منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 04 - 01 - 2012, 17:31
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي الشيحي :لدى الدليل على ماحدث في "المارتوت"واتحدهم ان يذهبوا الى المحكمة










القحطاني- سبق- الرياض: قال الكاتب في صحيفة الوطن صالح الشيحي إنه لم يتهم أحداً بشيء، ولن يفضح أحداً باسمه، وإن ما حدث في ملتقى المثقفين مخالفات شرعية. وأبدى الشيحي تحديه بأن يذهب أحدٌ للمحكمة ضده، فيما أفصح عن أنه يبحث الآن آلية رفع قضية ضد وزير الإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة.

وفي حلقة ساخنة من برنامج "يا هلا"، عُرضت الليلة على قناة روتانا خليجية، قال الشيحي: لكل مجتمع ثقافة وخصوصية تميزه عن المجتمعات الأخرى، والسلوك ترجمة للثقافة ذاتها، وما حدث في بهو الماريوت كان مخالفاً للشريعة الإسلامية، وكل ما هو مخالف للشريعة خزي وعار.

وأضاف الشيحي بأنه لم يتهم أحداً بشيء، ولن يقوم بفضح أحد ممن شاركوا في المخالفات الشرعية التي حدثت في بهو الفندق، ومنها رمي الحجاب وإظهار شَعْر بعض الحاضرات، والقهقهات المتعالية بين الحضور.. واستغرب جداً من رد الفعل، وقال: هل آلمتكم التغريدة؛ لأنها كشفت تغريباً يُحاك في الخفاء ليودي بثقافة المجتمع؟ لماذا هذا الصراخ؟ أليس هناك رجل رشيد يريد أن يلقاني بالمحكمة؟ أتحداكم أن تذهبوا للمحكمة، ولدي الدليل القاطع.

وتابع الشيحي "ما شاهدته من خدش للحياء على هامش الملتقى الثقافي يدفعني لأكثر مما كتبت، وأتحدى مَنْ خالفوني الرأي أن يرتضوا بأن يذهبوا ببناتهم وزوجاتهم لمكان فيه مثلما رأيت من تجاوزات ومخالفات؛ لذلك فإن أشد عبارة تقض مضجع المثقف السعودي هي: هل ترضاه لأختك؟ فهم يريدون حرق ثياب الناس، ولا يريدون لثيابهم أن تحترق!". وتابع: "لا يشرفني حضور الملتقيات الثقافية إن كانت بهذه الصورة التي رأيتها".

وعن رده على تغريدة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، التي عبَّر الشيحي عن امتعاضه منها، قال إنه بصدد بحث آلية لرفع قضية ضد الوزير، وإنه لا يمنعه من ذلك الآن سوى حصانته.

وأردف الشيحي: "يمارس الكثيرون إرهاباً نفسيًّا وفكريًّا عليّ؛ لأغير من وجهة نظري، لكنَّ رأيي مبنيٌّ على قناعات شخصية، ولن أتراجع عن رأيي مهما تطور الأمر".

وتحدَّث في الحلقة الكاتب بصحيفة عكاظ عبده خال، الذي بدا أكثر هدوءاً وطلباً لتحرير المسألة، وتحديدها، والكشف عما يعتبره الشيحي خزياً وعاراً، ووصف حديث الشيحي بأنه "قطعة تعبيرية جيدة، لكنه لم يذكر لنا إلى الآن ما حدث". وتساءل: "هل الخزي والعار هو جلوس مثقف ومثقفة مع بعضهما؟".

وطالب خال الشيحي بألا يتهم ألف مثقف حضر الملتقى إن كان لديه شيء يرى مخالفته للشريعة، بل عليه بتقديم شكوى ضد الأشخاص المخالفين أمام المحكمة أو عند المفتي العام للسعودية.

وتداخل الكاتب أحمد العرفج، الذي بدأ هجومه مباشرة على الرغم من أنه لم يكن حاضراً الملتقى، وقال: "لماذا أتى الشيحي من آخر الدنيا للمنتدى إذا كان يعرف بأن هناك مخالفات؟ هل أتى ليأكل ما تيسر من طعام ثم يتهم عموم المثقفين بالخزي والعار؟!".

وبعد حديث العرفج الهجومي رد الشيحي بقوله: "أنا لا أحترمك إطلاقاً؛ لذلك لا أنتظر رأيك"، قبل أن يحتد النقاش بينهما، وتم قطعه بفاصل إعلاني.

وكشف مذيع البرنامج علي العلياني قبل ختام الحلقة أنه تم التنسيق مع الوزير خوجة للتداخل في الحلقة لطرح بعض الأسئلة الملحَّة، وأبدى عتبه على الوزير لغيابه عن الحلقة.

وبعد نهاية الحلقة كتب الوزير خوجة عبر صفحته على تويتر عن سبب غيابه عن الحلقة مرجعاً ذلك إلى اجتماع هام وطارئ منعه من التداخل في البرنامج. وأوضح أنه قد اعتذر سكرتيره لمعدي البرنامج نظراً لعدم قدرته على الخروج من الاجتماع ، مشيراً إلى أنه لم يشاهد الحلقة



hgadpd :g]n hg]gdg ugn lhp]e td "hglhvj,j",hjp]il hk d`if,h hgn hglp;lm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقبولين في ديوان المظالم 1432 ، اسماء المقبولين في ديوان المظالم 2011 البرق اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 1 05 - 01 - 2012 22:21
عبد الحليم حافظ قاهر الاعداء شخصيات في الذاكرة 1 27 - 06 - 2011 18:53
صدر حديثًا بالوثائق الْـمُصَوَّرة: خلاصة الرد على القرضاوي والجديع والعلواني والثقفي والمرعشلي الباحث-كليةالشريعة القسم الاسلامي 0 31 - 01 - 2010 23:08
منتظر الزيدي ابن حماس المنقولات العـــامة 5 27 - 07 - 2009 00:09
ردا على قرار اوكامبو ..السودان يطرد 10 منظمات أجنبية عبدالله ابو بصير القسم ألاخباري 1 06 - 03 - 2009 02:43


الساعة الآن 04:39.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO