منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 01 - 2012, 10:58
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 25 يناير 2012










اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 25 يناير 2012






صنعاء - “الخليج”:

شددت الحكومة اليمنية على ضرورة إطلاق سراح المعتقلين على ذمة الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام منذ نحو عام، حيث اطلعت الحكومة على مذكرة من وزير الشؤون القانونية بشأن إطلاق سراح المحتجزين بصورة غير مشروعة وغير قانونية، وفقاً للآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية التي نصت ضمن بنودها على أن تقوم حكومة الوفاق الوطني بإصدار تعليمات قانونية وإدارية محددة إلى النيابة العامة ودوائر الشرطة والسجون والأمن للتصرف وفقاً للقانون والمعايير الدولية وإطلاق سراح الذين احتجزوا بصفة غير قانونية .

وأكدت الحكومة في بيان لها ضرورة إطلاق كافة المعتقلين والمحتجزين بصورة غير مشروعة وغير قانونية من كافة السجون وأماكن الاحتجاز في عموم المحافظات وبصورة فورية، وإغلاق كافة أماكن الاحتجاز غير القانونية، التي تم استحداثها، كما وافقت على فتح مكتب في اليمن للمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وكلفت وزير الشؤون القانونية بمتابعة المفوضية لتقديم الشروط المرجعية لعمل المكتب .

وكانت اللجنة العسكرية المكلفة بموجب المبادرة الخليجية إزالة مظاهر التوتر العسكري وإعادة الأمن والاستقرار، وقد أمرت بالإفراج عن سائر المعتقلين الذي احتجزوا على خلفية مشاركتهم في ثورة الاحتجاجات المناهضة لنظام صالح منذ فبراير/شباط العام الماضي في أول خطوة تأتي بعد مغادرة الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح اليمن .

وأوضحت مصادر حكومية أن قرار اللجنة جاء في اجتماع عقدته في حضور سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وسفراء دول الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي والملحقين العسكريين في سفارات هذه الدول، مشيرة إلى أن اللجنة تعهدت متابعة تنفيذ هذا القرار وأكدت أنها ستحمل أية جهة تخالفها المسؤولية القانونية الكاملة .



______________________________________________





عدن أون لاين/ خاص


شارك الآلاف من ثوار عدن مساء اليوم الثلاثاء مهرجاناً خطابياً وفنياً في مديرية الشيخ عثمان، و في المهرجان الذي أقيم على شرف قافلة الحرية و بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للثورة المصرية التي انطلقت في 25يناير من العام الماضي.

و في المهرجان قدمت فيه العديد من الفقرات المميزة شارك الفنانين بن شملان ومنير التبعي كما ألقى الشاعر الثوري أبو حمدي قصيدة نالت استحسان الحاضرين.

و بعد المهرجان طاف المشاركون في مسيرة حاشدة طافت أرجاء مديرية الشيخ عثمان.

و صدر عن الفعاليتين بان هام جاء فيه:
يقف المشاركون وقفة إجلال لكل شهداء الربيع العربي الذين سقطوا في كل ميادين الحرية، مهنئين أشقاءنا ثوار مصر بالذكرى السنوية لانطلاق ثورتهم الباركة في الـ25يناير.

و رحب البيان بأعضاء قافلة الحرية المشاركة في المهرجان و تالي جسدت الوحدة الوطنية بين أبناء اليمن الواحد من خلال زياراتهم لعدة محافظات يمنية.

طالب البيان كل المنظمات الحقوقية و الإنسانية في أمريكا وكل أحرار العالم سرعة تقديم الدعاوى القانونية على المخلوع علي صالح و أسرته لتقديمهم و محاكمتهم على جرائمهم بحق أبناء الشعب اليمني.

و أدان البيان كل محاولات بقايا النظام في اللعب بورقة الانفلات الأمني بعدن و محاولات تسليمها للمسلحين وتكرار سيناريو أبين و رداع، محذراً في الوقت نفسه أن ثوار عدن سيقفون كل محاولات العبث بأمن واستقرار المحافظة

_______________________________________




أخبار اليوم/ رياض الأديب


أقدمت قوات بقايا النظام يوم أمس على اقتياد خمسة أفراد من منتسبي قاعدة طارق الجوية إلى شعبة التحقيقات الجوية في العاصمة صنعاء واحتجازهم في المعتقل بعد التحقيق معهم حتى ساعة كتابة الخبر.
ووفقاً لمصادر "أخبار اليوم"، فقد تعرض المختطفين وهم ( الرائد/ مرتضى اليوسفي, المقدم/ محمد احمد الشفاء, المقدم/ محمد أحمد سعيد, النقيب طيار/ مختار الحسيني, المهندس/ علي الصلوي) تعرضوا للإهانة والضرب بأعقاب البنادق.
وكان منتسبو القاعدة قد اختطفوا إلى أحد معسكرات الحرس في منطقة ماوية ليلة الأحد، فيما اعتقل زملاؤهم في سجن الشرطة العسكرية بالمحافظة.
وناشد أهالي المعتقلين كلاً من نائب الرئيس ورئيس حكومة الوفاق واللجنة العسكرية بالمحافظة التدخل لإطلاق ذويهم والذين مضى على احتجازهم حتى الليلة الفائتة 3 ليال.
وفي ذات السياق نفى مصدر بالجنة العسكرية صحة ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية بإقالة قائد قاعدة طارق الجوية عقيد طيار/ يحيى عيسى, ونوه المصدر بأنهم رفعوا قراراً إلى الجهات المسؤولة بصنعاء، أوصوا فيه بإقالة الرجل ولم يصلهم قرار التغيير بعد.
إلى ذلك وقعت اشتباكات عنيفة صباح أمس في منطقة الحوبان بين قوات الأمن العام بمعية الأمن المركزي وبين الأهالي على خلفية المشروع الاستثماري الذي يجري تشييده على أرض حديقة التعاون ويدعي الأهالي بملكيتهم للأرض التي صرفت للمشروع دون تعويضهم.
وشنت قوات من الحرس أمس هجوماً على منطقة البتراء في الحوبان - جنوب مدينة تعز، وأضافت بأن مصفحة تمركزت أمام محطة للمشتقات النفطية في الحوبان وقصفت منازل مأهولة بالسكان بمنطقة البتراء ولم تذكر أي إصابات حتى ساعة كتابة الخبر.
وأكدت مصادر للصحيفة أن العوبلي - قائد الحرس- توعد أمس بإحراق تعز وسحقها وذلك أثناء مشادة كلامية بينه والنائب/ عبدالحميد البتراء، في منزل المحافظ الصوفي بحضور بعض وجهاء المحافظة.
واستخدم في مواجهات الأمس الأسلحة الخفيفة والثقيلة بما في ذلك قذائف الـ"آر بي جي"، مما أدى إلى تضرر بعض المنازل المجاورة لمنطقة الصراع، كما توقفت حركة السير في الشارع المؤدي إلى مدنية تعز، وامتنع الأهالي عن إرسال أولادهم للمدارس وتأدية الامتحانات. واستمرت الاشتباكات لعدة ساعات ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات في الأرواح.
إلى ذلك ضم اجتماع موسع عقد عصر أمس في منزل العميد/ عبدالكريم عبدالإله عدداً من مشايخ وأعيان وبرلمانيي تعز، ووقف الاجتماع لمناقشة حادثة الاعتداء التي تعرض له النائب البرلماني/ عبدالحميد البتراء من قبل قوات الحرس أمس الأول، بالإضافة إلى مناقشة حادثة اختطاف أفراد قاعدة طارق الجوية.
وأدان المجتمعون استخدام الأسلحة المفرطة تجاه المواطنين من قبل بعض القوات العسكرية، مؤكدين أن أي خلافات تتعلق بالأراضي وغيرها يجب أن يحلها القضاء بأسرع وقت ممكن, منوهين بأن اللجوء إلى القوة غير مبرر مهما كانت الأسباب.
كما أكد المجتمعون عن أهمية إقالة كل المسؤولين عن الأحداث والمشاكل التي تشهدها تعز، وخاصة فيما يتعلق باستهداف رموز المحافظة من شخصيات ووجهات اجتماعية، محملين بذلك القيادة الأمنية بالمحافظة كامل المسؤولية.
وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة مصغرة وتكمن مهمتها بالتواصل مع الأمين العام واللجنة العسكرية ووضع حلول للانفلات الأمني في تعز.
ونوه المجتمعون إلى أن أبناء المحافظة لن يقفوا متفرجين لما يحدث في مدينتهم وسوف يصعدون من الاحتجاجات السلمية حتى تستقر الأوضاع وتعود لطبيعتها.
ميدانياً شهدت تعز صباح أمس مسيرة منددة بقانون الحصانة، كما واصلت المكاتب التنفيذية اعتصاماتها للمطالبة بتغيير مدرائهم ومن ذلك مستشفى الثورة والسويدي اليمني ومكتب الزراعة، وكذا فعلت طالبات مدرستي أسماء ونعمة رسام وبعض هذه الجهات دخلت في اعتصامها للأسبوع الرابع على التوالي دون أن تستجب السلطات المحلية لمطالبهم.
وعلمت "أخبار اليوم" أن قراراً صدر يوم أمس بإقالة مدير مستشفى الثورة.
إلى ذلك من المقرر أن يشهر بتعز صباح اليوم الأربعاء نقابة نيابات تعز وذلك بمشاركة جميع نيابات المحافظة بما في ذلك النيابة العامة ونيابة الأموال العامة.


__________________________________________




أخبار اليوم/ خاص


إثر احتجاجات غاضبة لجنود وضباط القوية الجوية وضغوط فرضتها ألوية عسكرية تابعة للقوات الجوية.. أفادت مصادر بأن نائب الرئيس/ عبدربه منصور هادي سيصدر قراراً بعزل قائد القوات الجوية.
وقالت مصادر خاصة لـ" التغيير" إن نائب الرئيس سيصدر قراراً بعزل قائد القوات الجوية اللواء ركن طيار/ محمد صالح الأحمر، من منصبه بعد الاحتجاجات الواسعة لضباط وأفراد القوات الجوية المطالبة بإقالته ومحاسبته على قضايا فساد.
وتحدثت مصادر المعلومات عن شخصيات عسكرية كبيرة تدخلت وطلبت من النائب هادي بعدم إصدار القرار، إلا بعد مغادرة قائد القوات الجوية اليمن تلبية لمطالب جميع ضباط وأفراد القوات الجوية الذين نفذوا وقفة احتجاجية أمام منزل بنائب الرئيس تطالبه بسرعة التجاوب لمطالبهم.
ويواجه قائد القوات الجوية اللواء/ محمد صالح الأحمر، موجة احتجاجات تطالبه بالرحيل، خاصة بعد أحداث الأمس حين أعلن اللواء 190 في المنطقة الشرقية دعمه لثورة المؤسسات العسكرية تضامناً مع ضباط الجوية بصنعاء وضباط قاعدة طارق بمحافظة تعز الذين تعرضوا لعملية مداهمة داخل القاعدة من قبل قوات الحرس الجمهوري ليلة أمس .
وكانت قوات اللواء 190 في المنطقة الشرقية أعلن انضمامه إلى ثورة الضباط والأفراد في القوات الجوية التي قام بها عدد من منتسبي القوات الجوية في العاصمة صنعاء خلال الثلاثة الأيام الماضية.
وقالت نفس المصادر من قيادة القوات الجوية إن وزير الدفاع اليمني، بمساعدة الجنة العسكرية يقوم حالياً بمهمة التفاوض مع القوات الجوية التي انتفضت ضد قائدها محمد صالح وتنفذ حالياً إضراباً شاملاً في عدد من الألوية التي تطالب بعزل قائد القوات الجوية.
وذكرت المصادر أن اللقاء الذي جمع وزير الدفاع/ محمد ناصر أحمد واللجنة العسكرية بالممثلين عن القوات الجوية المكلفين بالتفاوض مع المعتصمين، أسفر عن تجاوب وزير الدفاع واللجنة العسكرية لمطالب الضباط والأفراد ووعدوهم بتنفيذ مطالبهم خلال أسبوع واحد.
وفي سياق متصل أكدت مصادر إعلامية أن كتيبة للحرس الخاص يقودها هيثم محمد صالح تسيطر حالياً على مقر القيادة في قاعدة الديلمي الجوية لتأمين الحماية لقائد القوات الجوية.
وامتدت الانتفاضة داخل سلاح الجو اليمني إلى أربع قواعد جوية، للمطالبة بإقالة قائد القوات الجوية للبلاد.
ويواصل منتسبو القوات الجوية احتجاجاتهم لليوم الرابع على التوالي للمطالبة بإقالة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي.
وأعلنت مصادر أخرى عن اعتصام مفتوح في القاعدة الجوية بمدينة المكلا، تضامناً مع زملائهم في صنعاء، ورفضاً لبقاء الأحمر في منصبه، كما انتفضت قاعدة "العند" - أكبر قاعدة جوية في اليمن والواقعة في محافظة لحج- للمطالبة بإقالة اللواء/ محمد صالح، كما أعلن ضباط الجوية في الجديدة تضامنهم مع زملائهم في صنعاء


______________________________________________




عين الأخبارية

قالت مصادر قبلية أن وساطة قام بها مشائخ من مديريات رداع السبع قد نجحت بإخراج مسلحي القاعدة مساء البارحة من المدينة التي سيطروا على أجزاء منها قبل أيام.
وذكرت مصادر محلية أن مجموعة من شيوخ قبائل رداع أبرزهم الشيخ عبدالكريم المقدشي والشيخ سنان جرعون قد تمكنوا من إقناع المسلحين بمغادرة المدينة ، مؤكدين أن القبائل سيحافظون على المدينة وأمنها واستقرارها، وجرى إزالة الإستحداثات المسلحة منها.
مصدر في شباب الثورة بمحافظة البيضاء عبر عن شكره وتقديره باسم شباب الثورة للجهود القبلية التي تكللت بإقناع هؤلاء المسلحين بالانسحاب وقال: شكرا للقبيلة التي انتصرت للثورة وتصدت للقاعدة.
وكان مسلحون من القاعدة قد سيطروا على أجزاء من مدينة رداع في 14يناير الجاري، واتهم معارضون لنظام الرئيس علي عبدالله صالح بكونه من يلعب بورقة القاعدة كفزاعة ليقول للداخل والخارج أن ذهابه من السلطة سيترك فراغا للقاعدة

_____________________________________________




مسقط (رويترز)
قال دبلوماسيون يوم الثلاثاء ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يسعى للاقامة في المنفى في عمان لكن السلطنة مترددة في استضافته خوفا من الاضرار بعلاقاتها مع أي حكومة يمنية في المستقبل.

وغادر صالح صنعاء يوم الاحد وتوجه الى الولايات المتحدة لتلقي العلاج عقب توقف قصير في سلطنة عمان لكنه قال في كلمة الوداع انه سيعود الى اليمن.

وقال دبلوماسي أجنبي في مسقط ان صالح طلب الاذن بالاقامة هناك. وامتنع مصدر في الحكومة العمانية عن تأكيد أو نفي تسلم مثل هذا الطلب لكنه قال ان عمان ستكون عازفة عن منحه الاذن تحسبا لان يضر ذلك بالعلاقات المستقبلية مع اليمن.

ودافعت الولايات المتحدة عن قرارها اصدار تأشيرة دخول لصالح رغم انتقادات بأن ذلك سيكون بمثابة توفير ملاذ له. وكانت الولايات المتحدة قد وافقت على خطة لاقناع صالح بالتنحي عن السلطة من خلال منحه حصانة من المحاكمة بشأن قتل متظاهرين اثناء الانتفاضة ضد حكمه.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني يوم الاثنين "نعتقد ان غيابه عن اليمن في هذا المنعطف الخطير سيساعد في تسهيل انتقال يكمل نهاية حكمه ويساعد اليمن ويكون له في نهاية الامر أثر ايجابي على حقوق وكرامة الشعب اليمني."

وقال "محور سياستنا سيظل منع حدوث المزيد من عدم الاستقرار وبقاء الانتقال في مساره" مضيفا ان صالح سيبقى في الولايات المتحدة لفترة محدودة فقط.

ورغم رحيل صالح يعتقد كثيرون انه ومؤيدوه سيحتفظون بنفوذ في اليمن الذي شهد عاما من المظاهرات المناهضة للحكومة تخللتها معارك بين قوات صالح وقوات لواء معارض وميليشيات قبلية.

وقال شهود ان ضباط القوات الجوية أغلقوا الطرق الرئيسية في العاصمة في اليوم الثالث من اضراب للمطالبة باستقالة قائدهم الاخ غير الشقيق لصالح.

وتجمع مئات خارج مقر عبد ربه منصور هادي القائم بأعمال الرئيس ودعوا الى عزل قائد القوات الجوية اللواء الركن محمد صالح الاحمر بينما جلس اخرون في الطريق ومنعوا السيارات من المرور.

وهذا الاضراب جزء من موجة اضرابات شهدها اليمن في الشهر الماضي بعد ان وقع صالح اتفاقا بوساطة خليجية لتسليم السلطة رسميا الى نائبه هادي في نوفمبر تشرين الثاني.

وفاقمت الاضطرابات السياسية من ازمة انسانية قائمة في اليمن الذي يوجد به نصف مليون نازح بسبب الصراعات الداخلية المختلفة والتي تشمل قتالا بين قوات حكومية واسلاميين في جنوب البلاد.

وقالت ماريا كاليفيس مديرة صندوق الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مؤتمر صحفي في صنعاء يوم الثلاثاء ان 500 الف طفل يمني يواجهون الان خطر الموت بسبب سوء التغذية


______________________________________________





hov hofhv hgdlk d,l hghvfuhx 25 dkhdv 2012

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 25 - 01 - 2012, 11:21   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 25 يناير 2012

يعطيك العافية اخوي
ع نقلك جديد الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور عبادي الجوهر 2012 جديده , احدث صور الفنان عبادي جوهر 2012 قاهر الاعداء صور شخصيات و مشاهير 0 12 - 01 - 2012 01:01
صور كرسمس 2012 - ميري كرسمس 2012 - Merry Christmas 2012 قاهر الاعداء قسم الصور 0 30 - 12 - 2011 00:55
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
حرب اليمن 1962 - 1970 DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 06 - 05 - 2011 06:08
تِعُآُآآآآرفَ وَلَكَــنَ ..بِشَكْلٍ آَخَـــرَ .. mamoon ملتقى اهل المدينة 12 28 - 12 - 2010 22:53


الساعة الآن 09:35.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO