منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 01 - 2012, 18:37
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخر اخبار اليمن يوم الجمعه 27 يناير 2012










اخر اخبار اليمن يوم الجمعه 27 يناير 2012


رئيس اليمن نهاية زعيم اخر
مجلة الايكونوميست: حاكم اكثر دول الشرق الاوسط فقرا يرحل اخيرا


اخر اخبار اليمن يوم الجمعه يناير 2012

انهى علي عبدالله صالح يوم 22 يناير حكمه الذي دام 33 عاما كرئيس لليمن و غادر على متن طائرة متجها الى عمان و قد يتجه بعدها الى امريكا. و قد انهى ذلك على الاقل مؤقتا صراع عنيف على السطة
مزقها صراع اهلي لسنوات طويلة، و انتفضت الجماعات المعارضة قبل عام في ثورة مفتوحة على خطى شباب الثورتين التونسية و المصرية. السيد صالح الذي اضعفته الاصابة التي تعرض لها في التفجير الذي استهدفه في شهر يونيو، ظل متشبثا بالسلطة. و بدت اليمن لشهور عدة و كانها تنزلق نحو الفوضى الدموية. و لم ينحصر صراع القوات لموالية للسيد صالح على الطلاب المحتجين بل امتد ليشمل المجاميع القبلية و المنشقين من العسكر، تاركين الجماعات المتطرفة تعمل على تاسيس معاقل لها في شمال و جنوب البلاد

وقد قام دبلوماسيون غربيون الى جانب زعماء خليجيون بابرام صفقة افضت الى رحيل صالح. و جاء رحيله بعد اتفاق قضى بمنح صالح و اعوانه حصانة من الملاحقة القضائية. كما تم تاجيل التوقيع على الاتفاق لعدة اشهر حتى يتم تكريس و اصدار قانون من البرلمان اليمني بهذا الشان

و يعتقد ان رحيل السيد صالح سيعمل على التخفيف من حدة الاحتقان السياسي الذي تمر به اليمن. و قد نجح مبعوث الامم المتحدة في اقناع الفصائل المتنافسة بخطة تفصيلية لتقاسم السلطة و استثنى فيها الجهاديين. و بالرغم من ذلك فلم يتقبل صالح الهزيمة في الوقت الذي يعتزم فيه العيش في المنفى و يقول انه ينوي العودة الى اليمن، الامر الذي من المرجح ان يعطل العملية البالغة الدقة لانتقال السلطة

صالح الذي رحل ترك خلفه وطن مفلس و متصلب. و لعقود استطاع ان يحكم قبضته على السلطة من خلال تفضيل بعض القبائل على بعضها الاخر و و ايقاف الانفاق على بعض المسؤولين المصنفين بالمستقلين تماما. و قد وعدت حركة الاحتجاج التي تزداد قوة بانها ستدفع باتجاه اصلاحات سياسية جوهرية. و تعهدت باسقاط المسؤولين الفاسدين من وزارة الدفاع و الخطوط الجوية الوطنية و حتى من مدارس الفتيات

وانتقد بعض المعارضين العملية الانتقالية التي وصفوها بسياسة حافة الهاوية التي تتبناها النخب طالما و ان هناك مرشح توافقي و حيد لهذا المنصب هو نائب الرئيس صالح. لكن الحوار الوطني الذي يجري الاعداد له، امامه الان على الاقل فرصة للنجاح حيث ان الزعيم – و هو من قدامى المحاربين – قد ترك منصبه و اصبح نظامه في موقف دفاعي.

ان رحيل السيد صالح لا يمثل خطوة واضحة نحو الديمقراطية لكنها تسوية قد تجنب اليمن الدمار الذي حل بليبيا و سوريا في العام الذي انقضى. قليل من الناس يحتفلون اليوم في العاصمة صنعاء لكن الكثير قد تحقق و كان اكثر من المتوقع .


________________________________________________


دعا إلى محاكمة القتلة ومحاربة الفساد
هوج مينجريلي: يدعو إلى أن تكون سلطة الجيش تحت سيطرة المدنيين وعزل أي طرف يسعى لعرقلة الإصلاحات داخل المؤسسة العسكرية

اخر اخبار اليمن يوم الجمعه يناير 2012


طالب اليوم مسئول الشرق الأوسط ودول الجوار في الاتحاد الأوروبي هوج مينجريلي اليوم " بسرعة إجراء الإصلاحات الأمنية داخل المؤسسة العسكرية والأمنيه مشترطا "أن تكون سلطة الجيش تحت سيطرة المدنيين , مؤكدا " لو وجد عدد من المقربين من النظام يسعون إلى عرقلة المساعي الجديدة حول هذه الإصلاحات فيجب عزلهم من مناصبهم.


وحول قانون الحصانة قال المسئول الأوربي " أن قانون الحصانة كان ثمنا يجب دفعه لفتح الانسداد السياسي في اليمن , وقال" أن الإتحاد الأوربي يعتقد أن كل مسئول يثبت ضلوعه في الجرائم الجسيمة كجرائم الحرب والإبادة يجب أن يمثلوا إمام محكمة الجنايات الدولية , وأما المسئولين عن أي قضايا أخرى فيجب أن يمثلوا أمام المحاكم في بلدانهم .

وأضاف أن نطاق قانون الحصانة هو محدود , وشدد في ذات الوقت على تفعيل قانون العدالة الانتقالية , وقال ان العديد ممن ارتكبوا جرائم لم يشملهم القانون وعليهم أن يحالوا إلى القضاء .

كما جدد مسئول الشرق الأوسط ودول الجوار في الاتحاد الأوروبي على دعم الإتحاد الأوربي في إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد , وقال في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر بعثة الإتحاد الأوروبي بالعاصمة صنعاء " أن الإتحاد الأوروبي وقف إلى جانب السلطات اليمنية خاصة في الأشهر الماضية لحل الأزمة اليمنية , وأعتبر الخطوات التي تمت في المرحلة الماضية من تعيين حكومة جديدة ورئيس جديد تعد نجاحا في مسار المبادرة الخليجية .

وأضاف " نعي جيدا أن هناك جهات تسعى لإفساد الانتخابات الرئاسية, وشدد قائلا " أخبرنا جميع السلطات أنه لا يمكن السماح لهولاء بتأخير الانتخابات عن موعدها .

ومضى قائلا " نحن نرى العراقيل ويجب القيام بكل شيئ لإجرائها في موعدها ويجب حشد كل الجهود لنجاح الانتخابات .

وأضاف أنه من المهم التواصل مع بقية الشرائح في اليمن خاصة ممن لم يوقعوا على المبادرة الخليجية وتحديدا من مع فئة " الشباب والحراك والحوثيين , وقال أن العملية يجب أن تكون شاملة , وعلى الحكومة اليمنية سرعة تشكيل لجنة التواصل التي قال أن الإتحاد الأوربي سيقوم بدور فعال في عمل هذه اللجنة .

وأضاف: "أن الحوار الوطني سيعزز المصالحة الوطنية ووضع الدستور الجديد سيمهد لإقرار الانتخابات التي ستجري خلال عامين من اليوم".

كما شدد المسئول الأوروبي على دعم القطاع الاقتصادي والأمني في اليمن وكشف عن تحضير واسع لمؤتمر دولي " لمؤتمر مانحي اليمن " وأضاف " هوج مينجريلي " ان الإتحاد سيدعم وبقوة عملية الحشد لهذا لمؤتمر وقال" نحن جاهزون لدعم برنامج الدعم الغذائي ونريد أن نساهم في دعم السلع الأساسية.

وحول الضالعين في جرائم ضد الشعب اليمن وشباب الثورة قال مسئول الشرق الأوسط ودول الجوار في الاتحاد الأوروبي " من المهم على المسئولين عن ارتكاب الجرائم أن تتم على محاسبهم.

وردا على سؤال "مأرب برس" عن حول متى توقع الإتحاد الأوروبي قيام الحكومة اليمنية بتخفيض ألأسعار في " السلع الأساسية " والمشتقات النفطية " قال مسئول الشرق الأوسط ودول الجوار في الاتحاد الأوروبي.

قال"أن الوضع الاقتصادي لليمن متعب ومزر منذ عدة سنوات من الحكم غير الرشيد , وقال أن الإتحاد الأوروبي مع الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية سيجرون مسحا للاحتياجات الاقتصادية, وبناء على هذه الاحتياجات سيقعد مؤتمر المانحين وسنحاول حشد المانحين لليمن وأضاف على الشعب اليمني أن يلعب دورا بارزا في محاربة الفساد لأن التمويل الخارجي لن يجدي نفعا إذا ظل الفساد كما هو عليه.


__________________________________________________ ___

اليمنيون في روسيا يتظاهرون تنديدا بقانون الحصانة

اخر اخبار اليمن يوم الجمعه يناير 2012


نظم "تجمع اليمنيين في روسيا للتغيير" يوم الاربعاء 25/1/2012، تظاهرة في وسط العاصمة الروسية موسكو، تنديدا بقانون الحصانة الذي أقره البرلمان اليمني للرئيس صالح اركان نظامه.


وقال بلاغ صحفي للمتظاهرين ان أبناء الجالية اليمنية والطلاب تداعو من أطراف العاصمة موسكو لإحياء التظاهرة بالرغم من برودة الجو وسط الثلوج الكثيفة حيث بلغة درجات الحرارة أثناء التظاهرة 12 تحت الصفر.

و ردد المشاركون الهتافات المطالبة بعدم الاعتراف بالحصانة لمن وصفوهم "القتلة والفاسدين"، مشيرين الى أن حقوق الشهداء والجرحى والمعتقلين تحفظها الثورة وهي من ستحاسب عليها.

وخاطب "الدكتور عادل نعمان" رئيس "تجمع اليمنيين في روسيا للتغيير" في كلمة للمتظاهرين حيا فيها ثورات الربيع العربي وبالذات صمود الشعب السوري ضد آلة القمع التي يتعرض لها، وذكّر بالمأساة الإنسانية التي يعيشها أكثر من 120 ألف من نازحي أبين، وقال أن الثورة الشعبية اليمنية ستمضي في طريقها حتى اكتمال أهدافها التي اختطتها، وأن القوانين التي تتنافى مع قيم العدالة والحق التي قامت الثورة لأجلها لا تعنينا في شيء وإنما هي ملزمة لمن وقع عليها، وقال د.نعمان أن الثورات العربية تقودنا بخطى ثابتة إلى تحرير القدس وهتف مرددا "يا قدس إننا قادمون".

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم التجمع " د. عبدالباري باكر" إن ما يسمى بقانون الحصانة يفتقد إلى التوازن القانوني والموضوعي ، وأكد أنه لن يمر إلا بضمان حصانة البلد مع غياب كامل عن الشأن العام لمن سيشملهم التحصين وتخليهم عن كل الأموال والممتلكات التي جنوها بغير حق إبان سلطتهم"، وأن "هكذا قوانين إن مرت فمرورا مؤقتا ولكل أجل كتاب"، وذكّر بالرئيس التشيلي الأسبق الدكتاتور "أوغستو بينوشيه" والذي اتخذ كل التدابير القانونية أثناء حكمه لتحصينه وبعد 12 عاما من تخليه عن السلطة اقتيد إلى العدالة والمحاكمة عن الجرائم التي ارتكبها.

أقيمت التظاهرة بالتنسيق مع لجنة دعم الثورة السورية في موسكو وذلك تزامنا مع "يوم الغضب العالمي لنصرة الشعب السوري"، وقد حضر التظاهرة حشد من أبنا الجالية اليمنية والسورية والجاليات العربية الأخرى وعدد من الروس.


_______________________________________________

الحديدة: مصرع اثنين في تصادم بين سيارة ودراجة نارية

اخر اخبار اليمن يوم الجمعه يناير 2012


ذكرت مصادر محلية بمحافظة الحديدة بأن سائق دراجة نارية وشخص آخر -55 عاماً- كان يركب خلفه على نفس الدراجة لقيا مصرعهما اليوم في حادث مروري وقع على الطريق الرئيسي بمحافظة الحديدة.

وأشارت المصادر بإن سائق دراجة ناريه يدعى عمر راجحي عمر عبدالله قد توفي مع والده في إثر اصطدام دراجتهما النارية مع سيارة نوع هونداي برقم 7860/13

المصادر ذاتها أرجعت أسباب الحادث إلى السرعة الزائدة للسيارة.

_____________________________________________




hov hofhv hgdlk d,l hg[lui 27 dkhdv 2012

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور عبادي الجوهر 2012 جديده , احدث صور الفنان عبادي جوهر 2012 قاهر الاعداء صور شخصيات و مشاهير 0 12 - 01 - 2012 01:01
صور كرسمس 2012 - ميري كرسمس 2012 - Merry Christmas 2012 قاهر الاعداء قسم الصور 0 30 - 12 - 2011 00:55
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 03:08
حرب اليمن 1962 - 1970 DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 06 - 05 - 2011 07:08
تِعُآُآآآآرفَ وَلَكَــنَ ..بِشَكْلٍ آَخَـــرَ .. mamoon ملتقى اهل المدينة 12 28 - 12 - 2010 22:53


الساعة الآن 05:41.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO