء أو رمادية في منتصف المجال البصري لعين المريض كما أنه يؤدي إلى عدم وضوح الخطوط التي تستقبلها العين.




hg;vkf wd]gdm 'fdm lj;hlgm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكرنب - ملفوف ـ اللخنة فارس الاحلام قسم الصحة 0 29 - 01 - 2012 19:20
العربية نت تنشر نص آخر مكالمات طبيب الثورة السورية قبيل مقتله بساعتين صدام وهبان القسم ألاخباري 2 12 - 12 - 2011 21:50
اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار الاخبار اليمنية اليوم الاربعاء أياد القسم ألاخباري 8 27 - 07 - 2011 12:31
في أول خدمة من نوعها بالمنطقة stc تقدم حلولاً متكاملة لخدمات الانترنت بأقل الأسعار مميزجدآ اخبار الجوالات - صور الجوال - منوعات 0 02 - 11 - 2010 22:24
معلومات طبية ابن حماس قسم الصحة 0 26 - 08 - 2010 03:20


الساعة الآن 23:39.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO