منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 01 - 2012, 17:08
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي تركي الفيصل: على إيران الكفُّ عن تدخلاتها في الشؤون الداخلية لدول الخليج












السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفيصل: إيران الكفُّ تدخلاتها الشؤون الداخلية الخليج




واس- المنامة: أكد رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل أن التحدي الأمني هو أخطر وأعقد ما يواجه دول مجلس التعاون من تحديات على المستوى الإقليمي، معرباً عن أمله في أن تكون قيادة إيران إيجابيةً في تعاملها مع قضية أمن الخليج؛ "باعتباره مصلحةً وطنيةً لها ولشعبها كما هي مصلحة لنا ولشعوبنا". مشيراً إلى أنها اختارت سياسةً أخرى تُعَرِّضُ الأمن الإقليمي لمخاطر دائمة.

وقال في كلمته التي ألقاها اليوم أمام مؤتمر "الأمن الوطني والأمن الإقليمي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت عنوان "تحديات الأمن الإقليمي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية" الذي افتتح في وقت سابق اليوم: "رغم أن أمن منطقة الخليج هو قضية أمن دولية، لأهميتها الإستراتيجية وأهمية مصادرها الطبيعية للعالم أجمع، إلاّ أن مسؤولية الحفاظ على أمنها واستقرارها تقع أولاً وأخيراً علينا نحن أبناء المنطقة دولاً وشعوباً؛ لأننا جميعاً أصحاب مصلحة في تحقيق هذا الهدف الإستراتيجي".

وتابع يقول "كان الأمل يحدونا دائماً بأن يكون التعاون والتنسيق بين الأطراف المعنية بأمن هذه المنطقة هو الخيار الأصلح للحفاظ على أمننا الإقليمي، بعد أن جربنا الغزو والحروب والصراع والتدخلات الخارجية خلال العقود الثلاثة الماضية، وما خلَّفته من تداعيات على الأمن الوطني والإقليمي على السواء".

وأكد أن "خيار التعاون والتنسيق، هو السياسة الثابتة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ تأسيس المجلس، لَكِنَّ شريكنا في مصلحة تحقيق أمن هذه المنطقة، على أسس سليمة تعود بالنفع على الجميع، اختار سياسةً أخرى تُعَرِّضُ الأمن الإقليمي لمخاطر دائمة تجلب التدخلات الأجنبية وتُؤَجِّجُ المواجهات العسكرية وتُربك الاستقرار في المنطقة.

وأكد أن تَمَلُّكَ السلاح النووي ليس ضمانةً لتحقيق هذا الأمن والاستقرار، بل هو مدعاةٌ للدخول في سباق تسلح ليس في مصلحة المنطقة، وفي الوقت نفسه سيكون هذا السلاح مدعاةً للتدخل الأجنبي غير الضروري.
ودعا القيادة الإيرانية إلى الكفّ عن تدخلاتها في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون، ومحاولة بث الفرقة، وإثارة الفتنة الطائفية بين مواطنيها، في انتهاك لسيادتها واستقلالها، والالتزام التام بمبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل للأعراف والقوانين والمواثيق الدولية، وحل الخلافات بالطرق السلمية والحوار المباشر، وعدم استخدام القوة أو التهديد بها، بما يكفل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة





jv;d hgtdwg: ugn Ydvhk hg;tE~ uk j]oghjih td hgac,k hg]hogdm g],g hgogd[

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 20/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 10 20 - 12 - 2011 12:16
تركي الفيصل :جميع الخيارات أمامنا مفتوحه ومنها حيازتنا الاسلحه النووية صدام وهبان القسم ألاخباري 0 06 - 12 - 2011 17:20
أسماء المرشحين لشغل وظائف التربية والتعليم ، الاسماء المرشحة لوظائف التربية والتعليم قلب جرئ اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 8 17 - 10 - 2011 19:43
اسماء المعينين بوزاره الصحه 1432 - وزير الصحة يصدر قراراً بتعيين (910) من خريجي الكليات والمعاهد الصحية تفعيلاً للأمر الملكي الكريم قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 5 17 - 06 - 2011 03:32
شخصية الاسبوع (الرئيس ابراهيم محمد الحمدي ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 5 05 - 08 - 2008 15:23


الساعة الآن 04:41.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO