منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 11 - 2011, 16:09
az-az غير متصل
..:: زائر مقيم ::..
 


az-az is on a distinguished road
افتراضي ** وصفه الطوارئ لرفع المصائب :-










* وصفه الطوارئ لرفع المصائب :-
أخى الحبيب فى الله ..ليس الهدف والمقصود من الابتلاء هو الصبر بمعناه السطحى كما يفهم الكثيرون فهذا ليس المطلوب من العبد فى المحنه...إنما هذه المصائب و المحن المقصود منها هو لفت نظر العباد إلى تقصير ما منهم فى حق الله وبعدهم عنه .. والمطلوب من الغبد فى هذة الحاله هو اللجوء إلى الله و العوده إليه و معالجه ما به من اقصير فى حق الله ..قد يكون ذلك التقصير غفله عن الله ...نوم عن صلاه الفجر...إهمال فى أداء الصلاه فى وقتها دائما أصلى آخر الوقت...هجر للقرآن لا نقرأه إلا فى رمضان فقط و باقى السته يترك على الرف للتراب...تضييع أوقات فى مشاهده أفلام و مسلسلات والكل يعلم ما فيها من أشياء لايرضى عنها الله...مشاهده فيديو كليبات وسماع أغانى وما بها من تجاوزات تستحى أن تشاهدها و بجوارك أمك أو أختك أو بنتك...حديثك و كلامك ملئ بالشتائم و الالفاظ البذيئه وترى ان هذا شئ عادى جدا....والكثير و الكثير من المصائب...--- وكلنا يعلم أن لكل فعل رد فعل .. ذلك قانون إلهى عام فى الكون كله ...أذن فلابد أن تحدث لك أشياء ومن غير المعقول أن نرتكب هذه المصائب ولا تنزل علينا مصائب...- فإذا قابلنا ما ينزل علينا من إبتلاءات و مصائب بفكره أن المطلوب هو الصبر ...ونضحك على أنفسنا ونخدرها لنريحها ونقول لانفسنا ( ليس بايدينا شئ- وهذا شئ طبيعى مثل كل الناس مصابه ) ... هذا معناه أنك لم تفهم ما حدث لك و لم تستوعب أن الله يريد منك شئ ..وستظل فى المصيبة محلك سر..و هذه سلبيه أنت الذى ستضر منها و لايريدها الله من عباده و لنفهم المطلوب من وراء الابتلاء و أن الله يريد منك الرجوع أليه و تصحيح مسارك و ترك ما أعتدت عليه من المصائب وكن إيجابيا وتفهم ما يطلبه الله منك ليرفع عنك البلاء...فاذا أصلحت عملك الصاعد إلى الله أصلح الله لك حالك الذى ينزله عليك من عنده .لان الله تعالى يقول ( ما يفعل الله بعذابكم إن شكرتم و آمنتم وكان الله شاكرا عليما )... والشيطان لا يريد لك أن تفهم ذلك لتظل هكذا خامل لا تتحرك إلى الله ..فالمقصود من وراء المصائب أن الله يعلم عبده بالمصيبه..ويلفت الانتباه إلى التقصير..فإذا تحركت إلى الله و فهمت المطلوب يرفع الله عنك البلاء... واعلم أن الله يعلم ما فى ذهنك و ما سيكون فى ذهنك بعد سنه وانت نفسك لا تعلمه الآن ...فلا يصح أن تبدأ فى التقرب إلى الله ..فلما يرفع عنك البلاء تعود إلى ما كنت عليه من تقصير... فيعود البلاء مره أخرى بصوره مختلفه و بدرجه أشد ..
** إذذن المطلوب من العبد أن يكون متيقظا واعيا بما يحدث له فاهما و مراقبا لاقدار الله فيه .. فيحسن إستقبال و تناول هذه الاقدار ..ويرد عليها بعمل المطلوب منه عند كل قدر يحدث له و ينزل عليه.

***-واليك وصفه طوارئ لاسعاف المصائب:-
1-- أولا..أولا.. احرص علىصلاة الفجر–خصص منبة مظبوط علي الفجر-فهى اخطرصلاة اثرا على باقىاليوم..وهو وقت تقسيم الأرزاق بكل أنواعها من احوال و صحه و مال فهل نتصور ان من لايصلى الفجر يوفقه الله وييسر له حاله؟ أم تأتيه أحوال صعبه و مشاكل فإما أن يوضع لك سيناريو سهل لليوم أو العكس. قال رسول الله .ص ( من صلى الفجر فى جماعه فهو فى ذمه الله) فمن أصبح فى ذمه الله هل تحدث له مشاكل...و قال رسول الله .ص (من صلى البردين دخل الجنة ) (رواه البخارى)..ثم عليك بالدعاء ليفرج الله كربك.

2-- تصدق يوميا ولو تبدأ بنصف جنية فقط.- وكل حسب قدرته فتكون قريب من الله..وتفتح خط ساخن معه.. فيجيب دعاءك ويغفر لك ذلاتك و ما أكثرها- وصدقة السر تطفيء غضب الرب**
* اذا كنت مريض أو عندك مريض فسارع بالصدقة يوميافهىكالدواء يؤخذ يوميا- لتعجل لة بالشفاء..**وإن لم يكن عندك مريض فتصدق يوميا فهى كمصل وقايهلك من المصائب... *-أنظرالحديث**قال رسول الله .صلى الله عليه و سلم :- (صنائع المعروفتقي مصارع السوء).

3-- قيام الليل و لو بركعتين كل ليلة قبل ان تنام فلة اجر خاص وفيه يستجيب الله للدعاء.. من عندة مشكلة او طلب من اللة فهو يتنزل في الثلث الاخير من الليل ليجيب السائلين..فادعوة في السجود -: يقول العلماءدعاء السحر سهام القدر).. أى أن من عنده مصيبه يوجه عليها سهم الدعاء بالسحر فيقضى عليها ..حاول و اجتهد ان تقوم قبل الفجر بربع ساعة تصلي ركعتين ولو مرة فى الاسبوع لتلحق ثلث الليل الاخير فتلحق وقت الاجابه الأكيده للدعاء* [/size]


** ,wti hg',hvz gvtu hglwhzf :-

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 02 - 12 - 2011, 17:43   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: ** وصفه الطوارئ لرفع المصائب :-

بارك الله
فيك اخوي


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل الطرق لرفع الصور على الانترنت للشروحات او غيرها القناص قسم البرامج المشروحة 8 11 - 10 - 2010 22:54
مطالبات دولية لمبارك بإنهاء الطوارئ محمد السوري القسم ألاخباري 5 21 - 02 - 2010 13:38
إعلان الطوارئ بصعدة وأزمة للنازحين بليغ القسم ألاخباري 1 13 - 08 - 2009 16:22
وصفه لاخفاء البطن<<يلا بسرعه للي عندهم بطن بنوته فرعونيه قسم المرأة 6 21 - 10 - 2007 11:36
المصائب والصبر البرق القسم الاسلامي 15 30 - 05 - 2007 10:38


الساعة الآن 03:24.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO