منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 01 - 2012, 22:50
روح القمـــر غير متصل
..:: مشرفة سابقة.
 


روح القمـــر is on a distinguished road
افتراضي أسرار العناية برونق العباية ونظافتها










أسرار العناية برونق العباية ونظافتها
العباءة الخليجية ليست فقط لباساً تقليدياً يفرضه المجتمع الخليجي، لكنها أيضاً تضفي أناقة خاصة على المرأة العربية، التي باتت ترتديها في جميع المناسبات، وقد تفقد العباءة رونقها نتيجة تحول لونها إلى اللون الباهت مما يجعلها تفقد درجات عديدة من لونها بسبب طريقة الغسيل الخاطئة وهنا نقدم لك مجموعة من المقترحات والأفكار للمحافظة على نظافة العباءة والحفاظ على قماشها:
• يجب معرفة نوع قماش العباءة، فهناك أنواع أقمشة يفضل غسلها بالبخار لأنها تنكمش ويصغر حجمها إذا تم غسلها بالطريقة العادية، ولكي تعرفي نوعية قماش العباءة وطريقة التعامل معه فمن الأفضل أن تقرئي التعليمات الموجودة في الملصق الموجود في ظهر العباءة من الداخل.
• أغلب العباءات بها قيطان أسود وهذا القيطان ينكمش مع الغسيل القوى في الغسالة وخاصة الأتوماتيك لذا يفضل غسل العباءات باليد أو في الغسالة العادية. لا تحتاج العباءة لفترة دوران طويلة في الغسالة العادية ويمكن غسلها باليد من خلال الضغط على العباءة فقط حتى تنظف.
• من الأفضل أن تغسل العباءة بشامبو العباءات أو شامبو غسل الملابس؛ لأن غسل العباءة بمساحيق التنظيف العادية يؤدي إلى فقد العباءات لونها تدريجياً مع الغسيل. يتم تذويب الشامبو في الماء ثم توضع العباءة ولا يتم سكب الشامبو على العباءة مباشرة حتى لا تتلف.
• يمكن وضع سائل شطف خفيف أثناء غسل العباءة ولكن لا تعطري العباءة وتبخريها فأنتِ تخرجين بها.
• يجب عدم عصر العباءة بعد الغسيل بل يتم تعليقها على علاقة الملابس ونشرها إلى أن تتصفى من الماء، وهذه العملية تمنع انكماش العباءة وتساعد على فردها، مما يجعلها لا تحتاج لكيها أو إلى كي خفيف على حسب نوعية القماش.
• لا تنشري العباءة على حبل الغسيل حتى لا يترك الحبل أثر على العباءة، بل انشريها على علاقة الملابس حتى تنشف بسرعة أو بداخل الغرفة كي لا تتعرض للشمس المباشرة التي تسبب بهتان لون العباءة بعد فترة.
• يتم كي العباءة وهي مقلوبة على ظهرها حتى لا تترك المكوي أثر لامع عليها وحاولي أن لا تكون المكواة حارة جداً كي لا تحرق قماش العباءة، ويفضل كي العباءة بشكل سريع لأن كثرة الكوي حتى بالمقلوب سيظهر الأثر اللامع من الخارج بعد فتره، ومن الأفضل كيها بمكواة البخار.


منقووووووووووووووووووووووووووووووول



Hsvhv hgukhdm fv,kr hgufhdm ,k/htjih

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسرار الجمال موسوعة متكاملة البرق قسم المرأة 0 12 - 05 - 2011 18:12
العناية بالقدمين - مسامر القدم احلام قسم الصحة 3 09 - 04 - 2008 13:41


الساعة الآن 03:18.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO