منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 15 - 12 - 2011, 20:25
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي حمية سريعة تفقدك 3 كيلوغرامات في أسبوعين ....









السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:


كانت مثل الكثيرات تريد أن تقلل من وزنها الزائد فجربت أكثر من 20 نوعا من الحميات دون فائدة. وحتى عندما كانت تفقد بعض الكيلوغرامات غالبا ما كانت تتسلل عائدة إلى جسمها لتتراكم على شكل شحوم.
وكادت "أنَا ريتشاردسون" Anna Richardson التي أعدت سلسلة الحلقات الناجحة لبرنامج "أنت ما تأكلين" You are what you eat
على شاشة القناة الرابعة للتلفزيون البريطاني.. مثلها أيضا مثل الكثيرات تفقد الأمل في أن تصبح رشيقة يوما ما.. حتى إكتشفت 5 قواعد سهلة تؤكد أنها تفقدك 3 كيلوغراما في أسبوعين.
وسر بسيط هو أن تأكلي أقل وتتحركي أكثر. فوضعت قواعدها الخمسة في خطة للحمية تقول أنها بسيطة يسهل تتبعها وأثبتت التجارب نجاحها. نشرتها في كتاب يضم أيضا 100 وصفة لأطباق لذيذة وصحية من إبتكار أخصائية التغذية "جاستين باتسون" .Justine Pattison
عندما تقرئين القواعد أو الممنوعات الخمسة ستفكرين ولاشك أنه إذا كانت كل هذه الأنواع من الطعام ممنوعة فما الذي تبقى لآكله؟ ولكن الحقيقة لو نظرت إلى هذه القواعد بتعمق ستجدي أن الإلتزام بها سهل جدا ولن تشعري معها لا بالحرمان ولا بالجوع.


(القاعدة 1):

ممنوع تناول القمح ومنتجاته:


فهو ببساطة يجعلك سمينة. ولاشك أنك شعرت بالإنتفاخ بعد تناول طبق شهي من المعكرونة. والحقيقة أنه ليس مجرد شعور فلو لاحظت لإكتشفت أنك تشعرين بضيق وسط البنطلون أو التنورة بعد أكله. كما أنك ولاشك لاحظت أنه من الصعب التوقف عن الأكل عندما تبدئين الوجبة في المطاعم بأكل شرائح الخبز الطازجة في إنتظار إحضار الطبق الرئيسي الذي طلبتيه. وهل لاحظت مدى شعورك بالإمتلاء والإنتفاخ بعد يوم تناولت خلاله قطع التوست أو الخبز في الإفطار ثم ساندويتشا على الغذاء وطبق كبير من المعكرونة على العشاء؟
والجميل أنه مع إمتناعك عن القمح ستجدين نفسك قد إمتنعت عن أنواع أخرى كثيرة من الطعام الذي يزيد مقاس وسطك مثل الخبز ماعدا المخبوز بطحين النب Rye والكيك والبسكويت والنقانق والبيتسا واللحوم والأسماك المغطاة بالبيض والبقسماط والمعكرونة والمعجنات وحبوب الإفطار المصنوعة من القمح.
وليس معنى كل هذه الممنوعات أنك ستشعرين بالجوع لأن هناك الكثير من البدائل الغير ممنوعة فمثلا يمكنك تناول خبز النب وخبز الذرة والشعير والمعكرونة الرفيعة المصنوعة من الأرز Rice noodle وبسكويت الأرز. كما يمكنك تناول كل أنواع الأرز.

**********************************************

(القاعدة 2):

ممنوع تناول منتجات الألبان:


إمتنعي تماما عن تناول الزبد والجبن بكل أنواعه وبالطبع الحليب لمدة أسبوعين. ولكنك يمكنك تناول الحليب منزوع الدسم أو حليب الصويا وحليب الأرز مع الشاي والقهوة أومع حبوب الإفطار التي ليست قمحا. ويمكنك أيضا دهن الخبز المصنوع بحبوب أخرى غير القمح بطبقة رقيقة من المارجين المصنوع من زيت الزيتون أون زيت دوار الشمس.

************************************************

(القاعدة 3):

ممنوع تناول السكر:


وهي قاعدة صعب الإلتزام بها.. لأننا وعلى مدى اليوم كله محاطون بسيل من الإعلانات عن منتجات تسيل اللعاب.. نعرف جميعا أنها مليئة بالسكر وعالية السعرات الحرارية وتجعلنا أكثر سمنة ومع ذلك نأكلها لأنها شهية ولذيذة جدا. وكلنا نكافيء أنفسنا بشراء قطع الحلوى ولتحسين حالتنا النفسية. والسبب أن السكر مسبب للإدمان ولو فكرت ستتذكرين كيف يصعب دائما الإكتفاء بأكل قطعة شيكولاتة صغيرة.
ومن هنا كان عليك خلال هذه الحمية التوقف تماما عن تناول السكريات فالسكر المكرر لا يحتوي على أي قيمة أو فائدة غذائية على الإطلاق. وبمجرد أن تتعودي على عدم وجوده فلن تفتقديه أبدا. وحتى يساعدك الكتاب على ذلك أدخلت مؤلفته على صفحاته العديد من أنواع الطعام السريع كبدائل للسكريات ستساعدك على التخلص من إشتهائك للسكر.
ومن أنواع السكريات الممنوعة تماما: الشيكولاتة والبسكويت والأيس كريم والعسل والكيك والسكر الابيض والبني والمربى والحلويات وكل ما يدخله السكر.

******************************************

(القاعدة 4):

ممنوع تناول الكربوهيدرات بعد الساعة 6 مساء:


ويتضمن ذلك كل أنواع الخبز والأرز والبطاطا والمعكرونة والحبوب. قد تشعرين في الأيام الأولى بإشتهاء لها ولكن تنصحك "أنَا" بالإلتزام لأن ذلك سيحدث فرقا كبيرا في مقاس وسطك.
والسؤال هو إذا كانت الكربوهيدرات ممنوعة بعد الساعة 6 مساء. فما الذي يمكنني تناوله على العشاء؟
والإجابة بسيطة إذ يمكنك تناول صدر الدجاج أو اللحم الخالي من الدهون أو السمك أو التوفو والكورن إذا كنت نباتية. فالبروتين يحتاج وقتا أطول للهضم وبالتالي تشعرين بالشبع لساعات أكثر. وإلى جانب البروتين يمكنك ملء صحنك بالخضروات والسلاطة.
قد يقول البعض أن بعض الخضروات أيضا بها كربوهيدرات. وهذا صحيح ولكنها مسموح بها في هذه الحمية. والكتاب يضم عددا كبيرا من وصفات الأكلات الشهية والمشبعة.
وهناك نقطة هامة وهي أن كل المتخصصين ينصحون بتناول 3 وجبات من الطعام يوميا. ولكن إذا لم تشعري بالجوع فإستمعي إلى ما يقوله له جسمك ولا تأكلي وجبة كاملة ولكن تناولي شيئا صغيرا. ودائما تناولي الطعام فقط لأنك جائعة وليس لأنك تشعرين بالملل أو الوحدة أو الحزن والتعاسة. وإذا إلتزمت بهذا المبدأ فلن تحتاجي أبدا للبحث عن طريقة لإنقاص وزنك.
*******************************************

(القاعدة 5):

سهل تنفيذها بالنسبة لنا لأنها تطالب بالإمتناع عن تناول المشروبات الكحلية ومعظمنا في بلادنا لا يتذوقها مطلقا
ولكن صاحبة الحمية وضعت بدائل يمكن شربها مثل العصير الطبيعي والليمون مع الصودا وعصير الطماطم والمشروبات الغازية المصنوعة للحمية.

***************************************

أذن القواعد ال5 هى:
1- لا للقمح
2- لا لمنتجات الألبان
3- لا للسكر
4- لا للكربوهيدرات بعد الساعة 6 مساء
5- لا للكحول



pldm svdum jtr]; 3 ;dg,yvhlhj td Hsf,udk >>>>

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 16 - 12 - 2011, 01:01   رقم المشاركة : [2]
..:: سفيرة المغرب ::..
 

اصايل is on a distinguished road
افتراضي رد: حمية سريعة تفقدك 3 كيلوغرامات في أسبوعين ....

مشكور صدام ع نالمعلوماتا لقيمة


اصايل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 12 - 2011, 18:39   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: حمية سريعة تفقدك 3 كيلوغرامات في أسبوعين ....

يعطيك العافية
اصايل ع المرور


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضائل الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ramialsaiad القسم الاسلامي 7 17 - 01 - 2011 00:12
جدول لعدد السعرات الحرارية البرق قسم الصحة 5 21 - 02 - 2009 18:03
علاج السرطان بالبان و ابوال الابل احلام قسم الصحة 1 27 - 05 - 2008 12:11


الساعة الآن 04:14.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO