منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 11 - 2011, 16:27
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 22/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













رعبٌ يسيطر على الطالبات والمعلمات خوفاً من تكرار مأساة "براعم الوطن"
"تماس كهربائي" يُثير الهلع ويُخلي مجمّعاً للبنات بالرياض و6 مدارس بجدة
اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 22/11/2011 اخبار صحيفة
عبد الله البرقاوي- عبد الله الراجحي- سبق- الرياض- جدة: رعب "تماس كهربائي" يُصيب الطالبات والمعلمات والإداريات بمدارس البنات بالهلع والذعر خوفاً من تكرار مأساة مدرسة "براعم الوطن" بجدة، والتي ذهب ضحيتها معلمتان وعشرات من المُصابات.

ففي جدة، أخلى الدفاع المدني 6 مدارس للبنات ما بين ثانوية ومتوسطة وابتدائية, وفي الرياض أخلى الدفاع المدني مجمّع مدارس البنات في حي الياسمين - شمالي الرياض .

فقد أُخلي صباح اليوم الثلاثاء، مجمّع مدارس البنات في حي الياسمين - شمالي الرياض - نتيجة التماس كهربائي حدث داخل المدرسة قرابة الساعة الثامنة والنصف. الالتماس الكهربائي أثار الهلع والخوف في نفوس الطالبات ومنسوبات المدرسة، واللاتي لاذ العشرات منهن بالفِرار إلى خارج المدرسة.

من جهتها، باشرت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر الموقع؛ فيما لم تُسجل إصابات تُذكر ولله الحمد.

أولياء أمور الطالبات أكدوا في شكاوى تلقتها "سبق"، أن مبنى المجمّع حديث، ومع ذلك تكرّرت الالتماسات الكهربائية بداخله لأكثر من مرة مستغربين تكرار هذه الاشكالية رغم خطورتها على أرواح مئات الطالبات، دون إيجاد حلٍّ جذري لها.

وكشف أولياء الأمور عن إشكالية أخرى يعانيها مبنى المجمع الذي يضم مرحلة ثانوية ومرحلة متوسطة وأخرى ابتدائية، تتمثل في مدخل ومخرج المدارس، مشيرين إلى أنهما يقعان على شارع ضيق جداً، ما يشكل خطورةً كبيرةً عند وقوع حالات طارئة، لا سمح الله، مستشهدين بما حدث اليوم خلال عملية إخلاء الطالبات من زحام وصعوبة دخول السيارات.

واستغرب أولياء الأمور من تجاهل إحدى واجهات المجمّع التي تطل على حديقة، والاتجاه إلى وضع مداخل ومخارج المدرسة على شارع ضيّق.

وفي جدة، أخلت فرق الدفاع المدني طالبات ومنسوبات 6 مدارس ما بين ابتدائية ومتوسطة وثانوية بسبب "التماس كهربائي", فقد تم إخلاء المدرسة الابتدائية للبنات 99 بحي السلامة, والثانوية 91 بحي الفيحاء, والمتوسطة 115 بحي الفيحاء, والروضة 24 بحي الفيحاء, كما أخلى الدفاع المدني المدرستين الثانوية والمتوسطة بالمجمّع التعليمي في حي كيلو سبعة الواقع على طريق مكة – جدة القديم .

وعبّر عددٌ من أولياء أمور الطالبات في حي الفيحاء، عن استيائهم من تأخُّر مديرة المدرسة 91 والمعلمات في إخلاء الطالبات، مشيرين إلى أن الطالبات مكثن ما يقارب الساعتين بالداخل، رغم التماسات كهربائية ضربت المدرسة.




hofhv [vd]m sfr hgd,l hgeghehx 22L11L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 22 - 11 - 2011, 16:28   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 22/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم



أشارت إلى صحة مقطع الفيديو للشاب المغدور
السعودية تطالب سوريا بالقبض على قتلة العنزي

سبق- واس- الرياض: أهابت السفارة السعودية في سوريا، بالمواطنين المقيمين هناك، الابتعاد عن مناطق التوتر حفاظاً على سلامتهم، مشيرة إلى صحة مقطع فيديو تناقلته مواقع إنترنت لمواطن سعودي مغدور بسوريا، وأن الاسم الصحيح له حسين بن بندر بن خلف العنزي، وقُتل فجر أمس الإثنين في حمص السورية.

وعلمت السفارة أن المواطن - رحمه الله - كان في زيارةٍ لأقاربه في مدينة حمص، ولم تتلق أيَّ اتصالٍ من قِبل الجهات السورية المختصة أو من قبل ذويه حول هذه الجريمة.

وقال مصدرٌ مسؤولٌ في سفارة خادم الحرمين الشريفين بدمشق: إن المملكة تنظر بقلقٍ شديدٍ لهذا الاعتداء الآثم، وإن السفارة قامت بالاتصال بالجهات السورية المختصّة؛ لمعرفة الظروف والمُلابسات المحيطة بهذه الجريمة، ومطالبتها بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وستتابع ذلك معها.

وأهابت السفارة بالمواطنين السعوديين المقيمين في سوريا، الابتعاد عن مناطق التوتر حفاظاً على سلامتهم، وتدعوهم إلى الاتصال المستمر بها لتتمكّن من التواصل معهم أو ذويهم لأي طارئ، لا قدّر الله.

وكان بندر العنزي، والد الشاب حسين العنزي، الذي قُتل في حمص على يد الشبيحة في سوريا، قال لـ" سبق" أن ابنه الذي يدرس الهندسة في السنة الأخيرة ببريطانيا كان في طريقه للمطار للعودة إلى دراسته، بعد أن قضى إجازة عيد الأضحى عند أخواله بسوريا، وفي الطريق استوقفه عدد من الرجال المسلحين التابعين لـ"شبيحة" بشار الأسد، وطلبوا هويته؛ فأخرج لهم جوازه السعودي؛ فقاموا باعتقاله ثم قتله مباشرة بالرصاص!

وفي اتصال أجرته "سبق" معه قال العنزي، الذي يقيم في مدينة الخفجي شمال المنطقة الشرقية، إنه أُبلغ بالفاجعة من بعض أصدقاء ابنه، وإن أقاربهم في سوريا قد قاموا بدفن جثمانه هناك.

وقال العنزي إنه لم يتلقَّ أي اتصال من السفارة السعودية بسوريا ولا من أي جهة حكومية أخرى، ولا يعلم إن كانت السفارة قد تلقَّت الخبر من عدمه فضلاً عن تدخلها في الموضوع. وطالب الخالدي بالتحقيق في مقتل ابنه، معبِّراً عن تأثره وحزن أسرته لفَقْده.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 11 - 2011, 16:29   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 22/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

لتجاوزها الحدود القصوى من مادة البرومات

"هيئة الغذاء" تحذر المستهلكين من استخدام مياه "قطرات رضوى"


سبق - الرياض: حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك مياه "قطرات رضوى" المعبأة والمنتجة من قبل مصنع قطرات رضوى لتعبئة المياه الصحية بمحافظة ينبع البحر، لتجاوزها الحدود القصوى من مادة البرومات.

وأكدت هيئة الغذاء مخاطبتها للجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من الأسواق المحلية، وإيقاف التصنيع حتى يلتزم بالحدود المسموح بها لمادة البرومات المنصوص عليها في المواصفة القياسية الخليجية الخاصة بمياه الشرب المعبأة.

وقالت الهيئة على موقعها الإلكتروني: "الهيئة سحبت عدداً من عينات مياه الشرب المعبأة المنتجة محلياً خلال الفترة الماضية ولعدة دفعات من تواريخ إنتاج مختلفة، لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/ 2009 مياه الشرب المعبأة) التي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات (10 أجزاء في البليون)".

وأضافت: "وقد أوضحت نتائج التحاليل المختبرية لعينات من مياه قطرات رضوى المعبأة والمنتجة من قبل مصنع قطرات رضوى لتعبئة المياه الصحية بمحافظة ينبع البحر، تجاوزها للحدود القصوى المشار إليها".

وأكدت الهيئة استمرار مراقبتها للمصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة ورصد جميع منتجات مياه الشرب المعبأة المتداولة بالأسواق المحلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة للمواصفة الخليجية المشار إليها.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 11 - 2011, 16:31   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 22/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

غواصو "الدفاع المدني" بذلوا جهوداً مضاعفة

وفاة عاملين اختنقا داخل مجرى صرف في فيصلية الرياض


عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: انتشل غواصو الدفاع المدني بالرياض، صباح اليوم، عاملين آسيويين، توفيا عقب اختناقهما داخل أنبوب أحد مجاري الصرف الصحي في حي الفيصلية، خلال عملية التنظيف والصيانة.

نائب الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بالرياض النقيب محمد ملفي الحمادي، قال: إن عمليات الدفاع المدني تبلغت الساعة 7:36 من صباح اليوم عن اختناق عاملين داخل أحد مناهل الصرف الصحي في حي الفيصلية، وعلى الفور انتقلت فرق الإنقاذ والغواصين للموقع، واتضح نزول العاملين لإجراء عمليات التنظيف، قبل أن يتعرضا للاختناق والوفاة داخل الأنبوب الذي يزيد طوله عن 4 أمتار، مشيراً إلى أن الفرق والغواصين بذلوا جهوداً كبيرة في النزول وانتشال العاملين نتيجة ضيق الأنبوب وعمقه، وبيّن أن أسباب الوفاة كانت نتيجة الاختناق بالغازات، مشيراً إلى أن التحقيقات والإجراءات لا تزال جارية حول الحادثة.

يشار إلى أن موقع الحادثة شهد تجمهر عدد كبير من الوافدين والمواطنين.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 11 - 2011, 16:31   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 22/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

أكد أنها بحوزته منذ 15 عاماً ولكنه لا يؤمن بما هو مكتوب فيها

محكمة القطيف تلزم مواطناً بدفع 1000 ريال لمكتب جاليات لحيازته طلاسم سحرية


سبق – الدمام: قضت المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف، اليوم الثلاثاء، بحكم بديل على مواطن في العقد الرابع من العمر، بدفع مبلغ ألف ريال لصالح مكتب الجاليات بالمحافظة لضبطه وبحوزته ورقة كُتبت عليها بعض الطلاسم السحرية.

وبحسب مصدر قضائي، فإن المواطن قُبض عليه من قبل رجال الأمن بإحدى نقاط التفتيش، وكان بحوزته "حجاب" كُتبت عليه بعض الطلاسم السحرية.

وتمت إحالة القضية إلى الجهات الأمنية التي حققت فيها، فيما أكد المواطن أن الورقة تعود إلى (15 عاماً)، ولا يؤمن بالكلمات التي كتبت عليها.

ولفت مصدر قضائي إلى أن الحكم جاء بديلاً يلزمه بدفع مبلغ ألف ريال لصالح مكتب الجاليات بالقطيف والاكتفاء بالمدة التي سُجنها، وهي يوم واحد، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الأحكام الفردية أن تكون بديلاً عن الأحكام التعزيرية التي هي بالأساس وُضعت للتأديب، وليست للإيلام أو الإهابة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 11 - 2011, 16:32   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 22/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

سبّب تماسات كهربائية.. وفريق هندسي يقف على الموقع

"هبوط أرضي" يخلي مدرسة في جنوب الرياض ويعلق الدراسة غداً


عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: أخليت اليوم الابتدائية 24 للبنات في حي شبرا جنوب الرياض، عقب تسجيل حادثة هبوط أرضي في إحدى غرف المدرسة، إضافة إلى تسربات مياه وتماسات كهربائية. وأوضح نائب الناطق الإعلامي بالدفاع المدني في الرياض النقيب محمد ملفي الحمادي، أنه جرى إخلاء المدرسة ولم تسجل أي إصابات، ولله الحمد.

وتقرر تعليق الدراسة يوم غد الأربعاء احترازياً، لحين التحقق من سلامة وضع المدرسة، مبيناً وقوف فريق هندسي من إدارة التربية والتعليم على الإشكالية.

وأكد الحمادي أن عمليات الدفاع المدني تلقت البلاغ وانتقلت فرق الإنقاذ والإطفاء والإخلاء على الفور لموقع المدرسة، وبعد إخلاء الطالبات تبين وجود هبوط أرضي وتسربات مياه تسببت في تماسات كهربائية داخل إحدى الغرف، مشيراً إلى أنه وحرصاً على سلامة منسوبات المدرسة والطالبات تقرر تعليق الدراسة غداً لحين التحقق من سلامة المبنى، مؤكداً وقوف فريق هندسي من "التعليم" على الموقع للتعامل مع الوضع.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 11 - 2011, 22:35   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 22/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك الف عأفية
اخوي ع نقلك الأخبار
تحيأتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة المدينة اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة المدينة السعودية اليوم أياد القسم ألاخباري 6 21 - 06 - 2011 19:55
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 17:42.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO