منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 01 - 2012, 17:32
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخر اخبار اليمن يوم السبت الموافق 28 يناير 2012ِ










اخر اخبار اليمن يوم السبت الموافق 28 يناير 2012ِ



خشية حشد المنظمات الدولية لرفع دعوة قضائية ضده
مصادر : صالح اشترط قبل مغادرته اليمن عودة الناشطة توكل كرمان إلى الأراضي اليمنية


قالت مصادر خاصة لـ "التغيير" إن الرئيس اليمني المنتهية ولايته علي عبدالله صالح قد اشترط على جميع الأطراف المحلية والدولية المشاركة في الاتفاق السياسي قبل مغادرته اليمن عودة الناشطة اليمنية توكل كرمان من الخارج إلى الأراضي اليمنية .

وذكرت المصادر إن الشرط الذي طرحه الرئيس صالح على تلك القوى المشرفة على تنفيذ الاتفاق السياسي بين الأحزاب السياسية اليمنية خشية من الحشد الذي تقوم به الناشطة توكل كرمان أثناء جولتها الخارجية لأمريكا وعدداً من الدول الأوروبية لجلب التعاطف الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان لرفع دعوة جنائية ضد صالح تقضي بمحاكمته مع كبار مساعديه بعد أعمال العنف ضد المدنيين خلال مرحلة الاحتجاجات ضد نظامه.

وذكرت معلومات أخرى إن عودة كرمان بشكل مفاجئ إلى اليمن أثار الشكوك لدى الجميع خاصة انه لم يتم اعتراضها أو إيقافها بمطار صنعاء الدولي الذي يكتظ بأجهزة الاستخبارات الموالية للرئيس صالح ،ملثما حدث لها عندما غادرت اليمن لاستلام جائزة نوبل التي فازت بها للعام 2001م ،حين أوقفتها الأجهزة الأمنية بمطار صنعاء وصادرت جواز سفرها .

وكانت توكل كرمان قد توعدت الرئيس صالح من خلال تصريحاتها على وسائل الإعلام خلال زيارتها للدول الأوروبية أنها ستقدم ملف جرائم العنف لكل المتورطين بقتل الشباب في ساحات الاعتصام خلال العام المنصرم إلى محاكمة دولية معنية بالملاحة الجنائية للمسؤولين في أي دولة ،ما جعل الرئيس صالح يخشى من تلك التصريحات وحشد الدعم خاصة عندما يغادر اليمن وفقاً لما تحدثت به المصادر .


_____________________________________________


أخبار اليوم
اللجنة العسكرية تصل تعز اليوم لمناقشة إقالة العوبلي وضبعان

أكدت مصادر محلية بمحافظة تعز إقدام قوات الحرس أمس الجمعة على قصف منطقة الحوبان بمدينة تعز دون أن تذكر المصادر الأضرار الناجمة عن القصف الذي شهدته المنطقة.

ياتي ذلك في وقت ذكرت فيه صحيفة أخبار اليوم عن مصادر مطلعة أن لجنة الشؤون العسكرية التي يرأسها الرئيس بالإنابة عبدربه منصور هادي ستزور اليوم السبت المحافظة، مشيرة إلى تواصل بينها واللجنة الفرعية بتعز وذلك لاتخاذ قرارات مهمة لتهدئة الأوضاع في محافظة تعز؛ منها تغيير مراد العوبلي قائد قوات الحرس بتعز وعبدالله ضبعان قائد اللواء 33 مدرع في المحافظة.

من جهتها كشفت مصادر مطلعة بمحافظة تعز عن أن الشاحنات العسكرية التي وصلت إلى محافظة تعز أمس الأول عددهن 9 اتجهن 3 منهن إلى محافظة عدن، فيما رابطت الباقية منها وعددها 6 في معسكر الحرس في منطقة ماوية.

وكان شهود عيان قد أكدوا مشاهدتهم هذه ا لشاحنات أمس الأول، بالإضافة على حافلة سياحية تقل العشرات من الركاب وتوقفت أمام ذات المعسكر.

ولم تستبعد المصادر أن تكن هذه الشاحنات محملة بأسلحة متوسطة وخفيفة بما ينبئ عن وجود مخطط لاستهداف المحافظة من خلال تحركات مشبوهة، لاسيما وقد تناقلت وسائل إعلامية أنباء عن تواجد الجماعة المسلحة التي كانت قد سيطرت على مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

وكان شهود عيان قد أفادوا لـ"أخبار اليوم" أن رايات مشابهة لتلك التي ترفعها تنظيم القاعدة قد رفعت في بعض الأماكن في مديرية صالة.

وكشف مصدر أخر عن تحركات مشبوهة منذ عدة أيام في المحافظة لجماعات تشاهد لأول مرة في المدينة, ويخشى سكان تعز من تكرار الأحداث التي شهدتها رداع في مدينتهم.

إلى ذلك أفاد لـ"أخبار اليوم" مقربون من سجناء في مركزي تعز أن موجة احتجاجات يشهدها السجن منذ عدة أيام للمطالبة بتنفيذ أحكام قضائية وإصلاحات جمة في السجن, موضحين أن قوات الشغب أقدمت مساء أمس الأول على استخدام الغازات المسيلة للدموع والرصاص الحي لفض الاحتجاجات.

إلى ذلك أدى يوم أمس مئات الألاف من أبناء محافظة تعز صلاة جمعة " من نصر إلى نصر " في ساحة الحرية كما وأديت الصلاة ذاتها في 14 ساحة متفرقة في مديريات المحافظة.

وعقب صلاة الجمعة طالب جموع المصلين حكومة الوفاق بإقالة ومحاكمة كلاً من المحافظ الصوفي وقائد قاعدة طارق الجوية وكذلك قائد الحرس وقائد معسكر اللواء 33 لما اقترفوه من جرائم تجاه المحافظة وأهلها.

وبدوره تطرق خطيب الجمعة الأستاذ/ أحمد المقرمي إلى أهمية الحدث 21 فبراير وما يشكله من خطوة في تاريخ بناء دولة اليمن الجديد كونه يوم للتحول الديمقراطي الحقيقي كي نتنقل من نصر إلى نصر ونحن في هذه نقول "يجب أن نتجه إلى الانتخابات الرئاسية المبكرة لكي لا يبقى أي صلة لنظام صالح، داعياً إلى عدم الاستجابة لمن يدعون إلى مقاطعة هذا اليوم، لأن هناك من يريد أن يصور للعالم بأنه هو الوحيد الذي يحظى بشعبية في هذا الشعب وهذا اليوم يجب أن يكون يوم استفتاء غير مسبوق من أجل خدمة الثورة ووفاء لتضحيات الشهداء".

على صعيد آخر من المقرر أن تشهد تعز اليوم وقفة احتجاجية لمنتسبي القوات العسكرية والأمن بشارع جمال للمطالبة بالانفراج عن زملائهم المعتقلين من أفراد القاعدة الجوية، بالإضافة إلى مطالب حقوقية تتمثل بهيكلة الجيش وإطلاق رواتبهم وإعادتهم إلى وحداتهم العسكرية.

__________________________________________


وكالة يمان للاخبار
يمان - فورين بوليسي
شعبية طهران تتراجع في الشارع العربي
فورين بوليسي: إيران فشلت من تحويل الربيع العربي لصالحها تواصلوا مع معارضة اليمن واستغلوا شيعة البحرين
تقرير: كولين كال / جامعة جورج تاون
أكد مقال نشرته مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية أن إيران حاولت أن تستفيد من الربيع العربي، ولكنها فشلت، الأمر الذي يفند توقعات إيران ومخاوف المحللين الغربيين من أن الربيع العربي عزز نفوذ طهران في المنطقة.

___________________________________

انتفاضة عسكرية في الأمن المركزي بمحافظة المحويت تطيح بقائد المعسكر العميد عبد الله الضبوي ووزارة الداخلية تعين العميد محمد الحباري قائدا للمعسكر تلبيه لمطالب المحتجين



hov hofhv hgdlk d,l hgsfj hgl,htr 28 dkhdv 2012A

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار عبدة جندي يوم السبت الموافق 28 يناير 2012ِ البرق القسم ألاخباري 0 28 - 01 - 2012 17:28
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
اخر الاخبار اليمن - اخر الاخبار في اليمن اليوم السبت 11-6-2011 - اخر الاخبار اليمنية 11 يونيو 2011 حسين حبيب القسم ألاخباري 5 11 - 06 - 2011 22:17
حرب اليمن 1962 - 1970 DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 06 - 05 - 2011 06:08
تِعُآُآآآآرفَ وَلَكَــنَ ..بِشَكْلٍ آَخَـــرَ .. mamoon ملتقى اهل المدينة 12 28 - 12 - 2010 21:53


الساعة الآن 15:00.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO