منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 10 - 2007, 16:40
القطريةالصبية غير متصل
..:: زائر جديد ::..
 


القطريةالصبية is on a distinguished road
افتراضي علاج البثور وحب الشباب .............








تدور بين الشباب والمراهقين أسئلة كثيرة عن أسباب ظهور البثور وحب الشباب ، على سبيل المثال، هل الشوكولا تسبب البثور حقاً؟ وماذا عن الأطعمة الغنية بالزيت؟ هل تؤثر البطاطس المقلية على حدة حب الشباب؟ وقد أظهرت آخر التقارير بأنه على الرغم من عدم وجود دليل علمي 100 %، إلا أن الحمية الغذائية ليست المسبب الوحيد لظهور البثور وحب الشباب.

وتشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 90 بالمائة من المراهقين وتقريباً 25 بالمائة من البالغين يعانون من البثور أو حب الشباب. وعلى الرغم من أن حب الشباب يؤثر على 50 بالمائة من النساء البالغات، إلا أن مشكلة البثور وحب الشباب تؤثر على الذكور والإناث حول العالم، بغض النظر عن الجنسية. ويمكن أن يكون السبب الحقيقي لحب الشباب مزيج من عدة عوامل.

والآن لنلقي نظرة على الحقائق التي لا تعرفها عن مسببات البثور وحب الشباب:

تكمن الإستراتيجية الرئيسية لمكافحة البثور وحب الشباب في منعها عن طريق العناية بالجلد ، والاهتمام في هذه العوامل الرئيسية: التمارين الرياضية، ومستحضرات التجميل، والحمية الغذائية، والهرمونات، والنظافة، والأدوية، والحلاقة، والإجهاد والتوتر.

1. التمارين الرياضية:

• تساعد التمارين الرياضية على الحفاظ على بشرة صحية لأن الرياضة تقلل من مستويات الإجهاد السلبي. على أية حال، يمكن للممارسات الصحية الخاطئة أن تسبب ظهور وانتشار البثور وحب الشباب المزمن، لذلك انتبه لهذه الحقائق المهمة:

• استعمل واقي للشمس (خالي من الزيت)، إذا كنت ستخرج للركض أو المشي.

• استعمل مضاد للعرق خالي من الكحول.

• استعمل مستحضرات تجميل (خالية من الزيت). ويجب أن تمسحيها قبل الدخول إلى الساونا أو حمام البخار، لأن المسامات تتسع بسبب البخار مما قد يسبب دخول ترسبات من هذه الكريمات داخلها وإغلاقها.

• راقب ما يلمس جلدك من لباس رياضي، ومعدات رياضية. على سبيل المثال، قد تكون سراويل الليكرا والنايلون رائعة على الرياضيين في التلفاز ولكن ليس بالضرورة عليك. إذا كنت تملك بشرة حساسة تفادى الأنسجة الصناعية التي تميل إلى حصر الرطوبة وحرارة الجسم مما يسبب تهيجاً للبكتيريا. اختر ثياباً مصنوعة من القطن أو المواد الطبيعية التي تسمح للهواء بالنفاذ إلى جلدك.

• عند الانتهاء من التمارين بدل ثيابك فوراً واغتسل جيداً، استعمل صابون طبي مضاد للبكتيريا، وارتدي ثياباً نظيفة جافة.

• تخلص من القبعة، أو رباط الشعر المطاطي، لأن العرق المتراكم يسبب تهيجاً لجبهة الوجه والرأس، ويسبب البثور.

• تخلص من الجوارب بسرعة واغسل قدميك بالصابون وجففهما جيداً.

ملاحظة:

لا تفرك جلدك بشدة عند الاستحمام، لان ذلك سيسبب تهيجاً للجلد، استخدم صابوناً طبياً لا يسبب جفاف الجلد أو إذا لم ترغب في اخذ حمام في النادي الرياضي استخدم المناديل المعقمة.

عند استخدام المناشف الصغيرة لمسح العرق أثناء التدريب، لا تفرك جلدك بالمنشفة بل امسح العرق. لان الفرك الشديد يسبب إزالة الجلد الميت والأوساخ وضغطها داخل المسامات التي تكون قد اتسعت بفعل التمارين.



2. مستحضرات تجميل:

• استخدمي مستحضرات تجميل خالية من الزيوت لتفادي إغلاق المسامات، والتهابها.

• ابتعدي عن مواد التجميل اللامعة التي تحتوي على مادة تسمى "ميكا" تسبب التهاب الجلد وإغلاق المسامات. كذلك تحتوي بعض مواد التجميل على مشتقات الفحم، والكارمين، والدهون.

• احذري كريمات العين الغنية بالدهون لأنها تحتوي على مواد زيتية تساهم في إغلاق المسامات حول العين أكثر من غيرها.

• لا تعرضي وجهك لمواد التجميل الخاصة بالشعر مثل مثبت الشعر البخاخ، أو كريم الشعر الذي يحتوي على الزيوت، والمواد اللاصقة وحاولي أن تغطي وجهك عند التعرض لها لأنها تغلق المسامات وتساهم في تكوين البثور والتهابها.

• انتبهي عند استخدام الجل ورغوة الموس الخاصة بالشعر لأن قربها من خط الشعر يسبب إغلاق للمسامات القريبة من الشعر وبالتالي التهابها.

• انتبهي لمستحضرات التجميل والعطور، استخدمي عطوراً لا تسبب الحساسية، ولا تستخدمي مواد تجميل تحتوي على العطور لأنها على الأرجح تسبب الحساسية.

ملاحظة:

نظفي وجهك يومياً مرتين في الصباح وعند المساء قبل النوم.

أزيلي الماكياج جيداً بمنديل معقم، ثم بالماء الفاتر والصابون.

3. الحمية الغذائية

أظهرت الدراسات بأن الحمية الغذائية لا تلعب دور في ظهور أو علاج حب الشباب. على أية حال، ينصح بتناول طعام صحي لحماية الجلد وتوفير الغذاء المناسب للجلد. ويوصى بتناول بعض الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تعرف بمكافحتها للبثور وحب الشباب:

• فيتامين "أ" أو الريتنول الموجود في بعض مستحضرات التجميل، كما يتوفر كذلك في الكبد، وزيوت السمك ومنتجات الألبان. وبعض النباتات والخضار ذات اللون الأصفر والبرتقالي؛ مثل البطاطس الحلوة, والشمام، المشمش، الجزر، وفي الخضار الخضراء مثل السبانخ، واللفت، والبقدونس. ولكن احذر الجرعات الزائدة من فيتامين أ لأنها قد تكون سامة.

• فيتامين ب المركب. توجد هذه الفيتامينات في الخضار الورقية، والسمك، والحليب، والبيض والحبوب الكاملة ولها العديد من الوظائف أيضاً. على سبيل المثال، بالرغم من أن ب -2 يمكن أن يهيج حب الشباب، إلا أنه يساعد على تخفيف الإجهاد.

• كما توفر فيتامينات ب 1، ب 6 وب 12 الراحة بعد التوتر والإجهاد. ويساهم فيتامين ب 3، الموجود في الافوكادو، والبيض، والفستق، واللحم الطري، والكبد ، في خفض مستوى الكولسترول، ويقلل من التهاب الجلد ويحسن الأيض، والدورة الدموية، ويحسن من حدة التهاب حب الشباب.

• فيتامين ج استر - مانع للتأكسد والالتهاب ويساعد على اختراق الجلد ومنع تكون البثور وحب الشباب. ويتم تطويره لإصلاح ندبات حب الشباب.

• فيتامين إي، الموجود في اللوز، والقرنبيط، والفستق، وبذور عباد الشمس، والقمح، والحنطة، والزيوت النباتية، يقال بأنه يساعد أيضاً على علاج الندبات. فيما يصر الباحثون على أن tocotrienol (الفعالية العالية لفيتامين إي) يمنعِ التأكسد ويساعد الجلد على الشفاء بسرعة.



• إل كارنتين- يساعد هذا الفيتامين المكمل على علاج الجلد المتضرر من حب الشباب.

• الخارصين "الزنك" الموجود في البيض، والفطر، والبندق، والحبوب الكاملة، والسيلينيوم (معدن موجود في التراب وتمتصه معظم الخضار) يساعدان على تحسين الصحة العامة للجسم، بما في ذلك الجلد.

3. الهرمونات

إن زيادة أو قلة الهرمونات في خلال حياة المرأة ، يمكن أن يلعب دوراً في انتشار أو منع حب الشباب. أظهرت دراسة مؤخراً بأن حوالي 50 بالمائة من النساء يعانين من حب الشباب، المعروف باسم حب الشباب الهرموني، أثناء الأسبوع السابق للدورة الشهرية. وتشمل خيارات معالجة هذه الحالة استخدام الريتنويدز الموضعي، والمضادات الحيوية، والبيروكسيد بينزويل خلال سنوات المراهقة. بالإضافة إلى أدوية منع الحمل أو تحديد النسل الهرمونية وبدائل الهرمونات.

4. النظافة

يجب أن لا يحتوي نظام العناية الصحي بالجلد على فرك الجلد بشكل عنيف أو غسله عدة مرات في اليوم، لأن هذا يمكن أن يسبب تهيج الجلد أو إنتاج الدهون بشكل زائد لتعويض ذلك الذي فقده الجلد بسبب الغسيل الدائم للجلد.

يمكن استخدام منظفات الوجه اللطيفة التي لا تحتوي على كحول أو مواد عطرية، أو قطع من الفواكه أو الحبوب التي تساهم في تهيج الجلد ونزع الطبقة الدهنية الواقية للجلد.

ملاحظة:

لا تعبث بالبثور أو حب الشباب، واعلم بأنها تتكون على مدار أسابيع وعصرها سيسبب التهابها، أو ترك ندبة واضحة مكانها. يمكنك تخفيف الالتهاب بغسل الوجه بماء فاتر في الصباح فقط ووضع الدواء المناسب الذي وصفه الطبيب.

5. الحلاقة

تعتبر الحلاقة طريقة ممتازة لتقشير الجلد وإزالة الجلد الميت لمنع إغلاق المسامات وزيادة انتشار حب الشباب. وتساعد الحلاقة أحيانا على القضاء على بعض البثور لأنها تبقي الجلد نظيفاً ولكن أحذر المناطق التي يتفشى فيها حب الشباب، أو القروح والالتهابات. استخدم جل خالي من الكحول لترى هذه المناطق أثناء الحلاقة.

ملاحظة:

لا تقترب شفرات الحلاقة الكهربائية من الجلد مثل الشفرات العادية وبالتالي لا تسبب تهيج للجلد المصاب بالبثور أو حب الشباب؛ كما تساعد الحلاقة بالشفرات الكهربائية على منع انتشار حب الشباب.

6. الإجهاد والتوتر

يسبب الإجهاد والتوتر المستمر تهيج الجلد، بالإضافة إلى دفع الشخص إلى إتباع عادات غذائية وسلوكية سيئة تؤدي إلى تكون وانتشار البثور وحب الشباب. وينصح بالابتعاد عن مسببات التوتر, واخذ قسط من الراحة لتساعدك وجلدك على الظهور بأفضل مظهر دائماً.

وأخيرا حافظ على نظافتك الشخصية، واغسل وجهك مرتين في اليوم، وتناول أطعمة غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية واشرب 8 أكواب من الماء كل يوم، ولن تشعر حتى بالحاجة إلى النظر مرتين في المرآة.


ugh[ hgfe,v ,pf hgafhf >>>>>>>>>>>>>

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2007, 17:09   رقم المشاركة : [2]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي

القطرية الصبية
اهلا وسهلا بك
موضوع له من القيمه الكثير والكثير
معلومات ثمينة
وتواجد رائع نتمنى ان لاينقطع
دمت رائعة

السامي


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2007, 18:23   رقم المشاركة : [3]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي

مشكورة علي الموضوع المفيد

معلومات قيمة

يسلموو و ننتظر الجديد


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2007, 20:34   رقم المشاركة : [4]
..::مشرفة القسم الإسلامي::..
 

ღღ حمـاس ღღ is on a distinguished road
افتراضي

فعلا

بعض الشباب والشابات يعانون من مشكلة حب الشباب ويجهلون الكثير الكثير عنها وكيفية التعامل معها

فهذا الموضوع سيساعدهم كثيرا

القطرية شكرا على الموضوع

وحياكِ بيننا


ღღ حمـاس ღღ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2007, 21:03   رقم المشاركة : [5]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

القطرية الصبية


يسلمو على المعلومات الصحية


ونتمنى الكثير والجديد


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 10 - 2007, 17:17   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
 

المصـــ افريكانو ـــري is on a distinguished road
افتراضي

القطريه

يسلمووووووووو

بس لي ملاحظه وهي قله المشاركات


واتمني ان ننال جزء اكبر من وقتك


مشكوره


المصـــ افريكانو ـــري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2007, 06:52   رقم المشاركة : [7]
سكرتير المشرف العام
 

بيســــان تم تعطيل التقييم
افتراضي

الف شكر لك اختي
ومرحبا بك معنا
موضوع رائع جدا و مفيد لكل من يعاني من حب الشباب
ننتظر جديدك
وابداعك القادم

دمتِ بخير


بيســــان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 10 - 2007, 11:12   رقم المشاركة : [8]
..:: ابتســامة وتألــق ::..
 

الراقيــة is on a distinguished road
افتراضي

القطريه

تسلمين على النصائح غاليتي

لكِ كل الود


الراقيــة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 11 - 2007, 15:26   رقم المشاركة : [9]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي

الاخت الغاليه

الف شكر لك على موضوع

ننتظر الجديد


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04 - 02 - 2008, 12:47   رقم المشاركة : [10]
..:: زائر جديد ::..
 

nohaaaa is on a distinguished road
افتراضي

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااا


nohaaaa غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 21:29.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO