منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 08 - 12 - 2011, 17:32
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي وللشاي مدرسته أيضا...









براغ: انضمت إلى المدارس المختلفة المنتشرة في العاصمة التشيكية براغ مدرسة فريدة من نوعها في تشيكيا والثانية من نوعها في أوروبا هي مدرسة الشاي وذلك بهدف تعريف الناس بأنواع الشاي المختلفة وكيفية إعدادها وفوائدها وكيفية تذوقها.



وذكر ديلهان فيرناند ابن صاحب شركة " دلما " للشاي المعروفة عالميا في عرض له أثناء افتتاح هذه المدرسة بأن الشاي هو أكثر أنواع السوائل شربا في العالم بعد الماء غير أن الكثير من الناس لا يعرفون سبب احتسائهم له مشيرا إلى انه أسس هذه المدرسة كي يظهر للناس بان "الشاي هو أكثر من دواء".
وأشار إلى أن أول مدرسة للشاي جرى تأسيسها في فرنسا في عام 2009 مؤكدا أن استثنائية مشروب الشاي تكمن في أن الناس لا ينتجونه وإنما يتشكل وتنتجه الطبيعة بنفسها.
وأوضح انه سيتم في المدرسة تعليم الناس كيفية إعداد الشاي وكيفية تقديمه وتذوقه ومع أي أنواع الطعام يمكن تقديمه مشيرا إلى أن أنواع الدورات التي سيجري تعلميها في إطار المدرسة ستكون بمستويات مختلفة وفي النهاية الدورات سيتم منح شهادة معترف بها دوليا في هذا المجال .
أنواع الشاي أربعة
أنواع الشاي حسب ديلها فيرناند هي أربعة: الأول ابيض ومصدره البراعم التي لم تتفتح بعد حيث يعالج في ظل حرارة منخفضة جدا ولا يتم إخضاعه لأي عملية تخمر، ويعتبر هذا النوع من افخر أنواع الشاي وأكثرها نفعا كونه يخلو من الكافيين والفلورايد ويتميز بنكهة حلوة لكن خفيفة، أما إنتاجه فيتم بشكل عام في الصين.
ويفيد هذا النوع من الشاي في الحماية من الجلطات القلبية ومن السرطان كما يخفض ضغط الدم ويحسن أداء الشرايين ويحفظ صحة الأسنان واللثة .
أما النوع الثاني من الشاي فهو الشاي الأخضر الذي تخضه أوراقه إلى نسبة بسيطة جداً من التأكسد، كي تحتفظ بالكثير من خصائصها ولونها، أما فوائده الصحية فعديدة من أهمها الوقاية من السرطانات ولاسيما سرطان الرئة. والوقاية من الجلطات القلبية ومعالجة ارتفاع ضغط الدمكما يخفف مستوى السكر ويقضي على البكتيريا التي يحدث يسببها التسمم الغدائي ويمنع زيادة معدل الاستقلاب ويزيد معدل حرق السعرات الحرارية.
وعلى خلاف هذين النوعين فان الشاي الأسود تخضع أوراقه بعد جنيها للتأكسد بشكل كامل، حيث تقطع الأوراق لعدة أجزاء، وتخزن وفقاً لأحجامها لمدّة طويلة قد تصل إلى عدة سنوات ورغم ذلك يظل محتفظاً بنكهته المميزة طوال تلك الفترة.
ويفيد الشاي الأسود في تعزيز جهاز المناعة في الجسم والوقاية من أمراض القلب والسرطان وفي التخلص من الكولسترول الضار ومكافحة الجراثيم التي تسبب الإسهال وأمراض الرئة كما يهدأ آلام المفاصل .
ويسمى النوع الرابع من الشاي بشاي " الاولونغ " الذي يخضع لعملية التأكسد بنسبة معتدلة للمحافظة على خواصه ويأخذ لونه شكلا بنيا غامقا أما أهم فوائده فهي: تحسين وظائف الجسم وتقوية جهاز المناعة وتقوية العظام وحماية الأسنان ومنع النوبات القلبية، كما يساعد على حرق الدهون.
ويؤكد ديلها فيرناند أن أكثر أنواع الشاي ندرة هو شاي "سايسونال فلوش اوفا ايستات " الذي يتم التقاط أوراقه خلال يوم أو يومين فقط في العام أما سعره فلا يمكن حسابه مشيرا إلى أن اقتطافه يمكن أن يتم بين آب أغسطس وأيلول سبتمبر وانه كي يكون هذا الشاي ممتازا يتوجب توفير العديد من التفاصيل الدقيقة له بدءا من الظروف المناخية المناسبة وانتهاء بسير العملية



,ggahd l]vsji Hdqh>>>

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 08 - 12 - 2011, 19:57   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية الماجد
 

الماجد is on a distinguished road
افتراضي رد: وللشاي مدرسته أيضا...

مشكور على الموضوع الجميل
تمنياتي لك بتوفيق


الماجد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نجوم في سماء الأمة ღღ حمـاس ღღ القسم الاسلامي 178 21 - 01 - 2012 00:35
مبارك تنازل عن ممتلكاته للدوله مبارك أيضا يتنازل عن ممتلكاته للدولة أملا فى إخلاء سبيله على غرار سوزان أياد القسم ألاخباري 0 18 - 05 - 2011 12:41
أحدث صيحة يابانية ، نظارة تقوم أيضا بدور المترجم خادمة المرابطين غزاوية200 قسم اللغات والترجمة 1 25 - 12 - 2009 23:28
الرجل أيضا يبكي ملكة القلوب المنقولات العـــامة 5 03 - 11 - 2009 15:24
إحترف أي لغة برمجة تريدها و أيضا باللغة العربية و شرح مفصل بالصور SAIF5 قسم إعلانــات مواقع الانترنت 1 18 - 04 - 2009 12:59


الساعة الآن 15:27.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO