منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 12 - 2011, 19:26
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي تعالو شوفوا رحمه ربنا











السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه بعض الاحاديث الصحيحة التى تدل على رحمة الله ومغفرته الواسعة ... لكى لا يقنط الراغب فى التوبة من رحمته ... كالتالى
*عن أبى هريرة رضي الله عنه : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( كان رجل يسرف على نفسه لما حضره الموت قال لبنيه : إذا مت فاحرقوني ثم اطحنوني ثم ذروني في الريح فو الله لئن قدر الله على ليعذبني عذابا ما عذبه أحدا فلما مات فعل به ذلك فأمر الله الأرض فقال : اجمعني ما فيك ففعلت فإذا هو قائم فقال : ما حملك على ما صنعت قال : خشيتك يا رب أو قال : مخافتك فغفر له )) رواه البخاري ومسلم .
*عن انس ابن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( يقول الله عز وجل : أخرجوا من النار من ذكرني يوما أو خافني في مقامي )) رواه الترمذي حديث حسن .
*عن أبى سعيد الخدرى رضي الله عنه : أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال : (( كان فيمن كان قبلكم رجل قتل تسعة وتسعين نفسا فسال عن أعلم ؟ أهل الأرض فدل على راهب فأتاه فقال : إنه قتل تسعة وتسعين نفسا فهل له توبة فقال : لا فتله فمل به المائة ثم سأل عن أعلم أهل الأرض فدل على رجل عالم فقال : إنه قتل مائة نفس فهل له من توبة فقال :نعم من يحول بينه وبين التوبة ؟ انطلق إلى أرض كذا وكذا فإن بها أناسا يعبدون الله فاعبد الله معهم ولا ترجع إلى أرضك فإنها أرض سوء فانطلق حتى إذا نصف الطريق أتاه الموت فاختصمت فيه ملائكة الرحمة وملائكة العذاب فقالت ملائكة الرحمة : جاء تائبا مقبلا بقلبه إلى الله تعالى وقالت ملائكة العذاب إنه لم يعمل خيرا قط فأتاهم ملك في صورة رجل آدمي فجعلوه بينهم فقال : قيسوا ما بين الارضين فإلى أيتها كان أدنى (أى اقرب) فهو له فقاسوا فوجدوه أدنى إلى الأرض التي أراد فقبضته ملائكة الرحمة )) وفى رواية (( فأوحى الله جل جلاله إلى هذه أن تباعدي وإلى هذه أن تقربى وقال : قيسوا ما بينهما فوجد إلى هذه أقرب بشبر فغفر له )) رواه البخارى ومسلم 6/512 .
*عن انس ابن مالك رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (( قال الله تعالى : يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك ما كان منك ولا أبالى يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك يا ابن آدم لو أتيتنى بقراب الأرض خطايا ثم لقيتنى لا تشرك بى شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة )) رواه الترمذي وقال حديث حسن .
*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إن الله يقبل توبة العبد ما لم يغرغر )) رواه ابن ماجه والترمذى حديث حسن .
*عن أبى هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : قال الله عز وجل (( أنا عند ظن عبدي بى وأنا معه حيث يذكرني والله لله أفرح بتوبة عبده من أحدكم يجد ضالته بالفلاة ومن تقرب إلى شبرا تقربت إليه ذراعا ومن تقرب إلى ذراعا تقربت إليه باعا وإذا أقبل إلى يمشى أقبلت إليه أهرول )) رواه مسلم في صحيحة 4/2102.
*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( فإن من ورائكم أياما الصبر فيهن مثل القابض على الجمر للعامل فيهن مثل أجر خمسين رجلا يعملون مثل عمله )) رواه ابن ماجه والترمذي حديث حسن . وأبو داود زاد : ((قيل يا رسول الله أجر خمسين رجلا منا أو منهم قال : بل أجر خمسين رجلا منكم ))
-----------------------
المرجع : المتجر الرابح .... للدمياطى



juhg, a,t,h vpli vfkh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تلاوات مرئية نادرة من تراويح رمضان 1408هـ للشيخ علي جابر رحمه الله (الجزء الأول) alraia السمعيات و المرئيات الاسلاميه 1 21 - 08 - 2011 00:32
تلاوات مرئية نادرة من تراويح رمضان 1409هـ للشيخ علي جابر رحمه الله (الجزء الأول) alraia السمعيات و المرئيات الاسلاميه 0 21 - 08 - 2011 00:31
تلاوات مرئية نادرة من تراويح رمضان 1406هـ للشيخ علي جابر رحمه الله alraia السمعيات و المرئيات الاسلاميه 1 18 - 07 - 2011 22:38
تلاوات مرئية نادرة من الإستديو للشيخ علي جابر رحمه الله alraia السمعيات و المرئيات الاسلاميه 0 28 - 06 - 2011 07:16
ادعيه القرآن مرتبه حسب المصحف didoo القسم الاسلامي 9 18 - 02 - 2011 23:11


الساعة الآن 02:25.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO