منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 15 - 11 - 2011, 00:50
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
Unhappy تفجير السفارة السعودية وجسر الملك فهد بالبحرين










إحباط مخطط لتفجير السفارة السعودية وجسر الملك فهد



تفجير السفارة السعودية بالبحرين


أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، أمس أنها ضبطت خلية «تُخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت حيوية وأشخاص» في مملكة البحرين، بينها السفارة السعودية في المنامة، وجسر الملك فهد الذي يربط البحرين بالسعودية، إضافة إلى مقر وزارة الداخلية البحرينية، وتنفيذ اغتيالات تستهدف شخصيات. وكشفت الوزارة في بيان أصدرته أمس أن ضبط الخلية تم بالتنسيق مع «السلطات الأمنية القطرية التي تمكنت من القبض على أربعة بحرينيين، دخلوا الى قطر عبر الحدود البرية مع السعودية، وأثناء اتخاذ إجراءات التفتيش الجمركية للسيارة التي كانوا يستقلونها، تم العثور على مستندات وأوراق وجهاز كومبيوتر، تضمنت معلومات ذات أهمية أمنية، وتفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية، وحجوزات طيران إلى سورية، ومبالغ مالية بالدولار الأميركي و«التومان» الإيراني.
وأقر المتهمون خلال التحقيق معهم من جانب السلطات الأمنية القطرية، «بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروعة، بتحريض من آخرين، للتوجه إلى إيران، عبوراً بدولتي قطر وسورية، بقصد إنشاء تنظيم للقيام بعمليات إرهابية مسلحة في البحرين، ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاص». وتسلمت السلطات البحرينية المتهمين الأربعة، مساء الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري «لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية».
وأوضحت وزارة الداخلية البحرينية أنه تم «اتخاذ الإجراءات القانونية في شأن المتهمين، والتحفظ على ما تم ضبطه معهم من أدلة ومضبوطات، وبدأ التحقيق معهم». وذكرت أنه كشف أنهم كانوا يستهدفون «جسر الملك فهد، ومبنى وزارة الداخلية، والسفارة السعودية في البحرين، وأشخاصاً. كما اعترفوا على شخص خامس، اتضح أنه موجود في البحرين، وتم إلقاء القبض عليه، وإحالة المتهمين الخمسة على النيابة العامة».
واعتبر مصدر أمني بحريني، في تصريح لـ«الحياة»، أن عملية التخطيط هي «الأولى من نوعها التي يتم الإعلان عنها، وتستهدف منشآت حيوية»، مشيراً إلى أن ذلك يمثل «تطوراً في مجال التخطيط لاستهداف أمن البحرين ومواطنيها. إلا أن ذلك لن يتم، خصوصاً في ظل المتابعة الأمنية للمنشآت الحيوية والمنافذ البرية والجوية كافة، سواء من خلال العناصر الأمنية الموجودة على الأرض، أو من خلال كاميرات المراقبة التلفزيونية المرتبطة بغرف تحكم تابعة لوزارة الداخلية، تقوم بمراقبة أي تحركات مشبوهة في المناطق والمتسلسلة الحيوية».
وأشار مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية البحرينية المقدم محمد بن دينة في اتصال أجرته معه «الحياة» إلى أن «التفاصيل الإضافية كافة حول الخلية ستكشف عنها النيابة العامة لاحقاً».
وأكد عضو مجلس الشورى البحريني هالة قريصة أن «الخلية التي تم الكشف عنها تأتي ضمن محاولات دول في المنطقة تسعى لزعزعة الأمن في البحرين»، موضحة أنها «ليست المرة الأولى التي تستهدف هذه الدول أمن البحرين، وتسعى بكل ما تملك من أدوات لتفكيك المجتمع البحريني من الداخل»، مستبعدة أن يكون لموقف البحرين تجاه بعض الأحداث العربية علاقة بذلك.
وعلى صعيد متصل، كشف الناطق باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية للسعودية العميد محمد الغامدي عن إنشاء «وحدة خاصة لأمن جسر الملك فهد، تتبع قيادة حرس الحدود. وتقع في الجزيرة ذاتها التي تتمركز فيها المرافق الخدمية والأمنية على الجسر». وأضاف: «تضم الوحدة ضباطاً وأفراداً وقوارب لتأمين حراسة الجسر وزوارق الدوريات، إضافة إلى مهمات أخرى، تشمل البحث والإنقاذ». وذكر أن على رأس المهمات «حراسة الجسر والحدود البحرية».
وقال الغامدي لـ«الحياة»: «غالباً ما يكون بين الطرفين السعودي والبحريني رصد القوارب المتجاوزة للمياه الإقليمية، سواءً أكانت بحرينية أو سعودية، وهذا أمر متكرر ووارد، لعدم وجود علامات بحرية، ويتم اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في النظام»، مؤكداً أنه «لم يتم رصد عمليات تهريب من الطرفين السعودي أو البحريني من طريق البحر ضمن مهماتنا. فالجسر توجد فيه جهات حكومية أخرى منها الجوازات والشرطة والمرور».
وأوضح أن الرصد البحري يتم عن طريق «الرادار والعين المجردة والمناظير الليلية والنهارية، ويتم العمل على مدار ساعات اليوم، «ودورياتنا موجودة في البحر قرب الجسر وعلى الشواطئ، ويملك أفرادنا خبرة كافية تجعلهم قادرين على مواجهة حيل التسلل والتهريب، براً وبحراً، كما أن عدد الأفراد في كل القطاعات كافٍ لتغطية واستيعاب كل المهمات».



jt[dv hgsthvm hgsu,]dm ,[sv hglg; ti] fhgfpvdk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 15 - 11 - 2011, 00:53   رقم المشاركة : [2]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: تفجير السفارة السعودية وجسر الملك فهد بالبحرين

الحمدلله انه تم احباط المخطط
وليخسأ ا لخاسئون

اشكرك اخوي قاهر على الخبر


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 11 - 2011, 21:42   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: تفجير السفارة السعودية وجسر الملك فهد بالبحرين

الحمد لله
مشكوور اخوي ع الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المملكة العربية السعودية :: السعودية السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:46
اسماء العشره الاوائل في اختبارات طالبات الثانويه العامه بمنطقة مكه المكرمه - الناجحات بالثانويه ادبي علمي تحفيظ قران بنات 1432 قاهر الاعداء قسم إعلانــات مواقع الانترنت 0 27 - 06 - 2011 23:19
معلومات وصور عن القوة الجوية السعودية الملكية ، القوات الجوية السعودية ، تفاصيل للقوات الجوية الملكية السعودية أياد المنقولات العـــامة 0 25 - 06 - 2011 21:11
اخبار جريدة الدستور اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم الاثنين اليوم أياد القسم ألاخباري 9 13 - 06 - 2011 21:43
700 عملية جهادية مصورة ننشرها نصرة لاخوتنا المجاهدين ووفاء لهم بنت القاعدة القسم ألاخباري 12 28 - 11 - 2010 05:33


الساعة الآن 04:10.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO