منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 01 - 2012, 11:26
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة عاجل اليوم الاربعاء 25/1/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم











الفيصل: لو كان للأسد حس أولويات أو تقييم أخلاقي لرحل
اخبار الاربعاء 25/1/2012 اخبار



03-01-1433 09:14 PM
عاجل - (CNN)
شكك الأمير السعودي تركي الفيصل، سفير المملكة السابق في واشنطن ومدير الاستخبارات حتى عام 2001، بإمكانية توفر إجماع عربي على إرسال قوات إلى سوريا، وقال إن الرئيس السوري، بشار الأسد، كان يجب أن يتنحى عن السلطة، "لو كان لديه أدنى حس بالأولويات أو بالتقييم الأخلاقي،" كما دعا لحل ملف إيران النووي عبر إقامة منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

وقال الأمير تركي الفيصل، في مقابلة حصرية مع جون دفتريوس، مقدم برنامج "غلوبل اكسشينج" لدى شبكة CNN، إن الهم الأساسي للسعودية بالنسبة لموضوع تعويض النفط الإيراني في الأسواق هو إبقاء أسعار البرميل عند مستويات يمكن للاقتصاد العالمي تحملها.

وأضاف الأمير السعودي، رداً على سؤال حول موقفه من الملف النووي الإيراني: "أعتقد أننا إذا بذلنا ما يكفي من الجهد والوقت لفرض منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل فإن ذلك لن يساعد على إعادة إيران إلى طاولة المفاوضات فحسب، بل سيسمح بإزالة كل التداعيات اللاحقة الناتجة عن قضايا تخصيب اليورانيوم وتطوير أسلحة نووية."

ولدى سؤاله عن الموقف السعودي حيال فرض عقوبات على إيران من قبل أوروبا والولايات المتحدة رغم التباين بالمواقف الدولية، قال الأمير تركي الفيصل: "المملكة قالت علناً في السابق إنها تدعم العقوبات، ولكن العقوبات التي ندعمها هي تلك الصادرة عن مجلس الأمن الدولي."

وأضاف: "ولكنني ما زلت مصراً على أن تأسيس منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل هو الطريق الأمثل بالنسبة للمجتمع الدولي للتعامل مع هذه القضية."

وشرح الأمير تركي الفيصل من وجهة نظره الدوافع التي تقف خلف قرار السعودية تعويض غياب النفط الإيراني عن الأسواق، في حال فرضت عقوبات على طهران بالقول: "أعتقد أن الاهتمام الأساسي ينصب على مسألتين، الأولى هي المحافظة على أسعار النفط عند مستويات يمكن للمجتمع الدولي تحملها، ولا أعني هنا الدول الغنية فقط، أما الثانية فتتمثل في التأكد من أن الدول الفقيرة في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية يمكن لها تحمل تكاليف فاتورة الطاقة، لذلك إذا وصلت إلى مرحلة نتمكن فيها من تأمين هذين الجانبين فإن المملكة ستكون راضية."

ورأى تركي الفيصل أن شعوب المنطقة باتت تدفع ثمن التعقيدات الحالية في الوضع الدولي، وعلق على مدى ضرورة دخول الصين وروسيا في مفاوضات مع الولايات المتحدة وأوروبا حول قرار يصدر عن مجلس الأمن يحسم موضوع طبيعة البرنامج النووي الإيراني بالقول، "إن على البلدين مسؤوليات تتعلق بصالح المجتمع الدولي."

وشرح الأمير السعودي وجهة نظره، بالقول: "إذا أخذنا موضوع سوريا اليوم، وهو على غرار الموضوع الإيراني، فإن المحزن في الأمر أنه في الوقت الذي تجري فيه المفاوضات بين الدول الكبرى يستمر موت الناس كما في فلسطين وفي سوريا اليوم. ويترتب على الصين وروسيا وسواهما من أعضاء مجلس الأمن مسؤوليات تتعلق بصالح المجتمع الدولي، ولهذا فإنهما تتمتعان بحق النقض 'فيتو،' وقضايا مثل الملف الإيراني تتطلب انتباهاً عاجلاً."

وفي الملف السوري، علق الأمير تركي الفيصل على مدة واقعية خطة الجامعة العربية التي تقضي بتفويض الرئيس بشار الأسد صلاحياته لنائبه وتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال شهرين، بالقول: "أعتقد أن هذا الاقتراح كان يجب أن يطرح قبل ستة أشهر وليس اليوم، وكان يجب أن يبرز قبل حصول كل هذا القتل الذي تفاقم إلى حد سقوط ستة آلاف قتيل سوري."

وتوجه الفيصل إلى الرئيس السوري بالقول: "أما السيد الأسد، فلو كان لديه أدنى حس بالأولويات أو بالتقييم الأخلاقي لكان عليه أن يرحل البارحة، وليس بعد شهرين."

وشكك الأمير السعودي بقدرة الجامعة العربية على إرسال قوات عربية إلى سوريا، وقال، إن الأمر يفتقد إلى الإجماع بين الدول الأعضاء.



hofhv [vd]m uh[g hgd,l hghvfuhx 25L1L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2012, 11:27   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الاربعاء 25/1/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

القرني لسلوى: أنا وأنتِ لم نخترع أفكاراً حصرية


الكتابان موضع الجدل وبينهما د. القرني


03-01-1433 09:08 PM
عاجل - ( متابعات )
وجّه الداعية السعودي عائض القرني رسالة إلى الكاتبة سلوى العضيدان، قال فيها: "أنا وإياك يا ابنتي الغالية لم نخترع أفكاراً حصرية ولم نكتشف في كتبنا اكتشافات علمية خاصة بنا كالنظرية النسبية، بل ما كتبناه وما قلناه سبقنا إليه من قبلنا، كما قال عنترة: (هل غادر الشعراء من متردمِ؟)، أي لم يترك لنا الشعراء السابقون معاني إلا وطرقوها وقد أخذنا من غيرنا وأخذ غيرنا منا".

يأتي حديث القرني بعد أن قضت لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام السعودية بتغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 330 ألف ريال سعودي، في القضية التي تقدمت بها الكاتبة السعودية سلوى العضيدان اتهمته فيها بالاعتداء على حقوقها الفكرية.

وكشف القرني في رسالته التي نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم: "أنه كان يدعو الله في السر والعلن له ولـ"ابنته" سلوى العضيدان، موجهاً خطابه إليها "الآن يا ابنتي، مازال التعاون على البر والتقوى، وعفا الله عني إن اجتهدت فأخطأت، وسامحك الله على اجتهادك، فما بيننا من إيمان وإسلام وبر وصلة يوجب علينا التراحم والتعاون".

وأضاف "أضع بين يديكِ 90 كتاباً من مؤلفاتي، خذي منها ما شئت، واتركي ما شئتِ، وما أخذتِ أحب إليّ مما تركتِ؛ فالعلم صدقة جارية وهدية متقبلة، وشكراً لمن وثق بنا فاستفاد من كتبنا أو أخذ من مؤلفاتنا".

ووجه القرني حديثه إلى منتقديه خلال الفترة الماضية، قائلاً: "أما الذين أساؤوا إليّ بتعليقاتهم فأقول سامحكم الله وعفا الله عنكم، وأما ردي وجوابي فهو أعمال قادمة وليسا كلاماً؛ فالعمل أبلغ من الكلام"، مشيراً إلى أن لطف الله دائماً ما يخرجه من الزوابع والعواصف والقواصف.

شيخ الإسلام لم يذكر المراجعوأوضح القرني أن أهل العلم والمعرفة والأدب استفاد بعضهم من بعض دون ذكر المرجع، مستشهداً بشيخ الإسلام ابن تيمية الذي ينقل عشرات الصفحات في كتبه لعلماء في مثل "درء تعارض العقل والنقل"، دون ذكر المرجع، فهل كان هذا عجزاً من ابن تيمية؟

ووفق ما جاء في الصحيفة، فإن الدكتور عائض القرني حاول كسر حاجز الصمت، بنشر بيان على موقعه الإلكتروني تجاوزت عدد كلماته 1000 كلمة، يمكن إيجاز مضمونه بالاعتذار، ووصف ما قام بأنه نوع من أنواع التأليف العلمي، وأن ما نقل لا يعد نتاجاً فكرياً حصرياً.

وقال القرني في رسالته إن "التأليف على ثلاثة أقسام: نقل بالتنصيص، واشتراك في معنى وبنات فكر، فأحياناً إذا ألفت لا أكتب القصص المعروفة والقصائد المشهورة، لأنها موجودة وصارت إرثاً عالمياً ونتاجاً إنسانياً مشتركاً".

وأضاف "أتريد مني إذا ذكرت قصة نجاح أينشتاين أو أديسن أو استيفن كوفي أو قصيدة (قفا نبكي) أو قصيدة (ابتسم) لإيليا أبوماضي أن أكتبها كلها بقلمي؟ بل أعلق وأستنتج وأضيف وأحذف شأن كل المؤلفين".

وزاد أن أهل العلم والمعرفة والأدب يستفيد بعضهم من بعض، وأن ابن تيمية نقل عشرات الصفحات في كتبه لعلماء دون ذكر المرجع، "فهل كان هذا عجزاً من ابن تيمية؟ ومن نحن إذا قورنا به وبأمثاله من الأفذاذ؟".

لستُ عاجزاً عن التأليفوتابع: "لستُ عاجزاً عن التأليف، فأنا أستطيع تأليف كتاب كامل دون الرجوع لمصدر، وقد أعطيت في البحرين جائزة المؤلف العربي الأول، والذي يحفظ القرآن وآلاف الأحاديث وآلاف الأبيات وطالع آلاف الكتب هل يعجز عن التأليف من حفظه؟".

وقال: "ماذا أقول لمن يعلق ويقول عني أيضاً، حتى كتاب (لا تحزن) ليس له إنما أخذه من كتاب (دع القلق وابدأ الحياة)، وحجمه خمس كتابي، ولم آخذ منه إلا صفحة واحدة"، موضحاً أنه استعمل أكثر من 200 مرجع إسلامي في كتابه "لا تحزن"، فكيف يمكن أن آخذ من مؤلف غربي لا أجيد لغته".


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2012, 11:35   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الاربعاء 25/1/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

براءة ملحم وقصة احتجازها من والدها ( الإسرائيلي ) في الحمام لـ9 سنوات


الفتاة ووالدتها


03-01-1433 12:11 PM
عاجل - ( وكالات )
روت ناشطة فلسطينية كانت أول من اكتشف مأساة طفلة من قلقيلية سجنها والدها في حمام البيت طوال 9 سنوات، ولم تخرج منه إلا السبت الماضي فقط، أن والد الطفلة التي أصبح عمرها الآن 21 سنة، تركها فيه مع راديو صغير وطست كانت تغسل فيه ملابسها على قلتها، مع بطانية كانت تمد نصفها على الأرض لتغطي جسدها بنصفها الآخر.

وقالت هالة شريم، المقيمة في قلقيلية، حيث تعمل موظفة في قسم بوزارة الشؤون الاجتماعية يهتم بالنساء المتعرضات للعنف من الأزواج أو غيرهم، أن خبرا وصلها الأسبوع الماضي من إحدى قريبات الفتاة، براءة ملحم، أفاد بأنها محتجزة في حمام بيتها منذ سنين "فأبلغت قائد شرطة قلقيلية، موسى يدك، الذي أسرع واستخرج إذنا من القاضي في اليوم نفسه لتفتيش البيت"، وفق تعبيرها.

وتابعت هالة روايتها وقالت: "ذهبت مع دورية الشرطة إلى حي كفر سابا في قلقيلية، حيث البيت المكون من غرفتي نوم وحمامين، لكننا لم نر شيئا فيه، ووجدنا الأب حسن ملحم وزوجته حنان سعيد العاصي وابنيه منها، لكننا لم نر ابنته براءة، وهي من زوجته السابقة، وحين سألناه عنها ارتبك وقال إنها تأخذ حمامها المعتاد، فطرقنا بابه، لكننا لم نسمع جوابا، لذلك اقتحمته الشرطة وعثرت فيه على براءة جالسة على الأرض وهي ترتعد خائفة ومذعورة".

الفتاة استنجدت من داخل الحمام عند تفتيش الشرطة

وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة الفلسطينية، أنه بناء على معلومات توفرت للشرطة حول قيام شخص باحتجاز ابنته داخل حمام منزله، استصدرت الشرطة أمر تفتيش للمنزل من النيابة العامة، وتوجهت قوة من شرطة المدينة وشرطة المباحث العامة وقامت بتفتيشه، ووجدت بابا موصدا بإحكام، وطلبت الشرطة من صاحب المنزل فتح الباب، إلا أنه رفض ذلك مدعيا أنه باب حمام وابنته بداخله، ولا يستطيع فتحه "كأمر طبيعي".

وبعد لحظات سمع صوت فتاة تستنجد من داخل الحمام المغلق، فهبت الشرطة لنجدتها، وتبين أن مفتاح الباب بحوزة والدها، وفتح الباب لتظهر فتاة تبلغ من العمر قرابة 20 عاما، وعلى الأرض يوجد بطانية ووسادة.

وأشار البيان الذي بثته وكالة "معا" الفلسطينية، إلى أن الشرطة أخرجت الفتاة من حجزها وتوجهت بها إلى مديرية الشرطة، ووفرت لها ملابس وغذاء، وتم القبض على والدها بعد مقاومته رجال الشرطة، واعترف بأنه قام باحتجازها داخل الحمام وهي في سن الحادية عشرة، ولم تبصر النور منذ ذلك الوقت.

كما تبين أن الفتاة حجزت على مرحلتين في بلدة النبي الياس ومدينة قلقيلية، وأن سبب الاحتجاز خلافات عائلية، وبذريعة الخشية من التحرش الجنسي!

ووفق ما أوضحه مصدر أمني فلسطيني، فإن الوالد يحمل الجنسية الاسرائيلة، ولهذا فإنها سلمته للسلطات الاسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية، عدنان الضميري: "بناء على اعترافات الأب، فإنه خشي على الفتاة من تحرش جنسي من أبناء المنطقة، رغم أن عمرها حينها كان عشر سنوات، ولذلك قام بوضعها في الحمام لمدة تسع سنوات"!، وقال الضميري إنه "تم إعادة الفتاة إلى والدتها، وتم تسليم الأب (السبت الماضي) إلى الجانب الاسرائيلي، كونه يحمل الهوية الاسرائيلية".

وقالت سريدة حسين، مدير عام طاقم شؤون المرأة الفلسطيني إن الفتاة "بحاجة ماسة إلى إعادة تأهيل نفسي".

نقل الوالد إلى إسرائيل لأنه يحمل جنسيتها وسيمتثل أمام المحكمة الاسرائيلية غدا الأربعاء وفقاً لما ذكرته صحيفة "الديلي ميل البريطانية.
وأكد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية، ميكي روزنفيلد، من جهته، أن المتهم نقل السبت إلى الجانب الاسرائيلي، موضحا أنه "عربي اسرائيلي، وعمره 39 عاما، وهو قيد الحجز الاحتياطي في إسرائيل حتى الأربعاء".

وأضاف: "لقد أوقفنا أيضا صديقته الجديدة في إسرائيل، التي يشتبه في تحملها قسما من المسؤولية" في احتجاز الطفلة الفلسطينية.

ومن المعلومات التي نشرت أيضا، أن حسن ملحم، هو صاحب محل في قلقيلية يبيع فيه أدوات منزلية مستعملة يشتريها من إسرائيل، وأن خلافات حدثت قبل 22 سنة أدت إلى طلاقه من زوجته ميسون، وكان قد أنجب منها براءة، وابن آخر عمره اليوم 20 سنة، وأنه بعد ذلك تزوج من الفلسطينية حنان سعيد العاصي، ورزق منها بابن عمره 18 عاما، وابنة تصغره بسنتين.


الراديو كان الصلة الوحيدة مع العالم الخارجي

ووفقا لما توفر من معلومات حول ظروف حياة براءة داخل الحمام، فإن الراديو كان الشيء الوحيد الذي ارتبطت الطفلة عبره بالعالم الخارجي، "لذلك فهي لا تعرف شيئا عن الكومبيوتر أو التليفزيون والتليفون، إلا بالاسم فقط، وكانت تمضي الوقت ليلا أو نهارا جالسة على أرضية الحمام، وأحيانا كان يوقظها عند منتصف الليل أو في الواحدة فجرا لتنظيف البيت، فتبقى تنظفه لساعات، ثم يعيدها إلى الحمام لتنام فيه".

كما أن الطعام الذي كانت تتناوله براءة "كان مجرد سندويتش كيفما كان، أو بعض فضلات الطعام على الأكثر.. وكان أخوها أحمد المقيم عند أخواله يسأل والده في بعض الأحيان عنها، فيزجره الأب ويهدده، ويطلب منه أن لا يعود للسؤال عنها" كما قالت.

ويذكر أيضا أن حسن ملحم وزوجته الثانية حنان، حرما ابنيهما، الأخوين غير الشقيقين لبراءة، منذ ولادتهما، من شيء اسمه مدرسة "لذلك فهما أميين، لكنهما كانا يعرفان مثل والدتهما بأنه يحتجز أختهما غير الشقيقة في الحمام، ويبدو أنهما لم يكونا قادرين على فهم خطورة فعله كما يبدو" بحسب تعبير هالة شريم، الموظفة في بوزارة الشؤون الاجتماعية.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2012, 11:37   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الاربعاء 25/1/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

بدل غلاء معيشة %5 للمتقاعدين بعد شهرين..والتأمينات تلزم الشركات بـ 3 آلاف حد أدنى للأجور




03-02-1433 07:20 AM
عاجل(متابعة)-


كشفت مصادر مطلعة عن أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تتجه إلى رفع نسبة الحد الأدنى لأجور الاشتراك، استنادا إلى دراسة تفصيلية حول أفضل السبل لتطوير معايير شرائح الدخل الشهري ونسب المعاشات التقاعدية بما يساعد على توطين القطاع الخاص من خلال توفير بيئة مالية مناسبة. يأتي هذا في ظل وجود تباين مختلف بين صندوق تنمية الموارد البشرية الذي اعتبر أن أدنى حد للأجور يكون بمقدار ثلاثة آلاف ريال بينما تتعامل مؤسسة التأمينات الاجتماعية مع حد أدنى للأجور أقل يزيد عن 1500 ريال.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة عكاظ اليوم , ترتكز الدراسة الجديدة على التغييرات الاقتصادية، ومدى قدرة دخل الفرد على التعامل معها خلال الفترة المقبلة، خصوصا أن شرائح الدخل الشهري التي يتم على أساسها حساب الاشتراكات اختياريا والمعمول بها، تتكون من 40 شريحة أدناها الأولى بمقدار 1200، وأعلاها الشريحة رقم 40 بمقدار 45 ألفا، في حين يحدد اشتراك فرع المعاشات للمشتركين بنسبة 18 في المائة نصفها من صاحب العمل والنصف الآخر من المشترك.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن التأمينات الاجتماعية ستعتمد زيادة جديدة قدرها 5 في المائة كبدل لغلاء المعيشة من أجل صرفها على المتقاعدين ابتداء من أول شهر جمادى الأولى المقبل من العام الجاري، على أن تشمل كل المعاشات والأخطار المهنية التي تصرف للمستفيدين وأفراد وعائلات من توفي منهم، على أن يتقرر لهذا البدل ما يتقرر على البدل المماثل له المصروف لمتقاعدي الدولة.
وأوضحت أن قيمة البدل ستحول مع المعاشات الشهرية لحسابات المستفيدين مباشرة على غرار ما حدث في المرتين السابقتين اللتين حصلت فيهما زيادة مرتبات المتقاعدين.

وبلغ عدد المشتركين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ممن هم على رأس العمل لعام 1431هـ أكثر من أربعة ملايين وسبعمائة ألف مشترك 96.6 في المائة من القطاع الخاص، بزيادة 9.1 في المائة مقارنة بعام 1430هـ، من بينهم 852.039 مشتركاً سعودياً.
وبلغ عدد المستفيدين الذين يستلمون معاشات شهرية أكثر من 253 ألفا تزيد قيمتها الشهرية عن 698 مليون ريال.




قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2012, 11:40   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم الاربعاء 25/1/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

فيصل بن خالد يضع حجر الأساس لمشروع تطوير ساحل عسير البحري اليوم




03-02-1433 01:28 AM
عاجل - ( علي القرني)
يضع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير اليوم الأربعاء حجر الأساس للمرحلة الأولى لمشروع تطوير الواجهة البحرية لشاطئ الحريضة والتي تبلغ مجموع تكاليفه أكثر من ( 100 مليون ) ليكون هذا المشروع بداية لمشاريع تطوير ساحل عسير الذي يعتبر من أجمل الشواطئ على مستوى المملكة , لتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع في مراحله المختلفة 360مليون ريالاً .
وتأتي توجيهات أمير منطقة عسير بضرورة العناية بالساحل وذلك بهدف تحويل العشوائية الحالية إلى منتجع بيئي منظم جميل بمواصفات عالية ويصبح معلما وطنيا وسياحيا مميزا .


عناصر المشروع :

العناصر الاستثمارية وتتمثل في إنشاء نادي اليخوت ونادي الطيران الشراعي والمتحف البحري ومدينة ألعاب الأطفال ومدينة الألعاب المائية ومضمار السابقات (باغي ريسينغ) والمركز التجاري الذي يحتوي على 34 محلا تجاريا والمطاعم والكافيتريات والأكشاك عدد 34 كشك .
العناصر العامة تتمثل في إنشاء ميناء اليخوت ومسرح مهرجان عسير البحري المحاط بالمدرجات والمنصة الملكية مع كامل الخدمات اللازمة والبحيرات المتفرقة والمسطحات الخضراء وممشى بطول الشاطئ وإنشاء مبنى الإرشاد السياحي بمساحة 878 متراً مربعاً والمسجد الرئيس بمساحة 2166متراً مربعاً وعدد من المصليات المتفرقة بمساحة انفرادية 98متراً مربعاً وإنشاء 480جلسة شاطئية بمساحة 310أمتار مربعة للجلسة والجلسات المتنوعة الأخرى وانتشاء دورات مياه عامة عدد 18 وحدة وإنشاء ملاعب لكرة القدم وكرة السلة والطائرة وملاعب لكرة التنس ومظلات كبيرة على الممشى عدد 24 ومظلات متوسطة خيمة عدد 45 مظلة ومظلات صغيرة خشبية عدد 207 بالإضافة إلى كل ما يتطلبه المشروع من خدمات وبنى تحتية وشبكة طرق وارصفة وإنارة.


ساحل عسير البكر :

يمتد ساحل عسير غربا على ساحل البحر الأحمر بين حدود منطقة مكة المكرمة شمالا وحدود منطقة جازان جنوبا بطول 140كيلو ومتوسط عمق 200مترا إلى الطريق الساحلي (جدة جازان) بالإضافة إلى بعض الجزر الشاطئية الجميلة .


المدينة الحالمة :

مدينة الحريضة الحالمة تكتنز شواطئ بكر مطرزة بأشجار النخيل التي تقبل أرضها لما فرشت لها من بهاء وجمال فبينما الواحات والصحاري تكمل بريقها الطبيعي حول الشجر الممتد على شواطئ الحريضة التي تتواصل مع العصر وتواكب قافلة الخير والعطاء في نموها الحضاري الذي يصور بذلك مدى نجاح خطط التنمية فيها والتي تحظى دائما بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين ومتابعة سمو أمير منطقة عسير الذي يحرص أن تكون عسير نموذجية تواكب في نهضتها تطلعات الجميع سياحيا وخدميا .


السياحة الوطنية:


تنطلق رؤية أمير عسير من الخصوصية السعودية ومن أبعادها الاجتماعية والثقافية التي تقوم على المرتكزات المتفقة مع أصالة هذا المجتمع وثوابته , حيث قال أمير عسير في إحدى المناسبات كلمة قال فيها " إن نجاح السياحة الوطنية لن يتحقق إلا بتضافر الجهود وقيام كل بدوره , فالسياحة الوطنية فائدة تكاملية تعود بالنفع على عمل المشروع الاقتصادي الوطني ونحن في عسير نحاول ان نكون إحد أضلاع هذا التكامل الفعال بالتجديد والتنوع " .


الحريضة وجهه سياحية شتوية :

أصبحت السياحة في تهامة عسير واقعا ملموسا وشاهدا حيا بدلالة اكتظاظ مواقعها السياحية , فمع نسمات البرد على قمم جبال السراة وكتل الضباب تبدأ قوافل المشتين بالبحث عن الدفء وذلك إلى أودية تهامة وسواحلها . ولعل أبرز مايتردد عليه الزوار والأهالي مركز الحريضة التي تتميز بمواقع متباينة انفردت بمزايا عن غيرها وهي تصب جميعها السياحة ونجاح خططها والجميل في الحريضة أنه لم يكن البحر وحده الذي يميز شاطئ الحريضة .. بل تتميز بامتداد جبالها خلف ذلك الامتداد البحري , وهاهو مشروع تطوير الساحل الذي يأتي على مساحة إجمالية تبلغ مليونين وأربعمائة وعشرين ألف متر مربعا وبطول 5600م وعمق 400 متر على شاطئ الحريضة يجعل عسير من ساحل البحر الأحمر إلى أعلى قمة جبلية وبتميز تضاريسها الجميلة المتنوعة وأجوائها الخلابه ؛الأشهر بمكوناتها الطبيعية ومنتزهاتها الوطنيه وتراثها سراة وتهامة , وبذلك تحقق رؤية الأمير فيصل بن خالد بأن تكون عسير هي الوجهة السياحة الأولى بالمملكة .






قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الاربعاء 4/1/2012 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 2 04 - 01 - 2012 11:41
اخبار صحيفة عاجل اليوم الاربعاء 27-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 10 27 - 07 - 2011 12:04
اخبار صحيفة عاجل اليوم الاربعاء 20-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الاربعاء أياد القسم ألاخباري 14 21 - 07 - 2011 22:26
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 18:20.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO